Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/3‏/2012

الجيش السوري الألكتروني

في سوريا، يبدو أن هناك تحركا لجيش حكومي يسمي نفسه (الجيش السوري الألكتروني) يخترق و يتصدى للأكاذيب الإعلامية. آخر عملياته كشف تضليل بالصوت والصورة نشر على الجزيرة و سي إن إن. 
 كشفت تسجيلات جرى بث بعضها مساء اليوم أن السلطات السورية تمكنت ـ كما يبدو ـ من وضع أيديها على كميات كبيرة من الأشرطة المسجلة وكاميرات التصوير والمعدات الأخرى التي كان يستخدمها عدد من "المراسلين" غير الرسميين ،أمثال خالد أبو صلاح وداني عبد الدايم ، لبث أخبار كاذبة ومزيفة ومتلاعب بها عبر قناتي "الجزيرة" و"سي إن إن". كما وكشف بعض ما بث منها أن قسما من هذه التسجيلات جرى الحصول عليه من قبل "سلاح الإشارة" و"الاستطلاع الجوي" في الجيش السوري عبر اختراق البث الفضائي المباشر من "باباعمرو" إلى المحطتين المذكورتين حين كان " أبو صلاح " و"عبد الدايم" يتحضران للدخول إلى غرف الأخبار( أي خارج الهواء).
بقية التفاصيل هنا

ودائما أسأل - بشأن اختصاص كل المعارضات العربية بالكذب والتضليل من أيام  القبور الجماعية في العراق : لماذا إذا كانوا صادقين في مظلومياتهم يلجأون الى الفبركة؟ لماذا ياترى لا يستطيعون ايجاد ادلة حقيقية على ما يزعمون؟

وفي النهاية، لابد أن نعترف بأن التقدم  التكنولوجي جاء الى نجدة الكذابين والمزورين. ولم تعد  (الصورة) بألف كلمة، ولم تعد عدسة الكاميرا عين الحقيقة ، في عالم من 3 أبعاد يحكمه الفوتوشوب والمؤثرات البصرية.

هناك 8 تعليقات:

  1. مصطفى صادق3 مارس 2012 11:13 م

    و لماذا لا يبث هذا الجيش الالكتروني هذه الأشرطة ؟؟ لكن الذي رأيناه أشرطة لمقاتلين لبنانيين تبث على إنهم مسلحين سوريين ؟؟ و ورطوا و زير خارجيتهم بها و أحرجوه امام العالم
    كما إن هذا الجيش الالكتروني بث مشاهد مقتل العامل المصري الذي قتل و مثل بجثته في إحدى القرى اللبنانية عام 2010 على إنه جندي سوري قتله المسلحون
    و أحرجوا المعلم به أيضا في مؤتمر صحفي حضره العالم كله

    لا أعرف لما يتوجب علينا تصديق الإعلام و الادعاءات الحكومية في كل شيئ ؟؟! لأن الطرف الآخر مدعوما من الغرب ؟؟
    لماذا لا نقل إن الكل يكذب و لا مكان للصدق

    المعارضة العراقية كانت تكذب و تقاتل في فنادق الغرب الخمس نجوم على الأقل أبو صلاح و غيره يكذبون و هم على أرضهم

    تحياتي

    ردحذف
  2. وهذا رابط لتلفيق مخز لهجوم مزعوم بالقذائف يفترض أنه جرى يوم الجمعة.
    والفلم يظهر متظاهرين، يتقدمهم أطفال، في ما يبدو مخزناً كبيراً مغطى. ثم يشاهد إطلاق ما يبدو إطلاقة من بندقية في مدخل المخزن، فيبدأ الصراخ ثم نرى جثتين في مؤخر المخزن ويبأ الهرج والمرج...
    والمشاهد لا بد ويرى أن ما حدث لم يكن سقوط قذيفة، بل إطلاق رصاصة واحدة من بندقية.
    كما أنه حتى لو كانت قد سقطت قنبلة، فلماذا لم يصب أحد قرب سقوطها في مدخل المخزن بل سقط القتلى في آخر المخزن؟؟
    لماذا يتصورون الناس كلهم أغبياء؟؟

    ردحذف
  3. بعبارة اصح ...او الحقيقة هي ان الكذابين والمزورين في انحاء العالم يساهمون بقوة في صناعة التقدم التكنولوجي, ليطوّعوا ما يمكن تطويعه بواسطة هذه التكنولوجيا من اجل استغلالها من قبل وكلائهم لإستغفال الشعوب وتمرير الاكاذيب وتزوير الحقائق على انها حقائق واقعة!

    عراق

    ردحذف
  4. اخي مصطفى صادق

    قلت في اكثر من مكان في الغار أنه في زمن الحرب الكل يكذب، لأن هذه من مستلزمات الحرب الاعلامية: كيفية التأثير على الرأي العام وجره لتأييد هذه الجهة او تلك او لاضعاف معنويات العدو الخ. هذا علم بحد ذاته وكل جيوش العالم لديها اقسام للحرب النفسية.
    أما لماذا نصدق الحكومة السورية؟ لسبب غير الي ذكرته وهو تأييد الغرب للمعارضة والكيل بمكيالين في القضايا الدولية. السبب هو أن 99% من وسائل اعلام العالم مكرسة لضرب دولة سوريا ولا احد ينقل عنها او يذكر وجهة نظرها. وهي تحارب حربها وحدها تقريبا وتبلي بلاء حسنا. ثم لسبب آخر، انه جربنا في حرب تدمير العراق أن الحكومة العراقية صدقت في مسائل كثيرة كذبها فيها الغرب واخيرا ظهر صدقها بعد خراب البصرة. ومن لديه تجربة ينبغي ان يتعض بها. أليس كذلك ؟

    ردحذف
  5. اعتقد ان اي قضيه تفقد مصداقيتها وعدالتها اذا لجأت للكذب والتزييف .
    http://www.youtube.com/watch?v=wekt6v39Wik&feature=youtu.be

    ردحذف
  6. فارس النور4 مارس 2012 5:09 م

    ليس فقط شركات السلاح تعمل حتى هوليوود و بوليود.
    خوش شغله 200 عصفور بحجاره

    ردحذف
  7. الأخت عشتار
    يبدو أنه لسبب ما لم يظهر الرابط الذي أشرت إليه:

    http://www.youtube.com/watch?v=DIkBkdnqHew

    مع التحية

    ردحذف
  8. عبد الله المؤمن4 مارس 2012 11:04 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شاهدت تمثيل السي ان ان و الجزيرة كيف يضللون الرأي العام
    الغرب يريد تدمير سوريا بايدي واموال عربية لمصلحة اسرائيل كما دمروا العراق - شيئ مؤسف المسلم يقتل المسلم لمصلحة من - لماذا لايرسلون مقاتليهم الى اسرائيل - صحيح يوجد نظام حكم مستبد - ولاكن يجب ان لاتدمر الدولة السورية

    ردحذف