Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

15‏/2‏/2012

رعاة الديمقراطية: دول استعمارية ومستعمراتها!!

من فوائد وبدائع التجوال بين المدونات أنك تقرأ أفكار خليط متنوع من البشر، وهذا بالتأكيد يضيف، فكم فكرة او خاطرة تلفت النظر وتوسع الوعي وتنقلك الى آفاق لم تصلها من قبل. أجمل لحظاتي حين أصادف مثل هذه الأفكار التي تجعلني اهتف سعيدة "كيف لم أفكر في هذا من قبل". اليوم اقرأ لأول مرة لمصور فوتوغرافي معروف في الهند اسمه برابير بوركاياسثا، اذا ردت الفرجة على صوره الحائزة على جوائز فهي هنا. ولكن مايهمنا هو ماكتبه هنا وفيه يقول ساخرا:

مفارقة استقتال ملوك الخليج من اجل نشر (الديمقراطية) مفضوحة امام العالم وكذلك طريقة فرض الديمقراطية بالتدخل العسكري كما في حالة العراق وليبيا. لاعجب أن الولايات المتحدة والدول الغربية الاخرى رفضت التعديل الروسي على قرار مجلس الأمن الذي يطالب بنشر الديمقراطية ليس في سوريا فحسب وانما لكل دول الشرق الاوسط. كما يلاحظ من قائمة رعاة قرار مجلس الأمن المجهض: المغرب وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا والبرتغال وكولومبيا وتوغو، وليبيا والبحرين والاردن والكويت وقطر والسعودية والامارات وعمان وتركيا: 6 من هذه الدول قوى كولونيالية سابقة و 8 ملكيات. هذا يدل على مقدار حبهم للديمقراطية.
 **
كان ينبغي ان يضيف: والملكيات هي عبارة عن محميات للدول الكولونيالية السابقة والحالية، تعمل كمخلب قط لإعادة استعمار العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق