Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/1‏/2012

افتتاح سينما عشتار

اليوم حملنا فيلما بثلاثة أجزاء على قناة (سينما عشتار Cineshtar) في يوتيوب. وتجدون شعار القناة والطريق اليها في الجانب الأيمن للغار. الفيلم الأول الذي استغرق يوما كاملا من التعديل والتحميل هو فيلم (خنساء العصور) من انتاج (الاتحاد العام لنساء العراق)، وسوف تجدون أن الفيلم - بسبب أن جهة انتاجه كانت شبه حكومية- حافل بالدعاية للرئيس الراحل صدام حسين، وصدقوني أننا في الغار حذفنا الكثير من تلك الدعاية خاصة الموجودة في أول الشريط ونهايته، وعذرا لمنتجي ومخرج الفيلم، ولكننا لم نستطع معالجة الموجود في الداخل.  . فيما عدا ذلك فإن البيانات في الفيلم كانت دقيقة وليست على سبيل البروباغندا كما كان العراق يُتهم، وربما السبب ان القائمين على الاعلام المرئي والمسموع كانوا - كما حدث في الفيلم- يرتكبون الاخطاء الاعلامية التالية:
1- يخلطون بين الخطاب الموجه للداخل وذلك الموجه للخارج، ومثل هذا الفيلم كان بالتأكيد موجها الى الخارج ولهذا لم يكن هناك مناسبة للهوسات في حب صدام حسين. ولكن هذا يتعلق بالنقطة الثانية:
2- هناك اعتقاد أن الرئيس هو رمز العراق، في حين ان المفروض هو موظف كبير في الدولة، والعراق اكبر من ان يرمز له بشخص. ولهذا فقد كان منتجو الفيلم يريدون ايصال رسالة الى الخارج ان العراقيين يحبون رئيسهم. ولكن هذا يتعلق بالنقطة الثالثة:
3- حين يكون عدد المهوسين اقل من مائة مثلا، فالأرجح ان الخارج سوف تتكون لديه القناعة بأن العملية مصطنعة وهؤلاء مجبرون على ذلك. في حين لو كان قد شارك الالاف او الملايين بهذه الهوسات، يكون واضحا انه من الصعب على اي حكومة جمع مثل هذا العدد في وقت واحد.
4- خلط البيانات العلمية والمشاهد الواقعية مع دعاية لرئيس الدولة، يقلل من قيمة الفيلم ويشكك في مصداقيته. أقول هذا مع علمكم بمدى تقديري واعتزازي بالقائد صدام حسين.
ومع كل هذه الأخطاء الإعلامية، فإن مشاهدة الفيلم توضح التالي:
1- حال المرأة العراقية قبل الاحتلال، مشاركتها مع الرجل وتصدرها المشهد في كل المجالات مما يدحض اكاذيب بوش من انه جاء ليحرر المرأة العراقية، كما انه يفحم نسوان الاحتلال صاحبات المنظمات العميلة، اللواتي يظهرن على التلفزيون للقول ان المرأة العراقية كانت مظلومة وأنهن جئن لاخراجها من الظلمات الى النور.
2- احوال الحصار ومافعله بالناس وخاصة الاطفال.
3- لقطات من فاجعة العامرية لئلا ننسى.
4- لقطات تعرض لأول مرة على الانترنيت حول رحلة السفينة ابن خلدون التي جابت موانيء عربية قبل العدوان على العراق في 1991 ثم حدث انزال امريكي عليها، ضربوا النساء وكسروا ضلوعهن واجبرت السفينة بمن فيها على تغيير وجهتها. نستطيع القول ان ذلك كان اول احتلال أمريكي بربري لأرض عراقية يسكنها نساء وأطفال. 
 *
وملاحظة أخيرة.. بعد ابتعادنا عن زمن ووقت الحدث، يصبح الفيلم ذا قيمة توثيقية وتاريخية، ليس فقط لوقائع الحصار، وانما الفيلم يؤرخ لفترة نتعرف فيها على: الملابس والأزياء، حال الشوارع، اسعار  المواد، قدرة النساء في العراق، اشكال البيوت، حتى حالة النهر واشجار النخيل. بالمناسبة ستجدون ان الفيلم من انتاج شركة اسمها (عشتار) وهي لا علاقة لها بعشتاركم ، مجرد تشابه أسماء.

مارأيكم؟ هل من ملاحظات؟

هناك 10 تعليقات:

  1. السلام عليكِ أختنا العراقية الماجدة عشتار ورحمة الله وبركاته
    حماكِ ورعاكِ الله سبحانه تبارك وتعالى وأتمنى عليك أضافة هذه الوثائق الفديوية على ملف خاص بغاركِ العزيز للحفظ خاصة ونحن نعلم أنهم يتطيعون حذف ما يشاؤون من على صفحات اليوتيوب خاصة ما يفضحهم ويكشف مخططاتهم وجرائمهم.
    ثم طلبي الآخر من حضرتكِ تعلمين وأعلم شخصياً أنهم فرضوا الحصار الأقتصادي على العراقي في عام 1989 وبالذات في آذار أو شباط من ذلك العام وليس في عام 1990 بعد دخول الجيش العراقي الى الكويت في 2 من آب في عام 1990 كما ذكرت لكِ, ولتذكيركِ سيدتي الماجدة العراقية هل تذكرين قصة وكذبة المدفع العراقي العملاق والأنابيب الفولاذية الضخمة المستوردة من بريطانيا والتي أوقفت سحناتها وهي محمولة على السفن التجارية الناقلة لها الى العراق في المياه الدولية من بحر الشمال من قبل القوات الأمريكية وأدعائهم أن هذه الشحنة من الأنابيب الضخمة هي لصناعة المدفع العراقي العملاق الذي سيضرب به العراق الأراضي الأسرائيلية( أرض فلسطين السليبة)وبعد ذلك أقر الحصار الأقتصادي الأمريكي الغربي على العراق وخرجت قائمة المواد المزدوجة الأستخدام وبدأت تنمو وتنمو حتى وصلت الى قرار مجلس الأمن ولجنة التي سميت برقم قرار الدولي بالحصار الأقتصادي على العراق وهو (661),وأنظري الى هذا المقطع من لقاء الشهيد صدام حسين مع السفيرة الأمريكية في يغداد بتأريخ 25 تموز 1990 أنتبهي أختي 25 تموز 1990 والذي كشفته وثيقة من وثائق ويكليكس التي برقم 90BAGHDAD4237
    والمقطع المقصود هو التالي من الوثيقة وهو دليلي على أن الحصار الأقتصادي نفذ قبل 1990 وقبل دخول العراق الى الكويت.


    من جهتها، قالت غلاسبي لصدّام إن الرئيس الأميركي طلب منها «توسيع وتعميق العلاقات مع العراق»، معتبرة أن تعرض «بعض الدوائر» الاميركية في السياسة والإعلام سلباً للحكومة العراقية، لا يقع تحت سيطرة الحكومة الاميركية. واعتبرت غلاسبي أن معارضة بوش لقانون العقوبات على العراق كانت بادرة حسن نية منه لتأكيد الصداقة مع بغداد، فـ«قاطعها صدام ضاحكا»، وقال «لا شيء يمكننا شراؤه في اميركا، كل شيء ممنوع ما عدا القمح، ولا أشك في ان ذلك سيعلن مادة ذات استخدامات مزدوجة قريبا»، لكنه أضاف انه قرّر عدم إثارة هذه القضية، والتركيز بدلاً عن ذلك، على «قضايا أكثر أهمية بكثير».
    طلبي هو هل لديكِ أو تستطيعين العثور على أرشيفات أو وثائق تثبت ذلك لنعرضه ونوثق الأمر ونحاول نشره وتعميمه قدر الأمكان فذلك أكبر دليل على أن النظام الوطني لم يكن هو من كان الخطر على المنطقة وأنه كان يدافع عن شعبه ووطنه بكل الوسائل والسبل ولو كان بالأسلوب العسكري وأستخدام القوة .
    محمود النعيمي
    أخوكِ بكل ما يخطر في ذهنك

    ردحذف
  2. بارك الله لك هذا الجهد الرائع.بقي من واجب الاخوة اعضاء الغار نشر هذه الافلام او ارسالها ضمن القنوات ومواقع الاتصال الجماهيري بغية تعريف الشباب الجديد بمنهجية ورعونة الاعداءفي تلك الفترة.ودراسة واقع الحال العراقي الجديد.ومايمكن ان يميزه عن عصر الحصار القاتل ...........
    ادامكم ذخرا وعزا

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    شكرا على الفيلم وعلى نشرة ولكن اتمنى نشر الفيلم بأكملة وليس مقتطع

    ردحذف
  4. أخي محمود
    الافلام التي عندي 15 فيلما تقريبا، بعضها انتجه عراقيون وبعضه اجانب، ولم يتح لي الوقت لرؤيتها كلها، ولكن هناك فيلم يتحدث عن ان الحصار بدأ في 1988. وربما نجد في افلام اخرى ما تشير اليه من لقاء غلاسبي.

    ردحذف
  5. أخي غير معرف

    الفيلم كامل وقد قطع الى 3 اجزاء حتى يمكن رفعه على الانترنيت . لم يقتطع منه الا مشهد او مشهدين في البداية والنهاية وهي تكرار لهوسات او صور تكررت ضمن الشريط. المهم في هذه الافلام هي المادة التوثيقية، وهذه كاملة.

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي28 يناير، 2012 3:24 م

    ان ما تقومين به من اعمال رائعة يدل على الاصالة وعمق الانتماء لهذه الامة المجيدة ويبشر الامة بالنصر وتحقيق الامال المرجوة ادامك الله ايتها الماجدة الكريمة
    ليس هذا مدحا ولا اطراءا ولكنها الحقيقة
    ومن جهة الفيلم المعروض عن الحصار لقد اعاد للاذهان الغافلة او الناسية ان العراق ومنذ زمن بعيد يصد الهجمات المعادية ويذود عن نفسه وعن امته
    ولكن الاعداء ماضون في تدميرهم للامة ومهما غلت تضحياتهم حفاظا على كيانهم الصهيوني اولا ومصالحهم الاقتصادية ثانيا
    ولهذا ارى ان فضحهم وفضح نواياهم وما اقترفوا من جرائم هي مهمة كل الخيرين الوطنيين في هذا العالم وتشكيل راي عام عربي ودولي هو نقطة هامة على طريق تحقيق محاكمات هؤلاء المجرمين لارتكابهم جرائم بحق الانسانية في كل الارض العربية
    لقد دمروا فلسطين والان يدمرون العراق والبقية تاتي وليس لهم الا الرد عليهم بالمثل واكثر
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  7. قد يحقّق الاعلامي في سنه ما لايحقّفه السياسي والعسكري في سنين .. بغدادي كردي

    ردحذف
  8. الاخت الماجدة عشتار
    بكلمة عراقية واحدة اختصر كل شء لان مثلي لا يقدر ان يشكر مثلك ( عاشت ايدج )

    ردحذف
  9. اخوكم العميد الركن ؟؟؟ بدايه ارجو الاعتذار سيدتي الفاضله منك ومن القراء الاحرار منهم على حجب اسمي بالكامل لضروف تقدرونها وبما فيها من مهام اتمام رسالتنا بالوجه الصحيح والامين وثانيآ اقولها بكل فخر
    حماكِ ورعاكِ الله سبحانه تبارك وتعالى وبارك الله بك على هذا الجهد الرائع ورضى الله عليك ايها الاصيله بنت الاصول وسيبقى احرار العراق مدينون لك نساله تعالى ان يوفقك ومن يعمل معك ومن سار على هذا النهج الوفي .... وما شاء الله

    ردحذف
  10. لكل الأخوة الذين أثنوا على هذا الجهد وشجعوه، شكرا لكم جميعا، إن تشجيعكم يدفعني للمزيد من بذل الجهود الصغيرة الى جانب ما قام به اخرون في مجاهدة المحتل سواء على الارض او في الفضاء الاعلامي. يبقى ان نتعاون جميعا في نشر هذه الأفلام، لأن الدافع الذي حدا بي الى نشرها على يوتيوب هو أن المجرمين المحتلين يريدون منا ان ننسى هذه الجريمة النكراء ونطويها. بل نريد أن نثبتها وان نجعلها تطالع كل باحث يبحث عن اي شيء. لهذا سوف اجعل كلمات التعريف tags تشمل اي شيء رائج حتى لو لم يكن ضمن الفيلم.

    ردحذف