Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/1‏/2012

انهيار قادم في اسعار النفط الخام، وذعر وإفلاس ؟

لا أفهم في الاقتصاد وحسابات البراميل ومؤشرات البورصة وما الى ذلك ، ولكني وجدت هذه المقالة الطويلة التي يتنبأ صاحبها كريس كوك بانهيار أسعار النفط الخام قريبا ، وقد تركت منها كل الشرح الاقتصادي واترجم لكم الفكرة فقط ولمن يريد قراءتها كاملة من منتجي النفط او من المستثمرين الصغار او الكبار او النص نص ، عليه قراءتها كاملة هنا.
مظاهر اسواق النفط العالمية خداعة هذه الايام .
اعتقد ان اسعار السوق النفطية على وشك الانهيار كما حدث في 2008 وهذا سيؤشر لنهاية عهد كانت الاسواق فيها تدار من قبل ونيابة عن وسطاء تجارة ومال. أتوقع ان تهبط اسعار النفط في النصف الاول من 2012 الى 45 دولار الى 55 دولار للبرميل.
في هذا الموضوع اتنبأ بالموت الوشيك لسوق النفط الخام واحدد لكم القتلة. واتنبأ بولادة سوق دولية للنفط الخام بشكل جديد ولكن في مقالة قادمة.
ماذا يحدث بعدها؟
عند انهيار الاسعار سوف نرى الدول المنتجة واوبيك في حالة ذعر وسوف يوقفون الانتاج، وسوف يفلس المستثمرون الصغار او يوشكون على الافلاس.

هناك 3 تعليقات:

  1. هل تنصحيني بأن أبيع البرميل اللي عنده بالبيت، وعندما ينخفض السعر اشتري من جديد؟

    ردحذف
  2. برميل واحد فقط؟ في هذه الحالة انصحك ان تستبقيه للتذكار ..

    ردحذف
  3. في عالم الاقتصاد امثال هذا (المتنبئ) غالب الامر اصحاب القرار والمتنفذون يدفعون له لتمرير خبر معين يخدم مصالحهم كما فعلو في ازمة ديون دبي وصحيح بعضهم خبراء ومحنكون لكن سوق الاقتصاد قذر واسعار النفط تتحكم بها الصهيونية العالمية وهذه ليست نظرية مؤامرة وانما حقيقة فسوق النفط والاقتصاد العالمي واسعار المحاصيل هم من يتحكم به وانهيار السوق لهذه الدرجة لاياتي نتيجة تاثرات اقتصادية وانما قرارات سرية من الدول المتنفذة فالسوق العالمية ليست سوق خيري وبالمحصلة اما هذا خبر يمررونه لمصالح اقتصادية اولتهيئة الراي العالم لما سوف يفعلونه اولشئ الله اعلم به

    ردحذف