Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/1‏/2012

كذبة كذبة: هكذا غزونا العراق - 1

 جدول زمني للأكاذيب التي قادت الى غزو واحتلال العراق، اترجمها لكم بمناسبة مايقال من أن الحرب انتهت، وهي كذبة أخرى.
+++
بقلم جوناثان شتاين وتيم دكنسون 
نشر في موقع ماذر جونز في ايلول/تشرين اول 2006
ترجمة : عشتار العراقية
*
14/8/1992
يعلن وزير الدفاع ديك تشني ان الرئيس بوش الاب كان حكيما لعدم غزو بغداد "والتورط في مشاكل محاولة الاستيلاء على العراق وحكمه"
15/4/1993
اشاعة محاولة صدام حسين اغتيال بوش الاب
26/1/1998
مشروع القرن الامريكي الجديد (PNAC) يؤسسه تشيني وسكوتر ليبي ورامسفيلد وجيب بوش وبول ولفوفتز ومحافظون جدد بارزون اخرون – ويطالبون الرئيس كلنتون لتنفيذ (ازالة نظام صدام حسين"
23/6/1998
تشيني رئيس شركة هاليبرتون يقول "الرب الطيب لم ير من المناسب وضع النفط والغاز لدى انظمة منتخبة ديمقراطيا وصديقة للولايات المتحدة."
7/8/1998
القاعدة تفجر سفارتين امريكيتين في افريقيا وتقتل 220 وتصيب 4000.
31/10/1998
يوقع كلنتون قانون تحرير العراق. يصبح تغيير النظام سياسة امريكية رسمية
اواخر 1998
الجنرال انطوني زني رئيس القيادة المركزية الامريكية يبحث خطة احمد الجلبي العسكرية للاطاحة بصدام بواسطة 1000 رجل. يحذر الكونغرس بانها "قصة خيالية"
تشرين ثاني 1999
المنشق العراقي صديق الجلبي المسمى (كرفبول Curveball" وهو متحرش جنسي ومهندس متواضع المستوى اصبح المصدر الوحيد لكثير من أكاذيب امتلاك صدام لاسلحة دمار شامل، خاصة مختبرات اسلحة متحركة – يدخل ميونخ وهو يسعى للحصول على فيزا المانية. ضباط المخابرات الالمانية يصفون معلوماته على انها مشكوك بها الى حد كبير. لم يقم عناصر المخابرات الامريكية بالاستماع اليه او القيام ببحث في خلفيته ، ومع ذلك فقد مررت وكالة الاستخبارات العسكرية ووكالة المخابرات المركزية  المعلومات التي قدمها الى صناع السياسة الكبار. (التاريخ الذي كشف ذلك للجمهور هو 20 تشرين ثاني 2005)
27/8/2000
تشيني نائب الرئيس المرشح يقول "ينبغي على امريكا الا تتصرف كقوة امبريالية تدخل عواصم ذلك الجانب من العالم ، طوعا او كرها، تطيح بالحكومات"
3/10/2000
في مناظرته مع آل غور، قال بوش انه لن يبعث قواتا لحرب بدون خطة خروج وانه سيكون حذرا جدا حول استخدام القوات لبناء الامم.
11/10/2000
وفي مناظرة لاحقة يقول بوش "لو كنا دولة متعجرفة، فسوف ينفرون منا. لو كنا دولة متواضعة ولكن قوية فسوف يرحبون بنا"
12/10/2000
القاعدة تهاجم السفينة الامريكية كول في عدن باليمن. يقتل 17 ويصاب 39.
6/11/2000
الكونغرس يضاعف تمويل جماعات المعارضة العراقية الى اكثر من 25 مليون دولار. 18 مليون منها للمؤتمر الوطني العراقي الذي يرأسه الجلبي من اجل شراء قصص ضد العراق من المنشقين.
7/11/2000
الانتخابات الامريكية .
تشرين ثاني 2000
رئيس القضاة مستقبلا جون روبرت سيطير الى فلوريدا ليقدم الاستشارة الى جيب بوش (شقيق جورج بوش) خلال اعادة  عد الأصوات.
12/12/2000
المحكمة العليا تسلم الرئاسة الى جورج بوش.
بداية 2001
تعيين كين لاي رئيس شركة انرون ليكون رئيس فريق وزارة الطاقة الانتقالي. وجاك ابراموف يعين رئيس فريق وزارة الداخلية الانتقالي.
30/1/2001
الاطاحة بصدام على رأس اولويات الاجتماع الاول للأمن القومي في عهد بوش. يتذكر بول اونيل وزير الخزانة فيما بعد ان الاجتماع كان من اجل"ايجاد طريقة للاطاحة بصدام . كان الرئيس يقول : اذهبوا وجدوا طريقة لأفعل ذلك " (تاريخ كشف ذلك للجمهور في 19/1/2004)
11/2/2001
وزير الدفاع دونالد رامسفيلد يقول في برنامج توني على فوكس للانباء "العراق ربما ليس خطرا نوويا في الوقت الحاضر"
14/2/2001
قوة مهام الطاقة التابعة لديك تشيني تبدأ اجتماعات سرية مع رؤساء شركات النفط (تاريخ كشف ذلك للجمهور في 16/4/2001)
16/2/2001
بوش "من اجل ارسال اشارة واضحة لصدام" قنابل امريكية وبريطانية تقصف اهدافا قرب بغداد.
24/2/2001
وزيرالخارجية كولن باول يقول"صدام لم يطور اي قدرة ذات قيمة فيما يتعلق باسلحة الدمار الشامل"
26/2/2001
سفير المستقبل الى العراق بول بريمر يقول "يبدو ان الادارة الجديدة لا تهتم بمشكلة
الارهاب (التاريخ الذي يكشف ذلك للجمهور كان 29/4/2004) "
5/3/2001
يصدر البنتاغون وثيقة بعنوان (المتقدمون الاجانب لعقود حقول النفط العراقية) من اجل استخدام قوة مهام الطاقة التابعة لنائب الرئيس تشيني. تتضمن خارطة بمواقع التنقيبات المحتملة. (التاريخ الذي يكشف فيه ذلك للجمهور كان 17/7/2003)
10/4/2001
محلل في وكالة المخابرات المركزية اسمه (جو) يقول منفردا لكبار العسكريين في ادارة بوش ان الانابيب الالمنيوم التي اشتراها العراق لا يمكن استخدامها الا في اجهزة الطرد المركزي النووية.(تاريخ نشر ذلك للجمهور في 10/8/2003)
6/8/2001
اثناء اجازته في كروفورد يستلم بوش تحذيرا من خلال تبليغه الرئاسي بالاخبار "بن لادن مصمم على ضربة داخل الولايات المتحدة" يلقي مكتب التحقيقات الفدرالية اف بي آي الضوء على انشطة للقاعدة تتفق مع استعدادات خطف طائرات اضافة الى مراقبة مبان حكومية. (تاريخ كشف ذلك للجمهور في 18/5/2002). ضابط من المخابرات المركزية يطير الى كروفورد ليجلب انتباه بوش الى وثيقة. بوش يرد  عليه باستهانة. (تاريخ كشف ذلك للجمهور 20/6/2006)
10/8:2001
ضربة جوية في العراق
17/8/2001
مذكرة الى المخابرات المركزية من خبراء وزارة الطاقة يدحضون فيها نظرية (جو) بان الانابيب الالمنيوم تستخدم في اجهزة الطرد المركزية النووية. المذكرة تسلم لمستشارة الامن القومي كوندليزا رايس التي زعمت فيما بعد ان الانابيب دليل واضح على برنامج القنابل النووية العراقية.(تاريخ كشف ذلك للجمهور في 1/5/2004)
ايلول 2001
يمنح الالمان اللجوء للمدعو (كرفبول) ويتوقف عن التعاون. وكانت المخابرات  البريطانية قد اعلمت السي آي أي ان "بعض خصال في سلوكه تشبه نمطيا خصال الكذابين.." (كشف ذلك للجمهور في 20/11/2005)
10/9/2001
تخترق وكالة الامن القومي رسائل تقول "المباراة على وشك البدء" و "غدا ساعة الصفر" ولكنها لم تترجم الا في 12 ايلول (تاريخ كشف ذلك للجمهور في 10/6/2002)
11/9/2001
 
هجمات القاعدة. بعد خمس ساعات يتسلم مساعد رامسفيلد ملاحظات منه (الصورة) تقول "مطلوب افضل واسرع المعلومات. رأيك ما اذا كان شيئا جيدا ضرب ص ح (صدام حسين) في نفس الوقت وليس فقط ا ب ل (اسامة بن لادن) (تاريخ كشف ذلك للجمهور في 4/9/2002)

الجزء الثاني هنا

هناك 8 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي2 يناير، 2012 8:15 ص

    ملاحظة
    ارجو تصحيح التاريخ المدرج في شهر ايلول قبل هجمات 11/ايلول والذي يقول " غدا ساعة الصفر" التاريخ خطا اما مطبعي واما من المصدر
    الصحيح هو 10/9 وليس 10/11
    ولك تحياتي

    ردحذف
  2. شكرا ابا ذر للانتباه والتنبيه. صححت الغلطة.

    ردحذف
  3. ابو ذر العربي2 يناير، 2012 12:36 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "قال المثل "المكتوب يقرا من عنوانه"
    تعود العرب والمسلمين على الصدق والصراحة حتى اصبحوا صادقين
    واعداءهم تعودوا على الكذب والنفاق ومردوا عليه حتى اصبحوا كاذبين
    وعند الله هناك الصادق وهناك الكاذب ويبقى التمييز بينهما عند البشر مهذا يتطلب معرفة وتجربة ودراية بالاخرين
    وهنا يكمن صدق القول وكذبه
    فالاعداء يكذبون ويكذبون وكثير من الناس يصدقونهم اما لمصالح خاصة واما لخوف منهم وامالنقص في شخصيتهم واما لعمالة لهم
    ومن هنا على العربي ان يختار بين الصدق وثمنه الغالي وبين الكذب وثمنه البخس
    وعدونا كاذب كاذب كاذب ويعترفون على انفسهم
    بذلك
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  4. (تعود العرب والمسلمين على الصدق والصراحة حتى اصبحوا صادقين)
    معقولة؟ هل هذا على سبيل السخرية؟ كيف تعود العرب والمسلمون على الصدق والصراحة؟ معود گول غيرها!!

    ردحذف
  5. ابو ذر العربي2 يناير، 2012 2:17 م

    ليس كل من لبس الكوفية صار عربي وليس كل من وضع عمامة صار مسلم وليس كل من صف الصواني صار حلواني وليس كل من قرا الاغاني اصبح ابو الفرج الاصفهاني
    ولك تحياتي

    ردحذف
  6. أظن إن السيد أبو ذر يتحدث عن عهد الرسالة .. عندما كان العرب شيمتهم .. الصدق .. عندما كان الكاذب يحتقر و يهان و يكنى بالكذاب .. يكفي أن نذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف المنافق الذي أول ما وصفه به إنه إذا تحدث كذب.. و ثم و إذا أؤتمن خان و إذا وعد أخلف و إذا عادى فجر .. إليس هذه هي صفات أهل زماننا من العرب و المسلمين من الاعلى منزلة و مقام الى الاصغر .. حتى المعلمين و مربي الاجيال شأنهم شأن بقية مجتمعاتهم .. الكذب ميزتهم خانواالامانة و إي أمانة ..!! في العالم شيمة السياسين الكذب تؤهلهم لبلوغ السيادة على شعوبهم التي بالفعل تعود الكثيرين منهم على الصدق و حسن الظن .. فستغل ذلك كذابيهم .. الصادق في مجتمعاتنا أما ينزوي و يعتزل الناس أو يضطر للعيش بعيدا عن وطنه في بلاد لا تزال تقدر الصدق ..

    بنت البلد

    ردحذف
  7. بنت البلد

    تكملة لتعليقك:

    أو يلجأ الى (غار) :)

    ردحذف
  8. ابو ذر العربي2 يناير، 2012 7:16 م

    فعلا غير معرف وصلت الى الفكرة المقصودة والقياس ليس لما نراه من انحطاط المثل الان ولكن الاصل هو ما نريد وما نامل ان يكون عليه العرب والمسلمين الان وشكرا لك بنت البلد
    والان ينطبق على العرب ما ارادت التعليق عليه عشتار
    اما ما اردته انا فاللجوء الى الغار للصادقين من العرب والمسلمين
    وتحياتي لكم

    ردحذف