Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

31‏/12‏/2011

كوميديا من وحي مؤتمر المصالحة: 7 خرفان سمان!

بقلم: عشتار العراقية
اخيرا عقد مؤتمر المصالحة الوطنية بجهود الخيرين والمقاومة الاسلامية حزب الله - العراق. ننقل اليكم محضر الجلسة الأولى كما وردت الينا.
حضرت جميع المكونات وألوان الطيف حتى الفوشيا. وقد وافق فخامة دولة رئيس الوزراء على حضور المتهم بالإرهاب طارق الهاشمي على أن يجلس في زاوية مسورة بالزناجيل يحيطه 150 حارس بيشمركة لضمان عدم التعرض له. وعلى كرسي قريب جلس صالح المطلك وسمح بحضوره المؤتمر بشرط ان يغلق فمه بلاصق عريض، وسمح له بالاستماع فقط.

30‏/12‏/2011

ميلاد عام جديد

 تهنئة : عشتار العراقية
كل عام وانتم جميعا بخير
اصدقاء وأعداء
ربما بعضكم يؤيدني الرأي وبعضكم يخالفني
ولكنكم بالتأكيد جميعا ،لا تهل عليكم السنة الجديدة، الا وتذكرون صدام حسين، حتى لو بشكل لا إرادي.
شيء غريب  أليس كذلك ؟
وكما نتذكره الآن مع وقفة كل حج، واطلالة كل عيد أضحى، سوف نتذكره مع ختام كل عام وبداية عام جديد.  
هكذا، سيظلون هم وأحفادهم الى أبد الآبدين
يقتلونه في نهاية كل عام ليولد من جديد مع فجر السنة الوليدة.
ولعمري لو كان لأي امرء ان يختار موعد رحيله لما أحسن اختيار مثل هذا التوقيت: فجر عيد اكبر اعياد المسلمين وعشية عام جديد
كيف اجتمع هذا التوقيت في موعد واحد، في ساعة سفر رجل واحد؟
كيف انفرد عن رفاقه الآخرين الذين كتب عليهم الرحيل
بهذه اللحظة الفريدة التي توقف فيها الزمن؟
**
هنيئا لما اختاره الله له.
وهنيئا لكم السنة الجديدة

عملية مريبة: مقتل 35 مهرب كردي تركي !

تحليل عشتار العراقية
المصدر- قال مسؤولون محليون وحزب مؤيد للأكراد الخميس إن أكثر من 35 شخصا قتلوا في ضربة جوية شنتها طائرات حربية تركية الليلة قبل الماضية بجنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود مع العراق بعد أن ظنت المهربين خطأ من المتمردين الاكراد. وتضرب الطائرات الحربية التركية بانتظام اهدافا في المنطقة في اطار المعركة الدائرة مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني وصعدت من غاراتها بعد هجوم للاكراد في اغسطس الماضي. كيف تم قتل 35 مهربا؟ ولماذا لم يقتل مهربون من قبل؟

29‏/12‏/2011

طالبان في قطر؟ في هذا الخبر كل العبر!

أولا أمريكا رفعت اسم الملا عمر قائد طالبان الغامض من قائمة أكبر الإرهابيين المطلوبين!
ثانيا أمريكا اصرت على ان تفتح مكتب لجماعة طالبان في قطر، من اجل محادثات سلام معها.
ثالثا حامد قرضاي كان يفضل ان يكون المكتب في تركيا او السعودية (اي بلد كبيرة) ولكن القول ما تقوله أمريكا ويضيف "أمريكا اصرت ونحن وافقنا" وهل يستطيع العميل ان يفعل غير ذلك ؟
رابعا: وصل خبر لقرضاي أن امريكا ومن معها من دول الناتو كانوا يريدون عقد صفقة منفصلة مع طالبان.
خامسا: كل هذا وطالبان لم تستجب لعروض السلام.

السؤال هو: لماذا تصر امريكا على قطر؟

حزورة : كم عدد شعوب العراق؟

الحكومة الرسمية في المراعي الخضراء تقول في خطاب رسمي ان عددهم سبعة!(حتى انظروا هنا) وترمز لهم بنجمة سباعية. 

ورأيي أن الحمار الذي فكر وتدبر واختار رقم 7، كان حمارا استثنائيا، لم يختر الرقم عشوائيا، وانما كان عن قصد وسبق اصرار وترصد. تسألوني ليش؟ أقول لكم:

28‏/12‏/2011

ليس نكتة بل انحطاط: تكريم الاحتلال !

هذه فضية ولكن عليها نفس الكتابة ونفس نجمة الشعوب السبعة العراقية
الكشف عن الميدالية الذهبية
الخائنان في حفل تكريم الاحتلال
 بقلم: عشتار العراقية
مع اني نشرته في الغار ولكني لم اصدق موضوع ميدالية (الوفاء) وهذه ترجمة العملاء لكلمة (الإلتزام المشترك) واعتبرته نكتة او خبرا غير مؤكد قابلا للنفي، بل أني حتى ذهبت الى صفحة الفيسبوك الخاصة بالموقع الذي نشر قصة الميدالية وطالبتهم بدليل، اتضح أن الميدالية موجودة وقد أنعم بها الطالباني والمالكي على جو بايدن وبقية القادة يوم 1 كانون الاول. لاحظوا دلالة اختيار اليوم!! إنه يوم الشهيد العراقي، ومن اجل طمسه أصبح يوم الوفاء للغزاة!! أهانوا شهداءنا وكرموا الغزاة.
والدليل هذه الصور وماجاء في خطاب بايدن حول الميدالية ومعناها المخزي.

كيف تصبح جاسوسا للناتو بدون أن تعرف أو ربما تعرف !

تحقيق عشتار العراقية 
المصدر- في كانون الاول 2002 بعد العدوان على أفغانستان واثناء التحضير لغزو واحتلال العراق، أعلن وزير الخارجية الامريكي في ادارة بوش آنذاك كولن باول إنشاء (مبادرة الشراكة الشرق أوسطية   MEPI)  موضحا ان هدف المبادرة خلق "مشروع طويل المدى للاصلاح. ليس شيئا ينتهي في سنة او خمس سنوات" هدف المبادرة هو استهداف المناطق التي لا تخدمها هيئة المعونة الامريكية الدولية USAID. وفي الاصل كانت المبادرة جزءا من هيئة المعونة حيث تخدم اهداف الهيئة وتمهد لنجاح مشاريعها.
في 2002 عينت اليزابيث تشيني ابنة نائب الرئيس آنذاك ديك تشيني، نائب مساعد وزير الخارجي لشؤون الشرق الادنى وكانت مهمتها الاشراف على المبادرة. وقد اوضحت ليز أن هدف المبادرة تمويل مشاريع متنوعة من تدريب الصحفيين العرب، الى مراجعة مناهج وطرق التعليم الحالية ، كما ان المبادرة تساعد الشعوب على الانخراط في اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة .

لماذا اعتقل 3 مرتزقة ولماذا أطلق سراحهم؟

المصدر-أفرج الجيش العراقي عن 3 مرتزقة امنيين اثنان منهما امريكيان،  يوم الثلاثاء بعد احتجازهم لاكثر من اسبوعين . هذا ما اعلنه رئيس لجنة مجلس النواب الامريكي لشوؤن الامن الداخلي، وطالب بتقرير كامل عن الواقعة. الأمريكيان هما جندي سابق اليكس انتيوهوس و جوناس مارش من  الحرس الوطني لولاية جورجيا والثالث هو كيفن فشر من فيجي. ويقول النائب الجمهوري بيتر كنج انهم كانوا يعملون في شركة امنية حين رفضت وزارة الدفاع العراقية اوراقهم  التي اعدتها نيابة عنهم وزارة الداخلية العراقية ثم احتجزتهم في 9 كانون الاول. لم توجه تهم بأية جرائم لهم . وقال كنج ان الافراج تم بعد جهود بذلها مكتبه ووزارة الخارجية الامريكية والسفارة الامريكية في بغداد ووزارة الدفاع والبيت الابيض. وقال انه سوف يطالب باجابات من العراقيين وكذلك من السلطات الامريكية حول كيفية معالجة الواقعة بعد ان علمت بالقضية.

هل هذه نكتة أم انحطاط حقيقي؟ سعدون الدليمي نموذجا!

ترجمة وتعليق: عشتار العراقية 
لن تتصوروا مقدار الانحطاط حتى تقرأوا هذا الذي سوف اترجمه لكم لأنه لم ينشر باللغة العربية حسب علمي. إنها وثيقة ملطخة بالسخام مرسلة للبنتاغون يزعم فيها سعدون الدليمي مايلي:
 1- أن ( العراق) يتكون من سبعة شعوب هم: 
الشعب السني 
الشعب الشيعي
الشعب الكردي 
الشعب التركماني  
الشعب اليزيدي
الشعب الأرمني 
الشعب الآشوري .
(ليس بينهم شعب عربي !! ياللعجب!)
2- أن سعف عمتنا النخلة انما هي رمز لـ(شهداء) العلوج !!

27‏/12‏/2011

مقالة جديرة بالقراءة: من هو الشعب المخترع حقا!

 بقلم:ام جي روزنبرغ
ترجمة وتعليق عشتار العراقية
أعتذر عن وصف المقالة حين نوهت عنها أمس هنا، بأنها (رائعة) ، ولكنها جديرة بالقراءة لأن كل مايكتب من مواضيع تهمنا هي جديرة بالقراءة. اعجبني من المقالة التي قرأتها بسرعة في الايام التي فاتت ، لأني كنت مشغولة بمسألة اخرى خاصة استغرقت بعض وقتي، ان  الكاتب يرد على حجج الذين أيدوا نيوت جنجرش المرشح الجمهوري الذي قال ان الشعب الفلسطيني مخترع وانه ليس هناك في التاريخ شعب مثل هذا. ويقول الكاتب اليهودي ايضا والمؤمن كما يبدو - بعد قراءتي المقالة بتمعن - بحق اليهود الاوربيين في اقامة دولة على ارض فلسطين (لم يذكر كلمة احتلال مرة واحدة) وكان في بداية المقالة قد دخل مدخلا جيدا وبذكاء قائلا:

هستريا غليونية: حمص أبيدت عن بكرة أبيها وأمها !

مع مقدم وفد مراقبي الجامعة العربية المتكون من عناصر مخابرات عربية ذات ارتباطات بالسي آي أي وقوات خاصة دربها البنتاغون وجيش الإحتلال الاسرائيلي، يقودهم جنرال عسكري سوداني، الى سوريا (ومن تشكيلة الوفد نستطيع أن ندرك الغرض الأساسي من حضورهم: التجسس وزرع الشرائح الألكترونية في المناطق الحساسة)، انطلقت صيحات غليونية من عواصم الناتو: إبادة إبادة .. الذئب الذئب.

26‏/12‏/2011

من أين تتمول صفية السهيل؟ وآخرون؟

صفية السهيل منهمكة منذ فترة في عملية غسيل وشطف وتنظيف رؤوس الشباب العراقي، من خلال شيء اسمه (طشت صفية السهيل الثقافي) ولكن من اين يأتيها مسحوق الغسيل ناصع البياض؟
وفي نفس الوقت من وراء تأسيس مجلس الأعمال العراقي الوطني الذي يرأسه ابراهيم البغدادي؟ من أين يتمول؟ وماهو عمله بالضبط؟

في الطريق إليكم ، ولكنكم سوف تنتظرون بعض الوقت.


دولة "القانون": العزف على قاض منفرد!!

تعليق عشتار العراقية
كنا نعتقد أن "القانون" بخمسة أوتار، طلع وتر منفرد. والآن بعد كل هذه الضجة، وبعد جرات الإذن وعض الأصابع من جميع الأطراف، طلع المالكي غلطان، والهاشمي خوش ولد، ومجلس القضاء الأعلى كشف أن الاتهامات جرت بعد تحقيق قاض منفرد، في حين قالت وزارة الداخلية ان المحققين كانوا خمسة قضاة.

25‏/12‏/2011

وزراء صدام والشعب الصيني!

وصلني هذا الفيلم الذي لم أره من قبل. 
ويبدو انه عرض في قناة (العربية) ولا ادري في أي سياق عرض،ولكن من المفيد مطالعة التعليقات على الفيلم من قراء صفحة اليوتيوب، خاصة الذين اعتبروا أن قيام وزراء برياضة صباحية إلزامية قبل الذهاب الى أعمالهم عيبا شنيعا من الرئيس صدام حسين ومن وزرائه. وكانت الآراء المنتقدة من نوع (حبيبك يبلع لك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط)،

يادكتاتور ياابن الدكتاتورة!

تعليق: عشتار العراقية 
لم تصل المسألة الى هذا الحد، أي ان العراقيين لا يتنابزون ولا يتشاتمون بكلمة (دكتاتور) مع أن قاموس الألفاظ الخارجة العراقية واسع وعميق ومتلاطم الأمواج. وطالما لم تسجل الكلمة في هذا القاموس، فهي ليست شتيمة، والمعرفة الشعبية القائمة على المعايشة والتجريب، أفضل مرجع. كيف إذن يقول أحد نواب دولة القانون المسمى كمال الساعدي لقناة الفيحاء " وصف المطلك للمالكي بالدكتاتور يحط من كرامته". هذا شيء جديد على ثقافتنا القائمة على تعدد الدكتاتوريات في حياتنا: رب البيت، المرجعية الدينية، رئيس العشيرة، وحاليا: كل رئيس دائرة ، وكل مدير، وكل رئيس حزب، وكل رئيس ميليشيا، الخ. كيف أصبحت كلمة دكتاتور شتيمة؟ هذا هو غسيل الأدمغة بأجلى صوره وأنصع بياضه. الدكتاتورية نوع من انواع الحكم بالضبط مثل الديمقراطية - أجلّكم الله. أنا أعتبر الديمقراطية شتيمة تحط بالكرامة.

24‏/12‏/2011

المقاومة الاسلامية التي طردت الاحتلال!

قناة الإتجاه ، ولا ادري من وراءها ولكن يبدو أنها ساخت ايران، تصر اصرارا مقيتا بين سطر وسطر أن تؤكد - مذيعين وضيوفا وتقارير- ان تحشر جملة (المقاومة الاسلامية التي اخرجت الاحتلال) (لولا المقاومة الاسلامية) ولكن ليست أية مقاومة اسلامية وانما بالتحديد شيء اسمه (كتائب حزب الله). أي أن العراق من شماله الى جنوب وشرقه وغربه، فيه فصيل مقاومة واحد اسمه (حزب الله) ، هو الذي قاوم في كل المدن والقرى ، من النجف الى الفلوجة، ومن زاخو الى الفاو. وإذا نسي الضيف في برنامج ما، أن يذكر الجملة لزوم غسيل المخ، ذكره بها مقدم البرنامج. جربوا أن تستمعوا الى القناة، صدقوني لن تمر خمس دقائق الا وتسمعون (المقاومة الاسلامية حزب الله)، عشر مرات. الخطاب الذي يريدون أن يزيفوا به التاريخ والوجدان هو ماورد في استعراض تاريخي في القناة هذا اليوم، لغزو واحتلال العراق ودور الشيعة الوافدين على الدبابات (ليس في التحضير للغزو والاحتلال) وانما في المقاومة.

هل من يفسر لنا تفكك العلاقة: فرنسا - تركيا - الكيان الصهيوني؟

بعد مرور عدّة ساعات على الإعلان التركيّ بقطع العلاقات الدبلوماسيّة مع فرنسا لاعتراف البرلمان بالمذبحة ضدّ الأرمن، أعلنت الدولة العبريّة رسميًا، كما قالت وسائل الإعلام العبريّة أمس الجمعة، أنّ وزارة الأمن الإسرائيلية أصدرت تعليمات للصناعات الجوية الإسرائيلية لإلغاء صفقة أسلحة مع تركيا بقيمة 141 مليون دولار كانت قد وقعت بين أنقرة وتل أبيب عام 2008 .

بقية التقرير هنا

رسالة الكريسماس: سلام ومحبة!

ليس بالنسبة لقوات الاحتلال: جنديان بريطانيان يرسلان هدايا كريسماس الى الشعب الأفغاني : نيران المحبة الحارقة والسلام الفتاك 

سجلت اصابتها على تويتر قبل ساعة: إطلاق نار على ناشطة بريطانية في بغداد

 ملاحظة لاحقة: كنت قد ترجمت هذه المقاطع من تويتر وكل مافيها ينبيء ان كاتبها رجل. الاسم (داني) يستخدم للجنسين. وإذا بها اليوم تكشف انها امرأة، ردا على سؤال احدهم على تويتر. سوف اغير الضمائر هنا، ومعذرة لهذا الخلط.
ترجمة عشتار العراقية
ناشطة بريطانية اسمها داني نايار (تبدو من اصل آسيوي) وصلت بغداد يوم 20 من هذا الشهر، لتقصي حالات الاصابة بالسرطان بين الاطفال خاصة بسبب استخدام قوات الاحتلال اليورانيوم المنضب.  أصيبت قبل ساعة بإطلاق نار في نقطة  تفتيش على طريق المطار بعد عودتها من توديع زميل لها اصيب بانهيار اعصاب لما شاهده من مآس وهكذا عاد وحده الى بريطانيا. سأترجم لكم مشاهدات داني من خلال تويتر منذ وصولها بغداد الى الاصابة قبل ساعة من الآن. ولنبدأ بها:

23‏/12‏/2011

فلول الإحتلال ؟

في مؤتمر صحفي اليوم قال بهاء الأعرجي أن التفجيرات الدامية يوم الخميس قام بها (فلول الإحتلال) و(البعث) ؟ حسنا البعث نعرفها، ولكن التعبير الآخر يطرأ أول مرة على الساحة.

سر شحنة الأسلحة والمتفجرات الأمريكية الذاهبة الى الصين؟!

السفينة محتجزة في الميناء الفنلندي
ترجمة: عشتار  العراقية
المصدر: القصة ان سفينة تجارية كانت سايرة بأمان الله متجهة من المانيا الى كوريا الجنوبية والصين، تم احتجازها في ميناء فنلندي بعد أن انكشف ان على ظهرها شحنة من عشرات من صواريخ باتريوت الاميركية المضادة للطائرات اضافة الى أطنان من المتفجرات.
السفينة ترفع العلم البريطاني واسمها ثور لبرتي. وقد وجدت الكمارك الفنلندية على متنها 69 صواريخ باتريوت الاميركية ارض جو و 160 طن من المتفجرات، مشحونة تحت وصف (ألعاب نارية). احتجزت السفينة في 15 كانون الاول ولكن خبرها لم يسرب الا يوم الاربعاء 21 كانون الاول. السفينة كانت وجهتها المعلنة هي ميناء شانغهاي في الصين.
يعتقد ان الشحنة كانت في طريقها الى كوريا الجنوبية. توقيع ارسال الشحنة المتفجرات كان باسم شخص فرد. الشركة الناقلة للشحنة تصر على ان الاسلحة والمتفجرات وضعت على ظهر السفينة ثور ليبرتي بالخطأ (زين الصحيح شنو؟)

غسيل مخ أمريكي ناصع البياض

إحدى الصور التي نشرت للعراقيين
تعليق عشتار العراقية
نشرت صحيفة واشنطن تايمز سلايد صور من 23 صورة (هنا) بمناسبة (انسحاب جيشهم) يعكس كل البروباغندا الأمريكية حول احتلالهم العراق:
العراقيون لم يظهروا في الصور الا:
1- حرامية
2- قتلة سفاحون (قتل وحرق وتعليق مرتزقة في الفلوجة)
3- النساء مغطيات بالسواد وان امريكا ادخلت اليهن (حرية التصويت)
4- ارهابيون (صورة الاسير وكيس على رأسه يحتضن ابنه وهي صورة شهيرة حازت على جائزة، ولكن التعليق على الصورة يقول: جيش الاحتلال (الرحيم!) لم يشأ أن يفصل الإبن عن أبيه) 
4- اطفال العراق يحبون الجنود الامريكان
أما قوات الاحتلال في الصور فهي :

مكتب تحفة: ساخت ايران

إذا كنت من هواة الأثاث المكتبي الأوريجينال، إتجه بالسيارة شرقا واكسر يمين وادخل مكتب السيد  

الخميس الدامي في بغداد

أشاهد على قناة الفيحاء برنامج حول تفجيرات بغداد اليوم. المقدم والضيوف يقولون بوضوح: لا نستطيع أن نضع التفجيرات اليوم على عاتق القاعدة والبعث مثل كل مرة، ولكن هذه قام بها الهاشمي وكتلة العراقية. وقد سمعت هذه النغمة في القنوات الأخرى. 
ألا يفضح هذا تكييفهم للتفجيرات التي تقوم بها كما قلنا في كل مرة فرق موت خاصة حسبما يشاءون سياسيا؟ مرة يقولون البعث حين يناسبهم وحين يريدون القيام بحملة اعتقالات، ومرة القاعدة الوهمية حين يريدون التغطية على جرائمهم، ومرة إلصاقها بخصومهم في نفس عمليتهم الاحتلالية. وهم كلهم متورطون بتدميرالعراق وشعبه ودولته. 

22‏/12‏/2011

أسعد زوجين: تزوجا بملابسهما الداخلية!

أسعد زوجين لأن ولاية نيويورك فصلت لهما قانونا خاصا. أسعد زوجين لأن اوباما أرسل لهما تهنئة رسمية من البيت الأبيض. أسعد زوجين لأن العروس لم تحتج الى بدلة زفاف غالية الثمن. أسعد زوجين لأنكم جميعا مدعوون لحضور الحفلة. 
آه .. ربما تسألون لمن هذه الصورة المرفقة؟ للعروسين طبعا! دعونا نذهب الى الحفلة هنا.

الكذاب يهتف: "كفى كذبا"

موضوع ذو صلة هنا
ترجمة: عشتار العراقية
المقالة الأصلية هنا.
كذب المرشح الجمهوري الأمريكي المتصهين نيوت جنجرش حين قال في بداية حملته الإنتخابية، ان الشعب الفلسطيني ملفق ومختلق وانه لم يوجد في التاريخ مثل هذا الشعب.
في المناظرة بين مرشحي الحزب الجمهوري في الاسبوع الماضي ، قال جنجرش عن الفلسطينيين "هؤلاء الناس ارهابيون" واضاف "انهم يدرّسون الارهاب في مدارسهم. لديهم كتب حساب تقول "اذا كان هناك 13 يهوديا وقتل منهم تسعة يهود، فكم يبقى؟ ونحن ندفع لهذه الكتب من خلال اموال المعونة. لقد حان الوقت لأن يمتلك انسان الشجاعة ليقف ويقول : كفى كذبا حول الشرق الاوسط"
 (تصفيق حاد من الجمهور)

21‏/12‏/2011

فيلم نوري وطارق : تحليل

 تحليل: عشتار العراقية
متوالية الفيلم الكوميدي (نوري وطارق)
بعد أن لاذ طارق الهاشمي في أحضان الإخوة الألداء في الشمال، قريبا من ديار المحبوب في أقصى الشمال حيث قواعده المدججة
بالـ(عسكرلر). صرح بأنه لا يثق بقضاء بغداد المسيس لصالح المالكي ويفضل عليه القضاء الكوردي المسيس لصالح برزاني، لأن العلاقات الآن بين الأخير وجيرانه العثمانيين الجدد عال العال يا أفندم.

في الجانب المظلم من الدورة

تقرير وتعليق: صائب خليل
هذا تقرير عن فلم نشر مؤخراً بعنوان ( في الجانب المظلم من مدينة الدورة – إعترافات جندي أمريكي في العراق) On the Dark Side in Al Doura - A Soldier in the Shadows ، اتركه بلا تعليق، ليأخذ كل من يريد موقفه الذي يراه ضميره مناسباً منه، خاصة اولئك الذين كانوا يدعون بقوة لإبقاء القوات الأمريكية ومنحهم الحصانة، وصاروا بعد قرار الإجلاء، يدعون لعلاقات "متكافئة وقوية" مع أمريكا، وأؤلئك الذين لا يفوتون الفرصة لشكر أميركا وبوش على ما قاموا به من أجل العراقيين.
***
جون نيدهام، جندي التحق بإحدى المجموعات العسكرية الخاصة للجيش الأمريكي في العراق في تشرين الأول 2006 ولمدة سنة، وكانت تجربته القاسية التي انتهت بتحطيم حياته وتحوله إلى قاتل، قد بدأت في منطقة الدورة في بغداد. هناك تعرف على الإجرام البشع واجبر على المشاركة فيه، وحين اعترض رأى رفاقه فيه خطراً عليهم، حاولوا التخلص منه بقتله أولاً في كمين، ثم بتحطيم اعصابه بمختلف الطرق وأدى ذلك كله إلى نهاية مأساوية.
 في إحدى الإجازات التي تمكن فيها الأب من حديث مطول مع إبنه أبلغه الأخير بما كانت وحدته 2-12 ترتكب من جرائم فضيعة، فقال له أنه ملزم بالإبلاغ عنها وإلا يعبتر مشاركا فيها. وبالفعل قدم جون تقريراً مرفقاً بصور عن تلك الجرائم، فتحدث عن الوحدات التي خدم فيها حتى وصل إلى "معسكر فالكون" في آذار 2007، حيث "شاهدت وأجبرت على المشاركة في الجرائم البشعة اللاإنسانية ضد المواطنين العراقيين في المنطقة التي كانت تقع تحت مسؤوليتنا."
ثم يبدأ جون بسرد بعض الجرائم ننقل بعضا منها.

نافذة حوار في جنوب الغار

نقلت (نافذة حوار) الى جنوب الغار،
 وذلك لأن وجودها الى جانب المدونة
كان - لضيق الحيز - يبتر نهايات الاسطر عن الرؤية. 
معذرة للازعاج 
ولكن وفرنا سيارات مدرعة لإيصالكم  الى هناك

جرعة من دواء النسيان

ترجمة وتعليق: عشتار العراقية
أعلن البنتاغون هذا الاسبوع انه خصص منحة بمقدار 11 مليون دولار لثلاث مؤسسات بحثية في الولايات المتحدة معنية بأبحاث تخص حالات الكآبة لدى الجنود بعد تعرضهم لظروف خطرة وهو ما يسمى PTSD ، والمراكز هي جامعة ايموري، وجامعة كاليفورنيا الجنوبية و مركز ويل كورنيل الطبي في نيويورك. المنحة من اجل دراسة فعالية دواء دي - سايكروسيرين DCS وهو دواء يعتقد انه يساعد في نسيان الذكريات  المخيفة.

20‏/12‏/2011

وجه ليون!

بقلم : علي السوداني
(عنوان المقالة الأصلي: بانيتا يا بانيتا)
سنعرج الليلة - عزوتي وأسانيد روحي - عروجاَ مبروكاَ على واقعة حفلة توديع الأمريكان من بلاد مابين القهرين. ربما اكتفينا بلقطة واحدة من تلك الصبحية التي لا شبيه لها في المذلة والمهانة وفقدان الهيبة، الّا لقطة أختها المفزعة التي شاف فيها شعب أمريكا كله، رئيسه جورج دبليو بوش وهو ينضرب بالقندرة، في واقعة تأريخية مهولة حدثت في بغداد العباسية المحتلة قبل سنوات ثلاث. الوجه الذي قدامي الليلة البائرة ، هو وجه بانيتا.

الحرب صورة !

الانتصار او الهزيمة في الحرب عبارة عن صورة. الحرب صورة، قبل ان تكون بنادق ومدافع وطيارات. من يستطيع أن يثبت موقفه عبر صورة مؤثرة في وجدان الناس، فهو المنتصر. إليكم صورتان: صورتهم وصورتنا:

هذه هي وجهة نظري في الانسحاب!

حدود الكويت: الانسحاب الأخير: آب 2010
حدود الكويت : الانسحاب الأخير 2011

عزيزي القاريء: أوجد الإختلافات بين الصورتين.
كنت قد طلبت منكم هنا أن تأتوني بصورة واحدة عن الإنسحاب. حسنا، لدينا صورتان.
مصدرالصورة الأولى هنا(في مقالة تاريخها 20 آب 2010) - مصدر الصورة الثانية هنا (على موقع باللغة المقدونية يقول ان هذه آخر قافلة مكونة من 500 جندي باكثر من 100 مركبة تعبر حدود الكويت)

نافذة حوار جديدة في الغار

اذهبوا الى الجزء الأخير من المدونة، هناك (نافذة حوار). هذا ما استطعت تدبيره الآن تنفيذا لاقتراح الصديقة (بنت البلد) التي ارادت مكانا يستطيع القراء كتابة اي شيء مثل الملاحظات او الاقتراحات بعيدا عن خاصية التعليقات التي تكرس للمواضيع. للأسف خط الكتابة صغير جدا ولكني سوف ابحث عن طرق تكبيره.

كواليس الفيلم الكوميدي: نوري وطارق

خلفيات الكر والفر في الفيلم الكوميدي : نوري وطارق، والأسرار الخفية للمعركة الحربية. فيلم أكشن: مطاردات ، طائرات، انذارات، اعترافات. بطولة ثانوية: المهرج محمود المشهداني في دور الوسيط الخائب، وضيف خاص: الممثل المحبوب مام جلاجل يطل علينا من دكان... معذرة  دوكان، في آخر ظهور له على الشاشة الكبيرة.
كل هذا تجده في أسرار اللحظات الأخيرة على وجهات نظر. العرض مجاني واللي ما يشتري يتفرج ، والدعوة عامة للجميع.

19‏/12‏/2011

Mission Accomplished

إلا شوية .. المقصود عملية ترتيب الغار ، او ثورة الغار او ربيع الغار، كما تشاءون ، غيرنا النظام ولكن مازالت نفس الدكتاتورة تحكم هذه المدونة.

حملة ترتيب الغار

اصبروا عليّ شوية الى أن انتهي من ترتيب زوايا الغار. ادعوكم الى شرب شاي ونيسكافيه وينسون في القهوة المجاورة (كلها على حسابي) حتى انتهي. شكرا .

جديرة بالقراءة: هذا ماحدث في العراق وليس أي شيء آخر

 بقلم: كريس فلويد
ترجمة عشتار العراقية
في مارس 2003 شنت الولايات المتحدة عدوانا عسكريا بدون اي مبرر على الاطلاق ضد دولة لم تهاجمها ولم تشكل اي تهديد لها. ادى هذا العدوان الى موت مئات الآلاف من الابرياء. وشرد ملايين من بيوتهم ووقع الشعب بأكمله في أسر المعاناة والخوف والكراهية والفساد.
هذه هي حقيقة ماحدث فعلا في العراق: عدوان ومذابح وفظائع ودمار. وهو الواقع الوحيد وليس هناك غيره. حدث ذلك عمدا وعن معرفة وبارادة. وانفقت الولايات المتحدة اكثر من ترليون دولار لتحقيق ذلك . انه سجل حافل بوحشية فاجرة، وفيض من أسوأ وأقذر الشرور الاخلاقية.

18‏/12‏/2011

نتائج تحقيقات زاخو: أمن قومي كوووردي!!!

أنظر نتائج تحقيقات غار عشتار في اضطرابات زاخو هنا.
عنكاوة - اعلنت اللجنة التي شكلتها رئاسة اقليم كوردستان في احداث بهدينان، انه ليس من صلاحياتها اعلان نتائج التحقيقات التي توصلت اليها بخصوص حيثيات الهجمات على محال المواطنين والاماكن العامة وما تبعها من اعتداءات على مؤسسات حزبية وصحفية في مدن محافظة دهوك. وكشف رئيس اللجنة القاضي ازاد ملا فندي في تصريح صحفي، أن لجنته لا يمكنها القيام بالافصاح عن فحوى التقرير والمعلومات الواردة فيه لأن ذلك خارج الصلاحيات الممنوحة لها من قبل رئاسة الاقليم، مبينا ان تقرير اللجنة محاط بسرية تامة.

تعليق: طبعا لا يستطيع رئيس اللجنة الافصاح، خو مو القضية گوترة ، هذا مطبخ ديمقراطية. لابد ان تعرض مقادير الطبخة على كاكا برزاني الذي سوف يثرم عليها بصل ويخلطها بالخلاط ثم يضعها على نار هادئة حتى تستوي.

فيديو مرعب لمستقبل العراق: الإحتلال بالمرتزقة!

video
هذا صيد ثمين لفيديو صوره أحد مرتزقة شركة Aegis في طريق المطار (او الطرق المؤدية اليه) والذي أطلقت عليه قوات الإحتلال اسم Route Irish "الطريق الإيرلندي". الفيلم مصور من مؤخرة سيارة دفع رباعي تحمل المرتزقة، والقاتل يطلق رشاشه الآلي على كل السيارات العراقية التي تتجاوز مسافة الاقتراب التي حددها الإحتلال للعراقيين (100 متر) ، وسار على نهجه المرتزقة. انتباه! حصيلة الضحايا لسيارة واحدة وطريق واحد ورحلة واحدة، ومرتزق واحد من مئات الآلاف من امثاله ، ويتبع شركة من آلاف الشركات الأمنية..  تخيلوا ما حصل على مدى 8 سنوات يوميا. مصور الفيلم وضع اغنية الفيس بريسلي (القطار الغامض) خلفية للقتل!! 
فيما يلي صورة السيارة القاتلة :

17‏/12‏/2011

تسجيلات صدام: الحرب الايرانية العراقية-2

(حديثه عن الخميني وكأنه يتحدث عن وضع العراق الآن) 
 *
 *
*
 *
 *
*
*
*
**
موضوع ذو صلة:
تسجيلات صدام في أم المعارك 1991

المهمة مستمرة: الطائرات العسكرية الإماراتية فوق ليبيا

المصدر- أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، حالة الطوارئ، بسبب هبوط طائرة عسكرية إماراتية اضطرارياً بعد حدوث تسرب وقود قرب أحد محركاتها، مما كان يمكن أن يهدد سلامتها خلال رحلتها من ليبيا إلى الإمارات. وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، إن برج المراقبة، تلقى إشارة من طائرة عسكرية إماراتية لدى دخولها المجال الجوي المصري، قادمة من طرابلس إلى الإمارات عن طريق الرياض، بضرورة الهبوط اضطرارياً بعد حدوث تسرب في الوقود قرب أحد المحركات مما يهدد سلامتها في حالة مواصلة رحلتها.
انتهى الخبر.

نام ياحبيبي نام .. اخذ التمويل ونام !

لأن التمويل الأجنبي مثل الحليب. بعضه حليب نوق وبعضه حليب أبقار. هذا ليس من عندي وانما من متمول عريق هو الامريكي المصري سعدالدين ابراهيم صاحب مؤسسة (ابن خلدون) الضليعة في العلاقات المشبوهة. وبدلا من أن يتعظ بالمثل المصري "لاتعايرني واعايرك ، الهم طايلني وطايلك" أو بالمثل العربي "من راقب الناس مات هما"، أمسك حاسبة وجلس يحسب كم تمول (الاخوان المسلمون) و (السلفيون) في مصر من قطر والسعودية.

16‏/12‏/2011

وجهة نظر استخباراتية غربية: تقييم التدخل الأجنبي في سوريا

 بقلم سكوت ستيوارت
ترجمة موجزة:  عشتار العراقية
الازمة في سوريا دخلت حالة جمود فالحكومة لا تستطيع اطفاء الاحتجاجات و المعارضة لا تستطيع اسقاط الحكومة بدون تدخل خارجي. في 8 كانون اول ناقشنا (الحرب السرية الاستخباراتية ضد ايران) التي تشنها الولايات المتحدة واسرائيل وحلفاء آخرون ضد ايران وهذه الجهود ليست فقط للقضاء على البرنامج النووي وانما ايضا لشلّ قدرة ايران على تأسيس هلال نفوذ يمتد عبر العراق وسوريا ولبنان.  من اجل الوصول الى الهدف تحاول امريكا وحلفاؤها تقليل نفوذ ايران في العراق وتقييد حزب الله في لبنان ولكن من الواضح انهم يستكشفون طرقا لاسقاط حكومة بشار الاسد في سوريا وهي حليف قديم لايران ومكانتها في خطر بسبب الاضطرابات الراهنة في البلاد. بل ان امريكا وصفت نظام الاسد على انه (محكوم عليه بالاعدام).
سوف نناقش هنا:

هل قرأ بوتين غار عشتار متأخرا؟

 بوتين اتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.
وقال مخاطبا المواطنين في مقابلة بثها التلفزيون الروسي مباشرة : "شاهد العالم كيف تم قتل القذافي. هل هذه ديمقراطية؟ ومن فعل ذلك؟ طائرات بدون طيار بما فيها الطائرات الأميركية التي ضربت سياراته، ثم تم، عبر قوات العمليات الخاصة (الأجنبية) التي لم يكن ينبغي لها أن تتواجد هناك، استقدام المعارضين والمقاتلين. واغتالوه بدون محاكمة"
 **
لقد قلنا ذلك لحظة اغتيال الرئيس القذافي (هنا وهنا وهنا)  ليس لأن غار عشتار أصدق أو أذكى ولكن لأنه لم يكن هناك أي تفسير معقول ومقبول منطقيا غير ذلك . بوتين تأخر في قراءة الخبر. 
المهم ان امريكا نفت الخبر وبطريقة غبية على لسان العجوز ليون بانيتا الذي صارت الضربات تأتيه من حيث لا يحتسب ولا يدري ايها يصد وايها يرد، فإذا به يؤكد الخبر من حيث أراد نفيه. قال:
"أن تصريحات بوتين (بشأن ضلوع امريكا في مقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي) لا أساس لها من الصحة، نظرا لغياب وجود قوات عسكرية أميركية على الأرض في ليبيا".
خوش حجة غياب!! ولكن كان لكم قوات خاصة قطرية وأردنية وبريطانية على الأرض وكان لديكم وسائل اتصال الكترونية وهواتف ثريا وموزة وأم اللبن. ومن ناحية اخرى، ليس من الضروري ان يكون لديكم قوات على الأرض حتى يتم القتل.  هل قتلتم العولقي بقوات على الأرض؟

صح النوم اوكامبو!

 المصدر - قال مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو ان ثمة "شكوكا جدية" حول امكانية اعتبار مقتل معمر القذافي جريمة حرب.
واضاف أوكامبو خلال مؤتمر صحافي في الأمم المتحدة بنيويورك "أعتقد ان الطريقة التي قتل فيها القذافي تثير شكوكاً بارتكاب جرائم حرب". وتابع "أعتقد ان هذه مسألة مهمة جداً".
 تعليق: يعتقد؟ أكيد السيد اوكامبو علمته أمه أن يغلق التلفزيون مبكرا ويشرب حليب وينام. لقد نشرت وبثت واذيعت الجريمة على كل شاشات العالم، بل اصبحت فاصلا بين البرامج بدلا من الفواصل الاعلانية او الموسيقية، و كلما قال مذيع الجزيرة (فاصل ونواصل) تعرض تفاصيل جريمة قتل القذافي بحذافيرها. ولمن فاته المشهد لأنه كان في غيبوبة سكر أو سكرة مثلا، فأكيد أفاق في وقت مناسب ليرى جثمان القذافي معروضا على الأرض وطوابير المنحرفين نفسيا الذين يحبون التصوير مع الموتى يحملون كاميراتهم وينتظرون الدخول. يعتقد؟؟

ليون بانيتا يعرف: قيمة طالباني في السوق الأمريكية!

اصطادتها لكم: عشتار العراقية 
هذه ليست نكتة مختلقة وإنما نكتة حقيقية قالها ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي لضخامة الفطيس، أثناء زيارته الى بغداد في تموز 2011. لم تترجم كما اعتقد ولم تنشر من قبل لأنها جاءت في ذيل مقالة عن موضوع آخر حول افتتاح قنصلية امريكية جديدة في أربيل.

توقعات المائة عام القادمة: ماذا تحقق منها؟

 بقلم: عشتار العراقية 
في اواخر العام 2009 نشر جورج فريدمان صاحب مؤسسة (ستراتفور) وهو اختصار (توقعات ستراتيجية) كتابا مثيرا للجدل بعنوان (المائة سنة القادمة) تنبأ فيها بأحداث عالمية لمائة عام قادمة. ومن الطريف ان نرى الآن بعد سنتين اذا ما تحقق شيء منها:

أرواح ضحايا مجزرة حديثة: تنهض ثانية من الرماد

الشكر للأخ د. عماد خدوري الذي وزع هذا الخبر.
التريلة التي وجدت فيها اوراق التحقيق بمجزرة حديثة
 الخبر عن العثورعلى اوراق التحقيق والشهادات التي قدمها الجنود والضباط القتلة الذين شاركوا في ارتكاب جريمة حديثة التي راح ضحيتها 24 من النساء والاطفال وحتى شيخ مقعد، او ساهموا في التغطية على الجريمة، مرمية في تريلة وجدت في ساحة مما يباع فيها مخلفات الجيش الأمريكي من مكاتب وتريلات الخ . استنقذها كاتب التقرير من رماد الحرق. الوثائق تكشف حقيقة الجريمة، والتعليمات وقواعد الاشتباك التي تفرض على الجندي ان يقتل ثم يسأل.
ملاحظة (المترجم لموقع ايلاف اخطأ في ترجمة Junkyard باعتبارها مقلب قمامة، والواقع انها كما اوضحت في أعلاه: ساحة تجمع فيها المخلفات للبيع).
تفاصيل الخبر مترجما الى اللغة العربية هنا.
أصل الخبرفي نيويورك تايمز هنا
نموذج من الشهادات في التحقيق الذي قام به الجيش الأمريكي في مجزرة حديثة هنا
متابعة غار عشتار لجريمة حديثة هنا و هنا 

هل هذا كمين؟ المجال الجوي العراقي بدون حماية؟

ترجمة وتعليق: عشتار العراقية
في البداية لابد أن اقول اني لا  اصدق هذا الخبر الذي نشر في واشنطن تايمز، واعتبره نوعا من كمين ينصب، لأنه حتى لو افترضنا أن القوات البرية سوف تنسحب (ماعدا 30  الف يبقون بضمنهم المتخفون بأقنعة دبلوماسية وأقنعة تدريب الخ، ومازلت اصر على هذا الرقم) فإن القوات الجوية لن تنسحب، لأنها سوف توفر الحماية، ليس للعراق، وإنما للمصالح الأمريكية: السفارة والقنصليات ومحطة التجسس والشركات الخ. ولكن دعونا نقرأ الخبر.

15‏/12‏/2011

إرهابي في البيت الأبيض: ضجة في أمريكا حول هادي العامري!

اصطحب المالكي معه في رحلته مع من اصطحب، هادي العامري، رئيس ميلشيا بدر ووزير النقل. لا ادري ماذا يفعل وزير النقل في هذه الرحلة؟! المهم حضر العامري بطبيعة الحال اللقاء بالبيت الأبيض،   ومن هنا كانت الضجة، حتى أن رئيس سابق للإف بي آي قال أن على الوكالة أن تستجوبه طالما هو موجود بين ظهرانيهم.
تفاصيل الخبر هنا
والخبر الأصلي في واشنطن تايمز هنا
وتفاصيل أخرى عن خلفيات هادي العامري هنا

تعليق غار عشتار: في ذلك اللقاء كان الجميع ارهابيون. كان اللقاء بين رئيس عصابة القتل اوباما وأزلامه القتلة المرتزقة.

هكذا تكلم الحكيم رانجت: أمريكا لن تترك العراق


يقول السفير الهندي السابق في العراق في التسعينينات رانجت سنغ انه رغم اعلان امريكا الانسحاب من العراق ولكنها استعدت للسيطرة على احتياطي النفط العراقي. فبعد ان صرفت 3 ترليون دولار في العراق وهي بلاد ذات مناخ قاس وليس فيها تقريبا اي شيء له قيمة (في نظره) الا احتياطي النفط. فالامريكان ببساطة لن يتركوا نفطا وفيرا عالي القيمة واستخراجه لا يكلف كثيرا لقربه من سطح الارض. وكل من يستولي على هذا النفط يصبح لاعبا متحكما في لعبة الامم.

14‏/12‏/2011

اتفاقية تلبيس الكلاو!

اتفاقية الشابو
تحذركم منها: عشتار العراقية
في موقع يهتم بشؤون المرتزقة الأمريكان  في العراق وغيرها من البلاد المحتلة، وفي مناقشة للأوضاع القانونية لهؤلاء الذين يزعم عملاء المنطقة الخضراء، مرة انهم سيقدمون الحماية وهي ليست الحصانة، ومرة انهم يرفضون بالطلاق منح الحماية او الحصانة لهؤلاء. وطبعا هذا الكلام من باب الترفيه والتسلية لأن الكلام ليس عليه گمرك، وجدت الموقع يؤكد في نهاية خبره هنا "ماتزال الولايات المتحدة تسعى للوصول الى اتفاق مع الحكومة  العراقية لمنح حماية قانونية  لآلاف المرتزقة الذين سيبقون في العراق . الدبلوماسيون لديهم حصانة دبلوماسية ولكن يبقى ان يجدوا طريقة لحماية المرتزقة. ويقول مسؤولو الخارجية الامريكية انهم في سبيلهم للوصول الى اتفاق مظلة دبلوماسي مع العراق حول هذا الموضوع." ومظلة هي ليست الكلمة الحرفية ولكنها المستخدمة في الادبيات الدبلوماسية العربية، وحقيقة الكلمة الواردة في النص هي (قبعة) بالفرنسية Chapeau .
بحثت عن الكلمة ومعناها بعلاقتها بالاتفاقيات، فوجدت أن أفضل من فسرها هو معلق (بريطاني على الأكثر)، على أحد المواقع ردا على من تساءل مثلي عن معنى ( اتفاقية الشابو) فأجابه هنا قائلا "من تجربتي في العمل مع الاتفاقيات البريطانية - الاميركية (في سياق الجيش الامريكي في بريطانيا) هو ان الولايات المتحدة تحب ان تجعلنا نوقع على (اتفاقية قبعة) تحدد مباديء العلاقة في إطارعام، ثم كلما تريد الولايات المتحدة امتيازا جديدا تحاول ان تقنعنا بان اتفاقية القبعة تلزمنا بمنحهم ذلك الامتياز".
تذكروا هذا حين يأتي المالكي من واشنطن ليقول لكم انه وقع على اتفاقية (مظلة) او (قبعة) ، تذكروا ان القبعة بالعراقي يعني"كلاو" !!

كم تحقق من نبوءتي في نهاية العام الماضي؟

تنبأت في اواخر العام الماضي بمصير بلاد مابين النهرين بعد قرنين (هنا)  فكم تحقق من نبوءاتي حتى قبل ان يمر عام ؟ أترك الجواب لكم.

مسابقة : إئتوني بصورة واحدة !

يتحدثون عن الانسحاب. كل يوم يتناقص عددهم .
أتحداكم .. بهذه المسابقة:
إئتوني بصورة واحدة
للجنود المنسحبين،
بشرط أن تكون 
هـذه الصورة 
داخل حدود
العراق

13‏/12‏/2011

قطر وتركيا ترسمان خارطة فلسطين الجديدة

المقطع الملون بالاصفر هو فلسطين حسب ترسيم قطر

بعد أيام من نشر قطر لخارطة مجتزئة لفلسطين خلال دورة الألعاب العربية, تفاجأ مشاركون في المؤتمر الصناعي العربي-التركي الذي عقد في مدينة اسطنبول يومي 6-7 من الشهر الجاري من تعريف المؤتمر في دليله لمدينة رام الله على أنها عاصمة دولة فلسطين.  
وكان عدد من الشبان الغاضبين نظموا وقفات واعتصامات في شمال وجنوب قطاع غزة يوم الأحد الماضي وأحرقوا خلالها صور أمير قطر "حمد بن خليفة آل ثاني" احتجاجا على نشر خريطة مجتزئة لفلسطين. ومن ضمن الشعارات التي رفعها الشباب عند إحراقهم صور أمير قطر "فلسطين ليست بيارة أبوك يا طبل" في إشارة إليه، وايضاً شعار "فلسطين من المية للمية، وليست محطة كاز للقواعد الأمريكية في المنطقة". وتضمنت الشعارات شعار يرمز لخريطة فلسطين كاملة، وفي النصف الآخر خريطة لقطر وتحيط بها القواعد الأمريكية فيها. .بقية الخبر هنا

تعرف على الجواسيس الأمريكان في أربيل!

بقلم: عشتار العراقية
كنت أبحث عن جهاد الست شارون في انقاذ المسيحيين المطاردين في العالم حتى حطت رحالها في أربيل (اقرأ هنا) ، حين عثرت على OSAC . وللذين لايفهمون حتى الآن كيف أفكر، أقول لهم: لا مانع لدي من أن يبشر أي انسان بمعتقداته الدينية في أي مكان في العالم، فكل الأديان تحض على الأخلاق وعلى حسن التعايش والتعامل، وعلى السلام والمحبة والمساواة، وكل المعاني الجميلة. وكما يبشر الانسان بمعتقداته  السياسية او الاقتصادية او الفنية او الثقافية ، لماذا لا يكون من حق المتحمس لدينه ان يبشر به؟ ولكن بشرط: الا يكون في خدمة الاحتلال. والا يأتي في ذيل الغزاة وفي حمايتهم. والا يكون تبشيره واجهة للتجسس. والا يستغل الجوع والفقر والجهل وويلات الاستعمار لتحويل الناس من معتقداتها الى اخرى. الست شارون، مع كل حديثها البديع عن حقوق الانسان، طلعت جاسوسة أمنية تعمل في خدمة ادارة الأمن الدبلوماسي وذراعه المسمى OSAC. تعالوا نتعرف عليه.

تعرفوا على المناضلة التبشيرية الكذابة شارون

طاردتها: عشتار العراقية
نقدم لكم المناضلة في سبيل المسيحيين المطاردين في الأرض: شارون لنزي خبيرة حقوق انسان ومهمتها انقاذ المسيحيين المطاردين في العالم خاصة في كوبا وروسيا والصين واكراد تركيا وشمال العراق. لديها شهادة دكتوراه في سوسيولوجية الاديان..
اول خطوات نضالها كانت حين ذهبت مع بعثة حقوق انسان الى كوبا ووجدت مؤلفا كاثوليكيا معارضا يعيش قيد الاقامة الجبرية في منزله. وبعد ان غادرت كوبا هرعت الى فريق الامم المتحدة في جنيف وابلغتهم بملاحظاتها وادى ذلك الى اطلاق حرية المعارض.

تسجيلات صدام: الحرب الايرانية العراقية-1

*
*
*
*
*
1988 الحكم الذاتي الكردي- العلاقات مع تركيا - موقف العراق من القانون الدولي (مناقشة ممتعة حول الاكراد وتركيا)

يتبع

12‏/12‏/2011

أغلى الوثائق: تذكرة الحرية

 إضغط على الصورة لتكبيرها
 لابد أن هذه أغلى تذكرة استلمها أحد من البشر. يعود تاريخها الى العام 1904 في مصر، وهي خاصة بعتق (حوا بنت عبد الله) سودانية الجنسية، عمرها 55 سنة وأوصافها (سوداء تميل الى الاحمرار) وكانت تعود ملكيتها الى المرحوم محمد أغا. منحتها الشرطة هذه التذكرة بعتقها، بعد ان مات مالكها، وربما ليس له ورثة. وتقول حيثياتها :"صادرة من قلم عتق الرقيق بمحافظة (..) باسم حوا بنت عبد الله المشروح اعلاه المحضرة من تلقاء نفسها الموضح موافقتها بالسجل المعد لذلك وتحررت هذه التذكرة لاعتماد حريتها كسائر الاحرار وان يكون لها ولاية امر نفسها كيف شاءت بلا قيد ولا شرط." 
 ياه !! ما أجمل الحرية!! استطيع أن اتخيل سعادتها وهي تمسك التذكرة بقوة خشية ان تفقدها. ماذا فعلت ياترى بعد تلك اللحظة ، لحظة خروجها حرة من مركز الشرطة؟ بالضبط مثل عصفور سجين فتح له باب القفص.

تسجيلات صدام: ام المعارك في 1991

هذه ثلاثة تسجيلات سرية للقائد صدام حسين مع الحلقة المقربة: قيادات الجيش ومجلس قيادة الثورة، أثناء الحرب البرية.


في الحلقة القادمة : تسجيلات الحرب العراقية الايرانية
تنبيه: ارجو اعلامي اذا كانت هناك اية مشكلة في الاستماع الى التسجيلات؟ لأن أحدالأصدقاء اشتكى من ان هناك صعوبة تأخير في فتح او تحميل التسجيل.
مع الشكر الجزيل للاخوة في موقع العراق للإحصاء والمسح الذين أرشدوني الى مكان التسجيلات.
تسجيلات الحرب العراقية الايرانية    
 (هنا) و (هنا)

في الكويت: اللغة البشتونية بدلا من العربية!

إضغط على الصورة حتى تطلع حلوة
سبحان من عوج لسانهم! الخبر ليس من اختراعي وانما من مصدر (موثوق به جدا): البنتاغون الذي تعاقد مع شركة تجنيد مترجمين وجواسيس هي شركة GLS لتوظيف مترجمين لبلب يتحدثون البشتو (واحدة من لغات افغانستان) للعمل في القواعد الأمريكية في الكويت !

أولاد عمي الكوايتة:  سهار مو په خير 
(هذا كلام بشتوني، الكوايتة راح يفتهموه)!

صدام تنبأ في 1993 بانهيار الاقتصاد الأمريكي

وعدتكم هنا ان اترجم بعض مايتيسر لي مما كتبت عن تسجيلات القائد صدام حسين. وهذا موجز مقالة.
بقلم: اليزابيث نيكولاس 
ترجمة مختصرة: عشتار العراقية
في 1993 كانون الثاني، مقطع من اجتماع  حول العلاقات مع ادارة كلنتون المقبلة، يقدم نظرة ثاقبة لرؤية وستراتيجية صدام حسين. في وصف "الوضع الدولي الجديد" ينظر القائد العراقي الراحل الى المستقبل ويحلل  السياسة الخارجية الامريكية متنبئا بوقائع حدثت في السنوات التي تلت. هنا جزء مقتطع يناقش مغامرة الولايات المتحدة في الصومال في اوائل التسعينيات.

سرقة غارعشتار في وضح النهار

موقع الصحافة الصفراء (دنيا الوطن) سرق هنا، موضوع (ضجة عالمية) بقضه وقضيضه، ماعدا اسم الكاتبة والمصدر. شكرا للقاريء الكريم الذي نبهني للسرقة.
متابعة: اضيف الى الخبر لاحقا اسم المصدر هكذا (صحيفة عشتار) 

من وراء الاضطرابات في شمال العراق؟ -5

تحليل: عشتار العراقية
ماذا حدث بعد الشغب في زاخو ومناطق اخرى في دهوك وحتى السليمانية، بما يبدو وكأنه احتجاج مسلمين متشددين يتبعون حزب الاتحاد  الاسلامي الكردستاني، ضد محلات مساج وبيع خمور يديرها مسيحيون ويزيديون؟ حدثت الوقائع التالية:

11‏/12‏/2011

دولة دينية قادمة في الولايات المتحدة؟

رؤية: عشتار العراقية
نيوت غنغريش المرشح المتصهين الذي يبدو أن له شعبية كبيرة بين الشعب الأمريكي وبين اليهود بطبيعة الحال، صرح تصريحات ملتهبة مؤخرا منها "أن الشعب الفلسطيني ملفق" وأن الفلسطينيين كلهم ارهابيون يتعلمون القتل والارهاب في مدارسهم، وأنه ليس هناك شعب فلسطيني في التاريخ وانما هم عرب وكان عليهم ان ينضموا الى المحيط العربي الواسع. أتوقع له أن يفوز، ليس لأن اليهود وراءه فحسب و ليس لأنه لا أسوأ من القادة الأمريكان سوى قطيع شعبهم الأمريكي. سوف يفوز غنغريش لأنه لايؤمن بالعلمانية، ويعتبر أن هذا من نقائص أمريكا التي ابتعدت عن الدين. ولهذا سوف يفوز لأن النظام العالمي الجديد هو نظام ديني طائفي متعصب. التطرف هو الذي سيحكم العالم في الثلاثين سنة القادمة!! وقد كانت الولايات المتحدة الأمريكية دولة دينية دائما، رغم الدعايات (التسامح والاقليات وحرية العقيدة والرأي الخ الخ). ولكن كل شيء كان يوحي بذلك من الكتابات الدينية على عملتهم الى تسمية عملياتهم العسكرية بأسماء مستمدة من الانجيل، الى اصطحاب بعثات التبشير مع الجيوش الغازية للدول التي تدين بديانات اخرى. الى حديث رؤسائهم بأنهم يتحدثون مع الرب، وقضية ياجوج وماجوج، وهرمجدون، وبوش الذي أرسله ربه، ولكن الجديد في نيوت غنغريش اذا تولى الحكم هو ان هذا سيكون واضحا وفي العلن.

من وراء الاضطرابات في شمال العراق؟ -4

تحليل: عشتار العراقية
كيف انطلقت الشرارة؟ انتبهوا الى تسلسل الأحداث:

من وراء الاضطرابات في شمال العراق؟ -3

تحليل: عشتار العراقية

القضية معقدة ولكن المعطيات هي التالية باختصار شديد:
1- الأكراد (حزب برزاني على الأخص) (والأمريكان بالتأكيد) يرحبون بإقامة قاعدة امريكية في الشمال، لحماية مصادر الطاقة، و لتكون شوكة في خاصرة ايران وتركيا وسوريا والعراق وخواصر روسيا والصين وبقية اوراسيا.

10‏/12‏/2011

ضجة عالمية اكبر من وكيليكس: تسجيلات صدام حسين

بقلم: عشتار العراقية
العالم يعيد اكتشاف صدام حسين. كان ذكيا، كان صادقا مع العالم ومع نفسه، كان مخلصا في عدائه للكيان الصهيوني، لم يكن عميلا للأمريكان. كان مخططا استراتيجيا رهيبا، توقع في 1993 انهيار امريكا الاقتصادي وشخص السبب بالضبط. العالم مخبوص هذه الأيام بصدام حسين الى حد الجنون. لقد أعاد اعداؤه اليه اعتباره قبل ذكرى اغتياله في نهاية هذا الشهر. هل تذكرون كل ارشيفنا الذي سرقوه؟ حسنا بدأوا يطبعون منه كتبا. آخرها هذا الكتاب الوثيقة، الذي احتوى على تفريغ تسجيلات صدام حسين في مراحل مهمة من تاريخ العراق (1978-2001)، آلاف التسجيلات الصوتية وتسجيلات الفيديو التي حصلت عليها القوات الأميركية ، وهذه التسجيلات تغطي اجتماعات صدام حسين مع وزرائه والقادة العسكريين وشيوخ القبائل وكبار الشخصيات الزائرة.
 وهكذا اكتشفوا حقيقة فكر الرجل. الكتاب اعده ثلاثة: كيفن وودز (معهد التحليلات العسكرية) و ديفد بلكي (جامعة الدفاع الوطني) و مارك ستاوت (جامعة الدفاع الوطني) أي انهم شخصيات معنية بالدفاع والشؤون العسكرية وبالتأكيد ليسوا من احبائه او حلفائه. ولكن (إذا أراد الله نشر فضيلة طويت أتاح لها لسان حسود) وفي هذه الحالة لسان (لدود). وقد علق ديفد بلكي أحد محرري الكتاب أن  التسجيلات كشفت ثلاث فضائل لصدام حسين:

واحد طلب المبيت في جامع طلبوا منه تزكية!

هذه ليست نكتة من نكات العراق الجديد. انها حقيقة. إقرأ تفاصيلها هنا.

9‏/12‏/2011

اضبط تزوير: فيديو احتجاجات موسكو !

تعليق عشتار العراقية 
هذا دليل آخر على أن الإعلام الكاذب يزيف الوقائع من أجل تقديم ذرائع للقوى الاستعمارية الغربية للتدخل في الدول الأخرى. لايمكن ان نعزو القضية لغباء وجهل وكالات الأنباء التي يديرها ويعمل بها آلاف العاملين منهم محللون وخبراء، وإنما هو إعلام موجه لخدمة القوى الغاشمة في الغرب. وكما تفعل الجزيرة التي اثبتت مرات ومرات كذبها وتزييفها للحقائق، تأتي فوكس نيوز التي لايصدق اخبارها أحد على أية حال، والتي اصبحت رمزا للكذب والتلفيق، ولكنها تذيع متبجحة فيلما يصور حرائق واعمال شغب يقوم بها الشباب الروسي وقمع قوات الأمن لهم. ولكن هناك مشكلة واحدة : الاحداث والشباب والشرطة والشوارع والأماكن ليس في موسكو ، بل في أثينا عاصمة اليونان عضو الاتحاد الأوربي! وحتى أن القناة اعتمدت على جهل جمهورها فتركت اسم احد البنوك الذي هاجمه الشباب وأحرقوه،  واضحا للمدقق، وهو مكتوب باللغة اليونانية. الفيديو التالي من قناة روسيا اليوم وهو يفضح تزييف فوكس نيوز:
علما أن الفيلم الأصلي مازال على صفحة فوكس نيوز هنا (بعنوان محتجون يعبرون عن غضبهم حول الانتخابات الروسية)