Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/12‏/2011

هذه هي وجهة نظري في الانسحاب!

حدود الكويت: الانسحاب الأخير: آب 2010
حدود الكويت : الانسحاب الأخير 2011

عزيزي القاريء: أوجد الإختلافات بين الصورتين.
كنت قد طلبت منكم هنا أن تأتوني بصورة واحدة عن الإنسحاب. حسنا، لدينا صورتان.
مصدرالصورة الأولى هنا(في مقالة تاريخها 20 آب 2010) - مصدر الصورة الثانية هنا (على موقع باللغة المقدونية يقول ان هذه آخر قافلة مكونة من 500 جندي باكثر من 100 مركبة تعبر حدود الكويت)

هناك 4 تعليقات:

  1. هذا معبر صفوان الحدودي اذا لم اكن مخطئ

    ردحذف
  2. جياد التميمي20 ديسمبر، 2011 8:40 م

    الصورة الأولى رايحة و الثانية جاية ..

    بس تره الجنود اللي بالصورة الثانية مو عراقيين .. يمكن كوايته ستقبلون الحبايب .

    ردحذف
  3. بغدادي كردي و جياد التميمي

    فاتكم ما قصدته بالاختلافات. اردت ان اقول ان الصورة تتشابه . شاحنات او مركبات تنسحب من العراق وتدخل الكويت. مجموعة في 2010 قالوا ايضا عنها انها الانسحاب الاخير. وانها آخر وحدة مقاتلة تغادر العراق. ومجموعة مشابهة بالضبط وفي نفس الليل البهيم تدخل نفس المكان ويقال عنها انها الانسحاب الاخير في 2011. نتيجة المعادلة ؟ ماكو انسحاب. انما هي صور انتخابية. مجموعة قليلة من الجنود تذهب الى الكويت لانتهاء جولتها واستبدالها بآخرين (لن نرى صورهم). كما فعلوا في 2010 يفعلون في 2011.

    ردحذف
  4. عجيب أموركم أختي عشتار وأنا أقصد تصديق الجميع أن الأنسحاب موجود أو غير موجود أنا أرى وأعتقد أنتم كذلك, أنه الأمريكان وأن صدقوا في مسألة الأنسحاب الذي يتكلمون عنه وإن نفذوه بحذافيرة, فهذه ليست كما نتكلم وتتكلمون هي آخر الآليات المحتلة للعراق ولا آخر الجنود المتواجدين في العراق, وعلى حد علمي وعلمكم وحسب التصريحات الرسمية الأمريكية وغير الأمريكية, أقول ولو صدقوا ونفذوا أنسحابهم هذا فالعراق سيبقى محتل من قبل القوات والقتلة الأمريكان, هل نسيتم قولهم وتصريحاتهم حول بقاء 10000 قاتل أمريكي وكذلك 15000 من موظفي السفارة والقنصليات الأمريكية في العراق و ثم 150000 - 160000 قاتل أجنبي وأمريكي من الشركات الأمنية من أمثال شركة بلاكووتر سيئة الصيت والمجموع 175000-185000 قاتل أمريكي محتل للعراق أذن يافرحتي وفرحتنا بالتحرير!!!!
    على قول السيدة أم كلثوم أنسحاب أيه الي كاي أتؤول عليه هوأنت عارف معنى الأنسحاب أيه...
    ممكن يضحكون على العالم كله بأكاذيبهم وببراكينداتهم ولكنهم لن يستطيعوا الضحك والكذب على العراقيين أو على المقاومة العراقية ويثنون عزيمتها عن قتالهم وقتلهم ليذوقوا مهانة عارهم وجريمتهم التي نفذوها في العراق والعراقيين الأبرياء وقسماً بذات الله وعزته العزيز الجبار لن ولا تنطلي علينا وعلى مقاومتنا ولن يكون هنالك أسم ﻷمريكي يسمونه آخر ضحايا العراق في هذه السنة بل سيكون هنالك الكثير الكثير من مَن سترسلهم المقاومة العراقية بعده الى جهنم وبئس المصير بالآلاف مثل وبقدر المئة ألف قتيل الأولى التي أرسلته المقاومة العراقية سابقاً الى جهنم وصقر وبئس المصير والله ناصر المظلومين فلا تصدقوا أعلاناتهم وأكاذيبهم التي يحاولون بها سد الطريق على المقاومة العراقية الباسلة في مشروعية الأستمرار في مقاتلتهم بقولهم الجيش الأمريكي وأنسحب فلماذا تقاتلون ومَن تقاومون ,, نقول كعراقيين سنبقى نقاومهم ونقتلهم ونرسل الى جهنم منهم الطرود تلو الطرود حتى يكون أخرهم هو آخر الخونة والعملاء من عملائهم وأمثالهم من خونة العراق ممن شارك ولو بكلمة لمصلحة الحكومة المحكومة العميلة والعملية السياسية من أمثال المالكي والجعفري والهاشمي وعلاوي والدليمي والبزوني والكلبي وجلبي والبرتريقي فمن تعاون معهم ولو كمترجم فهو مرتد وخائن ولا شرف له وسيحاسبه الشعب العراقي والمقاومة المسلحة العراقية ولو فرو الى أي مكان في العالم ولو أحتموا بمحكمة العدل الدولية أو تمثلوا على أنهم لاجئين في دول العالم فلن يغفر لهم الشعب الذي تشرد وهُجر وأعتقل وعُذب وأنتهِك عِرضُه وقتُل أو يُتم على أيديهم وبسببهم كمترجمين وقتلة أمريكيين أو مليشيات عميلة وعلى قول الشاعر العراقي مضفر النواب سنثأر حتى لقلامة الأظفر العراقية من قالعها والله ولي المظلومين والمستضعفين وناصرنا الى الحق والتحرير, ولست أدعي أنني من مقاتلي المقاومة ولكنني والله صادقٌ في نقل معاناة ومشاعر كل عراقي يحب التراب والشعب العراقي والتراث والتاريخ العظيم الذي جرى وبني عليه وبأيدي العراقيين الطاهرين,آسف ﻷنني أطلت عليكم ولكنها خلجات قلب (على ما أرى وأحس) كل عراقي شريف ويحب العراقيين والعراق
    وفقتم
    محمود النعيمي

    ردحذف