Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/12‏/2011

جرعة من دواء النسيان

ترجمة وتعليق: عشتار العراقية
أعلن البنتاغون هذا الاسبوع انه خصص منحة بمقدار 11 مليون دولار لثلاث مؤسسات بحثية في الولايات المتحدة معنية بأبحاث تخص حالات الكآبة لدى الجنود بعد تعرضهم لظروف خطرة وهو ما يسمى PTSD ، والمراكز هي جامعة ايموري، وجامعة كاليفورنيا الجنوبية و مركز ويل كورنيل الطبي في نيويورك. المنحة من اجل دراسة فعالية دواء دي - سايكروسيرين DCS وهو دواء يعتقد انه يساعد في نسيان الذكريات  المخيفة. ويؤخذ مباشرة قبل القيام بعلاج (العودة الى مكان الحدث) وهو علاج تبنته منظمة يقودها ضابط سابق بدأ يأخذ الجنود المصابين الى أماكن الخطر التي علقت في رؤوسهم في العراق او أفغانستان) من أجل استعادة الذكرى المخيفة على امل ان يخفف ذلك من الخوف الملازم للمريض، لأنه في كل مرة يتذكر المخ الواقعة، يعيد (تسجيلها) حتى تصبح اقل ارعابا. الدواء اذا اعطي للمريض قبل رحلة العودة يزيد من فعالية العلاج ويسرع بالنسيان.
من بين الجنود الذين حاربوا في العراق وافغانستان هناك 250 الف مصاب بهذا العارض، والادوية والعلاجات المستخدمة حتى الان لم تنفع في نسيانهم اعمالهم الشريرة. والبنتاغون يمول ابحاثا اخرى تشمل افكارا طموحة وحتى تتضمن استخدام مخدرات مثل الماريجوانا وحبوب النشوة. وكلها لم تنفع. الان وضعوا ثقلهم على هذا التجريب الجديد. والخاضعون لهذا العلاج يمرون باختبارات جينية ايضا للكشف عن الجين الذي يتسبب في الخوف الخ .
+
طيب ، آمنا بالله وبالعلم. ولكن اذا نجح الدواء ونسي المجرمون ماارتكبوه من جرائم في حق الابرياء من شعوب اخرى، كيف يمكن لتلك الشعوب أن تنسى؟

هناك 3 تعليقات:

  1. نقول لهم (مشكول الذمة على الفالة ردفالتنة معتازيها) أهزوجة أهلنا في ثورة 1920 وللتفسير نعتاز الفلة لنعاود طعنهم بها حتى آخر جندي أمريكي وعميل لغير العراق والعراقيين من الخونة والمشاركين في العملية السياسية والذين دعموهم وتعاونوا مع المعتدين وعملوا معهم بأي شكل من الأشكال.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  2. اقترح بتخصيص منحه بقيمة 100 مليار دولار لمؤسسات بحثيه تستطيع اختراع دواء يساعد الانسان على عدم النسيان وتذكر الاحداث لعشرات السنين . وتوزيع هذا الدواء على الشعوب العربيه بالذات حتى لا يلدغوا من كل جحر مئة مره

    ردحذف
  3. إسألوا المتخصصين في مجال مافياالادوية في أمريكا .. لا يطرح أي دواء في الاسواق ما لم يثبت فعاليته في الاستخدام في بلادنا لسنوات .. دواء النسيان أثبت فاعليته على شعوب بني يعرب .. من الخليج الى المحيط ..
    بنت البلد

    ردحذف