Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/12‏/2011

في الجانب المظلم من الدورة

تقرير وتعليق: صائب خليل
هذا تقرير عن فلم نشر مؤخراً بعنوان ( في الجانب المظلم من مدينة الدورة – إعترافات جندي أمريكي في العراق) On the Dark Side in Al Doura - A Soldier in the Shadows ، اتركه بلا تعليق، ليأخذ كل من يريد موقفه الذي يراه ضميره مناسباً منه، خاصة اولئك الذين كانوا يدعون بقوة لإبقاء القوات الأمريكية ومنحهم الحصانة، وصاروا بعد قرار الإجلاء، يدعون لعلاقات "متكافئة وقوية" مع أمريكا، وأؤلئك الذين لا يفوتون الفرصة لشكر أميركا وبوش على ما قاموا به من أجل العراقيين.
***
جون نيدهام، جندي التحق بإحدى المجموعات العسكرية الخاصة للجيش الأمريكي في العراق في تشرين الأول 2006 ولمدة سنة، وكانت تجربته القاسية التي انتهت بتحطيم حياته وتحوله إلى قاتل، قد بدأت في منطقة الدورة في بغداد. هناك تعرف على الإجرام البشع واجبر على المشاركة فيه، وحين اعترض رأى رفاقه فيه خطراً عليهم، حاولوا التخلص منه بقتله أولاً في كمين، ثم بتحطيم اعصابه بمختلف الطرق وأدى ذلك كله إلى نهاية مأساوية.
 في إحدى الإجازات التي تمكن فيها الأب من حديث مطول مع إبنه أبلغه الأخير بما كانت وحدته 2-12 ترتكب من جرائم فضيعة، فقال له أنه ملزم بالإبلاغ عنها وإلا يعبتر مشاركا فيها. وبالفعل قدم جون تقريراً مرفقاً بصور عن تلك الجرائم، فتحدث عن الوحدات التي خدم فيها حتى وصل إلى "معسكر فالكون" في آذار 2007، حيث "شاهدت وأجبرت على المشاركة في الجرائم البشعة اللاإنسانية ضد المواطنين العراقيين في المنطقة التي كانت تقع تحت مسؤوليتنا."
ثم يبدأ جون بسرد بعض الجرائم ننقل بعضا منها.

الفيلم المشار اليه أعلاه هنا
أصل المقالة بالإنجليزية هنا
رابط الصور هنا
 

هناك تعليق واحد:

  1. ابوذر العربي22 ديسمبر، 2011 5:34 م

    اتمنى ان يكون هناك متابعات لهؤلاء الجنود المحبطين والذين اكتشفوا اكاذيب قيادتهم وهم بحاجة الى تفريغ ارائهم لمن يستمع اليهم
    المتابعة من العرب والمسلمين والشرفاء المتواجدين في العالم كي يعملو لوبي عربي مضاد وحقيقي للوبي الصهيوني
    والتاثير على السياسات الدولية لجعلها تنحاز لصالح القضايا العربية
    ولكم تحياتي

    ردحذف