Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/12‏/2011

إنهم يأكلون الخيل !

الانسان المفترس ينوي الآن ذبح والتهام الصديق الذي حمله قرونا عديدة وطوى به الصحارى والفيافي وخاض الانهار، وتحمل عنه رماح الأعداء ليأخذه الى برّ الأمان. الصديق الجميل النبيل الذي لم يجد حوذي تشيخوف غيره ليسرد له أحزانه، تسن الآن له سواطير المذبحة.
فقد فتح الكونجرس الأمريكي الباب أمام إمكانية إتاحة لحوم الخيل للاستهلاك الآدمي في الأسواق الأمريكية وتصديرها إلى الخارج بعد أن رفع بسبب الأزمة المالية حظرا استمر خمس سنوات على تمويل إجراء عمليات فحص للحوم الخيل. ويرى ناشطون معارضون لذبح الخيول أن القرار قد يتيح افتتاح مذابح للخيول في أمريكا خلال أسابيع قليلة فقط.
بقية الخبر هنا.
الخطوة الطبيعية التالية؟ سوف يأتي اليوم الذي نأكل فيه البشر.

هناك 6 تعليقات:

  1. الأميركيون ياكلون لحوم البشر سيدتي، والا كيف نفهم حروبهم الإجرامية سواء بسلاح القتل الناري او الاقتصادي.

    ردحذف
  2. جياد التميمي1 ديسمبر، 2011 2:53 م

    ألم تري ياإستاذة إن الناس في هذا الزمان تشد على الجلاب اسروج ؟

    ردحذف
  3. مصطفى
    هناك اختلاف. الامريكيون الذين يأكلون البشر عسكريا واقتصاديا، هم القلة الضارية (الشركات - رجال الاعمال) أما أكل الخيل او البشر فيما بعد حرفيا، فهذا ماسيتولاه الناس العاديون الذين سيأكلون بعضهم بعضا حرفيا.

    ردحذف
  4. شكرا للتوضيح ، فاتتني الفكرة الأصلية.. وذهبت الى فكرة أخرى.
    شكرا

    ردحذف
  5. قبل مدة قريبة وفي صالة عرض صغيرة في مونتريال.. شاهدت فلم They Shoot Horses, Don't They? و هو فلم قديم جدا يتحدث عن فترة كساد حصلت في أمريكا فدمرت حياة الناس فيها .. الناس يفعلون أي شيء من أجل المال و يتحلوا الى وحوش .. عندما تشاهدي هذا الفلم و تري الحقائق القريبة للويلات المتحدة ترين إن الفلم سيكون واقع .. أزمة إقتصادية زيادة عدد سكان مهول و تغيير لديمغرافية السكان بفتح باب الهجرة و تسهيلها و جلب المهاجرين من الدول التي نكبوها .. التقشف و الذي لم يتعود عليه الامريكان سابقا .. منافسة المهاجرين الجدد لهم في العمل .. بوادر التعصب و العنصرية غير المعلنة و لكن موجودة .. تطلع الامريكان البيض من الشعب الى العمل خارج امريكا .. و خصوصا في دول الخليج و دبي عندهم الحلم في الرفاهية الاقتصادية و الثراء .. أكل الخيول وارد و أكل البشر مجازا هم سباقون فيه و هم ليسوا بجياع قياسا لدول أخرى فكيف إذا أحسوا أو ساء الوضع الاقتصادي أكثر فأكثر ..
    بنت البلد

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي2 ديسمبر، 2011 7:38 ص

    افضل الحلول من وجهة نظري ان تقاطع الامة المنتوجات الامريكية جميعها سواء اللحوم او غيرها مقاطعة شاملة
    لانني قرات وسمعت مرة في السابق ان اللحوم المصنعة والمجمدة الامريكية خاصة والبريطانيةيدخلون اليها قسما من لحوم الموتى الذين ماتوا في الحال ويضيفونها الى لحوم البقر والحيوانات الاخرى حتى الجرذان يستخدم مع هذه اللحوم
    الملاحظة ان هناك لحوم من هذا النوع تصنع خصيصا للدول المستعمرة امريكيا او التابعة لها لانها لاتعتمد هذه الدول في الشراء على المواصفات
    اما بالنسبة للحوم الخيول فهي كانت عند العرب تعتبر من قمم الكرم عندما يكرم ضيفه بذبح حصانه
    ان امريكا لامانع لديها من ذبح الامريكان انفسهم فكيف خيولهم/؟
    ولكم تحياتي

    ردحذف