Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/12‏/2011

ماذا تفعل الإمارات بشراء 600 قنبلة خارقة للحصون؟

 اقترحت حكومة الرئيس الامريكي باراك أوباما بيع الامارات العربية المتحدة 600 من القنابل الخارقة للحصون وذخائر أخرى لردع ما سمته مخاطر اقليمية. وقالت وزارة الدفاع الامريكية في اشعار الزامي عن صفقة السلاح مؤرخ يوم الاربعاء ان قيمة الصفقة المقترحة 304 ملايين دولار وتشمل أيضا 4300 من قنابل "الاغراض العامة". وقالت وكالة التعاون الامني الدفاعي التابعة للبنتاجون في الاشعار المقدم للكونجرس أن الصفقة ستعزز قدرات الامارات العربية على "مواجهة المخاطر الاقليمية الحالية والمستقبلية" وردع العدوان.
تزن القنبلة الخارقة للحصون التي تسمى "خارقة الاهداف الصعبة" 900 كيلوجرام وهي مصممة لاختراق مواقع قيادة العدو المحصنة تحت الارض ومستودعات الذخيرة وغيرها من الاهداف المحصنة قبل أن تحدث انفجارا.
وامام المشرعين 30 يوما لقبول صفقة بيع اسلحة او رفضها من تاريخ عرضها رسميا عليهم. ولم يحدث قط من قبل ان رفضت صفقة مقترحة بعد اخطارهم رسميا بها. وقال الاخطار الى الكونجرس "تواصل حكومة الامارات تقديم دعم حيوي كدولة مضيفة للقوات الامريكية التي ترابط في قاعدة الظفرة الجوية وتلعب دورا مهما في دعم المصالح الاقليمية للولايات المتحدة وأثبتت انها شريك قيم في العمليات الخارجية".

الكلمات الأخيرة توضح سبب صفقة الإذعان هذه، لأن المرء يحار فيما تفعله الإمارات بقنابل خارقة للمواقع الحصينة وتحت الارض الا اذا كانت سوف (تهاجم) لأنه لا يعقل ان تضرب القنابل في أرضها او في قلاعها الحصينة. لقد شاركت الإمارات في ليبيا، وربما في أماكن أخرى وهي تلحق بذيل جيش الامبراطورية في غزواته على بلاد العرب والمسلمين، إذن المطلوب هو التالي: بدلا من ان تأتي امريكا بقنابلها لضرب ايران او سوريا او اي مكان آخر تريده، وبهذا تتحمل ما فوق طاقتها. لماذا لا يشتري الخدم الأثرياء القنابل، وفي طلعاتهم الجوية في معية السادة الأباطرة الجدد، يلقون بالقنابل حسب الطلب، وبطبيعة الحال حين تفرغ ترسانتهم من هذه القنابل سوف يشترون بدلا منها. هذه هي الشراكة. الحمد لله اننا عرفنا أخيرا معنى الشراكة بين السيد والخادم.
 

هناك 8 تعليقات:

  1. مو هي هاي القنبل مدري الصواريخ الي ضربت ملجأ العامرية وحفرت أو كسرت الجدران والسقوف الكونكريتية للملجأ وبعدين أنفجرت بداخله وحرقت وقتلت الناس؟؟ لو آني غلطان بالعنوان
    محمود النعيمي

    ردحذف
  2. هي نفسها ولكنها محسنة ومطورة عشرة اضعاف. أفضل المصادر لشرح كيفية تصنيع قنابل العامرية هذا المصدر، ويبدو انهم جربوا تلك القنابل في العراق، بدلا من تجريبها في صحاري نيفادا الخ. كل الاسلحة الجديدة صارت تجرب في حروب حقيقية.

    http://alamriya.blogspot.com/2010_09_01_archive.html

    ردحذف
  3. باعتقادي ألا حل لهوس حكام العرب إلا الاستئصال .. هل تجيبيني يا عشتار ؟
    في دولنا يرتقي للحكم طغمة فاسدة تذعن وتخضع لهم .. بينما يكاد يجمع الشعب على رفض الخضوع للغرب وغيره ؟ ما سبب هذا ؟ ربما هذا سبب للربيع العربي .. وباعتقادي لو أن القذافي تنازل عن الحكم بهدوء لسقطت أنظمة كل الدول العربية .. لأن ليبيا أصبحت نقطة تحول في مسار ثورات التغيير العربية .. بسبب التدخل العسكري

    أغمضوا أعينكم .. وتخيلوا أن كل الأنظمة العربية سقطت بأيد شعوبها . مالذي سيحدث ؟

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي5 ديسمبر 2011 7:12 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحياتي للاخ لاهز
    نحن متفقون على ان الانظمة فاسدة ومفسدة
    وسؤالي هو عن وسيلة تغييرها هل هو عن طريق الناتو /؟ او ممكن الاستفادة من الناتو للتغيير /؟ثم نعطيهم ثمن خدمتهم في التغيير /؟ام ندير ظهورنا لهم ونقول لهم شكرا /؟ام اننا ننكر عليهم مشاركتهم معنا وننقلب عليهم ونبدا مرحلة صراع حقيقية معهم /؟
    انا برايي الخاص ان ندخلهم اصلا في معادلة التغيير العربية والاسلامية
    وان لا يكونوا لنا سندا وظهرا ابعادا للشبهات ودرءا للمفاسد التالية
    وحتى لا ندفع ثمنا باهظا مرة اخرى وتكون النتائج غير محسومة
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  5. أبو ذر
    تقصد (أن لا ندخلهم أصلا)

    ردحذف
  6. عشتار .. أما إنك لم تفهمي قصد أبو ذر العربي ..!! أو إنك تقوليه ما لم يقل أي ما تريده ..حسب ما قرأت هو يريد أن يشاركون بعقد لفترة مؤقتة .. يخلصون الشعوب من حكامها و يخلطون العامي و ية الشامي و يخربون بزمن محدد و يغادرون و يخلون الشقى لمن بقى .. مو هيجي ابو ذر ..

    ردحذف
  7. غير معرف
    أنا لا أقول احدا ما لم يقله. ليس هذا من شيمتي وانا اكرس وقتي لدحض الأكاذيب. ولكن تركيب جملته هو الذي اوحى لي أنه ربما نسي حرف (لا). فالجملة تقول:

    (أنا برايي الخاص ان ندخلهم اصلا في معادلة التغيير العربية والاسلامية
    وان لا يكونوا لنا سندا وظهرا ابعادا للشبهات ودرءا للمفاسد التالية
    وحتى لا ندفع ثمنا باهظا مرة اخرى وتكون النتائج غير محسومة)

    استعماله كلمة (اصلا) التي لا تأتي عادة في حديثنا مع جملة ثابتة وانما مع جملة منفية. ثم العطف بواو (وان لا يكونوا لنا سندا الخ ) وجملة (درءا للمفاسد الخ) مما يؤكد ظني بأنه نسي كلمة (لا). ومع معرفتي باستعجال اخينا ابي ذر عادة في الكتابة لحماسة مفرطة لديه، رجحت ان يكون نسي (لا).

    ردحذف
  8. ابو ذر العربي5 ديسمبر 2011 3:23 م

    شكرا عشتار على التنبيه والملاحظة
    ولك التحية

    ردحذف