Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/12‏/2011

أكبر عملية نصب على الشعب العراقي: إسقاط 3 أصفار من الدينار!

  بقلم: عراق
ترقبوا اكبر عملية نصب واحتيال على الشعب العراقي، بعملية اسقاط ثلاثة اصفار عن العملة العراقية!!
يقال ان وزارة الخزانة الامريكية تشتري الدينار العراقي بمعدل ١٥٠ مليون دولار يوميا على مدى ايام الاسبوع وللاشهر القليلة التي ستسبق انسحاب القوات الامريكية "المعلنة" من العراق.(هنا)
الهدف هو انقاذ جزء من الاقتصاد الامريكي المتردي، والعملية عبارة عن "طبخة" على نار هادئة, يقوم عليها كلٌ من "الشيف" بايدن ومساعده المالكي!القضية ببساطة كالتالي: يشتري الامريكان اليوم ١١٧٠ دينار عراقي بمبلغ ١ دولار، ويحفظون هذا الاصل المالي لما بعد مرحلة اسقاط ثلاث اصفار، بعدها يعادل البنك المركزي العراقي قيمة الدينار العراقي بواحد دولار، وبعدها يعود الامريكان لدفع دينار عراقي واحد لكل دولار مدانين به لمبادلة تعاملاتهم الاقتصادية (النفط) مع العراق ... فيدفعون بهذا الشكل ما يعادل ١١٧٠ دولار "بعد اسقاط الاصفار الثلاثة عن الدينار"، ما اشتروه بدولار واحد فقط!!
لم تصل الصورة بعد؟! ... حسنا ... بصيغة ابسط:
يشتري الامريكان اليوم دينارا عراقيا، وغدا يسقط العراق ثلاثة اصفار عن عملته، اسقاط الاصفار لا يسري مفعوله خارج حدود العراق ( هذا القانون جديد "لنج" سنه بايدن ... ولينطح اقتصاديو العالم رؤوسهم بالحائط !!)
سيرد الامريكان للعراق مبلغ ١١٧٠ دينار عراقي مقابل مبلغ ١١٧٠ دولار واجبة الدفع للعراق " سعر كم برميل نفط"، كان قد كلفه فعلاً ١ دولار فقط ...!

يرجى قراءة التعليقات، ايضا المتابعة المهمة للموضوع هنا

هناك 10 تعليقات:

  1. اختي عشتار تحياتي
    الايرانيون الذين يحكمون العراق عليهم ان يدفعوا ثمن حكمهم هذا من جهة اما الثانية فان امريكا يوميا تطبع دولارات وبقية العالم يدفعون ثمنها دون ان نسمع احد يشتكي

    اخوك محمد الشمري

    ردحذف
  2. جياد التميمي1 ديسمبر 2011 2:50 م

    نعم ، نعم تطبع الدولارات التي لا يقابلها ذهب !و لا أحد يشتكي !!

    ردحذف
  3. فارس النور1 ديسمبر 2011 3:57 م

    غير فيكه وين لكوها حتى الشياطين داخت بيهم اذا ماطلع الجلبي بالنص اني كلشي ما افتهم.
    شكرا على التوضيح اخت عشتار.

    ردحذف
  4. العزيزة عشتار تحية و سلام. في الرابط الذي وضعته و على قدر فهمي البسيط باللغة الانكليزية لم اشاهد شيئا عن شراء الاحتياط الفدرالي الامريكي او اي مؤسسة امريكية للمبالغ المعروضة بمزاد الدولار الامريكي اليومي الذي يقيمه البنك المركزي العراقي و الذي تشارك فيه البنوك و شركات الصيرفة المجازة لتغطية حوالاتها و اعتماداتها بالدولار الامريكي. أظن في المسألة بعض اللبس و لا اعتقد أن العملية ستجري بالشكل الذي وصفت لانها لو كانت كذلك لبدأ هناك سباق على الدينار و لتحسن سعر صرفه نتيجة زيادة الطلب عليه و لربما وصل سعره الى دينار مقابل دولار حتى قبل حذف الاصفار. الموضوع اعقد من ذلك حسب تقديري المتواضع. مع فائق الاحترام و التقدير

    ردحذف
  5. اخي ابو يحيى
    لست انا كاتبة الموضوع وانما صديقنا عراق، وقد ذهبت انا الى الرابط ولم اجد ايضا مايريد ان يشير اليه، ولم يكن لدي وقت للبحث. وأنا اضم صوتي الى صوتك عسى ان يسمعنا (عراق) ويدلنا على الرابط الصحيح.

    ردحذف
  6. بحثت الآن هنا وهناك عن اصل الموضوع ويبدو ان المسألة هي اقاويل، موجودة في تعليقات القراء، ويبدو ان الجنود الأمريكان في العراق يشترون كميات كبيرة من الدنانير (ربما بالملايين) في انتظار ان تكون لها قيمة في يوم ما. وهناك فعلا كلام عن وزارة الخزانة وغيرها ولكني لست متأكدة من الخبر. ارجو من عراق ان يفيدنا، خشية من ان تكون المعلومات التي وصلته نوعا من scam. في ادناه رابط يتحدث عن هذه المسألة خاصة في تعليقات المعلقين:

    http://www.iraqi-dinar.org/dinar-to-equal-dollar/

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    وحسب ما نعرف من تجارب الدول التى حذفت اصفار من عملتها مثل ايطاليا ويوغسلافيا وتركيا, فالذى يحصل ان الدوله ستطبع عمله جديده خاليه من الاصفار الثلاثه وكل الف دينار قديم سيعادل دينار جديد . فلامجال لهكذا لعبه, لان معناه ان الشعب العراقى سيصبحون مليونيريه خلال ليله وضحاها . انا ضد الحكومه الحاليه بكل محتوياتها ولكن لنكن واقعيين.
    شكرا

    ردحذف
  8. عزيزتي عشتار,
    بحثت كثيرا عن اية معلومات تدعم معلومة "الثلاث اصفار" قبل ان ارفع التعليق, لكني لم اجد شيئا اقرب من الرابط الذي الحقته به!

    لن يجد احد منا اية معلومات اكثر من التي تتحدث عن الاستثمار في الدينار العراقي على امل انتعاش الاقتصادي للعراق والتربح بعدها, لان "ثورب" كان قد بحث قبلنا ولم يجد شيئا مفيدا.
    “I can’t see what’s not persuasive about it,” says Thorpe, who decided to start searching for dinar-investment stories within news sites instead, but came up dry.
    http://www.moneyshow.com/trading/article/26/currency-22033/The-Scam-That-Wont-Die
    ولكن يمكننا ايجاد مواقع كثيرة من التي تتحدث عن تحايل بعض الوكلاء لأقناع المستثمرين للاستثمار في الدينار العراقي, بسبب حالة "حمى الاستثمار بالدينار العراقي". في الرابط التالي شرح وافي لهؤلاء المستثمرين.
    http://www.moneyshow.com/trading/article/26/currency-18159/Dont-Fall-for-the--Iraqi-Dinar-Currency-Scam/

    اذا ما قرأنا "بين السطور" لما يحدث في العراق في الأشهر القليلة الماضية, سيتضح ان هناك لهاث "مصرفي" غير طبيعي في العراق, وربما تدعونا هذه القراءة لتخمين ما يحمله المستقبل!
    http://theiraqidinar.com/2011/12/01/bankers-flock-to-iraq-despite-dangers/

    لا يمكن استقاء معلومات خطيرة كهذه "نوايا الامريكان بشأن الثلاث اصفار" من اي مصدر! هل يوثق من يحتال وينصب عملياته ويرفع معلومات عنها الى الانترنت؟
    لكن لا يخلو الامر من "عصافير الحي اليهودي" التي تتهامس هنا وهناك, لتنفع بعضها البعض, او لتحذر بعضها البعض, كما فعلت قبل انهيار البرجين, وقد تهامست ايضا عن اصول عراقية لدى الامريكان تقدر باربعة تريلون دينار(١٢ صفر), والله اعلم!
    دخلت الى موقع وزارة الخزانة لعلني اتاكد من هذا الرقم. لم افلح, وعوضا وقعت على موضوع يتحدث عن وجوب دعم وزارة الخزانة لما اسمتهم "قادة ومفكرين" ربيع الثورات العربية, ربما ينفعك!!
    http://www.treasury.gov/connect/blog/Pages/Supporting-the-Arab-Spring-What-Treasury-is-Doing-to-Help.aspx

    عراق

    ردحذف
  9. متابعة;

    انا مثلكم مندهش من امكانية تطبيق عملية الاحتيال هذه!
    لكن تعالوا نفكر بصوت عال, من سيطبع العملة الجديدة للعراق؟ ومن سيستطيع منع اي تلاعب بعددها عندما تكون باصفار وتحويلها الى "من دون اصفار"؟
    اذا ما تابعنا الحراك " المالكي" في محاولاته المستميتة لاخراج العراق من البند السابع, ليجيره لصالحه, هل كنا لنشك في امكانية عقده صفقة حتى "مع الشيطان" من اجل تنفيذ هدفه؟
    المواطن العراقي المسكين لن يصبح مليونيرا, لأن الحكومة ستدعوه الى تحويل الفه الى دينار خلال مهلة محددة, والا راحت عليه الالف.
    كثير من المواقع المعنية باستثمار الدينار العراقي تحذر من عدم جدوى حيازة الدينار العراقي بدون وثيقة تعامل رسمية, ما وجدته عشتار من مواقع فيها تعليقات لجنود امريكان حصلوا على بضعة الاف من الدنانير العراقية اثناء فترة خدمتهم بالعراق يعكس هواجسهم من خروجهم صفر اليدين بعد آمالهم, وهذا ما سيكون!

    عراق

    ردحذف
  10. "ثورة الدينار العراقي"
    استعجلت قليلاً برفع تعليقي على موضوع آخر, والذي نشرته عشتار في الموضوع اعلاه, دون الاتكاء على مصدر مهم او موثوق "نوعا ما". كان كله همس في همس, اليوم فقط "نتفت ريش" العصفورة التي همست لي, ولم تزودني بمصادر معتمدة حينها... واليوم غردت لي ... الى التفاصيل;
    يبدو ان العملية اسوأ مما طرحت في تعليقاتي السابقة, فقد حصلت وزارة الخزانة الامريكية على ٤٠٠٠ دينار عراقي مقابل دولار واحد. وتنوي الادارة الامريكية مبادلة كل دينار ربما باكثر من دولار بكثير" دولارين او ثلاث", بعد ابرام اتفاقية مع العراق بهذا الشان على خلفية اخراجه من طائلة البند السابع ومعالجة سعر صرف الدينار بالنسبة للدولار الامريكي, واعتمادا على مشروع او قائمة دودد- فرانك لحماية المستثمرين الامريكان. (1)

    ليس اوثق من "كريج ماكوج" كحرامي "اصلي وليس تقليد" (2), يعمل مديرا استثماريا ومضاربا في المعادن, لتاخذ منه تفاصيل سرقة كبيرة, على هذا النحو. يدعو فيها الحرامية الآخرين للمشاركة فيها "اذا ما قرأنا ما بين السطور". يقول; رغم ان وزارة الخزانة الامريكية لم تصرح رسميا بموجودها من الدينار العراقي كإحتياطي اجنبي, الا ان مدراء استثمار يؤكدون ان لديها ما يقارب (٤ تريليون) دينار عراقي.(3)

    وبهذا ستعالج امريكا ما بين ٣٠-٦٠ بالمائة من ديونها البالغة (١٤.٥ تريليون) دولار, واعتمادا على الاتفاق الذي سيتوصل اليه اوباما/مالكي, ومعادلة سعر صرف الدينار, بعد اخراج العراق من البند السابع!

    وربما من هنا اتت مخاوف المدعو هاني عاشور، عندما دعى الحكومة العراقية إلى الامتناع عن توقيع أي اتفاق مع الولايات المتحدة من دون التعهد بإخراج البلاد من طائلة الفصل السابع!(4)


    (1) http://banking.senate.gov/public/_files/070110_Dodd_Frank_Wall_Street_Reform_comprehensive_summary_Final.pdf
    (2)
    http://www.angelpub.com/expert/Greg-McCoach
    (3)
    http://www.wealthdaily.com/articles/the-revaluation-of-the-iraqi-dinar/3145
    (4)
    http://www.alsumaria.tv/en/Iraq-News/1-71385-Ashour%3A-Iraq-government-must-bind-US-to-annul-Chapter-VII-sanctions-before-withdrawal.html

    عراق

    ردحذف