Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/11‏/2011

الجيش الأمريكي : ممنوع التعامل مع السوق العراقية

ترجمة عشتار العراقية
نعرف ان اول ذريعة يقولها لك خدم الاحتلال هو ان القواعد العسكرية تساعد في رفاهيتك يامواطن، لأن الاف من الجنود يحتاجون الى المؤن والوقود والشاحنات لنقل كل هذا، كل يوم. اتضح ان الوضع ليس كذلك في العراق، لأن الجيش الأمريكي يرفض التعامل مع السوق العراقية ويرفض استئجار شاحنات عراقية خاصة بعد اشاعة انسحاب جزء كبير من الجيش. ويفضل الشراء من الكويت. يقول الجيش بصوت عال صريح : الشراء من السوق العراقية ليس خيارنا.
في هذا التقرير:
يقول الجيش انه- مع قرب انسحاب قوات الاحتلال- زاد من عدد فرق الأمن المرتزقة المتعاقد معها لمرافقة قوافل المؤن والوقود من الكويت
كان الجيش الأمريكي نفسه يقدم الحماية الامنية لهذه القوافل ولكن الان تحتاج هذه القوافل الى حماية خاصة. اما من يقول ان الافضل شراء هذه المواد من مصادر عراقية لتفادي النقل عبر مساحات شاسعة من الكويت، فإن الجيش يعلن ان الشراء من السوق العراقية ليس خياره. ويبرر ذلك بالقول "شراء هذه المواد من السوق المحلي غير مقبول فليس لدينا وقت لنأتي بفريق تقييم ليسافر في انحاء العراق ويتعرف على المصادر الصالحة لشراء الطعام منها"
(شلون حجة ! يعني صار لكم 8 سنوات في العراق ولكم في كل محافظة فريق اعادة اعمار وفي كل اقليم سفارة وقنصلية، ألم يستطيعوا التعرف على المصادر الموالية لكم التي يمكن الشراء منها؟)
ولهذا يقول الجيش انه لجأ الى شركة معروفة لديه هي (مجموعة اوليف لشمال امريكا) وكانت قد تعاقدت مع الجيش في تموز 2011 لاستخدام 10 فرق حماية والان سوف تتوسع الفرق الى 45 فرقة لمرافقة القوافل من الكويت.
كل فريق يتكون من 3-5 سيارة مدرعة يرافقها فريق من 11 حارس مسلح.
ويقول الجيش الامريكي ان شاحنات الوقود من العراق لن يسمح لها بعد الان بدخول المواقع الامريكية بسبب (الخطرالكارثي) فقد تكون تحمل متفجرات.

هناك تعليقان (2):

  1. وهذه اعداد جديدة من الغزاة تضاف الى اعداد المتبقين من جيش الاحتلال.

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي14 نوفمبر، 2011 8:19 ص

    المشكلة ان ما يريدون قوله من وراء هذا الخبر هو على لسان كل واحد
    انهم يريدون القول ان الامريكان مصدر قوة للعراق ووجودهم مصدر امن وامان وبقاءهم مصدر رفاهية للعراقيين من ناحية انعاش السوق
    وما الذي بقي قوله/؟
    اذن علينا القبول بوجودهم وبقائهم وعدم مجابهتهم
    فعلا الذليل بحاجة الى تغيير دماء او سحب منه الدماء حتى يصبح دمية فرعونية
    الا يخشون الله /؟!الا يقيمون وزنا للدماء البريئة التي اروت كل بقاع ارض الرافدين/؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ستبقى ارواح العراقيين تطاردهم في نومهم ومسيرتهم حتى ياتي القصاص العادل منهم
    مع تحياتي

    ردحذف