Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/11‏/2011

انهيار اليورو القادم: استعدوا للإضطرابات في اوربا

  بقلم: جيمس كركاب (نائب المحرر السياسي في التلغراف)
اختصرتها لكم : عشتار العراقية
بينما تجاهد  الحكومة الايطالية للاقتراض وتفكر اسبانيا في طلب عملية انقاذ دولية من افلاسها، حذر وزراء بريطانيون في السر، أن انهيار اليورو، وهو أمر لم يكن يمكن تصوره سابقا ، اصبح امرا محتملا بشكل متزايد. يستعد الدبلوماسيون البريطانيون  لمساعدة البريطانيين في الخارج في حالة حدوث انهيار القطاع المصرفي وحتى نشوب أعمال الشغب ناجمة عن أزمة الديون. وأكدت وزارة الخزانة في وقت سابق هذا الشهر ان التخطيط لطواريء الانهيار جار الآن. وقد كشف وزير بارز لصحيفة ديلي تلغراف مدى قلق الحكومة، قائلا ان بريطانيا تخطط الآن على أساس أن انهيار اليورو هو مجرد مسألة وقت. "انه في مصلحتنا أن يستمروا  في اللعب على الوقت لأن ذلك يمنحنا المزيد من الوقت للاستعداد". وطلبت   تعليمات أخيرة صادرة عن  وزارة الخارجية ومكتب الكومنولث من السفارات والقنصليات التخطيط للطوارئ لمجابهة أسوأ السيناريوهات بما في ذلك أعمال شغب واضطرابات اجتماعية.
 

هناك 4 تعليقات:

  1. من ضمن دورات التوطين يرسل المقيم الجديد الى دورة لتعلم الموازنة النقدية الشخصية ﻷجل أن لا ينطبق علينا القول ( الي مايعرف تدابيره حنطتة تاكل شعيره) المهم دخلت هذه الدورة قبل ستة اشهر وقد ذكر لي المحاضر في الدورة في دردشة اقتصادية ضمن الدرس قال سينهار الأقتصاد الأمريكي ويصبح الدولار بقيمة تعادل أو اقل من سعر ورق التواليت حالياً وسيحدث ذلك خلال سنتين فقط فلم أعقلها في حينها وجادلته في كونها قد تكون أكثر من سنتين, ولكن فيما يبدوا أن توقعاته صحيحة وأنها حقاً كما نعرف نحن لعنة العراق تصيبهم كما أصابت جنودهم؟؟
    محمود النعيمي

    ردحذف
  2. ست عشتار
    سؤال خارج الموضوع .. ممكن تتكتبين لنا عن نجيب ساويرس .. ؟؟

    ردحذف
  3. أخي غير معرف
    سؤالك عن ساويرس فعلا خارج الموضوع هنا، ولهذا لن اكتب عنه كثيرا، سأقول التالي فقط وانت استنتج كل شيء: يكفيه عارا انه تعاقد مع البنتاغون للتربح من خراب العراق.

    ردحذف
  4. شكرا للرد .. في الاشهر الاولى من الثورة المصرية كان يظهر على الاعلام مؤيد للثوار في التحرير و مساند للبرادعي على ما أظن.. ها هي تصريحاته الان على ما يبدو مع محطة أمريكية
    http://www.youtube.com/watch?v=EbNj9-f0YG4

    ردحذف