"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/11‏/2011

إضبط كذبة: مخبأ الأسلحة الحائر بين القاعدة وعصائب أهل الحق

ضبطتها لكم: عشتار العراقية
دائما أقول لكم أني أجلس صباحا الى الكيبورد وأتغلغل في دهاليز الانترنيت، وإذا بالأكاذيب والمواضيع الساخنة تنزلق الى حجري بدون أن أسعى وراءها. مرة عرض أحد الأصدقاء مشكورا مساعدته لي في أي بحث أفكر فيه ، وكان ذلك ايام انقطاعات الانترنيت وهي كثيرة ، فأجبته بأن ذلك لا يجدي لأني لا أفكر مسبقا بأي شيء، وانما المسائل تأخذ برقاب بعضها، والأسرار والأكاذيب تتفتح أمامي أول ما أدلف من باب الانترنيت وانا اقول : صباح الخير أيها الكذابون، لن تختبئوا طويلا ، سأعرف كيف أصل اليكم، فإذا بهم يدلقون أكاذيبهم على الكيبورد. ولهذا أقول لكم سرا: أنا لا اتعب كثيرا في عملية البحث، لأن الكذابين هواة، والمحترفون منهم يعتقدون أن الناس ينسون او يغفلون، وأن لا أحد فعلا يهمه أن يكشفهم. هذه هي نقطة ضعفهم. اليوم قلت مع نفسي: لماذا لا أذهب الى موقع موطني الذي تديره شركة سلاح تابعة للبنتاغون والتي كتبت عنها هنا؟ فلعلي أجد كذبة فاقعة، لأن الموقع مثل علبة سجائر يكتب عليها (التدخين يسبب السرطان) وتحذيرات اخرى مميتة، وتحذير الموقع الاعتراف بأن وراءه (القيادة العسكرية المركزية الامريكية) ، بما معناه (الموقع يحتوي على أكاذيب مضرة بالصحة) أو (الموقع يسبب الموت الفكري) وهكذا. وعند أول تصفح، وقعت اكبر كذبة في حجري.
تذكرون موضوع (تمثيلية القاء القبض على ارهابي) والمنشورفي الغار في 31 تشرين اول 2011 (احفظوا تاريخ النشر) وكان الخبر الأصلي والصورة المرفقة منشور في 27 تشرين اول (احفظوا التاريخ رجاء).  وكما ترون من الصورة  أن التمثيلية هي في وضع علم القاعدة خلف الرجل وجذبه للتصوير تحتها للقول أن هذا ارهابي من القاعدة اعتقل في (بغداد) مع ترسانة أسلحة. احفظوا (ارهابي- القاعدة - بغداد).الصورة كانت من اسوشيتد برس والمصور اسمه كريم كاظم.

 الخبر الآن على موقع موطني (الذي يديره البنتاغون) منشور في 14 تشرين ثاني 2011 (يعني بعد اقل من شهر من نشر الخبر الاول)، والخبرالجديد معه صورة من نفس المكان والشخصيات ولكن بدون علم القاعدة، لأن التمثيلية الان بنفس المخرجين ونفس الكمبارس ونفس الاكسسوارات ولكن لابد  أن يكون الارهابي من (عصائب أهل الحق) والمكان (ديالى) والاعتقال جرى في الإسبوع الأول من تشرين ثاني 2011.


 تمعنوا بالصورة : نفس المتهم ونفس رجال الامن ونفس المضبوطات ونفس الحائط ونفس البرميل. ولكن الصورة الآن من رويترز والمصور اسمه محمد رؤوف محمد. والخبر (هنا) يقول بعنوان فخم (العثور على "أكبر مخبأ للأسلحة في العراق" في ديالى)
(14/11/11) -- محمد القيسي (مراسل موطني البنتاغون) في ديالى لموقع موطني
أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأسبوع الماضي (يقصد أنه في حدود 7 تشرين ثاني) عن العثور على ما وصفته بـ "أكبر مخزن للصواريخ قصيرة المدى" كانت الجماعات الإرهابية تستخدمها في هجماتها ضد المواقع الحكومية والعسكرية والمدنية في العراق، بالإضافة إلى إعتقال 11 مشتبها بهم قرب المخبأ.
وقد عثر على المخزن في مدينة خانقين في محافظة ديالى، بالقرب من الحدود العراقية الشرقية.
وقال العقيد الركن عبد الله سالم الدايني، معاون قائد قوات حرس الحدود المنطقة السابعة على الحدود العراقية الشرقية، إن وحدة استطلاع تابعة لقوات حرس الحدود العراقية تمكنت من اكتشاف المخبأ خلال عمليات التفتيش والمراقبة التي كانت تجريها في المنطقة. وأوضح الدايني في حديث لموطني "ضم المخبأ 78 صاروخا من نوع كراد وكاتيوشا مدفونة تحت الأرض على عمق يصل إلى أربعة أمتار، حيث تم بناء غرفة من الخرسانة السميكة مخصصة لهذا الغرض". وأشار الدايني إلى أن معلومات الإستخبارية دلت على تبعية المخبأ إلى مليشيا عصائب أهل الحق الإرهابية. بدوره، قال المقدم علي الربيعي، المتحدث باسم قيادة عمليات محافظة ديالى "لو نجح الإرهابيون بنقل محتويات المخبأ لأزهقت أرواح العشرات أو المئات من الأبرياء". وأشار الربيعي إلى أن بين المعتقلين ثلاثة من الإرهابيين الخطرين المتورطين بشن هجمات على مساجد ودور عبادة في مدن مختلفة لإثارة فتنة بين الطوائف العراقية، بالإضافة إلى خمسة آخرين عثر بحوزتهم على جوازات سفر مزيفة تحمل تأشيرات دخول لدولة مجاورة للعراق.
 وأثنى دلير حسن، نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ديالى، على أداء القوات العراقية والعثور على المخبأ. وقال حسن في حديث لموطني "إنه مخبأ للموت تم العثور عليه والتخلص منه".
 ++
الآن عرفتم كيف يتم التلاعب بالأخبار وبعقول الناس: يريدون تسجيل انجاز: مرة ينسبون مخبأ الاسلحة للقاعدة ومرة ينسبونه لعصائب أهل الحق.
ارجوكم انشروا  الخبر على أوسع نطاق. دعوا الناس تعرف.

هناك 12 تعليقًا:

  1. عندما كتبت الموضوع الاول كنت اراه غير مهم والان تبين انه مهم جداً بل كارثة

    ردحذف
  2. يعني شلون غير مهم؟ قابل اتعب نفسي في كتابة شيء غير مهم؟ في الموضوع الاول كانت الكذبة واضحة ، وكان ينبغي ان نكشفها، في هذه المرة تأكدت تلك الكذبة وصار لها ابعاد.

    ردحذف
  3. اغبياء بكل معنى الكلمة
    واغبى منهم من يصدقهم.

    ردحذف
  4. "أكبر مخزن للصواريخ قصيرة المدى""ضم المخبأ 78 صاروخا من نوع كراد وكاتيوشا " أين هي الصواريخ قصيرة المدى حيث لم نشاهد إلا قذائف مضادة للدروع مازالت بأغلفتها البلاستيكية علماً أن إيران فقط من يغلف بهذه الطريقة حيث أن عتاد جيش العراق لهذا النوع يأتي بحاويات من الكارتون على شكل انبوب ؟

    ردحذف
  5. لا يختلف اثنان فيى العراق على انهم اذا كانوا قد نجحوا في تمرير اكاذيبهم يوما ما فأن الشعب العراقي حتى من يؤيدهم اصبح على قناعه تامه بانه كذبا في كذب ولو ان كل ما نشر صحيح لاصبحت المضبوطات ليس لها مكان .. ونقول لهم
    قل لمن يعرف في الكذب فلسفة ... حفظت شيئا وضاعت منك اشياء’ ....

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي26 نوفمبر 2011 في 9:05 م

    المثل يقول /"امش مع الكذاب لباب الدار/" وهؤلاء القوم سنبقى نمشي معهم حتي ينكشف كذبهم للناس جميعا وبعدها لن يصدقهم احد
    فهم مكشوفون لنا او للنخب الواعية والمتابعة لهم اما بقية الناس الجهلة او المستفيدين من كذبهم سيبقون يصدقون وينشرون الكذب حتى ينفض الناس عنهم ويبقون لوحدهم يصارعون بعضهم بعضا
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  7. سبق وان هددتج باعلان الفدرالية
    شنو هذا تكميم الافواه امني شويه بالرأي الاخر اي الخبر الاول جان مو مهم بكيفي اني اشوفه هيج وآراء القراء مرحب بيها مو؟
    هههههههه
    http://iraqiblogs.blogspot.com/2011/11/blog-post_27.html

    ردحذف
  8. هذا الموضوع يذكرني باعتقال (((70))) مسلح و بحوزتهم ((14)) كلاشنكوف ، ((4)) رمانات يدوية

    ردحذف
  9. انباااع الوطن1 ديسمبر 2011 في 11:42 م

    صدقوني نحن الشعب العراقي نصدق كل مايقال لنا في التلفزيون ونصدق السياسين بأنهم سيجعلون العراق جنة، ونصدق وعود وزارة الكهرباء الي كل سنة تقول بعد سنتين يتحسن الكهرباء ونصدق وعود التعيينات للخريجين، الى اخره من الأكاذيب .. تعرفون لماذا نصدق؟! لأننا مجبرون على ان نتجرع السم ونقول عنه عسل ومجبرون ان نلصم الستنا ونلعهم في قلوبنا ومجبرون على ان العيش بدون كرامة!!!

    ردحذف
  10. وشنو الاكتشاف الي بالصور ؟؟؟ وهل الصورتين اتقطتا بنفس الوقت ... ؟؟ لم افهم ماهو السر العظيم في صورة فيها علم القاعدة واخرى من زاوية ومشهد اخرين لاتحتوي على هذا العلم ؟؟؟ اكيد ام العلم بعد ما وضع العلم والبدون العلم قبل ما يوضع العلم !!!!

    ردحذف
  11. اخي ذو الفقار

    شلون حقوقي، وماتعرف (السر العظيم). لو كنت قرأت بتأن وليس بتسرع وبأحكام مسبقة، ولو كنت دققت في الصور، ولو كنت ذهبت الى الروابط التي وضعناها في الموضوع، لعرفت أن نفس الاسلحة ونفس الشخص المقبوض عليه مرة يقولون عليه قاعدة وفي تاريخ ومكان معين ومرة يقولون عصائب اهل الحق في تاريخ ومكان مختلف.

    ردحذف
  12. ابو ذر العربي22 يناير 2012 في 10:06 ص

    ارجو اخذ الحيطة والحذر من قبل جميع القراء والمتابعين لغار عشتار ان لا يعطوا رايا متسرعا قبل قراءة ما ينشر هنا في الغار او يعلقون عليه الا بعد قراءة ما ينشر قراءة متانية ودقيقة والا وقع في حبال المساءلة العشتارية التي لا تسمح بالفلتان منها مطلقا وخاصة المعلقين الجدد
    والدعوة عامة
    ولكم تحياتي

    ردحذف