Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/11‏/2011

ليبيا على الطريق الصحيح!


تعليق عشتار العراقية
في حين انشغال ثوار الناتو بقتال بعضهم البعض (هنا)، وقبل ان تجف دماء الوطن، انتخب  المجلس الانتقالي الليبي شخصية (نفطية) عملت عقودا من الزمان خارج ليبيا برعاية من شركات النفط، رئيسا للوزراء. الرجل اسمه عبد الرحيم الكيب،
 تخرج من جامعة طرابلس عام 1973 وحصل على الماجستير من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1976 والدكتوراة من جامعة نورث كارولاينا الحكومية عام 1984. عمل استاذا في جامعة الاباما ثم تقلد منصب رئيس معهد البترول في ابو ظبي الذي تموله شركة البترول البريطانية BP وشل وتوتال الفرنسية وشركة تطوير النفط اليابانية وشركة النفط الوطنية في ابو ظبي، كما نشر أبحاثا بتمويل من هذه الجهات (المصدر). ومع أن الكيب لا يعرف شيئا عن بلاده منذ اكثر من 30 عاما ، ولكنه فاز على كل منافسيه، ولكن إذا اراد الناتو شيئا فلا راد لمشيئته. بالضبط مثل اختيار قرضاي موظف شركة يونوكال النفطية رئيسا لافغانستان (المحررة بالتوماهوك).
$$$
شلون اختيار موفق لارساء ديمقراطية النفط فيما ينشغل الثوار بإفناء بعضهم البعض، وينشغل الشعب بالبحث عن لقمة العيش. هذا بالضبط دليل أكيد على أن ليبيا سائرة على الطريق الصحيح: طريق العراق، وأفغانستان، وكل البلدان المحتلة بالإنابة. والسؤال البريء هو: لماذا ياترى لايحكم البلاد المحتلة الا القادمون من الخارج؟ لماذا لايحكمها ابناؤها الذين عانوا (الظلم والدكتاتورية) ولم يغادروا وطنهم رغم كل شيء؟

هناك 12 تعليقًا:

  1. جياد التميمي2 نوفمبر، 2011 2:16 م

    $$$

    ردحذف
  2. هاي مو غلطة مني ، وانما هذه هي الفاصلة المناسبة للحرامية.

    ردحذف
  3. جياد التميمي2 نوفمبر، 2011 2:34 م

    و هاي مو ملاحظة من عندي هاي تأييد للاختيار الموفق .

    بس شلون ظنيتي بيه و كلت هاي واحد ما يفتهم الإماءات و الإحاءات ؟؟!!

    ردحذف
  4. جواب برئ; ربما لأن اللذين في الداخل سيكونوا لاهين بالفتن والتخاصم والتناحر ولا وقت لديهم لأدارة سياسة البلد!

    عراق

    ردحذف
  5. جياد
    لم اظن بك ، شلون اظن وانت ابو اللوجستيات؟ ولكني اردت ان انتهز تعليقك لاوضح لمن قد لاينتبه من القراء ولو كلهم ماشاء الله مفتحين بالتيزاب.

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي2 نوفمبر، 2011 4:58 م

    الحاكم الاول والفعلي سيكون وكما اشار الجميع البترودولار ومن يمتلك مفاتيح العدادات النفطية
    وخبراء البترول الذين اجادوا السرقات الكبيرة
    والله يرحمك يا شعب ليبيا ويرحم شهداءك الابرار
    وانتظروا ما سيحدث بعد الان وعدوا اسماء القتلى والمحرومين والمهجرين واذا بتحبوا خلى منظمات المجتمع المدني الامريكية تساعدكم في التعداد لان سجلاتها متطورة اكثر
    وشكرا

    ردحذف
  7. عراق
    رد بريء على تعليقك البريء؟ يمكن لأن اللي بالخارج يعرفون انجليزي باللكنة الامريكية؟

    ردحذف
  8. توفيق العفيف من تونس
    أختي عشتار
    لماذا لم تذكري البقية وأقصد تونس تحديدا!!
    فمهندس المرحلة القادمة مصطفى النابلي محافظ البنك المركزي أتانا فه فلتمان من البنك الدولي منذ الأيام الأولى لإنهيار النظام ومزال جالسا في مكانه وسيبقى مستقبلا حتى بعد إنتخابات المجلس التأسيسي وكذالك وزير المالية الآتي من الخارج منضر مشروع ياسمين الإقتصادي والإجتماعي للسنوات الخمس القادمة سيبقى في مكانه!!!
    يقولون ثورة!!!!

    ردحذف
  9. اخي توفيق العفيف

    بصراحة لم اتابع جيدا الاحداث الراهنة في تونس. وأنا شاكرة لك جدا هذه المعلومات وسوف اتابع هذه الشخصيات واكتب عنها. ولكن هل ترى ؟ ان النمط واحد في كل هذه (الثورات). مثلا عندك في مصر، اول شخصية قيل انها فجرت الثورة كان البرادعي، وشوف البرادعي قادم من أي مصيبة! لقد كتبنا عنه قبل ذلك . كما انه تنطبق عليه المواصفات والشروط فهو قضى كل حياته في الخارج. النمط واحد والتشكيلة المراد تكوينها في كل المنطقة واحدة: عملاء عاشوا حياتهم في الغرب وعملوا خدما لمنظمات مشبوهة ثم جيء بهم لتولي امور البلدان العربية. وربما كلهم يحتفظون بأكثر من جنسية. يأتون يمهدون الطريق لقوى اسلامية ترتبط بالغرب وتأتمر بأمره.

    ردحذف
  10. أختي عشتار
    شكرا على ردك الفوري على تعليقي
    خاصة وأنك التزمتي ووعدتني بمتابعة الشخصيات التي ذكرتها.الرجاء اضافة اسم كمال الجندوبي رئيس الهيئة العليا لإنتخابات والعضو على ما اذكر الجمعية الأرومتوسطية لحقوق الإنسان والحامل للجنسية الفرنسية والذي هندس لنا صعود الحركة الإسلامية الى المجلس التأسيسي لرغبة أمريكية نعرفها ولمستقبل رسمته الصهيونية والإمبريالية لنا خاصة بعد هزيمة أمريكا والغرب من ورائها عسكريا في العراق منذ 2006.
    كذلك الحقوقية سهام بن سدرين التي ذهبت الى بغداد بعد احتلالها ومقابلتها لبريمر وتهنأتها له على القضاء على الدكتاتورية متمثلة في فخر العرب وشهيدها الأرم منا جميعا.
    مع الشكر
    توفيق العفيف

    ردحذف
  11. عزيزتي عشتار هل انتبهت الى الخبر المرفق عن تقاتل ثوار الناتو فيما بينهم؟؟؟
    ذكر ان مسلحين جاءو ليقتحموا المستشفى وهم في " حالة سكر شديد"
    وفي مكان اخر من نفس الخبر" اكتسب ثوار الزنتان سمعة سيئة بسبب الفوضى والسلب والتخريب التي قامو بها"
    يدل من ذلك ان كلام الشهيد معمر كان صحيحا عندما وصف الثوار بانهم شباب يتعاطون الحبوب يعني كبسلجية.
    واللي يكبسل اعتيادي يقتل ويسرق ويسلب وينتهك اعراض الناس


    عمار احمد

    ردحذف
  12. أخي عمار

    طبعا انتبهت فقد وضعت في كلمة (هنا) في السطر الاول رابط الخبر.

    ردحذف