Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/11‏/2011

سي إن إن: اتهام 3 طلاب أمريكيين بإلقاء قنابل مولوتوف على الشرطة المصرية

 على ذمة السي إن إن: أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، باعتقال ثلاثة أمريكيين قرب مقر وزارة الداخلية المصرية في القاهرة، وتوجيه اتهام إليهم بـ"الاعتداء" على قوات الأمن بزجاجات "المولوتوف"، أثناء المواجهات التي تشهدها العاصمة المصرية بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين، منذ السبت الماضي.وأكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية، في وقت سابق الثلاثاء، ضبط ثلاثة أجانب خلال مشاركتهم في إلقاء عبوات حارقة وقنابل "مولوتوف" على قوات الشرطة المعينة لتأمين مبنى وزارة الداخلية، وقال المصدر إنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء "الأجانب"، دون أن يكشف عن هوياتهم.
وقال المستشار عادل سعيد، المتحدث باسم مكتب النائب العام، إن "الشبان الثلاثة كانوا يقومون بإلقاء المولوتوف، ولم يكن لديهم جوازات سفر عندما تم القبض عليهم"، بينما ذكر نائب المسؤول الإعلامي في السفارة الأمريكية بالقاهرة، ديفيد لينفيلد، إنه "يجري حالياً التحقيق في تلك المزاعم."
وذكرت السلطات المصرية أن الأمريكيين الثلاثة طلاب، وقالت إن أحدهم يحمل رخصة قيادة صادرة من ولاية إنديانا، وأضاف سعيد أنهم "خضعوا للتحقيق من قبل الشرطة، ومن المقرر أن يخضعوا لمزيد من الاستجوابات أمام نيابة القاهرة اليوم."

++
تعليق: للعلم أن موقع الجامعة الأمريكية يقع في نفس شارع موقع وزارة الداخلية المصرية. ربما كان الطلبة يتمشون ويتفرجون؟ استبعد أن يرموا مولوتوف بهذه الصراحة والعلنية، قرب جامعتهم. على العموم، حتى لو كانوا مذنبين، غدا يخرجون كالشعرة من العجين.
 

هناك تعليق واحد:

  1. ابو ذر العربي23 نوفمبر، 2011 7:30 ص

    بتقديري ان المعتقلين هم صهاينه امريكا وهم على عادتهم يعملون لاثارة الفتن في مصر
    كما عملوا في الخمسينات من القرن العشرين عندما كان هدفهم تهجير يهود مصر الى فلسطين القى الامن المصري القبض علىمجموعة من اليهود من بينهم العميل ايلي كوهين
    والهدف الان هو تحريك الوضع المصري واثارة الفتن من جديد لعمل موجه من القتل والقتل المضاد وصولا الى

    ردحذف