"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/11‏/2011

الأكراد يؤنفلون أنفسهم: محرقة 14 ألف امرأة منذ 1990

التاريخ مهم : 1990 لأنهم بعدها نالوا استقلالهم وحمايتهم من قبل قوى (ديمقراطية) كبرى! ومع هذا في كردستانهم تنتحر نساؤهم او يقتلن حرقا بنسبة أكبر بكثير مما يحدث في بقية أنحاء العراق. تقرير مفزع. لا تحسدوا الأكراد على المباني والنفط والشركات ومظاهر (العز) التي يستولي من خلالها حكامهم الحرامية على المال الحرام. هذا التقرير يفضح تواطؤ الاقطاعيين المتسلطين على رقاب الشعب الكردي في تزوير التحقيقات الرسمية في المحرقة نفاقا ودجلا.
فتاة كل 20 ساعة
يحيل الباحث أوات محمد، اختيار نساء كردستان العراق الانتحار حرقاً كوسيلة للخلاص من الحياة، إلى تأثير الديانة الزرادشتية التي كانت سائدة في المنطقة قبل ظهور الإسلام، فالنار في هذه الديانة تطهّر الإنسان من كل الذنوب التي اقترفها طوال حياته. بالمقابل، هناك باحثون يعتقدون أن شيوع ظاهرة الانتحار حرقاً بين نساء كردستان سببه في الغالب، قرب مصادر النيران من يد المرأة أكثر من باقي وسائل الانتحار التي قد تتطلب تحضيرات، مثل الموت شنقاً أو الانتحار برصاصة بندقية. وسواء ارتبط الانتحار حرقاً بطقوس دينية قديمة أم بسهولة الوصول إلى مصادر النيران، فإن الأرقام التي جمعها كاتبا التحقيق وفقاً لإحصاءات رسمية وغير رسمية، تشير إلى أن ظاهرة الانتحار حرقاً في كردستان العراق تتصاعد عاماً بعد عام على رغم كل التحذيرات الدولية والمحلية التي أطلقت للحد من هذه الظاهرة.
فمقابل 39 حالة انتحار حرقاً عام 1991، سجلت دوائر الشرطة في عموم كردستان العراق 441 حالة احتراق عام 2010. أي بزيادة مقدارها نحو 1100 في المئة، وبمعدل فتاة منتحرة كل 20 ساعة.

حتــى منتصف هذا العام (2011)، وصلت نسبة المنتحرات حرقاً إلى رقم يزيد قليلاً عن نسبة المنتحرات في العام الماضي. كما تقول مسؤولة في مديرية مكافحة العنف ضد المرأة رفضت الكشف عن الرقم الحقيقي بسبب اعتقادها أن نشر الأرقام سيوقع الجهات المعنية في «أزمة جديدة» مع الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.
التقرير الكامل هنا

هناك 7 تعليقات:

  1. جياد التميمي25 نوفمبر 2011 في 9:17 م

    إستاذة .. ممكن نكول : يؤنفلون أنفسهم من أنفل يؤنفل أنفلةً .

    الكوورد يؤنفلون أنفسهم : أنفلة 14 ألف امرأة ....

    ردحذف
  2. بالضبط جياد. سوف اغير العنوان. شكرا على الاقتراح

    ردحذف
  3. واليوم اني عد اقرا خبر وصرنا اهواية نسمعها من عملاء الاحتلال وهو, "الرئيس البرزاني يامر باطلاق كافة العرب المسجونون في سجون اقليم كردستان الذين لم تثبت ادرانتهم" طيب ماطول هم ابرياء لعد اش عيسون بسجون الاقليم؟؟ بمعنى هم يمنون على البرئ باخراجه من السجن!!! المالكي دائما يكرر نفس الاسلوب وخوصصا عندما يتكلم عن المصالحة الوطنية, سنقوم باطلاق سراح كافة المعتقلين الذين لم تثبت ادانتهم.
    كما يقال من فمك ادينك, وهذا دليل كافي على ان الموجودين في سجون الحكومة هم الابرياء

    ردحذف
  4. حسب معلوماتي المتواضعة ان اغلب النساء يقتلون لاسباب شرف والعياذ بالله. حيث سياسة مسعود في فتح المجتمع الكردي على مصراعيها على الثقافات الغربية واصداره سلسلة من القرارات في اعطاء الحرية للمراة " طبعا ارضاءا لاسياده اليهود والامريكان" جعل المجتمع الكردي يعيش في تناقض وصراع بين القيم العشائرية والقيم الغربية المستوردة.

    ردحذف
  5. اخي عمار
    انا ايضا سمعت خبر البرزاني وفكرت مثلك بالضبط. لماذا يحتفظون بسجونهم باشخاص لم تثبت عليهم اية تهمة؟

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي26 نوفمبر 2011 في 7:41 ص

    المثل بيقول /"الاباء ياكلون الحصرم -اي العنب الحامض- والابناء يضرسون /"وهكذا هم حكام المنطقة الكردية العملاء يجبرون المواطنين الاكراد على الانفتاح غير الشرعي المخالف لطبيعتهم على كل الجنسيات في العالم من اجل ان يسوقوا للعالم انهم شعب يستحق دولة في حين الشعب الكردي الطيب هو شعب مؤمن طيب لا يرضى بالغرب
    وهذا يدلل علية هذا التقرير الذي يظهر نسبة النساء المنتحرات في منطقة الاكراد
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  7. الفريق عبد الله المؤمن26 نوفمبر 2011 في 11:50 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الاكراد بعد عام 1988 بعد جريمة حلبجة شوهوا سمعة العراق وسمعة الجيش العراقي الباسل في كافة المحافل الدولية والتي كانت سبب مباشر لهجوم قوى الشر الغاشم على العراق وتدميره - الجريمة التي ارتكبتها ايران وبيشمركة الطلي باني . وان العراق وجيشه الباسل بريئ منها براءة الذئب من دم يوسف – راجعوا مقالات رافد العزاوي عن هذه الجريمة - كم لفقوا كذبا على المنظمات الدولية ولجان حقوق الانسان داخل وخارج العراق - ان الله ضرب لنا امثالا في القرأن على الاقوام الذين يتبعون فرعونهم ويكذبون على الله وعلى البشر فيحل عليهم غضب الله بصور لايعرفها الا الله سبحانه وتعالى - الذي هم فيه غيث من فيض اتيهم عاجلا ام اجلا – تعليقي غريب بعض الشيئ اليس كذلك - ان غدا لناظره قريب .
    الفريق عبد الله المؤمن

    ردحذف