Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/10‏/2011

هدف (الثورة) الليبية : الزواج مثنى وثلاثا ورباعا

نزولا عند رغبة (بنت البلد) بدلنا صورة واقعية لزوج الاربع بصورة تلفزيونية 
تعليق: عشتار العراقية
ما أن أعلن مصطفى عبد الناتو (تحرير) ليبيا وأن أول أهداف الثورة هو إبطال قانون القذافي بمنع الزواج من أربع نساء، حتى هتف وصفق له الثوار المشتاقون، وهللو وكبّروا.
اليوم يدرج لنا أحد الكتاب (هنا) مالانعرفه عن ليبيا معمر القذافي:
استهلاك الكهرباء في البيوت مجاني.
 استهلاك المياه في البيوت مجاني.
سعر لتر من البنزين لا يتجاوز 0.08 يورو.
البنوك الليبية لا تعمل بالربى.
 المواطن لا يدفع أي ضريبة . والرسم على القيمة المضافة غير موجود تماماً.
لا يوجد ديون على ليبيا ابدا.
سعر شراء السيارات في ليبيا هو نفس سعر الشراء من المصانع.
كل طالب يريد إكمال دراسته في الخارج تدفع له الحكومة 1627 يورو شهرياً.
كل طالب يحصل على شهادة جامعية يحصل على راتب مميز جدا حتى دون عمل !!.
عندما يتزوج الليبي يحصل على قطعة أرض مجانية تصل إلى 150 متر مربع أو مسكن.
كل عائلة ليبية مسجلة تحصل على 450 يورو شهرياً !!.
الحكومة اعطت اكثر من 3 مليون فيلا دوبلكس للشعب الليبي مجانا.
يمنع الليبي من العمل خارج ليبيا بل تؤمن له دراسته في الخارج.
يستطيع السفر الى اي بلد كان بسهولة ما عدا فلسطين المحتلة نظرا لقطع العلاقات مع اليهود. 
غريبة هذا القذافي، ألم يفهم أن شعبه لايريد هذه الأشياء؟ ماذا يفعل شعب عربي بالكهرباء؟ أو الماء النظيف؟ او الدراسة في الخارج؟ أو فيلا دوبكلس أو قطعة أرض او راتب شهري بدون عمل؟ ألم يفهم القذافي أن كل الذي يريده شعبه هو التمتع مثنى وثلاثا ورباعا؟ كان يكفي ليعيش الشعب سعيدا ان يحصل على خيمة وبعير واربع نسوان. خاصة اربع نسوان كما قال مصطفى عبد الناتو وهو يذيع بشائر التحرير من كل ما سبق ذكره أعلاه من رشاوي القذافي لشعبه.  مبروك شعب ليبيا : لن تحصلوا على شيء مجاني بعد الآن، فالشركات الأجنبية الامريكية والفرنسية والايطالية والبريطانية والاماراتية والقطرية (الدول التي حررتكم من كرامتكم) سوف تهجم عليكم لتتولى عن الحكومة بيع الخدمات هذه لكم بأغلى  الأسعار. وإذا ظن أحدكم أنه يستطيع بعد الآن أن يحصل على فلس أحمر واحد بدون أن يعمل، فهو حالم خائب، لأن الليبرالية الجديدة توأم الديمقراطية سوف تتكفل بأن لا يأكل من لايعمل ليل نهار، وهي سوف تصر على ألا تعملوا، لأنها سوف تستورد لكم عمال آسيا الأرخص أجرة والأكثر صبرا على الجوع. وأول شيء سوف تتكفل به قوى الناتو هو ان تجبركم على الاستدانة من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتدفعوا لشركات النهب والنصب والإحتيال من أجل إعادة الإعمار التي قال عنها محمود جبريلكم انها (مهمة مستحيلة) وسوف يكون عليكم تسديد فوائد القروض مدى الحياة وجيلا بعد جيل. وإذا كان حظكم سعيدا ستكون فترة الانتقال (من القندرة الى النعال) سريعة إن شاء الله بسرعة انتقال العراق في آلة الزمن الأمريكية الى العام 1400 ميلادية، ماهي الا رمشة عين وتجدون أنفسكم على قارعة الرصيف، كل واحد مع نسوانه الأربع.  قال فيلا دوبلكس قال.

هناك 24 تعليقًا:

  1. أتمنى أن أعرف .. من القدوة في هذا الزمان لأطفالنا .. من الرجل الذي يقتدون به في الدين و الوطنية و العلم و الاخلاق ..!! أليس من الصعب أو من المستحيل أن تجد قدوة حية أو موقف في هذا الزمان لإبنك أو بنتك ..أم تدعهم لإنتصارات البرشا و الريال و ميسي و قيم بونيسيه و وطنية أوباما..
    بنت البلد

    ردحذف
  2. عزيزتي عشتار
    أعيد كتابة رد أظن إنه ضاع
    التعدد محلل في ديننا و أتمنى منك جعل الامور المذكورة في القرآنو التي حللها رب العباد خط أحمر لا نستخدمه في ذم حتى جرذان الناتو .. و كذلك عندي تحفظ على وضع الصورة أجدها لا داعي لها .. يجب أن نحترم حرية الاخريات في الملبس ما دام في نطاق الحشمة حتى وإن لا نرغب بالخمارو النقاب و لكنه لبس شريحة كبيرة من أخواتنا المسلمات و هم مقتنعين به و كل له حرية الاخذ بمذهب وهذه من نعم الاسلام .. عزيزتي ليس منا هنا من يعترض لا سمح الله أو يسخر من شاء جاء بكتاب الله ولا من ينتقد الناس على الحشمة الزائدة في ملبسهن و فيهن من أكثر منا علم و إحترام لحرية الاخرين و أنا أؤكد لك ذلك و أحسب الجميع هنا على خير و لا أزكي على الله أحد ..فالنجعل كتاب الله خط أحمر ..

    بنت البلد

    ردحذف
  3. مبروك وبالرفاه والبنين وعقبال البكاري ان شاء الله...
    يبدو ان مصطفى عبد الناتو كان يريد أن يتزوج بثانية والقذافي يمنعه عن ذلك، فساهم مع ثوار الناتو ثأراً من ذلك أو رغبة بتحقيق رغبته تلك، ولذلك أعلن إبطال القانون فور (تحرير ليبيا).
    مبروك مرة ثانية وهنيئا له عار الاحتلال.

    ردحذف
  4. عزيزتي بنت البلد

    اولا الصورة ليست موضوعة للسخرية من الملابس ولم اذكر اية ملابس مع اني ضد هذه الملابس لأنها ليست من الدين وانما هي اعراف وتقاليد لا اريد مناقشتها الان. وانما انا اردت صورة لرجل مع زوجات اربع وطلعت هذه الصورة في كوكل. ول لديك صورة اخرى لرجل عربي مع اربع نساء ابعثيها وانا اضعها مكانها.

    ثانيا لا اريد الدخول ايضا في مناقشات فقهية. القرآن وضع ضوابط للزواج من اربع حتى انه في النهاية يستحيل تنفيذها مثل العدل في كل شيء، (وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة).. (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ). الموضوع كتبته لأنه ليس من المعقول أن يكون هذا الهدف هو اول شيء يقوله عبد الناتو في خطاب (التحرير) والشريعة الاسلامية ليس هذا هو مثلها الوحيد حتى يأتي به، وقد كان وزيرا للعدل، كان يستطيع (خاصة بعد نكبة القذافي) ان يتحدث عن التسامح والعدل ومعاملة الاسرى وعن حقوق الانسان وتكافل المسلمين، وغيرها مما يناسب (ثورة)، وكلها موجودة في الدين الاسلامي. ولكنه لم يتذكر الا مسألة التزوج بأربع وكأن هذا هو موضوع الثورة.

    ردحذف
  5. والله يا عزيزتي عشتار .. هذا ما حلل الله أما إن يعدلوا أو لا يعدلوا فهاذي أمرها و أمرهم لرب العباد ..و لا تنسي إنها حل من حلول نظافة المجتمع و العفة و الستر على النساء و الرجال و الله أعلم منا بالنوايا .. رغم إنني لا أحتمل و لا أقبل هذا الامر و هذا من نعم الله لا أحد يجبر المرأة على ذلك و لكن لا أناقش أي شئ في كتاب الله و تبقى تبعاته برقبة من يقوم به مع ربه.. لقيت لك صورة على الغوغل لمتوالي و زوجاته الاربعة .. حاج مودرن و نسائه بحلة تسر الناظرين في هذا الزمن .. :)
    تحياتي
    بنت البلد

    ردحذف
  6. استاذي العزيز المحترم مصطفى كامل تحية و سلام. لا أظن أن مصطفى عبد الناتو هذا سوي الخلقة و لديه رغبة حقيقية بالنساء يبدو على الاكثر انه مخلوق مثلي شاذ منحرف مولع باحناء ظهره امام الناتو و خنازير الخليج. لا تستغرب يا اخي ان سمعت انه سيسعى للحصول على فتوى من القرضاوي بقبول زواج المثليين و الاخوانجية لاتستغرب منهم اصدار هكذا فتاوى تحت باب الضرورات تبيح المحظورات و ربما سيتطور الامر لطلب فتاوى تعدد الازواج فهذا المخلوق قبل بتعدد الشركاء في تقرير مصير ليبيا فهناك قطر و فرنسا و بريطانيا و الولايات المتحدة و ايطاليا و اسرائيل ، هذا طبعاً من غير قصص الاغتصاب الاخرى كايران مثلاً. المخلوق عبد الناتو تذكر جيداً موضوع تعدد الزوجات و ذكره لكنه نسي ان يذكر التحريم الغليظ في الاستعانة بالاجانب غير المسلمين في العدوان على المسلمين و ابناء البلد و شركاء الوطن. انه في احسن الاحوال و بمحاكمته بمقاييس ما يعلن الاعتقاد به فهو ممن يصدق فيهم قول الله تعالى : ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ. البقرة 85

    ردحذف
  7. كل ماذكر صحيح تكلمت مع العديد من الليبيين وأكدو لي وانا انتبهت ان اغلبهم لديهم اقارب يدرسون في بريطانيا وامريكا وكندا ومعظمهم يقضون الصيف في مالطا للسياحه.

    ردحذف
  8. بنت البلد
    بدلت الصورة بالحاج متولي، وفي النهاية القضية واحدة.

    ردحذف
  9. لا عزيزتي عشتار .. من وجهة نظري فرق .. بين رجل و نساء مسلمات محتشمات حتى و إن لم يعجبك لبسهن و بين واحد ديوث لا غيرة له يمارس ما حلل الله لعباده و يتخذ من الدين فقط لقب الحاج و القشور .. أرجو أن لا تعتبري ذلك خروج عن الموضوع .. الكاتب الجيد مثل حضرتك أكيد يسره أن تكون كتاباته شاملة جامعة تعطي فضاءات واسعة للتفكير عند قراءه ومثل الخريطة التي تدل من مكان الى اماكن عدة و تصبح الافكار و الفائدة أكثر فأكثر ..
    و السلام
    بنت البلد

    ردحذف
  10. بنت البلد
    يعني ارجع الصورة الاخرى؟ اطلبي بدون تردد فهذا يوم طلبات القراء. والمقالة لن تستقيم بدون صورة. وصورة الرجل المزواج (بشرع الله واهدافه أو لاهداف اخرى والله يعلم بالنوايا) اما يكون مثل الرجل ذي الحريم المغطاة واما مثل الرجل ذي الحريم المكشوفات. لم اجد في الحياة نوعا ثالثا من الرجال يتزوج اربعا، وهو عادة رجل ميسور ومقتدر يستطيع ان يخطف حق الشاب متوسط الحال في الزواج حتى من واحدة. بالضبط مثل واحد يفتح دكان بقالة متواضع ليعتاش منه، فيأتي احدهم من المتخمين لافتتاح مول فخم الى جانبه.

    ردحذف
  11. هذه الصورة مناسبة للمال و النوعية المذكورة فيه من الرجال ألا غيرة لهم على الحرمات من النساء و الاوطان .. السرا الذين يشترون كل شئ بأموالهم .. و دعي الرجل المتدين الذي يخاف الله .. و أعلمي بأن لا حل لنساء بلدنا الملايين من الارامل الشابات الذي رمى بهن الاحتلال في أزقة و حارات دمشق و عمان دون ولي و لا معيل سوى هذه النعمة الربانية التي خص بها الله المسلمين ..
    و شكرا

    ردحذف
  12. أنا ارى الحل ان الرجل المتدين كما تقول او تقولين ، يستطيع بدلا من احتكار النساء لنفسه، مساعدة شاب او اثنين او ثلاثة ممن لا يستطيعون الزواج بسبب ضيق ذات اليد، وتمكين كل منهم من الزواج بواحدة، وهكذا يتنوع المجتمع ويتوسع ويصلح حال الشباب والشابات، بدلا من ان يحتكر رجل واحد اربع نساء. هذه فكرة التكافل في المجتمع الاسلامي كما تنص عليه روح الاسلام.

    ردحذف
  13. خوش فكرة .. و دون أن نحرم ما حلل لله .. يعني أنتي شافة التعدد هو الغالب .. بالطبع لا .. بس أفضل من الحرام إذا كان الرجل أراد زوجة أخرى و أخرى .. أما التكافل فمثله مثل كل شي جيد إفتقدناه من حياتنا و قيمنا .. يحتاج الى إيمان بالثواب و الاج رحمة و الرحمة .. و الايمان و الرحمة مثل ما قالت المرأة العراقية صارخة .. زالت من قلوب البشر الذي اصبح أغلبه كالبهائم بل أضل سبيلا .. و أنتي ست العارفين و بحثك و مقالاتك في الكشف و التحقيق تدلك على ذلك .. فلا نحن أمة واحدة و لا نستحق شرف الرسالة الخالدة .. رسالة محمد صلى الله عليه و سلم ..
    و السلام
    بنت البلد

    ردحذف
  14. السيدة المحترمة عشتار العراقية
    تحية لك ولهذه الجهود المذهلة في التحقيق ونشر الحقيقة،،
    اما موضوع الصور،، ارى ان الصورة الثانية الطف نوعا ما،، وان كانت في الحقيقةهي نفس المذلٌة للمرأة، ان تكون رقم في حياة الزوج، المسلم. الصورة الاولى مضحكة مبكية،،فلا اعرف معنى لها،، اذا كانت النساء الاربع في نفس الهيئة من السواد.. الا يخجل هذا الرجل بأخذ صورة لهذه النسوة..ولا اريد الدخول في الحلال والحرام، لان الاسلام في مبادئ سامية ويوصي بمحاسن الاخلاق،، ولا افهم تفسير تعدد الجوزات لمنع الرذيلة في المجتمع،، اذا كان الانسان المسلم يتمتع باخلاق عالية ومطلوبة لكل مجتمع وفي جميع العلاقات،، اليس من المضحك ان نقول ان تعدد الزوجات هو لمنع الرذيلة،،
    عزيزتي السيدة عشتار،، اقرأ كل ما تكتبين وادخل للغار اكثر من 50 مرة باليوم،، لهذا لا احب اضاعة الوقت في جدوى بعض (الحلال)وتفضيله على غيره من تعاليم الله السامية، فهذه المهمة يقوم بها الكثير الـ (الوعاظ)،،
    شكري الجزيل،، وتقديري لك ولهذه الجهود الكبيرة،، والله يساعدك،،

    ردحذف
  15. جياد التميمي25 أكتوبر، 2011 9:12 م

    http://www.iraqup.com/up/20111025/aRMhi-468C_765359788.png

    هاي صورة قصيتها من الفيلم ... تظهر بوضوح لحظة القتل في خظم الهوجة .. بمسدس عيار 9 ملم .. بعدها بخمس لحظات ظهر ميت .

    بقدر ما كنت أكره القذافي ، صرت أكره معارضيه و أشد .

    ردحذف
  16. بصراحه انا كنت على وشك ان اعلق على الموضوع من البدايه . الاانه ما ان وصلت الى اخر المقطع وهو ((ماهي الا رمشة عين وتجدون أنفسكم على قارعة الرصيف، كل واحد مع نسوانه الأربع. قال فيلا دوبلكس قال.))حتى انتابني ضحك بشكل غريب وقررت ان اكتفي بان اقول لقد ابدعتي باختيار هذه العباره ...مع تحياتي

    ردحذف
  17. جياد

    صورتك غير واضحة . هل هو نفس هذا المسدس من هاتين اللقطتين من الفيلم؟

    http://www.iraqup.com/up/20111025/sS7Pw-3e5L_360133920.jpg

    http://www.iraqup.com/up/20111025/b3Ej4-UiH3_936428927.jpg

    ردحذف
  18. مضحك مبكي امر هؤلاء كيف يرون الحياة اذن اذا كان كل شيء متوفر وقاموا بما قامو به فكيف اذا كان حالهم كحالنا اظن بانهم سيرضون ويقنعون شعب غريب كيف قبل ان يكون لعبة بيد الناتو وهل حقا كانوا يدرسون في تلك الدول اعتقد ان هذه ما ادت الى سقوط القذافي فلقد ارضعوهم الحقد وانسوهم حتى ابسط مفاهيم الاسلام بل ابسط مفاهيم الانسانية مسخوهم ليكونوا قتلة متوحشين

    ردحذف
  19. جياد التميمي25 أكتوبر، 2011 11:27 م

    الصورة مرة أخرى .. و يبدو إنه المسدس ذاته ..
    http://www.iraqup.com/thup/20111025/8LYfB-6w1m_345124835.png

    و هذا الفديو
    http://www.youtube.com/watch?v=NzxNOybxwZc

    في الثانية 59 تطبق على رأسه رصاصه عن قرب و في الثانيية التالية يظهر ميتا . و هو فيلم مستمر دون تقطيع .

    ردحذف
  20. ايمن من العراق29 أكتوبر، 2011 5:44 م

    اعتقد ان الليبيين سوف يندمون على القذافي اشد الندم للأسباب التي ذكرتيها و ايضاَ الطريقة التي قتل بها كانت مؤسفة جداَ رجل بعمره يعامل هكذا لاحول ولا قوة الا بالله كان رجل صاحب فكر و شخصية مثيرة للأهتمام كثيراَ بالتأكيد سوف نفتقد جرأته و حضوره المميز.

    ردحذف
  21. أخي ايمن من العراق

    الليبيون سيندمون فقط لأن الذي سيأتي بعد القذافي هو احتلال (مباشر وغير مباشر) وسوف يمحو الغزاة الجدد كل ما فعله من حسنات، ولن يذكروا في تواريخهم التي سيكتبها لهم المستشارون الامريكان سوى المساويء. ولكن القذافي بقي في الحكم اكثر من 40 سنة وكان ينبغي ان يرحل قبل هذا بثلاثين عاما وكان ينبغي الا يضع اولاده في مناصب حساسة، وكان يمكنه ان يتخلى عن الحكم ويعيش بقية عمره يكتب فلسفة وقصص وربما يكتب مذكراته ولا شك أن لديه معلومات كثيرة وتجارب كثيرة ومع الاسف فقدنا مثل هذه المذكرات.

    الطريقة التي قتل فيها تدل على روح الوحشية الثأرية لدى أقوامنا العربية للأسف.

    ردحذف
  22. يبدو أن نساء ليبيا، وهن أصحاب القضية، يرفضن قرار عبد الناتو حول تعدد الزوجات. فقد أصدرن بياناً حول الموضوع تجدوه في الرابط التالي:

    http://www.alwatan-libya.com/more.asp?ThisID=17676&ThisCat=13&writerid=%7BWriterID%7D

    ردحذف
  23. ارجو منكم الدقة في المعلومات لا توجد نقطة واحدة مما دكرتم عن ليبيا ايام القدافي صحيحة اقسم بالله علي دلك انا ليبية و احب وطني و الله يشهد علي

    ردحذف
  24. ابو ذر العربي7 ديسمبر، 2011 9:42 م

    اخي غير معرف
    تحياتي لك
    وارجو ان توضح ما المقصود من كلامك ان ما ذكر في هذه المدونة من اراء عن ليبيا ايام القذافي رحمه الله غير صحيح
    ارجو ايضاح رايك حتى نستفيد منه
    ولك تحياتي

    ردحذف