Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/10‏/2011

في بطن الوحش: احتلال شارع المال

شعارهم (نحن الـ99%)، إشارة الى أن أغنياء أمريكا حسب الإحصائيات هم 1% فقط ، واسم حركتهم (احتلوا وول ستريت)  OccupyWallStreet  وهم يحتلون المناطق المحيطة به منذ اسبوعين. كان عددهم في أول الأمر بضعة مئات ثم ازداد، حتى احتلوا الأخبار. نصبوا الخيام وأعلنوا اعتصامهم طوال الشتاء المقبل حتى تتحقق مطالبهم. اليكم هذا التقرير عن قناة الجزيرة ، ومن الطريف أن أحد المعلقين يسأل الجزيرة "أين دور الجزيرة الانجليزية في تغطية هذه الاحتجاجات ؟؟ " وأجيبه: " هذه الأيام الجزيرة لا تقرأ انجليزي وانما عربي فقط ، أو ربما ليس لديها مراسلون في نيويورك". ويعلق آخر "سبعمائة شخص اعتقلوا فقط لانهم وقفوا على الشارع في هذه البلاد التي تدافع عن الحرية و حقوق الانسان . وفي سورية يقتل المتظاهرون الشرطة والجيش والناس العزل و ينبغي على الحكومة ان لا تفعل شيئا لهم ". 
لديهم موقع يحدثون فيه أخبارهم أولا بأول (هنا) وصفحتهم على تويتر (هنا). ، وعلى الفيسبوك (هنا) . ومدونة باسم (احتلوا يوتيوب) لكسر طوق التعتيم الإعلامي على الحركة، ولهم أفلام يوتيوب هنا.
وقد صمموا مجموعة من البوسترات الرائعة تحمل عادة كلمات محددة (احتلوا وول ستريت يوم 17 ايلول، احضر معك خيمة) (هنا) ولكن أجملها وأكثرها انتشارا هو هذا :  
(مطلبنا الوحيد. احتلوا وول ستريت 17 ايلول. احضر خيمة)
ملاحظة طريفة كتبها موقع LandDestroyer على تويتر، بمناسبة اعتقال شرطة نيويورك حوالي 700 متظاهر لأنهم عرقلوا المرور على جسر بروكلين "الى حكومات سوريا وايران الخ، حين تريدون القيام باعتقال جماعي  قادم، إزعموا أنهم يعرقلون المرور" 
أعتقد أن علينا أن نعلن تضامننا معهم. ارسلوا رسائلكم على تويتر او فيسبوك او الى الموقع. 

هناك 3 تعليقات:

  1. لماذا علينا أن نعلن تضامننا معهم .. !! لا تزال نسبة الطبقة المتوسطة هي الاعلى بالنسبة لمجموع السكان .. و الايراد الذي تحققه الاسرة التي يحدد دخلها بمستوى الفقر أعلى من دخل الكثير من الشعوب في العالم المحتل و المتخلف و المعاق ..إذن شعارهم كاذب .. لعن الله الكذابين ..مهما كانوا .. حتى المشردين أحسن حال من العائلة الفقيرة المشردة في العراق التي تظهر في الصورة في الموضوع أعلاه ..
    بنت البلد

    ردحذف
  2. بنت البلد، نتضامن معهم ليس لأنهم فقراء او يستحقون الشفقة، وانما لأنهم يحاربون الوحش من الداخل، وعلينا ان نشجعهم.

    ردحذف
  3. إِذا أَنا لَم أَنفَع صَديقي بِوُدِّهِ

    فَإِنَّ عَدُوّي لَم يَضُرَّهُمُ بُغضي

    هذا هو حال الامة ..
    و السلام
    بنت البلد

    ردحذف