Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/10‏/2011

إضبط : سويسري !

كان موقع (العراق الواحد الموحد) قد نشر موضوعا( هنا). بقلم احسان عبود بتاريخ 17 تشرين اول 2011 يقول فيه:
افادت صحيفة تاك بلات الرسمية لمدينة زيورخ السويسرية ان العراقي علي الشلاه قد منح الجنسية السويسرية .وقد نشرت الصحيفة اسم السيد علي الشلاه ضمن قائمة أسماء من منح الجنسية السويسرية وذلك في عددها الصادر يوم 12 أكتوبر تشرين الأول الجاري . يذكر أن القانون السويسري يمنح الجنسية السويسرية لمن أكمل عشرة سنوات إقامة متواصلة أو للأجنبي الذي تزيد استثماراته من الأموال في سويسرا مبلغ 10 مليون فرنك سويسري .ولم تتطرق الصحيفة السويسرية إلى أسباب منح السيد علي الشلاه الجنسية السويسرية بالرغم من أن القانون العراقي يمنع النائب البرلماني من حمل جنسية أخرى غير الجنسية العراقية .إضافة إلى أن الشرط الأساسي لمنح الجنسية السويسرية هو إسقاط الجنسية الثانية التي يحملها مقدم طلب الحصول على الجنسية السويسرية مما يعني أن السيد علي الشلاه قد اسقط جنسيته العراقية لتحقيق هذا الشرط . وأرفق الكاتب صورة  الصفحة التي فيها اسم الشلاه.
إضغط على الصورة لتكبيرها
 وقد تابع محقق غار عشتار (أ) الخبر، وما تبعه من ردود أفعال من علي الشلاه .
ففي نفس اليوم 17 تشرين اول ، نشر موقع اور نيوز هذا الخبر عن علي السويسري يقول فيه "اكد عضو مجلس النواب عن إئتلاف دولة القانون علي الشلاه حصوله على الجنسية السويسرية بعد الكشف عن ذلك في احدى الصحف الصادرة هناك، وقال الشلاه "من حقي الحصول على الجنسية السويسرية بعد أن أمضيت عشر سنوات أعمل مستشارا لشؤون المهاجرين في حكومة زيوريخ"، رافضاً التعليق على شرط الحكومة السويسرية القاضي باسقاط جنسيته الام قبل منحه الجنسية السويسرية"
 ولكن في اليوم التالي (18 تشرين اول) بعد أن طارت السكرة وجاءت الفكرة ، جاء علي  السويسري بتصريح مناقض نشر في موقع عراق القانون :
 نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه الأنباء التي نقلت عن رغبته الحصول على الجنسية السويسرية،  مبيناً أن ما نشرته إحدى الصحف السويسرية  ( تاك بلات ) هو أسماء من يستحقون هذه الجنسية وليس من منحوا الجنسية.
  وقال الشلاه لوكالة (أصوات العراق) إن "الأسماء الواردة في الجريدة السويسرية هي أسماء للمستحقين وليس للممنوحين هذه الجنسية"، مضيفا "لا رغبة لي  في الحصول على الجنسية السويسرية واني محتفظ بجنسيتي العراقية". كما أشار الشلاه إلى أن "القانون السويسري لا يمنع الحصول على جنسيتين كما تناقلت هذه الأنباء". وأوضح الشلاه أني "ممتن للحكومة السويسرية على استضافتها لي لـ 12 سنة"،  موضحا "اني مستقر الآن في العراق ولا انوي مغادرته إلى أي بلد أخر".

تعليق : شكرا محققنا (أ) على متابعة هذا الخبر. والسؤال هو: ماذا يعني ان تنشر صحيفة سويسرية اسماء من يستحقون الجنسية؟ هل معنى هذا انها قامت بجردة لكل سكان  سويسرا وعرفت بالصدفة اسماء وعناوين من يستحقون الجنسية من المقيمين؟ ألا يعني ان علي الشلاه قدم اوراقه للتجنس وهذه اسماء من قدموا اوراقهم ويستحقون الجنسية؟  فهو يكذب في قوله انه لا يرغب في الحصول على الجنسية ويكتفي بالعراقية. المشكلة الآن هي : طالما انه المتحدث باسم الحكومة العراقية ، شلون راح يفتهم الشعب لما يرطن بالسويسري؟

هناك 25 تعليقًا:

  1. كذاب وستين كذاب
    اختي عشتار انا اعرف اللغة الالمانية وهذا المكتوب في الجريدة هو قرار منح الجنسية وهذه الطريقة الرسمية في كتابة القرارات

    ردحذف
  2. الف مبروك الى سويسرا هذا الفوز الكبير بالحصول على المواطن على الشلاه قجغجي السموم. لابد لهم من تعديل شعارهم الوطني و اضافة صورته الجوية

    ردحذف
  3. اخي غير معرف

    وأنا وضعت في تعليقي ان نشر الاسماء يعني على الأقل انه قدم طلبا للتجنس مما يناقض قوله الكاذب انه لا يرغب في الجنسية السويسرية.

    ردحذف
  4. أخي ابو يحيى

    قلت مافي خاطري. هنيئا لسويسرا بمثل هذه الشخصيات. انا افرح كلما تجنس هؤلاء بجنسيات غير عراقية، لأن معنى هذا اننا سوف نخلص منهم في يوم ما حين يشمعون الخيط الى بلادهم الاخرى.

    ردحذف
  5. فارس النور18 أكتوبر 2011 6:33 م

    شوف كصته جنهه دعامية مال لوري لو يبيعها بالمعارض (أسف بس هاي الحقيقة), بعدين هو شنو راح يسوي عراقي ولا غيره هو دابه و (دبه) بكل الحالات.

    ردحذف
  6. فارس النور

    شراح يسوي؟ راح يسوي الكثير لنفسه. يفرهد من العراق ويحط بالبنوك السويسرية، واذا طكت الطكة، يمزق جوازه العراقي ويطلب حماية سويسرا.

    ردحذف
  7. ابو ذر العربي18 أكتوبر 2011 7:00 م

    هكذا هو حال السراق والحرامية يحاولون الاحتياط من اخرتهم القريبة " السقوط والانهيار لدولتهم الكرتونية المجرمة" وهم بذلك يؤكدون انهم ليسوا عراقيين وان انتماءهم لدول اجنبية
    والسرقة فرصة لهم في العراق المحتل
    وشكرا

    ردحذف
  8. سؤال للقراء الكرام:
    ماهو السبب في الأثر الظاهر على جبين هذا العار، وتحديدا في الناحية اليمنى منه؟

    ملاحظة:
    أنا أعرف السبب ولاتنسوا انه كان زميلي في الجامعة، كما ورد في الرابط التالي:

    http://www.wijhatnadhar.com/2011/10/blog-post_02.html

    ردحذف
  9. عيوني فارس النور

    أثارني اهتمامك بـ "الكصة" المقدسة للمناضل علي الشلاه، فبحثت وعرفت سبب بروزها. فلو نظرت إلى أيمن جبهته ستجد علامة غامقة، هي كما يقال آثار ضرب الشاعر لؤي حقي له بالحذاء وكعب المسدس على رأسه!
    التفاصيل في الرابط التالي:

    http://www.shatnews.com/index.php?show=news&action=article&id=1025

    والرابط التالي يلقي الضوء على سيرة هذا المناضل

    http://www.alrashead.net/index.php?partd=19&derid=1333

    ردحذف
  10. ابو ذر العربي18 أكتوبر 2011 8:55 م

    يبدو ان الاحذية ستكون هي وسيلة الضرب لهؤلاء الساقطين وستترك اثارها على وجوههم ورؤوسهم كما هو حال الشلاة وبوش وكل الغزاة والعملاء بس الاحذية لازم تكون قديمة ونايمة في ليالى الندى طويلا وشكرا

    ردحذف
  11. هذا شلون اتفاق على كصة السويسري؟ ياجماعة مثلما المؤمنون سيماهم في وجوههم من اثر السجود فهؤلاء سيماهم في وجوههم من اثر النضال.

    ردحذف
  12. أقترح تخصيص ركن للجرد في الموقع تجمع فيه بيانات data base عن كل أعضاء مجلس النواب وجنسياتهم السابقه واللاحقه وبيان مقرات سكنهم وسكن عائلاتهم وجنسيات اولادهم ولمعرفة مدى ارتباطهم بالعراق و مستقبله ويشمل هذا كبار مسؤولي الدوله كما يشمل مزدوجي الجنسيات ممن تركوا العراق بعد أن ادوا دورهم الخياني

    ردحذف
  13. قال الجاحظ: أتتني إمرأة، وأنا على باب داري، فقالت لي: لي إليك حاجة وأريد أن تمشي معي. فقمت معها إلى أن أتت بي إلى صائغ وقالت له: مثل هذا ! وانصرفتْ. فسألتُ الصائغ عن قولها، فقال: إنها أتت إليّ تسألني أن أنقش لها على خاتم صورة شيطان، فقلت لها: ما رأيتُ الشيطان لأنقش صورته ! فأتتْ بكَ وقالت ماسمعت !

    رحِم الله ابو عثمان الجاحظ


    بغدادي كردي

    ردحذف
  14. الفاضلة عشتار ..
    ليتك تتوقفين بنا هنا ولو لوهلة عند كشف حقائق و نتائج الاحتلال و تعودين بنا الى كشف الاسباب و الاخطاءالتي أدت الى ذلك .. أعتقد من الضروري أكثر كشف حشرات الارضة التي كانت تنخر بالعراق و كيف توفرت لها الاجواء و من كان يساندها و كيف كانت تصل الى الاماكن والمراكز الحساسة .. و كيف سرت المياه العفنة دون أن يشعر بها أحد .. ليضيع العراق .. أمثال هذا الشيطان كثيرة جدا و مواقفهم متوقعة .. و لكن هناك من كان أخطر من هذا الوضيع الذي بدت عليه سيماء الشياطين .. هل الاكتفاء بكشف الاكاذيب و الجرائم الان تكفي لمعرفة المستقبل ؟ أين الصحفيين و المؤرخين و الباحثين من هذه الوقفة ؟ كم سنة سنستمر بعرض و كشف الواقع الاسود دون معرفة المسببات و كشف و دراسة الاخطاء ؟ إن لم يقم بها جيلكم ضاعت الحقائق الى يوم الدين ؟

    تحياتي
    بنت البلد

    ردحذف
  15. ومن قال اني لم اكتب عن المسببات؟ اذهبي الى ملف إعادة الاعمار، وانت تعرفين، اذهبي الى ملف المقابر الجماعية وانت تعرفين . اذا كان قصدك ان الاحتلال كان بسبب اخطاء في حكومة صدام حسين؟ نعم كانت هناك اخطاء فادحة، ولكن هل هي التي جاءت بالاحتلال؟ كلا.
    والدليل بين يديك وامام ناظريك: اسرائيل، هل هناك جرائم اكبر مما ارتكبتها؟ اين عقابها؟ اين حصارها؟ اين القرارات القاصمة؟ اين احتلالها؟ اين تدميرها؟
    عندك السعودية: هل هناك بلد اكثر قمعا وظلما وتخلفا من السعودية؟ اين حصارها وعقابها وتدميرها؟ لقد كان معظم منفذي 11 ايلول من السعوديين ، ولم يكن بينهم لا افغاني ولا عراقي، ولكن لماذا احتلوا افغانستان والعراق؟
    عندك حكومة مصدق في ايران . كانت ديمقراطية ومنتخبة . لماذا اطاحوا بها؟
    لماذا يحاربون الحكومات الديمقراطية المنتخبة مثل حكومة فنزويلا؟
    لماذا نقرأ عن خطط تقسيم العالم العربي والاسلامي؟ هل هي بسبب سوءاتنا؟ ام سوءاتهم؟ هل هذا لمصالحنا ام مصالحهم؟

    أما ان يكون في هذه الدولة او تلك خونة وعملاء وعلاقمة؟ نعم في كل مكان هناك من يريد الله وهناك من يريد الشيطان، هناك من يموت دفاعا عن الوطن وهناك من يبيع الوطن بأبخس الاثمان. هؤلاء يفتحون الباب ويمهدون للاحتلال ولكن هل كانوا سينجحون لو لم تكن هناك نية مبيتة من قوى امبريالية لغزو هذه البلاد او تلك؟

    أنا اؤمن بنظرية المؤامرة ولهذا احلل حسب هذه النظرية بدرجات متفاوتة. وهذه المدونة متخصصة في هذا المجال: مجال المؤامرة على العراق والشعوب العربية والمسلمة الاخرى، وفي كشف جرائم الاحتلال وعملائه، ولعل يتصدى آخرون لكشف شؤون ماقبل الاحتلال. وربما يجدون اسبابا ادت بنا الى الاحتلال، ولكني اؤمن بشدة انه لو كان يحكم العراق ملائكة منزلون من السماء، لما نفعوا في منع احتلال العراق اذا كان ذلك ضمن خطة خارجية كبرى.

    ردحذف
  16. عشتارتنا...و داعه الفطيس ابو دم خسيس من شفت صوره علي هذا حسًيت انه يستحق يلعب دور البطوله في فيلم " الصرصر في المدينه " و لو ما ادري ليش صار عندي هذا الاحساس

    ردحذف
  17. عزيزتي عشتار
    الاسباب تحتاج الى بحث أكثر .. ليس هو واجبك أنتي بالذات .. نعم تطرقتي لذلك و لكن هذا ليس بكاف بمجهود شخص واحد .. أنا فقط أفكر بصوت عال من خلال ردودي في مدونتك .. و كم أتمنى أن يبادر الاخرين بالبحث و التوثيق .. خذي مثلا .. الدكتور مظفر الادهمي .. و الكثيرين مثله أين هم من هذا التاريخ القريب و دراسته و حتى شئ منه .. !! هل التاريخ فقط أفلام وثائقية و سرد لأحداث في برامج كانت تجلب الشهرة و المال ..!! هذا ما فكرت به عند زيارة صفحته و القراءة عن برنامج يقال إنه كان من البرامج المهمة .. على كل حال .. نعم في كل بلد هناك الاشرار و الخيرين .. و لكن بلدنا أضاعه القمامة المتسترة و المتنفذه .. أتو بالاحتلال و أتى بهم .. عندك مثال بسيط .. عقيلة الهاشمي .. عينة من عملاء الاحتلال .. كيف وصلت و كيف تغلغلت في العمق دون رقيب و حسيب .. عزيزتي لا تفهمي من كلامي أي نقد.. جهدك مهم و مشكور دوما .. فتحت أعيننا على أمور ما كنا لنعرفها .. ما أقوله هو ما يجول ببالي و أنا أقرأ لك و أشاركك به ..

    و السلام
    بنت البلد

    ردحذف
  18. لبيب

    أو فيلم بعنوان (زرنيخ زيوريخ)

    ردحذف
  19. بحسب نظريةلومبروزو في ملامح المجرمين .. لاحظوا كم من الصفات تنطبق على هذا المخلوق ..
    1. طول أو قصر غير اعتيادي.
    2. رأس صغير ووجه كبير.
    3. جبهة صغيرة ومنحدرة.
    4. خط شعر متراجع.
    5. بثور في الجبهة والوجه.
    6. وجه وعر أو عميق التجاويف.
    7. آذان كبيرة ناتئة.
    8. ضربات على الرأس، وبالاخص في المنطقة المهلكة الواقعة فوق الاذن اليسرى.
    9. ضربات في مؤخرة الرأس وحول الاذن.
    10. عظام جبهة عالية.
    11. حواجب غزيرة تميل للالتقاء فوق الانف.
    12. محاجر واسعة وعيون غائرة.
    13. انف شبيه بالمنقار، أو انف مسطح.
    14. خط فك حاد.
    15. شفاه ممتلئة، مع كون الشفة العليا أنحف.
    16. اسنان قواطع كبيرة، واسنان غير اعتيادية.
    17. ذقن صغير أو نحيف.
    18-اكتاف منحدرة مع صدر واسع.
    19. اذرع طويلة.
    20. اصابع مستدقة أو فطسة.
    21. وشم على الجسد.
    بنت البلد

    ردحذف
  20. عيوني بنت البلد

    لا يجوز التجني على الطلعة البهية للشاعر المناضل علي الشلاه...
    فطلعته تذكرني بأغنية شادية (شفت القمر على طلعتك بالي انشرح)
    وعيناه تذكرني بأغنية عبد الحليم حافظ (أبو عيون جريئة)
    وحاجباه يذكراني بأغنية فيروز (يا عاقد الحاجبين) التي غنتها أيضاً عفيفة اسكندر
    إلى غير ذلك من الصفات التي تغنى بها الشعراء...

    الحمد لله أن سويسرا حققت هذا النصر بهذا المكسب الكبير!

    ردحذف
  21. اي بس مانعرف الوشم الذي ذكرته بنت البلد وين مكانه؟! يمكن عبارة عن علامات كعوب أحذية رفيعة في أسفل ظهره كما يقول اعمامنا الانجليز المتأدبون.

    ردحذف
  22. ست عشتار و أستاذ أبو هاشم ..
    و الله أضحكتني تعليقاتكم .. و لكن كأني أري الشلاة هو من قال فيه إبن الرومي هذه الابيات ..
    یامستقر العار والنقص
    أغنت مخازیك عن الفحص
    انت الذي لیست لسوآته
    ولا لنعمی الله من شخصٍ
    معاتب الناس وسوآتهم
    قد جمعت لي منك في شخص
    تحياتي
    بنت البلد

    ردحذف
  23. جياد التميمي19 أكتوبر 2011 10:31 م

    من أخطاء النظام السابق الثقة في مواطنيه : تعليمهم... ابعاثهم للخارج .... توظيفهم ... معيشتهم الكريمة ...... الخ
    ثم هولاء المواطنون يخونون أنفسهم و أوطانهم .
    أمثال هذا الشلاة و علاوي .

    فقد كان يجب على النظام أن ينفي أو يهلك ربع الشعب على أقل تقدير ... أو كان من الواجب أن يستخدم جهاز " كاشف النوايا" قبل ان يعلّم و يوظف أي رجل أو امرأة من مواطنيه.

    هذا تعليق على رؤية الأخت بنت البلد في المداخلة السابقة ، و رؤية الأخ أبي هاشم حول " أياد علاوي " و أخطاء النظام السابق في إحدى مداخلاته في الموضوع السابق !!

    بالتأكيد لكل نظام أخطاء و تقديرات و اجتهادات لا تاتي بما يشتهي أو لا تنتج ما فيه المصالح .

    أما كونه عين فلان في هذا المنصب و قرب علان و منح فلتان ووو فأعتقد هذا تسطيح للقضية .

    ردحذف
  24. جياد التميمي19 أكتوبر 2011 10:40 م

    مداخلتي السابقة يفترض تنزل هنا .. بس يمكن غلطت بالعنوان و نزليتها بموضوع الحجية المرآة انتصار :ه

    ردحذف
  25. نشر موقع (العراق الواحد الموحد) مقالاً للسيد إحسان عبود بعنوان "علي الشلاه يهددني بالتصفية" يشرح فيه استلامه تهديداً من الشلاه له.
    ورابط المقالة هو:
    http://www.iraq11.com/index.php?option=com_content&view=article&id=10133:2011-10-29-21-28-25&catid=1:2010-06-05-07-01-34&Itemid=2

    ردحذف