Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

31‏/10‏/2011

أموال العراق في جعبة بابا نوئيل !

موضوع ذو صلة منشور في غار عشتار هنا ويمكنك ايضا الإطلاع على ملف (الحرامية).
$$$$
ترجمة عشتار العراقية
المصدرالأصلي هنا
الحرامية الأمريكان سرقوا فلوس اعادة الاعمار
ارسل احد المارينز الى بيته 43 الف دولار بشكل نقد سائل خبأه في خزانة شخصية وسط العديد من الاعلام الامريكية (يعني الاخ وطني للگشر) . وجندي شحن الاف الدولارات مخبأة في لعبة بشكل حيوان محشو (بالمال وليس بالقطن) . موظف في السفارة الامريكية ضحك على وزارة الخارجية واستغلها لتحويل مبلغ 240 الف دولار في حسابه في بنك اجنبي.(هذا يبدو اذكاهم)
وبقرب انتهاء احتلال العراق وافغانستان ، يزداد عدد الناس  الذين تتم مقاضاتهم لاسباب الرشوة والسرقة وجرائم اخرى تتعلق بإعادة البناء في البلدين.
في 13 شهر الاخيرة استطاع المحققون الامريكان في العراق من ضمان توجيه التهم الى 22 شخصا لجرائم تتعلق بمال المعونة مما يصل بعدد الاشخاص المتهمين الى 69 منذ انشاء مكتب المفتش العام في 2004. وهناك عدة مئات آخرين تحت المجهر في 102 قضية يتم النظر فيها ومن المتوقع زيادة الرقم. وعادة يقود المتهمون الذين يواجهون خطر الادانة الى آخرين ارتكبوا جرائم اخرى او جرائم تتعلق بنفس القضية مثل غسيل الاموال والتواطؤ والمساعدة في السرقة الخ.
أكبر قضية رشوة  في افغانستان قام بها احتياطي الجيش الكابتن سيدارث هاندا الذي جمع 1.3 مليون دلار من رشاوي المقاولين الذين يعملون في مشاريع اعادة الاعمار.
وفي العراق من بين القضايا المذكورة في تقارير المفتش العام:
سارجنت اريك هاملتون الذي اعترف بجريمته وهي خطة لمساعدة مقاولين عراقيين لسرقة 70 مولدة كهربائية كانت مخصصة لرفاقه المارينز. ارسل بعض مبالغها الى الوطن في خزانته الشخصية كما اسلفنا وحول الاموال الاخرى عن طريق البنك.
واتهم العديد من موظفي الحكومة الامريكية بتسلم رشى لتوجيه العقود الى متآمرين محليين وتقدم معلومات للمتنافسين على العقود. وسارجنت سابق لم يذكر اسمه متهم بالحصول على اكثر من 12 الف نقدا بعد أن سرقها أخر  وارسلها الى كاليفورنيا داخل لعبة بشكل حيوان محشو. اما موظف السفارة الامريكية والحامل للجنسية الاردنية اسامة عصام سليم عايش الذي ادين في نيسان لسرقة حوالي 240 الف دولار كانت مخصصة لتغطية رسوم شحن وكمارك التي تتحملها وزارة الخارجية حين تنقل أثاث موظفيها. انتهت الاموال الى حساب عايش في بنك اردني.
الأموال المسروقة من مشاريع اعادة الاعمار كانت تشحن من ميادين القتال الى امريكا في رسائل  الى العائلة او محشوة في السترات الواقية من الرصاص . مرة خيط احدهم عشرات الالوف من الدولارات في زي بابا نوئيل (لابد انه ارسله في كرسماس الى العائلة السعيدة) 
ويقول مكتب ستيوارت بوين المفتش العام ان بعض الاموال قد استردت وبحلول 30 ايلول استرجع 83 مليون دولار وبهذا يصل اجمالي المبالغ المسترجعة على مدى السنوات السبع الاخيرة حوالي 155 مليون دولار.
اضافة الى النقد السائل المسروق فقد صادرت  المحاكم  ساعات رولكس وسيارات فارهة واجهزة تلفزيون بلازما ومنازل بما يعادل 51 مليون دولار خلال السنة الماضية. ولكن كل الاموال المسترجعة لا تمثل الا جزءا يسيرا مما نهب في العراق وافغانستان وربما لن نعرف ابدا المبلغ الحقيقي الكلي. فهناك المزيد من الاموال التي ضاعت بسوء الادارة .  وكان قد تم تخصيص مبلغ 62 بليون دولار لاعادة بناء العراق ومبلغ 72 بليون لاعادة بناء افغانستان وقد وجد ان نصف هذه المبالغ تقريبا (حوالي 60 بليون ) قد سرقت في البلدين . كما فحص المحققون مبلغ 206 بليون دولار للدعم اللوجستي لقوات الاحتلال واداء المهام. وقد وجد المحققون ان 10 - 20 بالمائة من المبلغ ضاع بسوء الصرف، و5-9 بالمائة ذهب الى جيوب اللصوص.(مما يعني ان الإهمال أشنع مرتين من السرقة - هاي الحكمة من عندي)
***
مع الشكر الجزيل للأخ مصطفى كامل الذي ارسل الي  الموضوع الأصلي.

هناك 3 تعليقات:

  1. هذا دليل اكيد يبرهن على الغباء الذي يتمتع به سياسي حكومة المنطقة الخضراء وحالة الجوع والشره التي يعانون منها لدرجة الموافقة العمياء على كل شيء طالما هناك مقابل مادي اف لكما من بهائم ولرعاتكم

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي31 أكتوبر 2011 5:53 م

    في حديث الرسول الكريم محمد (ص) ال1ي يقول فيه ينحسر الفرات عن جبل من ذهب فاذا ادركتموه فلا تاخذوا منه شيئا

    هذا دليل على ان من اخذ من هذا المال والذهب شيئا فان لعنة الله والعراق ستلاحقه حتى مماته والى يوم القيامه وستكون عليه وبالا باذن الله
    فاعتبروا يا اولوا الالباب
    اما بالنسبة للاجانب فانهم ملعونين بما كفروا وبما كانو يفسقون
    الذين ينهبون اموال العراق بدون خوف من الله سيدفعون اضعاف ما سرقوا على صحتهم وسيصيبهم المرض ان شاء الله
    وستكون عليهم حسرات
    وشكرا

    ردحذف
  3. ثائر ...
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله واصحابه الغر الميامين
    السلام عليكم .... ارجو السماح لي بتصحيح مصطلح او صفه ارى انها قد استفحلت بالفتره الاخيره وارى اننا من العيب ان نتداولها مع جل تقديري وكبير احترامي لاحرار العراق والمخلصين له ممن تداولو تلك التسميه واطلقوها على ذلك النفر من العملاء ...ولكنها الحقيقه والتعبير او الصفه هي
    ( السياسيين أو الساسه ) والمقصود هنا اطلاقها على ذلك النفر الظال فاي سياسيين اؤلاءك واي ساسه اولاءك مهما بررنا لكي نطلق عليهم هذه التسميه فذلك اجحاف لكل انسان حر يعتنق مبدأ يقارع به العماله ورموزها .... مع التقدير

    ردحذف