Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/10‏/2011

هل شاركت القوات القطرية في قتل القذافي؟

متابعة : عشتار العراقية
مصداقا لقول الكاتب مارتن إقبال الذي توقع ان تكون القوات الخاصة القطرية قد شاركت في قتل العقيد القذافي، وكنت قد نقلت نظريته لكم هنا.
اليوم 26 تشرين اول (هنا) - أعلن رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية أن مئات الجنود القطريين شاركوا على الأراضي الليبية في العمليات الى جانب الثوار. وأضاف العطية – بحسب صحيفة الشرق الأوسط – أن الجنود القطريين تركز دورهم خصوصا على التنسيق بين الحلف الأطلسي والثوار. وأوضح رئيس الأركان، أن الجنود القطريين أشرفوا على خطط الثوار لأنهم مدنيون وليس لديهم الخبرة العسكرية الكافية، وأنهم كانوا حلقة الوصل بين الثوار وقوات الناتو. وأضاف “كنا متواجدين بينهم وكان عدد القطريين على الأرض بالمئات في كل منطقة”، مشيرا الى إنهم كانوا “يديرون عمليات التدريب والاتصالات وتدارك النقائص.
 

هناك 52 تعليقًا:

  1. اللواء كذاب، ويبدوا أنه تغاضى عن موضوع العقيد بن فطيس المرافق لـ بلحاج، الذي شارك بالدخول للعزيزية والسيطرة على قصر الصمود.
    اذاً لم تقتصر مشاركتهم على الجلوس والتخطيط بل المشاركة الفعلية في ارض المعركة تحت الحماية الجوية من قبل الأطلسي.
    وهناك مقطع في اليوتيوب " يُسكت فيه عبدالعظيم " مراسل الجزيرة هذا العقيد حتى لا تظهر اللهجة. والأمر مكشوف وعلى عينك ياتاجر .. جرذان بلحى و جرذان التخمة تقاتل من اجل اعلاء كلمة ربهم أمريكا فلا عجب

    ردحذف
  2. مالمشكلة إذاً .. شيء عظيم أن نرى جيس مسلم عربي بهذا الشرف .. لم يتركوا الأمر ليتهافت عليه ساركوزي أو كاميرون.. سيدتي لماذا ترفضين تخليص شعب أعزل من حاكم يضربهم من فوقهم ومن أسفل منهم ؟؟ .. لمَ تؤيدين تجبر الطغاة واحتكارهم لشؤون بلادهم ؟؟ ..

    ردحذف
  3. لم أجد في ما كتبته السيدة عشتار ما يقول أنها تؤيد تجبر الطغاة، لكني أستغرب أن تعتبر "احتكار" هؤلاء الطغاة لشئون بلادهم شيئاً يستوجب التدخل الخارجي عندما يتعلق الأمر بدول تعارض المخطط الصهيوني للمنطقة! فهل تسمح لولايات المتحدة لأي كان في التدخل في شئونها خصوصاً وأن فيها حزبان فقط يحتكران السلطة؟

    وهل يعتبر إرسال قطر جيشها ليقتل المسلمين في ليبيا شيئاً عظيماً وعملاً مشرفاً؟
    وإذا كان حمد زوج موزة يريد تخليص الشعب من تجبر الطغاة فليبدأ بجارته البحرين وجارته الكبرى زريبة آل سعود حيث لا حرية لأي كان وحيث الفساد قد ضرب أطنابه وحيث المرأة عورة....

    دعونا من هذا النفاق وخداع الذات واختراع الحجج لتبرير خيانة أعراب البادية الذين ما فتئوا يخدمون الصهاينة حتى لم يبق شيء لم يقدموه لهم.
    فأي شرف هو مشاركة الجيوش العربية في قتل العراقيين والليبيين؟ وأي شرف عربي هو استقبال الصهاينة الذين يحاصرون غزة في عواصمنا؟ وأي شرف في حصار العراق وموت نسائه وأطفاله؟؟
    ولماذا لا يذهب المسلمون لتحرير غزة والقدس من دنس الصهاينة بدل العمل خدماً لدى الصهاينة لضرب ها البلد العربي أو ذاك؟؟

    ردحذف
  4. جياد التميمي26 أكتوبر 2011 10:48 م

    يبدو إن الأخ " غير معرف" يعتقد إن ساركوزي و كاميرون ... من السذاجة بحيث يستطيع كرانديزر القطري خطف الغنيمة من بين فكيهما !

    ردحذف
  5. الاخ المحترم غير معرف تحية و سلام. لابد أولاً و باديء ذي بدءأن نتفق على معلومات صحيحة يا أخي العزيز قبل أن ننتقل الى النقاش و الاستنتاجات. من قال أن الحاكم في ليبيا في هذه الأحداث ضرب (شعباً) و (أعزلاً) و من (فوقهم) و من (أسفل منهم). غالب هذه المعلومات قصص مفبركة مصدرها أعوان و مأجوري و أجهزة القوة الخارجية التي إدعت هذه الإدعاءات و روجت لها عبر أبواقها الإعلامية و قنواتها الفضائية لتمهد لاحقاً لدخول قواتها الى ذلك البلد لتنفيذ مشروع سياسي إقتصادي بمصالح معينة. هل يمكن مناقشة هذه الإحتمالية من قبلكم أم أنكم تنطلقون من فرضيات و قصص تروج لها الأطراف الخارجية لخدمة مصالحها و أنتم مستسلمون تماماً لذلك و لا ترضون نقاشه؟. لا يوجد مصدر محايد مستقل أو دليل مادي واحد على الأرض يثبت أياً من هذه الأقاويل و القصص المفبركة. نعم يمكن أن يكون الحاكم الليبي معمر القذافي ديكتاتور متجبر متسلط يفرض أرائه و يسجن معارضيه و يقيد حرية الرأي و لكن لا دليل جدي حقيقي على أنه إستخدم القوات المسلحة على نظاق واسع ضد متظاهرين سلميين مدنيين. لقد قام مجموعة من الشباب الاخواني و بالتنسيق مع عناصر إسلامية متطرفة مسلحة من جهة و مع القوى الدولية من جهة اخرى للتحرك لأحداث بلبلة و شغب و محاولة إسقاط النظام و إحداث الفوضى مما إضطر النظام إلى التصدي لهم في أضيق نظاق مع الدعوة للحوار و هذا ما جرى في بداية الاحداث و هذا ما تثبته عملية إحتلال العصابات لمراكز الشرطة و ثكنات القوات المسلحة و القتل الواسع لأفراد الأمن و التمثيل بجثثهم و التي ظهرت أفلام كثيرة عليه على مواقع الانترنت و بثت على عدة فضائيات. كيف يمكن لمدنيين عزل أن يتغلبوا على قوات مسلحة و يسيطروا على معسكراتها و يأخذوا أسلحتها الثقيلة و في أكثر من موقع و مدينة؟!!. منذ الأيام الأولى للأحداث أرسلت بريطانيا فريق دبلوماسي استخباري إتصل بهذه العصابات فكيف تسنى للطرفين تنظيم تلك الاتصالات في وقت قصير و مبكر؟ إذا ما قبلنا فرضية أن تلك التحركات عفوية و شعبية. لايمكن القفز إلى الاستنتاج و إسباغ الشرف على ذلك الجيش الصغير البائس الداعم لتمرد مسلح داخلي و المشارك بتأجيج الفتن بين أبناء البلد و دعم فئات سياسية معينة لتصدر السلطة و المشهد السياسي قبل أن نفحص بدقة كل المعلومات الأولية التي صاغتها أجهزة دولة و قيادة ذلك الجيش ضمن شبكة مصالح دولية و مشروع دولي.

    ردحذف
  6. هذا الرابط يبين مدى التغلغل القطري في ليبيا http://www.middle-east-online.com/?id=119548

    ردحذف
  7. غير مستغرب اخت عشتار ففي العدوان الامريكي على العراق عام 1991 اشترك الطيارين من اخوتنا العر ب والمسلمين القطريين و السعوديين و المصريين في قصف العراق فليست بعيدة عن هؤلاء الانذال هذه الخسة وسام

    ردحذف
  8. حتى السودان دخلت على الخط http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/26/173878.html

    ردحذف
  9. غير معرف,
    فهمت من فكرة تعليقك ما معناه ;(جُحا اولى بلحم ثوره) اي ان رفع المعاناة عن الليبيين على يد وحدات من جيش قطر افضل من السماح للناتو للتدخل في تخليص الشعب الليبي من معاناته. هل هذا ما تقصد؟

    ليس هناك من مشكلة اطلاقا, طالما اصبحت غابتنا محدودة بالضواري! اما لو تحدثنا عن عالمنا المغلف بسيلوفان جميل! فسنجد هناك مشكلتين عويصتين.
    الاولى; هي ان هذا (الجيش المسلم العربي الشريف) هو تابعا اخرسا لقوات الناتو او ساركوزي وكاميرون كما تقول! بدليل ان العمليات المعلنة حدثت على يد الناتو, ولم يكن لجيش قطر اية فعاليات معلنة!!
    والثانية; هي تدخل الجيش القطري في شؤون داخلية لدولة عربية مستقلة دون طلب للمعونة العسكرية من الشعب الليبي. وحتى لو تدخل بطلب من الشعب الليبي او ما يسمى بالمعارضة الليبية, فليس له الحق في هذا التدخل العسكري اطلاقا. واقصى ما كان يمكن فعله حمد بن موزة هو ابداء حلول دبلوماسية (عربية وليس اجندات خارجية) لحل مشاكل الليبيين مع نظامهم.
    لأننا لو جدلاً اتفقنا على ان لا مشكلة في تدخل دولة عربية بشؤون دولة عربية اخرى, وحتى لو اُستعين بها, لكنا اتفقنا مع الراحل صدام حسين حين غزا الكويت, فهو ايضاً كان قد تدخل بناءاً على طلب النقيب علاء حسين الذي انقلب على الامير. " حسب الرواية الرسميةالعراقية حينها".
    سأفترض انك لست قطريا واسألك; ماذا سيكون رأيك كعربي اذا رأيت جيشا عربيا مسلما يتدخل في قطر ويدمر عمرانها ويقتل شعبها من اجل الاطاحة بحمد بن موزة, هل سيكون جوابك " ما المشكلة!" أيضا؟

    عراق

    ردحذف
  10. فيديو يظهر الجنود القطريين فى طرابلس اثناء اقتحامها

    http://www.youtube.com/watch?v=L9sDWHhAYbE&feature=channel_video_title

    ردحذف
  11. صحيح ان قر لو كانت عملت كدا يبقي انقذت الشعب الليبي من معمر القذافي لكن ما هي اهداف قطر من ذلك

    ردحذف
  12. عراق

    لقد قلت ماكان يجول في خاطري. اذا قبلنا بتدخل دول عربية مسلمة في شؤون دول اخرىن لماذا قامت الدنيا ولم تقعد على صدام حسين وهو يدخل الكويت لتحريرها؟ وكما تقول كانت الذريعة ان مجموعة تحرير شعبية طلبت التدخل .

    ردحذف
  13. عزيزتي الصحيفة الصادقة

    تتساءلون، ماهو هدف قطر؟

    كانت كما تقولون انتم تحرر الشعب الليبي كما حررت الشعب العراقي من قبل. والآن هناك تحالف دولي بقيادة قطر لاستعمار ليبيا.

    ردحذف
  14. عشتورة,
    وهل استوى ميزان عدالة "عالم السيلوفان" ابداً؟

    عراق

    ردحذف
  15. والله لو اتفق ساسه العرب جميعا على التدخل لحل ازمه ما لاي دوله عربيه واتفقوا 100% على ذلك .وجائتهم التعليمات او الاوامر من اسيادهم الامريكان او الدول الغربيه بعكس ما اتفقوا عليه مسبقاً , لنسوا ما اتفقوا عليه وعملو باوامر اسيادهم..
    هذا هو النفاق العربي. فاي دوله عربيه هي افضل من ليبيا او غير ليبيا بنظام حكمها؟؟ فكل الانظمه العربيه دكتاوريه وبامتياز

    ردحذف
  16. غير معرف ( لاهز )27 أكتوبر 2011 9:12 م

    إلى أبو هاشم مع التحية .. لم تجد في كلامها ما يؤيد الطغاة لا شأن لنا به لأن كل منا يرى ما يُطرح بعين عقله .. ولا أعلم لماذا وصفت نظام العقيد بأنه يعارض المخطط الصهيوني .. لا أدري ما فعل حتى تصفه بهذا .. ما الذي قدمه غير الكلام .. يعد الأثرى بين العرب ورغم ذلك لم نجد دعماً للمقاومة مثلاً أو حتى للسلطة الفلسطينية بدلاً من أن تتلقى دعمها من الكونجرس أو على الأقل دعماً لضعافهم من اللاجئين .. وبكل صراحة أنا أرى احتكار الطغاة مبرراً لتدخل خارجي أجبني .. بكل صراحة :: هل هناك أغلى وأهم من الحياة ؟؟ .. لمَ نغض الطرف عن مجازر يرتكبها سيادة العقيد من أجل ألا يتدخل في أرضنا " أجنبي " .. هل هناك أغلى من حياتك ؟؟ .. ألم يبح الإسلام التخلي عن الدين ظاهراً من أجل الحياة ؟؟ .. هل أصبح النفط أغلى علينا من حياتنا .. عزيزي جرد سيادة العقيد ومن شابهه من كل أوصافه كلغته ودينه .. ثم قسهم بالغربيين أصحاب المخطط الصهيوني كما وصفت .. حتماً ستجد أنهم لا يبتعدون وإن اختلفوا .. ستجد أن عدوك الحقيقي هم من يعيش بجانبك .. هم العدو فاحذرهم إن شئت أو استأمنهم لتكرر تجربة من فعل ذلك من قبل .. أما الولايات المتحدة ففعلاً يوجد " حزبان " لكن تذكر أنه يحق لكل أمريكي أن ينضم إلى أحدهما وبغض النظر عن أفكاره - تذكر هذا - .. ألم يكن أوباما أفريقياً ؟؟ .. .. دمت حراً .. وداعاً
    --------------
    أتمنى أن تترك لنا الغالية عشتار مساحةً لتبادل الآراء :: وبكل صراحة فرحت عندما رأيت هذا التفاعل ,وأسفت لأني لم أضع اسمي .. أنا " لاهز " مع التحية

    ردحذف
  17. غير معرف ( لاهز )27 أكتوبر 2011 9:28 م

    أخي "" عراق "
    نوعاً ما هذا ما كنت أقصده .. أما المشكلتين العويصتين كما ذكرت فمهما كان تعقدهما وخطرهما فإنه أهون من حكم القذافي لليبيا .. إن حكم العقيد يجعل ليبيا تلعب دور المشلول بين العرب .. بقاءه لن يجدي شيئاً .. على الأقل وإن كانت الحكومة القادمة تتبع للناتو فتذكر أن الثورة صنعت شعباً ثورياً لن يرضى بغير ما تملي عليه ثوابته .. فمن أسقط العقيد سيسقط حتماً غيره - ألستُ محقاً - ؟؟ .. وللمعلومية أنا لست قطرياً .. وبالنسبة لسؤالك فلا مانع لدي من تدخل بشرط ( عندما يتحول حمد إلى قذافي آخر يجعل قطر شركة خاصة لعائلته تدر بالمال لمصالحه الخاصة ) .. دمت بحرية .. لاهز

    ردحذف
  18. إلى أبو يحيى العراقي .. مع التحية
    أنا لم أركن إلى معلومات فبركها أعوان ومأجورين وقوات خارجية كم وصفت .. أنا شاهدت ذلك .. أنا شخص لا يكذب عينيه .. أستغرب منك تقول إن تلك معلومات مفبركة بينما " تفبرك " أنت رواية جديدة .. فريق استخباراتي وعصابات ؟؟ .. لم أود أن أرد عليك عندما قرأت ذلك .. ولكن ...

    ردحذف
  19. أخي لاهز

    الذي فعله القذافي هو أنه لم يرض أن يوقع معاهدة سلام مع إسرائيل ولم يقبل أن يطبع معها كما فعلت الغالبية العظمى من حكام العرب. وهذا هو سبب انقلاب الغرب عليه بعد أن كانوا أصدقاء له. أما عن الكلام، فلم أجد من بين الحكام العرب الذين يدعمون "الثورات" العربية في دول غير دولهم من قدم غير الكلام... فلماذا نشتم القذافي ونسكت على عبد الله وحمد وصباح وغيرهم؟

    لعلك لا تعرف أن القذافي كان من الداعمين المهمين للقضية الفلسطينية مادياً، وللتأكيد أنصحك بقراءة المقالة في الرابط التالي:
    http://sahat-altahreer.com/okt/adelsamra_111026.htm

    أما إذا تنكر بعض الفلسطينيين لذلك، فقد سبقوا وتنكروا لدعم العراق لهم، ولسنا هنا بوارد ذكر أسماء. لكني لا أجد سبباً لأن يذهب الفلسطينيون إلى عدوهم الأكبر داعم محتلهم ليطلبوا الصدقات، وكل العرب يدفعون لهم. والمال الذي دفع للفلسطينيين لم يذهب لضعفاء اللاجئين بل لجيوب القيادات الفاسدة. ولعل الجميع يذكر أنه في خلال عام واحد اختفى أكثر من ثلاثمائة مليون دولار من أموال الخزينة الفلسطينية ولا أحد يقول أين ذهبت. وإلا كيف نفسر أن القيادات التي كانت في الشتات لا تمتلك عملاً ولا دخلاً صار رجالها من كبار رجال الأعمال بل وصار أولادهم
    وزوجاتهم من أصحاب الملايين، يديرون الشركات والاستثمارات في دول العالم؟ هل القذافي مسئول عن هذا الفساد أيضاً؟

    إذا كنت تعتبر احتكارالطغاة للسلطة مبرراً لتدخل خارجي فهذا شأنك، لكني أعتبر الاستعانة بالأجنبي من أحط ما يمكن أن يفعله الإنسان، فليس في رأيي من جريمة أحط من الخيانة
    وأسوأ منها.
    والإمام علي (ع) قال: "ما غزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا". وإذا كان العراقيون قد غزوا عنوة، فإن الليبيين قد استقدموا الغازي إلى أرضهم بل ويطالبونه الآن بالبقاء وعدم الرحيل.
    فأي ذل أكبر من هذا، والشاعر يقول:
    ذل من يغبط الذليل بعيش
    رب عيش أخف منه الحمام

    والمتنبي العظيم يقول:

    عِشْ عَزيــزاً أَو مُـت وَأَنـتَ كَـريم
    بيــن طَعــنِ القَنـا وخـفْقِ البنـود

    أي أن الشرف والكرامة أغلى من الحياة، والحسين (ع) قد قال: "هيهات منا الذلة" وسار وهو يعرف أنه مقتول، وقاتل لأجل كرامته ولم يقل أن الحياة أغلى من الكرامة. فمن أين جئت بمقولة أن الإسلام أباح التخلي عن الدين ظاهراً لأجل الحياة؟ هل تخلى ياسر وسمية وأوائل المسلمين عن دينهم، أم ماتوا في سبيله؟

    هكذا هو العربي الشريف الأصيل، لا ذاك الذي يبيع كل شيء لأجل الحياة، إذ لا فرق بين هذا الذي يستدعي الأجنبي ليحتل أرضه ويسرق موارده وبين الذي يبيع شرفه لأجل أن يبقى على قيد الحياة.

    تسأل هل أصبح النفط أغلى من حياتنا، وهذا سؤال يجب أن أساله أنا ويجيب عليه "ثوار الناتو" الذين كان أول ما فعلوه هو أنهم سلموا نفطهم لحمد ليبيعه لهم على هواه، وهم لم يكونوا بعد
    قد حكموا ليبيا. أما إذا كان هؤلاء الهمج الذيم يسمون أنفسهم ثواراً يعتقدون أنهم ممسكون بزمام الأمور، فإنهم أكثر غباوة مما كنت أعتقد ويستحقون أن يحكمهم الأجنبي، لا بل ويدوس
    على رقابهم بكعب حذائه، كما فعل بخدمه في العراق!

    أتفق معك في أن عدوي يعيش بجانبي، لأن بعض من يسمون أنفسهم عرباً قد سمحوا له أن يكون كذلك.
    نحن نشتم إيران وننتقدها، لكننا لا نتعلم منها. ففي الحرب مع العراق، توحد كل الشعب الإيراني بكل أعراقه (وحتى عرب الأحواز) ضد العدو الخارجي الذي هو العراق، وعاد ضباط الشاه إلى الخدمة ليحاربوا عدوهم المشترك. أما نحن العرب، فنستقوي بالأجنبي على أبناء جلدتنا لعجزنا أو جبننا. ولو كان الليبيون هم من أسقط القذافي لانحنيت لهم احتراماً وإجلالاً. لكنهم لم يفعلوا. واليوم نكتشف أن بشير السودان قد أرسل عتاداً وذخيرة. وعبد الله صغير الآردن قد أرسل جيشاً. وخليفة الإمارات قد أرسل عساكره. وحمد زوج موزة قد أرسل طائرات وجيشاً
    وقوات خاصة تطارد سيف الإسلام، ويقود تحالفاً دولياً في ليبيا. وهؤلاء الذين لم يقفوا مع الفلسطينيين ولا أرسلوا جيوشاً ولا أسلحة لهم. ومن قطر والأردن والإمارات انطلق الغزو الأمريكي الصهيوني للعراق.

    نحن أذن يا أخى نعرف ما سوف يحصل في ليبيا فقد خبرنا نفس "الأصدقاء" والزمن كفيل بأن يريك بأننا كنا على حق!

    تحياتي

    ردحذف
  20. اخ لاهز,
    لا اخالك قد ادركتَ مدى خطورة المشكلتين اللتين تحدثتُ عنهما! فلن تكون مشكلة ان يأتمر جيش عربي مسلم بأوامر حلف غربي (صهيوني)اهون من حكم القذافي لليبيا, لأن نفس هذا الجيش يمكنه ان يأتمر بأوامر اسرائيل مستقبلا "ان لم يفعل بعد" لغرض تحقيق مطامعه, وهذا ما يتقاطع والشريعة الاسلامية. وكذلك مشكلة الكيل بمكيالين من قبل (جيوش الدول العربية المسلمة) لأن الاسلام دين عدالة اجتماعية والجيوش العربية المسلمة يجب ان ترعى هذه العدالة ... اليس كذلك! طريقة حكم القذافي لليبيا لا تختلف كثيرا عن طريقة حكم باقي الحكام العرب, فلماذا تظن ان ليبيا تلعب دور المشلول بين العرب؟ دور أغلب الدول العربية (ان لم يكن جميعها) مشلولاً ازاء قضاياها في المنطقة والعالم, فلماذا يتوقف الأمر عند ليبيا؟ ربما كنت تقصد ان طروحات القذافي "الخارجة عن النص" في المحافل الدولية قد تسببت بتوليد كراهية رسمية عالمية لشخص القذافي وعليه توجب اسقاطه, وهذا امر مختلف تماما, لأن التدخل في هذه الحالة لم يكن لعون الشعب الليبي بل للتخلص من القذافي.
    اما مسألة " الحكومة القادمة تتبع للناتو وأن الثورة صنعت شعباً ثورياً لن يرضى بغير ما تملي عليه ثوابته" فلماذا اذن انتظرت ( الحكومة القادمة) جيش بن موزة والناتو لكي تتبعه, لماذا لم تعمل هي على تغيير القذافي وتتبع نفسها فقط؟ واين كانت ثورية هذا الشعب وثوابته للاربعة عقود الماضية, ام كنت تقصد ما تملي عليه ثوابت الناتو! مَن اسقط العقيد هم ثلة منتفعين انتهازيين اوهموا البسطاء من الشعب الليبي ليصبحوا ثوارا ضد النظام بالتعاون مع القوى الخارجية ومنها جيش بن موزة للتخلص من العقيد طمعاً بالسلطة والنفوذ, وليسوا اناسا وطنيين همهم على البلد والشعب, وفي هذه الحالة لن تكون محقا, لأن الوطنيين لم يتمكنوا من اسقاط العقيد طوال فترة حكمه من قبل, ولن يتمكنوا من اسقاط اي حكم جديد يُنصّب بمعونة اطراف خارجية دون مشيئة نفس تلك الاطراف.
    لا مانع لديك من " تدخل بشرط ( عندما يتحول حمد إلى قذافي آخر يجعل قطر شركة خاصة لعائلته تدر بالمال لمصالحه الخاصة )", ألم تتحول قطر واغلب الدول العربية الى شركات خاصة بعد؟ خذ مثلا ابناء حمد من موزة ;
    الشيخ جاسم (الممثل الشخصي للأمير).
    الشيخ تميم (ولي عهد دولة قطر).
    الشيخة المياسة (رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر).
    الشيخة هند (مدير مكتب الأمير).
    الشيخ جوعان (ضابط في القوات المسلحة القطرية).
    الشيخ محمد (قائد فريق قطر لسباقات القدرة).
    ام انك لا تحسبها شركة خاصة لأنها شركة مساهمة برأس المال مع امريكا واسرائيل;
    ( بعد توليه مقاليد الحكم قام بتوثيق العلاقات مع مختلف دول العالم وأهمها الولايات المتحدة وإسرائيل حيث توجد في قطر قاعدة السيلية وهي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط والتي ساهمت بشكل كبير في الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان، وقد صرح إنه لو أصر على إخراج الأمريكيين من قطر فإن "الأخوة العرب" سيحتلونها.- ويكيبيديا-)
    لا اعرف مدى مصداقية كتابات اسامة فوزي وهو كاتب اردني يقيم في امريكا, لكني اعرف انه تعرض لمحاولة اغتيال بسبب كتاباته.
    وفي كتاب له بعنوان " حكام و نسوان" جاء فيه;
    ( لكن مساعي الشيخة موزة وزوجها سوف تصطدم بحقائق التاريخ بخاصة وان المشيخة بتكوينها الحالي لم تكن اكثر من ” غلطة ” من غلطات التاريخ … تداخلت فيها فضائح أخلاقية ومالية وجنسية وصراعات على النفوذ بين أفراد العائلة الواحدة وغدر وزنا بالمحارم توجه الحاكم الحالي الشيخ حمد الذي طرد والده العجوز من الحكم واتهمه بالسرقة والاختلاس وتركه يعتاش على الهبات في السعودية وغيرها من دول الخليج.)
    ومما سبق يحق لنا السؤال; هل فعلأ يمكننا الوثوق بنوايا "جيش عربي مسلم" خرج من رحم حمد بن موزة هذا, الذي استولى على الحكم بمؤامرة؟ والذي يحسب له استيلاؤه على الحكم دون سفك الدماء, ولكنه بالمقابل برع بالمساعدة على سفك الدماء العربية الأخرى من حوله!

    ارجو ان لا نكون قد ابتعدنا عن صلب الموضوع كثيرا, واشكر سعة صدر صاحبة الغار العراقية عشتار.

    عراق

    ردحذف
  21. اعتذر عن الفقرة التي جائت في تعليقي السابق من ان استيلاء حمد بن موزة على الحكم دون سفك الدماء, يحسب له. ... كونه استولى على السلطة من ابيه, فحتى هذه تحسب عليه لأنه عصى الله في طاعة الوالدين, وتعامل مع والده الشيخ خليفة بن حمد كاللقطاء.

    عراق

    ردحذف
  22. السيد المحترم غير. لك مني التحية و السلام و كامل الاعتزاز و التقدير. يا أخي و أرجوا أن تسمح لي أن أخاطبك بهذه الكلمة فمهما أختلفنا فإن ما يجمعنا أكبر بإذن الله و يكفي أننا نجتمع في هذا الموقع الألكتروني الموقر لنتبادل الرأي و لنتعلم بعض الأشياء المفيدة من بعضنا البعض في أمور نعيشها و تهمنا. لسنا هنا يا أخي للصراع و الغلبة و الفوز و تبادل الإتهامات. لا أحد منا سيكسب مغنماً مادياً ضيقاً أو سيخسر شيئاً من ذلك إن تأيد رأيه هاهنا أو نُقِض ، لذلك يا أخي لا أظن أن أحد منا يفكر بفبركة شيء و يأتي الى هنا ليبثه في هذا المكان الذي يناقش كل شيء و يفند كل شيء. لربما نحن يمكن أن نكون ضحية لأخبار مفبركة نتلقاها في أماكن أخرى ، لكننا بالتأكيد لا مصلحة لنا أن نحضر هاهنا لنبث قصصاً نفبركها. ما قلته أنا عن فريق إستخباري هو ما إستقيته من الأخبار التي ظهرت في سياق الأحداث و هذا رابط لأحد المصادر عن الخبر : http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/03/110307_libya_uk_sas.shtml
    و هذا رابط لمصدر أخر عن نفس الخبر http://articles.cnn.com/2011-03-06/world/libya.british.troops_1_special-forces-moammar-gadhafi-libyan-opposition?_s=PM:WORLD كذلك كان هناك خبر عن فريق أخر هولندي تم القبض عليه في منطقة أخرى : http://www.nytimes.com/2011/03/04/world/africa/04netherlands.html أما عن موضوع العصابات المسلحة التي هاجمت مراكز الشرطة و ثكنات القوات المسلحة و نجحت في إقتحامها و السيطرة عليها و قتل قسم من أفرادها و السيطرة على ما فيها من عتاد حربي فهو استنتاج منطقي مبني على الأخبار المتواترة عن الأحداث بالصوت و الصورة التي أكدت سيطرة جموع الناس على المدن و إقتحامها لتلك المواقع الأمنية و العسكرية. و في هذه الروابط بعضاً منها

    http://www.youtube.com/watch?v=JIHNiu1BcKQ&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=BdYm0jre880&feature=related

    http://www.youtube.com/watch?v=L9q4n3xwwew&feature=related

    و هناك الكثير غيرها بالتأكيد لمن اراد أن يبحث و يدقق و يحلل و يقرأ ما بين السطور. إن من البديهي و المتعارف عليه أن السيطرة على مثل هكذا مواقع أمنية و عسكرية لايمكن أن تتم على يد جموع غفيرة مدنية و عفوية و سلمية الطابع لأن في الغالب الناس العادية و المسالمة و العفوية الحركة بل و حتى المتدربة و لكن بشكل ضعيف فإنها لا تتمكن من مواجهة قوى مسلحة منظمة و مدربة بشكل جيد و تمتلك تفويض سلطوي و على هذه البديهة بني النظام الأمني و بنيت القوات المسلحة عموماً. قولي عنهم أنهم مجموعات أو عصابات مسلحة مبني على هذه الفكرة البديهية من دون حاجة لبذل جهد للفبركة، كذلك هو مبني على الأسماء و الرموز و القيادات التي أدارت هذا العنف في ليبيا حيث أن الأسماء التي ظهرت في الإعلام هي بنسبة 90 بالمائة من تنظيم الأخوان المسلمين كالصلابي و الشيخي و المبروك و الحاراتي و الصادق الغرياني و من إسلاميين متطرفين كالسيد عبد الحكيم بلحاج و زمرته إجتمعوا في مشروع مشترك حتى موضوع سجن أبو سليم الذي شكل عنواناً أولياً لأحتجاجهم هو موضوع لسجناء تنظيمات إسلامية معارضة ارتبطت قياداتها بالخارج بشكل أو بأخر.

    ردحذف
  23. السيد المحترم غير .. و تتمة لتعليقي اضيف الاتي:
    بالتأكيد يا أخي أنا مهما تحدثت أبقى مجرد سامع و مراقب يحاول أن يحلل و يفهم الأمور و من سمع ليس كمن شاهد و أنت تقول إنك شاهد عيان على أرض ليبيا و بالتأكيد أنت شاهدت بعض الحقائق و لا يمكن أن تكون شاهدت جميع الحقائق مما يعني أنك ستحتاج لأن تستكمل المشهد بالأعتماد على المشاهد و الصور المنقولة و الأخبار المسموعة مثلنا كذلك أنت تحتاج مثلنا إلى إعمال العقل فيما تشاهد و تسمع لتتوصل الى الحقائق كاملة و هذا ما نحاول أن نفعله جميعاً و نتعاون عليه عبر تبادل الرأي. بالتأكيد لا أحد هنا يعطي شهادة تزكية مطلقة للقذافي ربما نحن ننساق لذلك و ننجر له انجراراً من دون قصد. ما نحاول أن نفعله هنا تحديداً هو تمحيص أوضاع الطرف الثاني في الصراع و هم خصوم القذافي و أصدقائهم في حلف الأصدقاء القطري بعد أن خلص أكثرنا من تمحيص القذافي. القذافي في كل الأحوال هو من الماضي أما خصومه فهم ينتمون الى الحاضر و المستقبل و من المهم جداً لنا تمحيصهم. إننا و من خلال قراءاتنا للتاريخ و خبرتنا المعاشة في التجربة العراقية الحية المرة تعلمنا حكمة مقدسة أن إضطرار بعضنا للقبول بالتدخل الأجنبي كارثة أكبر ضرراً في حجمها و أطول أمداً في زمنها بمراحل من الضرر الناجم عن الدكتاتورية. و هذا ليس حباً يالديكتاتورية و لكن هذه هي الحقائق التي لمسنا مراراتها كما لمست و شاهدت أنت بنفسك و على أرض ليبيا ما تقول أنه جرائم و كوارث للقذافي. ربما يتبادر الى ذهننا في ظل هذه النقاشات أن الأمبريالية يبدو أنها نجحت في جعلنا نتحول بنقاشاتنا من مطالبة الحاكم بالأستقلالية و التحرر من الأجنبي و المحافظة على المصالح الوطنية الى النقاش و الصراع حول تصرفات السلطة الداخلية و صرنا الان نتناقش عن هوية الحزب الفلاني و العلاني و في صراع عن من سيصل الى السلطة و يفوز بها و كيف سيتصرف بها قبل أن يفقدها و صرنا نتمنى المفاضلة بين الفاسدين و ليس بين الفاسد و الصالح لأننا لم نعد نشاهده بين الساسة و الاحزاب فلا أحد يعطي لمثل هؤلاء فسحة و مكان و التهم لهم جاهزة و السجون مفتوحة و الدول المستقرة في المنطقة متفرغة للتدخل في شؤوننا و دعم هذا الطرف أو ذاك و هو نقاش يبدو أنه سيطول فيما كان نقاشنا سابقاً متركز في لومنا حكامنا على عمالتهم و نقول إن سيئات ديكتاتوريتهم إنما تأتي من عمالتهم. بالتأكيد ليست الديمقراطية مشكلة و عيب و خطأ و لكن كل المشكلة و كل العيب و كل الخطأ هو في عدم تحريم قبولنا للتدخل الأجنبي في إعمالنا لإرادتنا بأي شكل و تحت أي مسمى و تحت أي ظرف و اتفاقنا على نبذ كل من يقبله. مع خالص محبتي و تقديري و احترامي لك و لكل الأساتذة و الاخوة الأعزاء

    ردحذف
  24. أخي أبو هاشم .. مع التحية
    كل الدول العربية لم توقع معاهدات سلام عدا اثنتين كما نعرف - ليس لنا سوى الظاهر أما ما تحت الطاولات فلا شأن لنا به .. لأنه ربما القذافي كان يمارس ذلك أيضاً - في سياق حديثك دائماً ما تقارن القذافي بباقي الحكام العرب .. سيدي أنا لم أبرئ بقية الحكام .. أنا فقط تحدثت عن القذافي .. أما عن الرابط الأول فلا يهمني ما ساقه المحترم عادل سمارة .. هو يعبر عن رأيه وإن كان قريباً نوعاً ما من القيادة - ربما - || فما الفرق بينه وبيني وبين المحترمة عشتار وبينك أنت .. كلنا نعبر عن آرائنا .. أما عن رأي القذافي بالقضية الفلسطينية فبإمكانك قراءة الكتاب الأبيض ومشاهدة خطابه كاملاً في الأمم المتحدة لأنني استغربت كلامك بكل صراحة .. أما عن ما قاله الامام علي فهذه المقولة المباركة تمثل حكم " النظام الغازي " نظام معمر للشعب الليبي .. ينهب الثورات .. يقتل الأفكار والإبداع ..يتواطئ .. يحتكر الرأي ... الخ والقائمة تطول .. وإذا أردت القضاء على العدو الخارجي فلن تتمكن من ذلك قبل أن تتخلص من عدوك الحقيقي وهو من يعيش معك ..أما عن قولك " فمن أين جئت بمقولة أن الإسلام أباح التخلي عن الدين ظاهراً لأجل الحياة؟ " وسياقتك لكثير من الكلام من حول ذلك فتذكر قوله تعالى : (( مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) [النحل:106]. .. أما عن إمكانية إسقاط شعب أعزل لنظام همجي قمعي يعتد بسلاح فهذه شبه مستحيلة .. لو راجعت بدايات الثورة الليبية لوجدت أنه بعد أن تسلح الثوار استطاع النظام قمعهم ووصل إلى مشارف بنغازي " المعقل " ولكن لولا لطف الله لحلت أحد أبشع المجازر .. تحياتي لك .. دمت بحرية

    ردحذف
  25. إلى عراق .. مع التحية
    أنا لم أبرئ باقي العرب .. تشابهت قلوبهم .. أنا فقط أتكلم عن نظام القذافي " فقط " .. برأيك هل يمكن لشعب أعزل أن يسقط نظام كهذا ؟؟ أجبني من فضلك !! .. أشعر وكأنك لم تعرف أن هناك ثورة إلا عندما تدخل الناتو .. كلامك يدل على ذلك .. لم يتدخل الناتو إلا عندما ذاق الشعب بطش النظام ولا تنسَ أن تتعرف على مصطفى عبدالجليل أكثر .. أما عن مسألة الأربعة عقود بكل صراحة هي قليلة .. اقرأ تاريخ من كان قبلنا لتعرف .. فلن تجري السفن قبل أن تهب الرياح .. أما عن حديثك عن مناصب حمد وأبناءه فلم أستخلص منه سوى الغرابة .. مالعجيب في ذلك إذا كان نظام الدولة " أميري وراثي " .. ولكن هل تعرف شيئاً عن حياة الشعب القطري ؟؟ .. هل تدرك أنه ينافس السويسري في ثراءه .. تعرف على أكثر ذلك .. أما بالنسبة لأسامة فوزي فأشاطرك الشك في كتاباته .. لو تأملت قليلاً بما كتب .. يقول " زنا محارم " كيف عرف ذلك ؟؟ .. هذا زمن الحرية يا صاحبي .. لم يعد للحكام جبروت علينا .. حتى وإن طال الأمد لمن سيتبع للناتو .. سيأتي ذاك الزمن الذي سنمسك فيه بزمام أمورنا .. لا تنسَ أن المصطفى عاهد اليهود وأعطاهم الأمن وعندما يحل على المدينة خطر فسيدافعون عنها جنباً إلى جنب .. هل تعرف لماذا ؟؟ .. لأن الرسول وصحبه كانوا هم الأضعف .. ألسنا نحن الآن الأضعف ؟؟ ..دمت بحرية

    ردحذف
  26. ي غير معرف (لاهز)
    المثل الذي يأتي به بعض الاخوة عن معاهدة النبي محمد (ص) واليهود، حق يراد به باطل، ودائما يأتي بها من يسمح بالتعاون مع العدو الأجنبي على تدمير وطنه ودولته وبني قومه. اليهود في يثرب لم يكونوا محتلين وانما كانوا من أهل البلاد. واعتقد أن الفرق واضح تماما لكل من يقرأ التاريخ جيدا ولا يلوي الحقائق. وكأن رفضنا للاستعانة بالأجنبي هو لأن الأجنبي يدين بدين آخر. يالتبسيط المسائل. وكأن الاحتلال الذي يقوم به المسلم للمسلم حلال. ثم شيء آخر، هل تعتقد أن الثراء هو المعيار لقيمة البشر؟ وهكذا تتباهى بأن القطري مشابه للسويسري بالثراء. معيارنا هنا في (غار عشتار) هو ثراء الأخلاق والعدل والحق وليس المال. ثم اننا دائما دائما في الغار لا نتناول الشعوب وانما الحكام، وحكام قطر مثل بقية حكام الخليج عملاء للأجنبي، يكفي قطر بؤسا وفقرا أن القيادة المركزية الامريكية فيها ومنها انطلقت المؤامرات ضد العراق وغيره، ويكفي انها تحتضن الصهاينة وتنفذ مشاريعهم.

    نحن هنا وكما هو واضح لا يهمنا القذافي ولابقية الحكام العرب، ولكن لدينا في هذا الغار خطوط حمراء: الاستعانة بالأجنبي، وافساح موطيء قدم للعدو التاريخي. لقد فقدت الثورة الليبية واية ثورة اخرى شرعيتها عند الاستعانة بالأجنبي. اما قولك كيف يحرر الشعب نفسه بدون الاستعانة بالناتو؟ وكيف تتحرر الشعوب؟ كيف تحررت في الماضي؟ هل يمكن ان يمنحك عدوك التقليدي حرية؟ وعلى العموم الزمن بيننا، وإن غدا لناظره قريب. في ليبيا، الآن يسيرون على خطى العراق. دمروا جيشهم وسيبنون جيشا (على شاكلة الجيش الأمريكي) كما يحدث في العراق منذ 9 سنوات دون جدوى. ودمروا اسلحة ليبيا على أمل ان يشتروا اسلحة جديدة من امريكا. (هذا مطلب شركات السلاح الامريكية والغربية التي تشن الحرب عادة)، ودمروا المباني الحكومية والبنى التحتية، على أمل ان تأتي شركات المرتزقة لتبني بدلها ، وسوف تضطر ليبيا الى الاستدانة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي (كما حدث في العراق) وهكذا تتكبل الاجيال القادمة بفوائد الديون، وسوف يأتي المستشارون والنهابون ولن يجد الليبيون لقمة العيش بعد ذلك ، الا اذا عملوا خدما للاحتلال في معسكراته او شركاته. سيضع الناتو لكم حكومة فاسدة حتى النخاع، من اجل ان يستمر النهب حتى آخر قطرة نفط. مبروك الحرية.

    ردحذف
  27. إلى أبو يحيى العرافي .. مع التحية ..
    أحترمك كثيراً .. وجة نظرك كانت جيدة وأعجبتني بغض النظر عن مدى قناعتي بها .. للمعلومية أنا لست ليبياً .. أنا شاهدت القصف عن طريق أحد الأشخاص وأعرف أناساً قتلوا .. أما بالنسبة للفرق الاستخباراتية فتذكر أن بريطانيا دولة يقودها " أذكياء" يقدمون مصلحة وطنهم قبل كل شي .. ولا يمكن لمثلها أن يسكت عما يحدث .. تبحث عن مصالحها كجاراتها .. الأخبار التي وضعتها ذكرت بأن الثوار اعتقلوا أحد الفرق وهذا يعني أن الثورة وصلت إلى مرحلة متقدمة .. وأن القذافي لايمكن أن يظل حاكماً (( هكذا ظنت بريطانيا )) .. فمن البديهي لها أن تبحث عن مصالحها وأن تكسب شعباً في المستقبل .. أما السيطرة على المواقع الأمنية فهي نتيجة طبيعية لضغط شديد وحصانة أمنية مفككة .. والأسماء التي ذكرتها قد يكون لها دور في القيادة لكني أجزم أن ماحدث هو يمثل رأي كل من تعرض لبطش النظام .. أحترم وجهة نظرك في ردك الثاني .. لكن هناك فرق شاسع بين ما حدث في العراق وبين ليبيا وسندرك ذلك مستقبلاً .. دمت بحرية

    ردحذف
  28. إلى المحترمة عشتار .. مع التحية
    بالنسبة لحديثك عن الثراء .. الأخ " عراق " قال (( ألم تتحول قطر واغلب الدول العربية الى شركات خاصة بعد؟ )) ثم ساق عدداً من المناصب لأبناء حمد .. فهمت من كلامه أن يقصد بأن عائلة حمد قد استولت على المال العام القطري كما فعل النظام السابق في ليبيا .. لذلك تكلمت عن ثراء القطري .. أما بالنسبة لحديثك الأخير فأجيبيني بكل صراحة .. من فعل ذلك ؟؟ .. ألم تكن أفعال النظام تقود إلى هذا الخيار ؟؟ .. هل ليبيا هي ملك للقذافي ؟؟ .. لمَ لم يستجب لمطالب شعبه ويقدم مصلحة وطنه .. حتماً سيرضى الشعب عندما يُجرى إصلاحاً ويفرج عن قليل من المال .
    ---------------------------
    للمعلومية أنا لست ليبياً
    ---------------------------
    لمَ لمْ تتحدث صاحبة الغار عن سوريا وأحداثها ؟؟ .. لم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا وقد تحدثت عنه بينما تلك الأرض الخصبة للتحليلات لم نرى زرعاً فيها .. شكراً عشتار .

    ردحذف
  29. لاهز,
    كانوا شعبا أعزلاً اذن؟ وانا الذي ظننتهم كانوا " ثوارا " سُربت اليهم الاسلحة من كل حدب وصوب ليخلقوا جوا من الانفلات الامني, ليهيئوا الذريعة والاجواء المناسبة لتدخل الناتو ولجيش بن موزة من بعد! ... يا لسوداوية ظنوني!

    والآن لنُبدل بعض الادوار ونناقش ما كان يمكن ان يحصل;
    تخيل لو انك كنت في موقع القذافي (حاكم لنظام شمولي), واندلعت اعمال عنف وشغب في بلادك تسببت في انفلات الوضع الامني, ماذا كنت ستفعل؟ لا انتظر منك اجابة, لأنك كنت ستحاول ادامة نظامك وتفعل نفس ما فعل القذافي الامر الذي سيؤخذ ضدك باعتبارك تبطش بشعبك (حقوق الانسان, والاسطوانة اياها) لينقض عليك منَ له اطماع في بلدك.
    التدخلات الخارجية يا صاحبي لا تأتي لتحرير الشعوب او للحفاظ عليها من بطش انظمتها بدعاوى حقوقها للعيش الحر ..الخ ..الخ, بل تأتي في المقام الاول نتيجة الاطماع الخارجية في هذا البلد او ذاك.

    من الامثلة لدينا الكثير; لماذا لم يتدخل الناتو ببعض من مليارات اليوروات التي القاها في ليبيا على شكل قنابل وصواريخ, لأنقاذ الأفارقة من المجاعات الموسمية التي يعانونها, اليسوا بشراً ويحق لهم العيش؟!
    ولماذا لم يتدخل جيش بن موزة لنصرة شعب البحرين؟
    بحثت عن مصطفى عبد الجليل ولم اجده اكثر من جرذ (التوصيف من عندي) قفز عن المركب قبل غرقه, مع العلم ان الجرذان تعرف السباحة!
    يكفيه خسة وخيانة لشعبه انه عمل مع النظام القمعي ضد الشعب على مدى الثلاث والثلاثين عام الماضية, ويكفيه انه شارك بالجريمة بالتستر على الادلة التي لديه لأدانة القذافي بجريمة لوكربي على مدى الثلاث وعشرين عام الماضية والتي اعلن عنها في شباط 2011. ماذا تريدني ان اعرف عنه بعد ... آه .. كان لاعبا جيدا في نادي الاخضر!!

    سأكتفي بهذا, لأنني اشعر اننا بدأنا نبتعد عن اصل الموضوع.

    عراق

    ردحذف
  30. أخي لاهز

    كنت أتصورك ليبياً وشاهداً عياناً على ما حدث، أو هكذا أوحى تعليقك. لكننا الآن نكتشف أنك مثل "شهود العيان" في سوريا، "شاهد ما شفش حاجة". أي أن معرفتك بحقائق الأمور لا تتجاوز معرفتنا. ونحن جميعاً نرى أمامنا تجربة عشناها في العراق ونعرف إلى أين تتجه ليبيا، وهي تجربة قد أكسبتنا خبرة وقدرة على التمحيص.

    الاشارة إلى خطاب القذافي أمام الأمم المتحدة هو من جديد تلاعب بالأمور وكلمة حق يراد بها باطل. فبعد عقود من دعم الفلسطينيين، لا يرى القذافي سوى قيادة خائنة تتلاعب بمصير شعبها بينما هي مهتمة بالتجارة وبالسحت وبالتعاون مع المحتل، بحيث سلموهم مقاومين مثل أحمد سعدات وساعدوهم على قتل غيره. وبعد كل ما قدمته ليبيا للفلسطينيين، ماذا قدم الفلسطينيون غير التنازلات والخزي؟ يحق للقذافي إذن أن يرفض الدولة الفلسطينية التي إذا قامت فسوف تعني موت قضية اللاجئين وموت استعادة الأراضي المحتلة، والتطبيع الكامل مع العدو الصهيوني.
    ولا أعتقد أنك تنكر أن من بين القيادة الليبية الجديدة من صرح باستعداده للتطبيع مع إسرائيل. فكيف لا نقارن بين القذافي وغيره، وقضيتنا واحدة ومصيرنا واحد؟؟

    أما تأويل ما قاله الإمام علي فهو من عندك وهو تبرير لا يستند إلى منطق، لأن نظام معمر القذافي لم يكن نظاماً غازياً إذ لم يكن قد جاء من الخارج (وهو المقصود بالغازي). بل أن الإمام علي (ع) كان يتحدث عن من يغزون من خارج أرضهم، كما حدث في العراق وكما حدث في ليبيا. ولم ينهب القذافي ثورة أحد كما أعرف، وقد عشت الكثير
    من السنين، ولم أسمع أنه يقتل الإبداع، وحديثك كله منقول أيها الأخ. فأنا أيضاً أعرف ليبيين درسوا حيث درست وأعرف أن الدولة تكفلت ببعثاتهم ودراستهم وتوظيفهم. أما احتكار الرأي فهو يا أخي موجود في كل العالم، ويكفي أن ترى كيف تقمع المظاهرات في أمريكا وكيف يتم التعتيم عليها لتدرك ما يحدث. وفي حربهم المجرمة على العراق، لم يسمحوا إلا لصحفيين مختارين بمرافقتهم لنقل الأحداث. ونحن نرى كيف أن من يشكك في المحرقة في دول الغرب يدخل السجن، وأعرف أناساً دفعوا الكثير لمواقفهم من أجل العراق ورفض الحصار.

    كل منا في هذا الغار يطرح وجهات نظر نستطيع في معظم الأحيان أن ندعمها بالقرائن والشواهد. وقد نتفق وقد نختلف في بعض الأمور، لكننا جميعاً كما ترى متفقون على رفض مبدأ الاستعانة بالأجنبي مهما كان التبرير.

    للموضوع تتمة.....

    ردحذف
  31. تتمة التعليق....

    وحيث أنك تستشهد بالإسلام، فأنت لا شك تعرف كيف رفض الإمام علي معاونة الروم له في حربه مع معاوية، وهذا دليل على أن الإسلام يرفض مبدأ "الغاية تبرر الوسيلة" لأنه دين حق لا دين نفاق، والله سبحانه قد جعل المنافقين في الدرك الأسفل من النار.

    والآية الكريمة من سورة النحل لا تنطبق على هذه الحالة، فليس في ليبيا من أراد إكراه الناس على الكفر حتى يقال أن الإسلام أباح الكفر لأجل الحياة. وهل إباحة الكفر تعني الاستعانة بالكافر على المسلم الذي نطق بالشهادتين؟؟
    ولا نريد هنا التطرق إلى الحكم الشرعي القاضي بحرمة الاستعانة بالأجنبي في الصراعات المحلية ولا إلى إجماع فقهاء الشام ومصر على حرمة الاستعانة بالأجنبي ضد السفاح الظالم شاور بن مجير بن نزار السعدى، ولا إلى إجماع فقهاء الأمة على حرمة الخروج على الحجاج والذي خرج من سجنه بعد موته مائتا ألف سجين.
    ونذكر الحديث النبوي الشريف في صحيح مسلم: "يكون بعدي أمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس. قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: تسمع وتطيع الأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع". ومع أن الرسول (ع) لم يقصد الخنوع والاستسلام للظلم، لكنه لم يجز الاستعانة بالأجنبي. والرسول لا ينطق عن الهوى!

    ومنذ متى صار الناتو وقنابله "لطفاً من الله"؟ وعلى من كان هذا اللطف، على المدنيين الذين حصدتهم القنابل، أم على المنشئات التي دمرها القصف أم على البلد المستباح؟

    ثم منذ متى كان مصطفى عبد الجليل، بجبهته المكوية زيفاً، معارضاً للقذافي وكان وزير عدل تصدر محاكمه الأحكام وتنفذ وزارته تلك الأحكام؟ ومتى صار عبد الفتاح يونس معارضاً، وهو رفيق القذافي لأكثر من أربعين عاماً شارك في كل أعمال النظام وبقي وزير دفاعه؟ ومتى صار عبد الرحمن شلقم معارضاً وهو حتى قيام "الثورة" يدافع عن القذافي؟ ومتى صار موسى كوسا معارضاً، وهو وزير خارجية النظام ورئيس مخابراته الأسبق المسئول فعلاً عن كل أعمال القمع والبطش والقتل والتعذيب؟
    هل هؤلاء هم أبطال هذه "الثورة" ورجالها الذين سيمحون الظلم، وكلهم ظالمون؟؟

    لم يكن صلح الرسول مع اليهود العرب في الحجاز بسبب ضعف الرسول وصحبه، فهذا قول مردود لأن الله كان معهم، لقوله تعالى "و لا تهنوا و لا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين". لكنه كان بأمر إلهي لكي يأخذ الحجة عليهم يوم ينقضون العهد، والله يعلم ما كانت صدورهم تخفيه، فنقضوا العهد فأخذهم بجريرتهم.
    واستخدام هذا المثال لتبرير الخيانة صار أمراً ممجوجاً ومرفوضاً من المسلمين، فليس بيننا من تنطلي عليه هذه الألاعيب والاستخدام غير الصحيح للأمثلة التي يلجأ إليها فقهاء الحكام من العضاريط ليدافعوا عن أسيادهم الذين بيدهم مفتاح رزقهم، وهم لا يعلمون أن
    الرزق كله بيد الله، مثل الحياة والموت.

    تحياتي

    ردحذف
  32. اخي لاهز

    لم اتحدث عن سوريا؟ اذن انت لم تقرأ شيئا في هذه المدونة. ربما انت في تصفحك لا تتجاوز الصفحة الاولى. اخي هناك آلاف المواضيع منذ عام 2008 ومنها عشرات المواضيع عن سوريا. ثم ان الناتو لم يضرب سوريا بعد، وحين يضربونها كما فعلوا مع ليبيا ، تأكد اني سوف اركز عليها في حينه، لأن الحروب الفاجرة هي التي تستدعي التركيز الاعلامي.

    هل أفعال الطغاة هي التي تجعل الشعب يستعين بالأجانب؟ لا أعتقد. سأقرب لك المثال. تصور انك في بيتك وسط عائلتك ولديك خلافات مع رأس العائلة او مع بقية اخوانك، وتبدو الخلافات طاحنة، فهم سرقوا حقك وظلموك ولا يعاملونك بعدالة. وتشعر انه ينبغي عليك ان تغير هذا الحال. هناك عدة طرق أمامك:
    1- أن تضرب عن الطعام حتى الموت أو تشنق نفسك او تنتحر لاشعارهم بالذنب.
    2- أن تتحالف مع بعض اخوتك بالاقناع والحيلة الخ حتى تشكل حلفا يدعمك ويدعم حقك في مواجهة الاخرين.
    3- ان تتحاور مع ظالميك وتحاول ان تجد مخرجا معهم.
    4- ان تطلب العون من كبراء العائلة والاقارب الحكماء الذين قد يؤثرون على بقية افراد عائلتك.
    5- ان تبحث عن بلطجي معروف بأنه يعادي عائلتك وله ثار قديم معها ويتمنى القضاء عليها بأي شكل، طبعا سوف يفرح ان يجد احد افراد تلك العائلة يلجأ اليه للاستعانة بخدماته. يستجيب سعيدا ويذهب الى بيتك فيقتل اخوتك شر قتلة ويدخلك البيت ، يعطيك حجرة ويستولي هو على بقية البيت.

    تحياتي

    ردحذف
  33. أخي لاهز

    استوقفني ما كتبت أخيراً حيث تقول:
    لمَ لمْ تتحدث صاحبة الغار عن سوريا وأحداثها ؟؟ .. لم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا وقد تحدثت عنه بينما تلك الأرض الخصبة للتحليلات لم نرى زرعاً فيها"

    نحن نتحدث عن ليبيا، وحين حاولنا مقارنة ما يحدث في ليبيا بما حدث في غيرها رفضت وقلت أننا نبحث موضوع ليبيا ولا تجوز المقارنة. فلماذا تريد الآن فجأة أن نتحدث عن سوريا؟

    وبغض النظر عن رأي كل منا عما يحدث في سوريا، فلا أحد يرضى بالتدخل الخارجي بأي شكل من الأشكال، وهو مبدأ ترى أننا جميعاً في الغار، عداك طبعاً، ملتزمون به.

    وسيدة الغار هي من تقرر ماذا تكتب وعن أي موضوع تتحدث وأية أفكار تطرح. ومن لديه أفكار فليطرحها، إنما لا أعتقد أن أياً منا له الحق في أن يساءلها لماذا لا تعالج موضوعاً يراه هو (أو تراه هي) مناسباً لها. وأنا واثق أن السيدة عشتار لا ترفض الآراء، حتى تلك التي تختلف معها، ما دامت تعالج الأمور بموضوعية.

    ردحذف
  34. ابو هاشم

    تعليقك الأخير. هذا من العشم. القراء يتعشمون ان اكتب في كل المواضيع التي تهمهم، او يعتقدون مثلا اني اذا لم اكتب في موضوع ما (وكما يتمنون) فلابد اني موالية لذلك الشخص او البلد او الحزب الذي لم اكتب عنه. وفي الواقع اني لا استطيع ان اكتب عن كل شيء في الدنيا خاصة هذه الايام حيث الانترنيت مقطوع عندي. واسرق سويعات اقضيها في مقاهي الانترنيت التي لا تشعرني بالراحة مما يتيح لي ان ابحث او استقصي. ولكني سعيدة بهذا العشم. واعتذر للقراء اني لا استطيع ان اكون عند حسن ظن الجميع، ولو اتمنى ذلك ولكن للانسان طاقة محدودة. كما ان الغار حيز صغير يادوب اعيش فيه مع ماكس وريمة والصغيرة الجديدة روبي (يتيمة وجدناها على باب الغار) وليس عمارة بعدة طوابق.

    ردحذف
  35. وهذا خبر من قناة حمد زوج موزة يقول:

    "قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أصوات المدافع سكتت في ليبيا، وقوات الناتو التي ساعدت الثوار على إسقاط العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ستنهي مهمتها رسميا نهاية هذا الشهر، لكن هناك غزوا جديدا يستعد لوضع رحاله على سواحل طرابلس.

    "فالشركات الأمنية الغربية وشركات البناء والبنى التحتية حولت أنظارها إلى ليبيا بعدما تراجعت آمالها في العراق وأفغانستان، وسيجد المقاولون إمكانات كبيرة بتوفر النفط الذي يضمن تسديد صفقاتهم، بالإضافة إلى وجود أفضلية رد الليبيين جميل الولايات المتحدة ودول الناتو.
    وقالت الصحيفة إنه قبل أسبوع من مقتل القذافي في العشرين من الشهر الجاري، وصل وفد من ثمانين شركة فرنسية إلى طرابلس للقاء مسؤولي المجلس الوطني والحكومة الانتقالية، وفي الأسبوع الماضي دعا وزير الدفاع البريطاني الجديد فيليب هاموند الشركات البريطانية لحزم حقائبها والتوجه إلى ليبيا...."

    إذن حزموا حقائبهم قبل أسبوع من موت القذافي.... لعل السيدة عشتار كانت على حق حين قالت أنهم ربما اعتقلوا القذافي قبل هذا وسلموه إلى همجهم بهذا الشكل ليقتلوه بعد أن يكونوا قد رتبوا أمورهم. ولعل هذا ما يفسر سبب ظهور القذافي بمظهر المندهش المستغرب لما يحصل.

    رابط المقال هو:
    http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/5270C36E-CF64-494C-B554-BD0AE9C1FBDA.htm

    والشاعر يقول

    ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
    ويأتيك بالأنباء من لم تزود

    ردحذف
  36. http://onaizah.net/majlis/t152928.html

    ردحذف
  37. اذن عبد الناتو يصلي الفجر وكل الاوقات، فلماذا يعمل بإمرة الناتو والصهاينة؟ ولماذا سكت عن جرائم القتل بحق المدنيين في سرت؟ وهذه الايام يستخرجون جثث المدنيين الذين قتلهم ثوار عبد الناتو. لم نره يصلي ولكنا رأيناه يسكت عن قتل المدنيين والأسرى.


    أخي لاهز..
    حذفت تعليقك السابق لأنك قلت ان اصدقاء الغار وسميتهم بالاسم ممن يسكتون عن قتل الاطفال واغتصاب النساء، وحين يسمعون كلمة (خارجي) يصرخون (خونة).
    ثم قلت انك ذاهب الى الحج او هذا ما فهمته. ارجو ان تفكر بصفاء هناك وتتذكر ان بعض الظن إثم وانت ظننت. من اين عرفت ان اهل الغار يقبلون بقتل الاطفال واغتصاب النساء؟ هل قالوا هذا ؟ هل رأيتهم؟

    اما ان الناتو عدو والمتعاون معه خائن، فهذا ماعرفناه من عراقنا وماجرى له ومازلنا نعيشه.

    ثم يا أخي، هذه مجرد مدونة صغيرة خاصة لأصحابها رأي مختلف عن رأيك، وهناك مواقع كبيرة ومشهورة ترى رأيك ومنها هذا الموقع الذي وضعت رابطه، وهو يتغنى بمحاسن عبد الناتو، فلماذا لا تريح قلبك ومشاعرك وعواطفك وتكتب هناك بدلا من تعب القلب في موقع لا يعجبك رأيه ولا يعجبك ناسه؟ ان لنا ثوابتنا كما لك ثوابتك، ولا انت سوف تغيرنا ولا نحن سوف نغيرك. إفعل مثلنا: لا نضيع وقتنا في مواقع لا تعجبنا ولا نؤيد مواقفها.
    نتمنى لك حجا مبرورا وعودا حميدا وعيدا سعيدا.

    ردحذف
  38. مع تمنياتي للأخ لاهز براحة البال والحج المبرور وبركات أبو متعب وأعوانه، أود تذكيره ونحن في هذا الشهر المبارك بقوله عز من قائل في سورة البقرة:

    "ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر.."

    والرابط الذي وضعته لنا جعلني أكثر ثباتاً في رأيي، إذ أني حين وجدت أن من امتدح عبد الناتو هذا هم مجرمو الأرض كساركوزي وكاميرون، وخدم الناتو كأوغلو، وعضروط مثل العودة، أدركت أنه لا يمتدح هؤلاء المجرمون واحداً إلا إذا كان مثلهم أو صنيعتهم. فبئس المادح والممدوح!

    ثم قل لي بربك، كيف هو موقف عبد الناتو هذا من منع ساركوزي للحجاب في فرنسا، وكيف موقفك أنت؟؟

    مع تحياتي

    ردحذف
  39. إلى المحترمة عشتار .. مع التحية

    كان بإمكانك حذف هذه الجزئية وإضافة الرد .. وهل قلت أنكم " تقبلون " بقتل الأطفال واغتصاب النساء ؟؟ .. راجعي التعليق المحذوف من فضلك .. قلت بأنكم سكتم .. وهذا حدث فعلاً .. كوصف ابو هاشم لشهود العيان هناك .. وبإذن الله سأذهب للحج جسداً فقد حطت روحي رحالها هناك .. تذكرت مثلاً عامياً يقول :: يا معلم الناس من يعلمك :: تقولين " عبدالناتو " مع الكثير من التهم في مختلف المواضيع ثم ترتدين ثوب الناصح الأمين وتنصحينني بألا أسيء الظن .. سأفكر بصفاء ..شكراً .. أما عن الجزء الأخير .. ففهمت منه أن أحمل متاعي وأغادر فقط لأنني أخالف رأي أصحاب الغار - هذا ما فهمته - إذا كنتي تحفظين نصاً وتطرحينه على أشخاص يحفظونه جيداً فما الفائدة ؟؟ .. أليس اختلاف الرأي نعمة .. ومن قال بأننا لن نتغير .. عن نفسي سأتبع الحق أينما كان .. .. أما عن الرابط .. فبكل صراحة لا أعرف ما هو الموقع ولا حتى اسمه .. فقط وضعته لأجل محتواه .

    -------------------------

    إلى أبو هاشم .. مع التحية

    أشكرك وأسأل الله لك ولعشتار والأخوة التوفيق والسداد في الحق وراحة البال .. غير أنني لم أفهم ماهي بركات أبو متعب وسبب ذكرها هنا .. أما عن الآية الكريمة فكم أسفت لفهمك الخاطئ لها .. فإن الله تعالى لما أمر المؤمنين أولا بالتوجه إلى بيت المقدس ، ثم حولهم إلى الكعبة ، شق ذلك على نفوس طائفة من أهل الكتاب وبعض المسلمين ، فأنزل الله تعالى بيان حكمته في ذلك ، وهو أن المراد إنما هو طاعة الله عز وجل ، وامتثال أوامره ، والتوجه حيثما وجه ، واتباع ما شرع .. ولكن لو أخذنا على فهمك الخاطئ فأين عشتار حينما حذفت ردي تذرعا بأنني ظننت فيهم ما ليس بهم .. وتذكر بأن الحق ما شهدت به الأعداء .. وشهادتهم ليست سوى إحقاق حق .. فلم يبجلوه أو يمدحوه .. فقط قالوا ما فعل .. تذكر قد يعتبرها البعض إهانة لعبدالجليل.
    ----------------
    أرجوكم لا تصفوه بـ"عبدالناتو" فليس لكم مصلحة في ذلك - هو أو غيره - .. وتذكروا حديث " فقد باء بها أحدهما " .. دمتم بحرية .

    ردحذف
  40. اخي لاهز

    اذا كانت روحك قد حطت رحالها في مكة ولم يبق منك هنا الا الجسد، فأنت تحدثنا بجسدك إذن ، هذا قد يفسر الكثير من ردودك المتناقضة.

    للأسف ليس لدي في هذه المدونة خاصية حذف جزء من الرد او كلمات معينة والسماح ببقية الرد. أما يحذف كله او يسمح به كله، ولهذا ألجأ الى الحذف.

    نعم قلت في ردك المحذوف (تسكتون) والسكوت على الأكثر علامة (الرضا والقبول).

    تقول ان تسمية (عبد الناتو) هو من قبيل الظن. ماهو (الظن) في رأيك؟ هو ان تعتقد شيئا دون ان ترى او تسمع على وجه اليقين. وقد رأينا يا أخي. رأينا على كل الشاشات ، الناتو في الأعالي وعبده على الأرض ينسق معه. لهذا هو (عبد الناتو). منذ طفولتنا ونحن نعلم ان الناتو حلف عدواني ضد الشعوب. وانظر ان دول الناتو جميعا لم تشترك في هذا العدوان غير المقدس على ليبيا وانما فقط الدول الاستعمارية المعروفة التي استعمرت هذه المنطقة سابقا وتسعى الى اعادة استعمارها. كون يصلي وفي جبينه علامة من اثر السجود، فلدينا في العراق حكام يلبسون العمائم ويصلون الفروض بأوقاتها ويحجون كل عام، ولكن انظر ماذا يفعلون؟

    قولك اني احفظ نصا واطرحه على الاعضاء يحفظونه، فيه تجن وجهل بالاعضاء وبالمدونة، ومعظم ما يقوله الاعضاء قد لا اوافق عليه، ولكني اسمح به لأنه مكتوب باسلوب حضاري مهذب.

    ولكن ، نعم هنا في الغار كلنا لا نسمح باختلاف الرأي فيما يخص الاحتلال. موقفنا هنا واضح وصريح وموحد. ومن لديه رأي مع الاحتلال او ربما يعتقد أنه يجب ان يقبل به لاسباب تكتيكية، فهذا ليس مكانه، وأكيد دخل بالغلط. لأن شعار الموقع يا أخي تكررت فيه كلمة (الاحتلال) ثلاث مرات (احتلال الارض يبدأ من احتلال العقل واحتلال العقل يبدأ من احتلال اللغة).

    ردحذف
  41. معذرة لسوء الحساب. تكررت كلمة احتلال في الشعار اربع مرات.

    ردحذف
  42. عشتار,
    وصلاً للموضوع الاصل, اضع هذا الرابط الذي يؤكد وجود قوة قطرية تابعة لما اسموه عملية دلتا, وبما لا يدع مجالا للشك من انه كانت هناك قوة قطرية على الارض.

    الى الحاج لاهز "ان شاء الله",
    قلت في معرض شرحك لتعليقك الذي حذفته عشتار, اننا "سكتنا" عن قتل الاطفال واغتصاب النساء ... هل تقصد من التي تمت على يد قوات القذافي او التي تمت على يد "ثوار الناتو", لأن في كلا الحالتين لا يرتضها احد. وواقع الحال لا يمكن لأحد اثباته "في اشارة لحادثة ايمان العبيدي" لا تنسى انه كان هناك طرفان يتحاربان, وفنون الدعاية والاعلام واحدة من ادوات هذه الحرب "واشارة اخرى لحوادث قتل مواطنين على يد "ثوار الناتو" لتأجيج حالة الفوضى في البلد, والرعب بين الناس.
    الرابط الذي اتيت به لتبييض صفحة مصطفى عبد الجليل لم يأت بجديد, حيث صرح من انه مستعد للمسآلة القانونية لممارساته للاربع سنوات التي عمل بها مع النظام. اذا نسينا الاعوام التي عمل فيها وكيل نيابة وقاضي, فقد عمل مستشارا عاما لست سنوات, وتم تعيينه رئيسا لمحكمة الاستئناف ورئيسا لمحكمة البيضاء عام لاربع سنوات قبل أن يعين وزيراً للعدل. اذا توقف الامر على كذبه في عدد سنين عمله مع النظام فسيهون, اما خيانته واتفاقه مع صهاينة "منهم برنارد ليفي" فلا اعنقد. ارجو انك تعرف ليفي.
    http://www.youtube.com/watch?v=Fvv1NyZeAdg&feature=related
    عودا على بدأ, موضوعة المقال, انت صرحت من ان لا مانع لديك من تدخل الجيش القطري في ليبيا, او هذا ما فهمته, ولم تصرح بموافقتك من عدمها في ما اذا كان هذا الجيش تابع لدولة مدعومة ومستندة الى اطراف خارجية في كينونتها وفي سياساتها. وعليه ادعوك لمشاهدة هذين الرابطين, ففيهما الكثير مما يمكن ان يقال في اصل كيان هذه الدولة وارتباطاتها مع الكيان الاسرائيلي ومرتع الصهيونية العالمية امريكا;
    http://www.youtube.com/watch?v=EG9L53tvH94&feature=related تقرير عن حمد بن موزة
    http://www.youtube.com/watch?v=lBdCcI4RJ14&feature=relatedتصريحات وزير خارجية بن موزة.

    واجبني بعدها; كونك مسلم, هل انت مع دولة "مسلمة" مثل قطر تستعين بصهاينة وتُعينهم او بالضد منها.
    ملاحظة; صفحة الروابط على اليوتوب ستأخذك (اذا اردت) الى الكثير من الروابط التي تكشف العلاقة المشبوهة بين حمد بن موزة والاسرائيليين.

    حجاً مبروراً,

    عراق

    ردحذف
  43. حاج لاهز,
    نسيت ان اعلمك ان على نفس صفحة الروابط بأمكانك مشاهدة التقرير الذي يتحدث عن تحميل حمد بن موزة لرسُله الى الغزاويين 2009 برسائل المواساة والدعم في الصباح, وتحميل الطائرات التي كانت تُغير عليهم بالفسفور الابيض في المساء!!

    عراق

    ردحذف
  44. جياد التميمي30 أكتوبر 2011 12:41 م

    حتى لو رأيناه يصلي ألف ركعة في اليلة الواحدة ... فهذه الألف تحسب لشخصه إن قبلت .
    لكن أين حق الأمة من إيمانه هذا ؟؟ أين الالتزام بقاعدة عقائدية عريضة تدعى " الولاء و البراء " ؟؟ لا تقل أهمية من الالتزام بالعبادات .
    أين عدله و حكمته من الإستجداء بأعداء الأمة في البقاء ..؟!
    أين سلوك المسلم المؤمن من الإعتداء على الأسير ( مهما كانت جرائمه ) و قتله بل و الإعتداء عليه " جنسيا" ؟؟
    نتفهم غريزة الإنتقام ، نتفهم الإنفعال جراء طول القتال و عنفه ... لكن أن يصل الأمر للإعتداء الجنسي .. فهذا كفر علني يقام الحد على فاعله .

    الدين الإسلامي عبادة و عقيدة و إيمان و سلوك و طريقة حياة ... في الباطن و الظاهر .
    و هذه العناصر تشكل و حدة واحدة .

    ردحذف
  45. واذا كان مازال لديك وقت اخي لاهز بعد مشاهدة افلام (عراق) ، وطالما انك تبحث عن طريق الحق دائما، لا تنسى ان تطلع على كيفية انشاء قناة الجزيرة في الرابط ادناه وكلها معلومات موثقة:

    http://ishtar-enana.blogspot.com/p/blog-page_2506.html

    ردحذف
  46. هذا هو الرابط الذي لا اعرف كيف اختفى من تعليقي الاول لهذا اليوم.

    http://www.youtube.com/watch?v=maIdtbxUvDI&feature=related

    عراق

    ردحذف
  47. وهذا الرابط لتلطيف الجو قليلاً بعد ارتفاع حرارة النقاش

    http://www.youtube.com/watch?v=-EAhZw4dUb4&feature=player_embedded

    ردحذف
  48. إلى المحترمين .. عشتار .. عراق .. أبو هاشم .. جياد .. مع التحية والسلام ..

    قد لا أستطيع مواصلة النقاش .. فقد بدأنا ندخل في النوايا .. نكيل بالتهم .. نكرر الكلام .. ولا أنسى أن ردودي تلتهم ..

    عشتار .. ربما ليست في التسمية فقط .. الكثير من التهم ذكرت في المدونة .. أما عن تعاونه مع الناتو فذكرت مراراً أن المتسبب في هذا هو :
    1- النظام الذي اتخذ البلاد ملكاً له .
    2- العرب المتخاذلين وكان بإمكانهم تقديم العون وإيقاف القتال وتنحية القذافي طبعاً .

    أما عن (( قولك اني احفظ نصا واطرحه على الاعضاء يحفظونه، فيه تجن وجهل بالاعضاء وبالمدونة، ومعظم ما يقوله الاعضاء قد لا اوافق عليه، ولكني اسمح به لأنه مكتوب باسلوب حضاري مهذب. ))

    فهذا يعني أنني لست مهذباً . شكراً .. لم أعد أفهم المصطلحات ..

    وعلى كلٍ أنا لا أقبل بالاحتلال .. ولكن أتفائل بالمستقبل .. فإحتلال ليبيا - إن اعتبرناه احتلالاً - حتماً لن يطول ويكفي أن هناك شعباً ثورياً .. - الكلام يطول حول هذا أعتذر على الإختصار - .

    إلى عراق ..
    ليت عشتار لم تحذف ردي لكي تفهم ما قصدت .. كنت أقصد ما يحدث بسوريا الحبيبة رداً على أبو هاشم عندما قال بأن لا دخل لي بعشتار .. بكل أمانة لم أشاهد الروابط لأني أعرفها جيداً وربما أحفظ محتواها ..
    أما عن (( واجبني بعدها; كونك مسلم, هل انت مع دولة "مسلمة" مثل قطر تستعين بصهاينة وتُعينهم او بالضد منها.))

    لست مع قطر حين تستعين بالصهاينة وما شابه .. ولكنني معها حينما تكون معنا ومع الحق ..

    إلى " ابن العم " التميمي :
    بكل صراحة أجبني .. من الذي ألجأ عبدالجليل والليبين إلى الناتو ؟؟

    أما عن الاعتداء على الأسير فهذا تصرف فردي طبعاً .. من الجهل أن نلحقه بسياسة دولة ..

    إلى أبو هاشم .. مع التحية

    ضحكت كثيراً .. لا أعرف لمَ فعل ذلك .. لكن ما أجمل البساطة .. أشكرك

    وكما قلت :
    قد لا أستطيع مواصلة النقاش .. فقد بدأنا ندخل في النوايا .. نكيل بالتهم .. نكرر الكلام .. ولا أنسى أن ردودي تلتهم .. دمتم بحرية

    ردحذف
  49. الحاج لاهز,
    عن نفسي; اعتذر لك ولصاحبة الغار وقرائه عن كيل اية تهمة او سوء فهم لنواياك اذا ورد في تعليقاتي ما يشير لذلك, ولو ضمنا.

    دعنا نأخذ نفسا عميقا قبل الخوض في ما كتبت في تعليقك الاخير. فقد اختلطت عليّ بعض الامور في فهمه, لقصور في ذهني او عدم وضوح طريقة الطرح.
    أنت قلت; (.. كنت أقصد ما يحدث بسوريا الحبيبة ...), هل تقصد بشأن سكوتنا على قتل الاطفال واغتصاب النساء؟
    ولأننا نناقش موضوع تدخل الجيش القطري في ليبيا فهمت انك كنت تتكلم عما يحدث في ليبيا من هذه الاعمال, اعتذر عن سوء الفهم, واسألك; لطالما تجشمت عناء الابتعاد عن ليبيا, لماذا انتهت محطتك في سوريا؟ الأنها الهدف القادم لنفس المخطط, او لأن النظام السوري شبيه بالليبي من وجهة نظر نفس الاطراف التي اسقطت النظام الليبي وتحاول اسقاط السوري؟ لماذا لم تذهب الى اي مكان آخر "طالما اتيت بسوريا للمثال فقط"؟ لماذا لم تعبر الحدود الى العراق "مثلا" وتسألنا عن سكوتنا عن جرائم قتل المواطنين, ليس فقط الاطفال, بل النساء والشيوخ ايضا, وجرائم الاغتصاب للنساء والرجال على حد سواء والتي حدثت على يد جنود الاحتلال ومرتزقته واعوانه في السلطة وعصاباتهم الامنية؟ ... اليست هذه مفارقة عظيمة للمثل الذي اتيت به "سوريا" لنُقيس عليه, وهل اطلعت جيدا على مواضيع المدونة والتعليقات عليها, لتحدد ما اذا سكتنا ام لا؟

    الآن لندخل في المفيد من الكلام.
    قلتَ جوابا على تساؤلي; ( لست مع قطر حين تستعين بالصهاينة وما شابه .. ولكنني معها حينما تكون معنا ومع الحق ..) وهذه الجملة هي بيت قصيدي, لماذا تُراك لست مع قطر عندما تستعين بالصهاينة؟ هل تتفق معي ان الصهاينة شياطين سود في كل افعالهم؟!
    من خلال الافلام التي تعرفها وتحفظ محتوى بعضها, هل تشك للحظة بأن قطر تتعاون مع وتسهّل امر اسرائيل والصهيونية في المنطقة؟

    لكل منّا مجموعة مبادئ وحزمة تقاليد نشأنا عليها او اكتسبناها خلال حياتنا, وهي من شانها توليد القناعات لدينا في اسس التعامل والتعاطي مع قضايانا ومقرراتنا, صغيرة كانت ام كبيرة, خاصة كانت او عامة.

    عندما تكون لدي القناعة ان أنبذ قطر لإعانتها واستعانتها بالصهيونية, لا يمكنني حمدها حتى لو فعلت خيرا وحقا, ومقياسي هو عدم توافر حسن النوايا من خلال تعاملاتها المشبوهة آنفة الذكر, هذا من جهة. ومن جهة آخرى اذا كانت لدي القناعة بمباركة حسن صنيع قطر و"مساعدتها" لنصرة الشعوب المغلوبة على امرها مع معرفتي بتعاملاتها المشبوهة مع اعداء نفس هذه الشعوب, كيف لي ان انبذ إعانتها وإستعانتها بالصهيونية, طالما باركتُمها سابقا!
    اين تراني من هذا التناقض في قناعاتي؟!

    عراق

    ردحذف
  50. عراق .. هسة ليش تلح؟ ما ادري اذا كان الحجي لاهز يگدر يرد عليك . هل من الممكن أخذ اللابتوب الى الحج؟

    ردحذف
  51. ليش هو راح بالسلامة؟ لم اكن اعرف!
    عراق

    ردحذف