Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/10‏/2011

كوميديا التشابيه : جبريل والمالكي

بقلم: عشتار العراقية:
أخيرا قام محمود جبريل رئيس وزراء عملاء أمريكا والناتو في ليبيا بزيارة نوري المالكي رئيس وزراء عملاء أمريكا والناتو في العراق للتعلم من التجربة والخبرة في (إعادة إعمار الدولة) . استغرق الإجتماع ساعة سريعة مسروقة ولكنه كان مثمرا جدا، فقد استطاع الرجلان إيجاد أوجه شبه في كل شيء. 
الخبر (هنا) يقول : استقبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل وعرض عليه "الخبرة" العراقية في مجال "اعادة اعمار" الدولة،  وقد وجد الرجلان اوجه شبه بين نظامي صدام (حسين) و(معمر) القذافي". تبادلا وجهات نظرهما من الاحداث الجارية في المنطقة"، واتفقا على أن هناك "تشابها" في بعضها. وقد استطاع جواسيس غار عشتار في منظمة الناتو ان يسجلوا كل مادار بين الشبيهين ، واليكم بعض مقاطع محضر الإجتماع:


نوري : وعندك محمود شمام يشبه بالضبط هوشيار، نفس الخدود. هذا ممكن يصير وزير خارجيتكم، حتى يتحمل البوس الدبلوماسي.
جبريل : وحتى مصطفى عبد الجليل يشبه واحد عدكم .. ذاك اللي مات . شنو اسمه ؟
نوري: ياهو منهم ، هواية اللي ماتوا.
جبريل: مات بقنبلة 
نوري: كلهم ماتوا بقنابل. المهم اكو نقاط تشابه كثيرة . مثلا عدكم الناتو وعدنا الناتو من 2004 گاعدين يدربونا. 
جبريل: شلون صدفة ! ولو اكو فرق صغير. ناتونا في الجو وناتوكم على الأرض.
نوري: إبشر الفرج قريب إن شاء الله. احنا في العراق الحر حكومة وشعبا راح ندعيلكم في كل صلاة أن ينزل ناتوكم على الأرض الليبية الحرة.
جبريل: اود أن اعبر عن امتناني لهذا الدعم.
نوري: هذا واجبنا.. لا تنسى احنا ظروفنا واحدة. أولها احنا دول حرة . ثم  أوجه الشبه كثيرة كما رأيت. حتى شوف انت تشبهني ، تلبس مناظر مثلي.
جبريل: شلون صدفة ! حتى هناك تشابه في مقدمة الرأس ، صلعة متشابهة.
نوري : صحيح شيء غريب! بس تعرف أهم تشابه حقيقي بيننا؟ أننا لم نستطع تشكيل حكومة بعد سنة من الانتخابات بسبب الخلافات بين الفرقاء، وانتم لا تستطيعون تشكيل حكومة ايضا وحتى قبل الانتخابات بسبب الخلافات بين الفرقاء، واحنا بدأنا نتخلص من  شركائنا ومنافسينا قبل التحرير الكامل وأول ما نزلنا من الدبابات الأمريكية، وأنتم أيضا. وهذا يدل على انكم سائرين على الطريق الصحيح. 
جبريل: شكرا بردت گلبي، كنت اعتقد اكو شيء غلط في ديمقراطيتنا.
نوري: واحنا حاضرين نصدر لكم كفاءاتنا ومستشارينا في أي وقت ، وخلي الحساب بعدين.
جبريل: ولا تنسى اخوي ، نحتاج الى خبراء تصنيع القنابل، وسماسرة بيع الكواتم.  
نوري: كل اللي تطلبه عدنا، غالي والطلب رخيص. (يصيح خارج الكادر) ابني احمد سجلت كل الطلبات؟ /انتهى المقطع


 الشكر الجزيل للأخ أبي هاشم الذي نبهنا الى الخبر النكتة.

هناك 4 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي7 أكتوبر، 2011 7:37 م

    قالوا اشوف صورتك اقولك انت ابن من ؟
    سبحان الله الارواح جنود مجندة تتشابه وتختلف
    المؤمنون على شاكلة بعضهم والمجرمون كذلك
    تعرفهم بسيماهم
    وشكرا

    ردحذف
  2. انا لا اعرف لماذا الاخوان مستغربين من هذا اللقاء؟؟ فالمالكي صادق فيما يقول فهو فعلا يستطيع ان يمنح الليبين كل الخبرات في بناء المؤسسات الاداريه والعسكريه والامنيه وحتى الخدميه؟لان البلدين في الهوى سوى كلاهما استنجد بالغرب ليجلسوا على الكراسي التي تدر عليهم الدولارات التي حرموا منها سابقا. وان باستطاعه المالكي ان يدرب الليبين على كل ما تعني كلمه فساد من معنى لانه فعلا اصبحت الحكومه العراقيه خبيرة بدرجه كبيرةفي كل قضايا الفساد الاداري والاخلاقي وامتلكوا درجه امتياز بالعماله من قبل اسيادهم الامريكان والفرس ,الذين اجلسوهم على الكراسي التي ستنقلب عليهم عما قريب انشاء الله, لان كل عميل مصيره الزوال ولو بعد حين ..فالحاله العراقيه اصبحت دروس للقاصي والداني بل انها درساحتى لمن ارادوا ان يدمروا هذا البلد بعد ان كان عملاقا بالكرامه والعزة . وهذا ما اغاضهم.. فقرروا ان يدمروه

    ردحذف
  3. بمناسبة الاجتماع الطيب هذا بين القوى الثورية الناهضة في الوطن العربي و الشرق الاوسط الجديد و الممثلة بحزب الدعوة الاسلامية في العراق و حركة الاخوان المسلمين في ليبيا نهديهم هذه الاغنية
    http://www.youtube.com/watch?v=QDf7-XEoxV8

    ردحذف
  4. الأغنية لوحيدة خليل (سبحان الجمعنه بغير ميعاد)

    أضغط هنا للاستماع اليها.

    سبحان الجمعنه

    ردحذف