Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/9‏/2011

بمناسبة النخيب: لماذا لا تطالب محافظة كربلاء بإعادة النجف التي استقطعت منها؟

سؤال: عشتار العراقية
وأنا أبحث ملف النخيب، وماقيل من أن مجلس محافظة كربلاء يطالب بموجب المادة 140 من دستورهم بمنطقة النخيب التي ألحقت (زورا وبهتانا) بمحافظة الأنبار، رجعت الى الخرائط السابقة واللاحقة في موقع (لجنة تنفيذ المادة 140 من دستور جمهورية العراق) أي والله لديهم موقع، واللجنة يرأسها الآن هادي العامري رئيس ميليشيا بدر!!  وقد انتشر مؤخرا فيديو يوضح أن العامري من بين كل (المسؤولين) العراقيين (يقبل يد) مسؤول ايراني هو خامنئي كلما سعد برؤيته ، مبالغة في التبجيل والخضوع. من  خرائط موقع اللجنة ، نعلم أن النجف والكوفة كانا قضائين ملحقين بمحافظة كربلاء المقدسة ولكن لأن البعثيين تكفيريون وارهابيون فقد فصلوهما واستحدثوا محافظة خاصة بالنجف !! ياللهول. بالله هاي صايرة دايرة؟! شوفوا حتى خارطة كربلاء في أدناه: شلون كانت زاهية بالنجف وشلون انتزعوها منها كما ينتزع الابن من حضن أمه، وأكثر من هذا قام البعثيون بمصيبة اخرى: اقتطعوا الهندية من محافظة بابل وألحقوها بكربلاء في نفس السنة. الآن ندعو أهالي كربلاء الى المطالبة بإعادة النجف الى كربلاء ، على الأقل النجف دينيا وسياحيا وحضاريا وتاريخيا أهم من النخيب، وكذلك ندعو أهالي بابل لإعادة الهندية مع سدتها الى أحضان أمها بابل.  الهندية هي نفسها طويريج (بلد المحبوب دولة الرئيس) وأصل تسمية طويريج تحريف للإسم الذي منحه لها المستعمرون البريطانيون :

Two way reach (تو واي ريج) لانه يمكن الوصول اليها عبر طريقين  كربلاء وبابل..ياسبحان الله ! يعني المالكي (متعدد الجنسيات)!!   زين هل يمكن للسيد المالكي ان يطالب الآن بإعادة تو واي ريج الى بابل بدلا من كربلاء ؟
  

هناك تعليقان (2):

  1. يبدو وكأن الوظيفة المعلن عنها في كربلاء (مدير الموارد البشرية) قد صممت خصيصاً للمالكي....
    فهو من أهالي طويرج التابعة لكربلاء، ومقر الوظيفة في كربلاء.
    وهو في أواخر الأربعينات، ويتحدث العربية (الانكليزية أكد بلبل بيها من كثر الكفخات من الأمريكان) بالإضافة إلى الفارسية....
    وعنده خبرة أكثر من 15 سنة في بيع المسابح والدجل (لأن الوظيفة لم تحدد نوع الخبرة).
    وهو (متعدد الجنسيات) كما شرحت الأخت عشتار.
    وفترة العمل تلائمه تماماً...

    يعني الوظيفة مفصلة عليه فصال القبغلي...

    ردحذف
  2. زين أني شفت صورة الخارطة على مفروشات (زولية) هل يمكن ان القررات تستمد من الزولية؟؟
    والميصدك هذا الرابط
    http://www.com140.com/map/karbala/liwakarbala1939.jpg

    رحماك ربي..عجيب غريب.

    ردحذف