Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/9‏/2011

حرامي في بيتك: ماذا تفعل؟

بقلم تيموثي باكروفت هنشي
عن البرافدا
ترجمة عشتار العراقية
سيناريو مسرحية موسيقية
صوت الفيولين : شعب ليبيا غير المتعلم والمقهور، الذي يضطر للسفر الى الخارج للحصول على رعاية صحية وليس لديه وظائف او طعام ويقهره نظام فاسد ، ثار ضد الدكتاتور الشرير (اصوات بكاء)، ساعده ابطال الناتو الذين يتبعون كل القواعد ولم يسلحوا "الثوار" ولم يضعوا بسطالا على الارض (ارفع الصوت) استولوا على السلطة  . القذافي هارب الان (تصاعد تدريجي) وفلول "نظامه" يتهاوون مثل "مقره في باب العزيزية" . يصمت الفيولين.  قطع. 
خارج المسرح من اليسار : صوت في ميكرفون يصرخ (هراء) ! يسود صمت. يتململ الغربيون بين الجمهور في مقاعدهم . يبدو على الرجال القلق ، بعض النساء على وشك البكاء. يدخل الى مقدمة المسرح، المعلق.
سيداتي سادتي يؤسفني القول ان بعضكم لن يعجبه ما سوف يسمعه. ولكني سأقوله على اية حال. من يشعر منكم بعدم الراحة مع الحقيقة يمكنه المغادرة من باب الخروج الخلفي حيث ستجدون دورات مياه والصحف التي تحبون قراءتها مكومة قرب التواليت. وستسمعون ضوضاء في الخلفية تقدمها قنوات التلفزيون المتواطئة. والان من يهمه الاستماع منكم .  اليكم القصة.

حين يقتحم لص منزلك وتمسك به في داخل البيت ، ماذا ستفعل؟ هل تعطيه المفاتيح وتقول له : حسنا لن اقاومك. البيت بيتك الان؟ لا اعتقد ذلك. اعتقد انك سوف تمسك اقرب سلاح اليك وتضربه به بقوة على أم رأسه أوعلى الاقل تمنعه من التحرك حتى تأتي الشرطة.

ولكن في هذه الحالة ، ليس من الحكمة الاتصال بالشرطة لأنهم في جانب اللص. إذن ماذا تفعل؟


أو يمكن لكل منكم - اصدقاء الغار - التفكير في إجابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق