Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/9‏/2011

زنقتنا

هذا اسم (منتدى شباب ليبيا الأحرار) وهو منتدى يفضح أكاذيب عملاء الناتو، وبهذا يقدم أخبارا مغايرة لما نسمعه ونقرأه في الاعلام المضلل، والموقع يعيد نشر بعض مواضيع (غار عشتار)  بين حين وآخر ، خاصة ما يتعلق بقضية ليبيا. أحب أن أنوه بهذا المنتدى اليوم ليس لأنه ينشر مواضيعنا ولكن بسبب رسالة وجهها الى أعضاء المنتدى  ووضعها على الشريط المتحرك في أعلى المنتدى . الرسالة تقول :" نتمنى عند كتابة أي خبر أن يتم وضع المصدر ..حتى لاتقوم الإدارة بحذفه دون سابق إنذار..وإذا تكرر الأمر أكثر من مرة سيتم إلغاء عضوية الكاتب وذلك للحفاظ على المصداقية" 
تحية للشباب اصحاب المنتدى لهذه المصداقية، ولو سارت جميع المنتديات والمواقع والمدونات على هذا النهج الجميل والنبيل، لما احتجنا الى اجراءات قسرية في حماية ممتلكاتنا الفكرية. مايميز أي موقع في زحمة المواقع على الانترنيت ، هو المصداقية.

هناك 14 تعليقًا:

  1. ابو ذر العربي29 سبتمبر، 2011 10:01 م

    نحن بحاجة الى كل الجهود لرد الفتنه عن الامة وكشف الحقائق لها بعد ان شنوا علينا الحرب والاعلام الكاذب
    واحيي منتدى شباب ليبياالاحرار من خلال مدونة عشتار
    واما الزبد فيذهب جفاء

    ردحذف
  2. عشتار فيه منتدى كمان اسمه منتدى ابناء مبارك و واحد تاني اسمه انا آسف يا ريس.... اجيبلك الرابط!! و هو برضه بيهتم بالمصداقية زي كدة و بيثبت بالوثائق عمالة حركة ستة ابريل و وائل غنيم و ان الثورة مؤامرة امريكية صهيونية...الخ
    عايزة الرابط؟ قولي ذيع و انا اذيع

    ردحذف
  3. هبة، مشكلتك انك لا ترين من الأمور الا ناحية واحدة فقط. وتعتبرين ان الانسان ليس فيه غير جانب واحد : اما كله شر واما كله خير. وهذه نظرة قاصرة. كوني لا اؤيد تدخل الناتو في بلد عربي لايعني اني اؤيد مبارك او القذافي او بشار الاسد، وانت تعرفين رأيي في كل هؤلاء وقد كتبته مرارا. ولكن بالنسبة للمنتدى الليبي فأعتقد اني كنت واضحة في كلامي ودقيقة جدا في تعبيري . أشرت الى فضيلة لديهم وهي مصداقية ارجاع المواضيع الى مصادرها وهي فضيلة لابد أن تذكر ويشاد بها، لأني اعاني من مشكلة سرقة مواضيعي بدون الاشارة اليها، ولأني انتهج في هذه المدونة هذا النهج حيث لا انشر شيئا دون ان اذكر مصدره. بالنسبة لك: طالما ان المنتدى موضوع النقاش يؤيد القذافي فلا بد أن يكون كله شر، ولكن الذي يؤيد الناتو كله خير!!

    بهذه المناسبة ، اعتقد أن التدخل الامريكي في الدول العربية وفي ثوراتها، اصبح واضحا لكل الناس، لأنهم يتباهون به ويعلنونه على العالم كله، فلا نحتاج لاثبات نظرية المؤامرة.

    اما تبرعك بأن ترسلي لي روابط مواقع مصرية، فإذا كانت تراعي شروط النشر والاشارة الى المصادر، ارجو ان ترسليها الي حتى نمتدح مصداقيتها.

    ردحذف
  4. الموقف من الثورات العربية دلوقتي بقى على فسطاطين كما يقول بن لادن فسطاط مؤيد للثورة و فسطاط معارض لها و بالضرورة و اقولك بالضرورة ان المعارض للثورة يكون مؤيد للنظام و لا معنى آخر لذلك خصوصا لو كانوا من ابناء البلد اللي قامت فيها الثورة و لا اقصدك انت خصوصا لكن اقصد الليبيين "المزنوقين" الأحرار و كيف هما مزنوقين و احرار في نفس الوقت..مش عارفة بصراحة !!

    و بعدين...
    تفتكري يعني فيه اجماع على "مصداقية" مصادر معينة عشان يبقى ذكرها فضيلة تستحق الاشادة...اى مصدر سيأتي به هؤلاء سيكون مجروح عند خصومهم و انت نفسك مقالاتك لا تعتبر مصدر لانها مليئة بوجهات النظر "الشخصية" تحليلات و استنتاجات و استنباطات و قليل من الحقائق حتى هذه الحقائق مصداقيتها نسبية عند الآخرين.

    ردحذف
  5. الاحرار إنتهى بهم الحال بزنقة .. تحية على الروح الرياضية و القبول بالواقع ..
    ذكرني بالشعار الذي كان يرفع في العراق و لا يزال في سوريا .. أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة .. !! سقوط هذا الشعار مدوي و مثير للسخرية .. يكفي ما نقرأه الان ..!! نفسي أعرف شنو كانت الرسالة الخالدة .. مجرد فضول
    تحياتي
    بنت البلد

    ردحذف
  6. بنت البلد .. الشعارات لا أهمية لها إذا لم تطبق، ومنذ رفع شعار امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة، اصبح في العالم "امة اوربية واحدة ذات رسالة خالدة" و"امة امريكية واحدة ذات رسالة خالدة" و"امة يهودية واحدة ذات رسالة خالدة" و هكذا، وللاسف تشرذمت الامة العربية الى ألف قطعة.

    ردحذف
  7. هبة .. المصداقية في النشر هي ان ترجعي الحق لأصحابه، يعني تذكري المؤلف والمصدر. ولا تنقليه وتنسبيه لنفسك كما تفعل الكثير من المواقع. أما هل هذا الموضوع المنقول صالح او طالح، فيه حقائق او اكاذيب، فهذه ليس الفكرة من مصداقية النشر وانما كما اوضحت لك. يعني حين استعين بصحيفة صهيونية لأترجم عنها مقالة، هل معنى هذا الا اذكر اسم الصحيفة او كاتبها في رأيك لأن المصدر سيء؟ وليس له مصداقية؟ انك تخلطين- من اجل تأكيد فكرتك - ويبدو ان الفكرة مشوشة لديك. ومثل هذا هل لو جاء كافر وقال لك "نبيك يقول .." وذكر قولا صحيحا للنبي محمد (ص)، هل معنى هذا ان مصداقية النبي محمد قد جرحت لأن كافرا نقل عنه؟

    أما الحديث عن (مصداقيتي) فهل قلت لك يوما أن ما اكتبه هو (الحقيقة) وهل انا مسؤولة في الحكومة حتى يكون بين يدي وثائق او اطلع على امور لا يطلع عليها الانسان الجالس في بيته؟ وانما اقول دوما (اني افكر بصوت عال) واحاول التوصل الى (نتيجة) اطمئن اليها من خلال الاستنتاجات والمقارنات والتحليلات والاستنباط الخ .. أليس هذا ما فعله العلماء والفلاسفة والمفكرون على مر العصور؟ كيف اثبتوا افكارهم سوى عن طريق التحليل والملاحظة والاستنباط. هذا مايفعله كل من لديه عقل يستخدمه في المهمة المناط بها العقل وهي التفكير.

    وشكرا على تفكيرك بصوت عال في هذه المدونة.

    ثم ألا تعرفين أن الحقائق هي نسبية دائما؟ فما ترينه حقيقة اراه وهما وما اراه وهما ترينه حقيقة؟ هذه مشكلة الانسان في هذا الكون. وقد اهتم مثلا الفلاسفة (حتى المسلمين) في محاولة اثبات وجود الله او وجود مهندس للكون، بالاستنتاج والتحليل والاستنباط ، لأنهم لم يروه، وإنما جاء بشر (لم يره ايضا) ليكلمهم عنه، والبشر يخطيء ويصيب. وفي المقابل هناك فلاسفة حاولوا جهدهم اثبات أن الله غير موجود. فأين هي الحقيقة؟ ولماذا يكون هذا الجانب محقا والجانب الآخر مخطئا؟ الحقائق نسبية. انت في هذا على حق.

    ردحذف
  8. عزيزتي أخت البلد

    لا أعتقد أن شعار الأمة العربية الواحدة قد سقط. ولست أجد في شعار حزب البعث (وأنا لم أكن يوماً عضواً فيه) ما يثير السخرية.
    ألسنا أمة واحدة لها تأريخ مشترك ولغة واحدة؟ فلماذا عندما نقول ذلك يصبح الشعار سيئاً؟
    وهل بعث الأمة من رقادها وتخلفها (وهي الرسالة الخالدة التي لا تعرفينها) وإيصالها إلى المكان السامي الذي تستحقه بين الأمم ما يثير السخرية؟
    البعث لم يسقط بسبب رسالته بل بسبب معاداة الآخرين له، والذي سقط هو القناع الذي يختفي وراءه الكثير من الحكام العرب. فالصهيونية لا تريد للعرب أن يتحدوا ولا أن يطمحوا إلى الرقي، وهي لهذا ستفعل أي شيء لمنعهم من تحقيق ما يريدون. فالتقدم العلمي يجب القضاء عليه، والموارد يجب سرقتها، والتطور والاكتفاء التسليحي يجب تدميره، والعلماء يجب قتلهم، والشعب يجب تجويعه وقهره...
    وكل هذا سينجح لأن بعض الذين وضعوهم حكاماً على هذه الأمه المغلوبة على أمرها هم رجال الشيطان أنفسهم، وإن كان أحدهم يسمي نفسه عبد الله والأخر محمد وحمد ونايف وزايد إلى آخر الأسماء.

    ردحذف
  9. عزيزتي بنت البلد

    اضطررت لحذف سؤال آخر لك لأبي هاشم حول حزب البعث، وكان سؤالك باسمي ايضا فقد سألته ان يزودنا بالمعلومات لأني احتاجها ايضا بما اني لا اعرف تلك المباديء. وأنا لم ابحث عنها فعلا لأني لن اعمل بحثا او اكتب مقالة حول عقيدة حزب البعث. ليس هذا مكانها وهناك مواقع تنطق باسم الحزب وهي معروفة تستطيعين سؤالها او سؤال كوكل اذا كنت مهتمة. مدونة غار عشتار ليست ناطقة باسم اي حزب، واعتقد انك لم تريني اناقش اي حزب هنا، فإذا كنت تريدين ان تعرفي تفاصيل حزب البعث او اي حزب آخر في أي مكان في العالم قديما وحديثا، لديك الانترنيت والعم كوكل: ضعي في آلة البحث (مباديء حزب كذا ) او (عقيدة حزب كذا) وستجدين الكثير. وربما ترين في شروط التعليقات هنا فقرة تقول (ممنوع التعليق في غير الموضوع المحدد) ولهذا اتمنى من الأصدقاء مناقشة الموضوع المحدد، دون جرنا الى مواضيع خارج اهتمام المدونة. وسوف تحذف التعليقات التي لا تلتزم بشروط التعليق. وهذا ينطبق على الجميع. مع الشكر.

    ردحذف
  10. تحية لمنتديات زنقتنا ولموقع غار عشتار

    ردحذف
  11. http://www.zangetna.com/t27440-topic

    ردحذف
  12. شكرا على اهتمامك بأخبار المقاومة الليبية

    ردحذف
  13. بنت الشهيد القدافي.. السلام عليكم...بداية الكلام بنقول.الله ومعمر وليبيا وبس.الله يرحم الزعيم معمر القدافي.يارب وانصر بلادي ليبيا الحبيبه يالله.والخزي والعار للخونه والعملاء والجرد بوشنه التافه*النصر قريب بعون الله.تحياتي لاحرار الفاتح.اربي يحميكم ياابطال عاش لفاتح*بنت بوسليم

    ردحذف
  14. الله اكبرفوق كيد المعتدي نصرقريب لأن ربي أول مرة نصرهم ويحسابهم بيرجعو لعقولهم لكن الباين مايبوش يرجعو لعقولهم تزوير ووسطة وخنبة وغنايم وقتل وزلازل وربي وربي غاضب عليهم وحتشوفو ساعات وتجيهم طيورأبابيل من جميع الأتجهات يارب نصر من عندك(لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من ظلمين)

    ردحذف