Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/9‏/2011

النخيب: شيطانها في تفاصيلها -6

تحقيق عشتار العراقية
ثانيا: فيما يلي ردود الأفعال  التي أحاطت بقضية النخيب.
1-   محاولة المالكي لملمة الموضوع بأسرع وقت وكبح تأثيراته الى حد وصفه "عاصفة صغيرة" وان الضجة كانت اكبر من حجمه، مما لايتناسب مع جريمة بشعة مثل هذه لو كانت قد وقعت فعلا.
2-   الافراج عن متهمين تحدثوا عن اعترافاتهم وانتمائهم الى القاعدة ، ولكن القضاء افرج عنهم بين يوم وليلة. كان أسرع تحقيق وأسرع إفراج.

3-   الشيء المهم الملاحظ أيضا : عدم تدخل القوات الأمريكية سواء في البحث عن الناجين أو عن الجثث، أو عن الجناة. وهذه ثالث مرة لا تفعل القوات الامريكية ذلك : في كنيسة سيدة النجاة ، وعرس التاجي وهذه ، مما يلقي بضلال شك غريبة على دور القوات الامريكية التي تتدخل في كل صغيرة وكبيرة ، ويكفي انها في قبل اسابيع في أوائل آب قتلت طفلا صغيرا في غارة مشتركة عراقية – امريكية على بيت في قرية خضر جنوب تكريت كما اصابت اباه وقتلت جارهما الشرطي الذي  خرج من بيته ليتحرى الأمر.(هنا) وقبله في تموز قتلت بغارة جوية مشتركة ايضا 5 في قرية في بلد (هنا) وفي نهاية تموز قصفت الطائرات الامريكية شاحنة في العمارة بدون تقديم أي تفسير,(هنا)

فقوات الاحتلال تتحرك إذن بشكل انفرادي او مشترك وتضرب وتقصف أبرياء وتقوم بكل انواع العمليات الحربية الهامشية والرئيسية، فلماذا تغيب بشكل مريب عن جرائم كبيرة جدا مثل هذه ؟ كأنها تريد القول أن لا علاقة لها بالموضوع وانها كانت بعيدة تماما!! حجة الغياب؟

4-    أضافة الى المشترك اعلاه في النقطة 3 فإن الجرائم الثلاثة المشار اليها وهي الكنيسة والتاجي والنخيب، تشترك بما يلي ايضا: أ- انها جرائم بيارق مزيفة false flags اي تقوم بها جهات وتلصقها بجهة معينة ، اتهمت القاعدة الوهمية بها باساليب مختلفة لتأكيد ادانة القاعدة منها شهادة ميرنا زهير وشقيقتها في حادثة الكنيسة عن (الجناة الذين يتكلمون لهجات عربية غير عراقية) والتلفظ بشعارات اسلامية الخ ، وشهادة المتهمين بقضية عرس التاجي الوهمية ، وهنا في النخيب ، شهادة الملا ناظم الجبوري وهو مرتزق يتمول من الأمريكان باعتباره من القاعدة ثم تاب وأناب وصار خبيرا في شؤون القاعدة يقدم استشاراته بشأنها في الفضائيات وعند اللزوم . أفتى أن واقعة النخيب هي بالتأكيد وبدون شك وحتما، احدى الجرائم المائة التي وعدتنا بها القاعدة.(هنا). ب- أن مصير الجناة في القضايا الثلاث اكتنفه الغموض، ففي جريمة الكنيسة قتل جميع الجناة فيما بعد بعملية هروب من السجن، وعرس التاجي ، لم نعد نسمع او نعرف عنهم شيئا، وربما اطلق سراحهم بهدوء وهو ما توقعته في ملف عرس التاجي الذي نشرته في الغار. فكما ثارت القضية هبطت وبردت ولم يعد أحد يتحدث بها. وفي النخيب افرج عن المقبوض عليهم لعدم كفاية الادلة. ج – الجرائم الثلاث (حقيقة او ملفقة) تمس مناطق متنازع عليها أو جماعات متنازع عليهم. في الكنيسة كان المسيحيون وقد اعقبها مباشرة اقتراح جلال طالباني تخصيص اقليم خاص بالمسيحيين في منطقة متنازع عليها في الموصل، على أمل ضمه الى (كردستان)، وفي التاجي، يفسر موقع الرابطة العراقية القضية بهذا الشكل: "إن ما يجري لسامراء الآن من عزل وتقسيم وشراء أراضي وممتلكات وذمم لتأسيس واقع (شيعي) فوق الأرض، وهو ما لم تكن تحلم به الأحزاب الطائفية في حياتها، إنما تم التخطيط له وتنفيذه منذ تفجير مرقدي سامراء في مطلع 2006، ولكي لا تكون المملكة الشيعية مقطعة الأوصال، جاءت مسرحية (عروس التاجي) لتكون مبررا لتهجير وطرد سكان شاطيء التاجي السنة وإحلال عشائر شيعية محلهم، لترتبط الكاظمية بسامراء من خلال هذا الشريط الشيعي القابل للتوسع حسب (الأعمال الارهابية) التي يعلن عنها بين الحين والآخر"(هنا).

وتفسر نفس المقالة في المصدر اعلاه قضية النخيب "لقد حاولت الأحزاب الطائفية المرتبطة بإيران الشر ومنذ السنوات الأولى بعد احتلال العراق أن تضم (النخيب) الى محافظة كربلاء بذرائع شتى، وذلك لكي تمتد الحدود الإدارية لكربلاء نحو السعودية، وتتمكن بذلك من عزل الأنبار وباقي المحافظات (السنية) عن هذه الحدود الاستراتيجية المهمة، ولكي تصل إيران من خلال أحزابها المتنفذة في العراق والتي تدين لها بالولاء المطلق الى الحدود السعودية والأردنية، وكذلك للاستيلاء على الثروات الكامنة لهذه المنطقة"!
وتعرف المقالة النخيب على انها "مدينة عراقية تقع غرب العراق ضمن حدود محافظة الأنبار الإدارية جنوب شرق مدينة الرطبة، المدينة تاريخاُ كانت تتبع لمحافظة لواء الدليم (الأنبار) ولكن في فترة الخمسينيات ألحقت بمحافظة البادية الشمالية وثم ألحقت بـ محافظة كربلاء بضعة أعوام وثم أعيدت إلى محافظة الأنبار. جميع سكان المدينة من العرب السنة من قبائل البدو شبه الرحل ومن أهم وأقدم عوائل المدينة المعروفة آل هذال شيوخ قبيلة عنزة، ينتمي أغلب سكان المدينة إلى قبيلة عنزة وبعض عشائر شمر والدليم والشريفات ويبلغ عدد سكان النخيب حوالي 40 ألف نسمة. تعتبر النخيب استراحة رئيسية لقوافل الحجيج لدى ذهابهم إلى المملكة العربية السعودية للحج في مكة. والنخيب من المناطق الغنية بالثروات الطبيعية غير المستغلَّة بعد وكانت الحكومة العراقية قد وضعت خططا لحفر آبار استكشافية فيها لكن غزو العراق حال دون ذلك، وتحيط بالنخيب من الشمال مدن الهبارية والكسرة والرطبة ومن الشرق مدن الرحالية وكربلاء والعامرية والفلوجة.(المصدر أعلاه)

5-   اعقب جريمة  الكنيسة مطالبة الطالباني باقليم خاص للمسيحيين في سهل نينوى، مع وعود بضمه لكردستان. واعقب الضجة التي حدثت بسبب جريمة التاجي الوهمية (واستغرت شهر حزيران كله)  توعد اسامة النجيفي رئيس برلمان الاحتلال (في تموز) بإقامة اقليم سني. وأعقب جريمة النخيب، تحركات مريبة حول تطبيق المادة 140 المعطلة والتي يطالب بها الأكراد لتقرير مصير المناطق (المتنازع عليها) والجديد هنا أن التحالف الوطني (الذي يضم المجلس الأعلى ودولة القانون) يطالب بتفعيل هذه المادة.(على إثر حادث النخيب علق التحالف الوطني الأربعاء الماضي (14 أيلول 2011)، على حوادث العنف التي شهدتها البلاد هذه الأيام ووصفها بـ"الطائفية"، مطالباً بـ"تجفيف منابع الإرهاب" في العراق وإعادة منطقة النخيب إلى محافظة كربلاء. يذكر أن مجلس كربلاء طالب مراراً بعودة منطقتي النخيب والرحالية إلى المحافظة باعتبارهما جزءاً من قضاء عين التمر(85 كم غرب كربلاء)، وذلك إذا ما طبقت المادة 140 من الدستور العراقي، لافتاً إلى أن المنطقتين أضيفتا إلى محافظة الأنبار من قبل النظام العراقي السابق.(هنا)

حسنا .. كنا نظن أن الأكراد وحدهم هم الذين يطالبون بتطبيق المادة 140 والفرقاء  الآخرون يمتنعون. ماذا جرى وأي نوع من الصفقات يجري؟ وأين دور الأكراد في النخيب؟ وماهو دور النجيفي الذي يقوم بجولات مكوكية بين واشنطن و(كردستان)؟ وماعلاقة النخيب بالإعلان الوشيك لاستقلال  كردستان؟

  الحلقة السابعة هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. اصلاً الصحراء الغربية محد يكدر يتحرك بيها حتى من كانت القاعدة مسيطرة على الانبار ما كانو يكدرون يطلعون بهذه الارض المفتوحة ما بيها لا ختله ولا شي بس السماء والطارق
    فشلون الطائرات الامريكية ما شاركت بالبحث وسكته فد نوب
    اكد لي بعض اهل المنطقة في عام 2006 ممن يعملون في صيانة ابراج الضغط العالي في صحراء الانبار ان سيارات للقاعدة تأتي لتهديدهم ليتركوا الابراج دون تصليح وبعدهم بدقائق تأتي سيارات الموساد
    في التسعينات شاهدت فلم كان ممنوعاً اسمه يوم الاستقلال تظهر فيه الانبار الصحراء الغربية والعلم العراقي بجانب الاسرائيلي
    فالمخطط دولي وتفجيرات الانبار التي حدثت امس اكبر دليل

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    صدقتي اختي عشتار وخاصة كما يعلم الكثير أن هناك امتداد لقبائل عنزة وشمر من المنطقة الشمالية في السعودية إلى العراق يريدون ان يقطعوا هذا الأمتداد ، وايضا حتى تكون إيران قريبة لهذه المنطقة لتنفيذ أجندتها.
    دائما إذا كان هناك حدث ما حدث ، فأبحث عن المستفيد.
    قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر .

    سلطان

    ردحذف
  3. ابراهيم زيدان24 سبتمبر 2011 8:02 م

    لايمكن ان تكون هذه الجريمة التي يراد بها اشعال نار الفتنة الطائفية كتلك التي كانت سببا في احداثها وجر البلاد الى حرب تصفيات طائفية والتي تمثلت بتفجير المرقدين في سامراء ، لايمكن ان تغيب الاصابع الامريكية القذرة واحدى دول الجوار التي تريد ابقاء العراق في ازمة امنية مستمرة لاشغال الامريكين عن برامجهم وافعالهم القذرة .. ان الاصابع هي ذاتها التي فجرت المرقدين وذبحت المصلين في كنيسة سيدة النجاة والابرياء في النخيب وفي كل مكان من ارض العراق ، هي جرائم مشتركة باشراف اسرائيلي لتمرير المشروع الصهيوني واجبار العراقيين على القبول به

    ردحذف