Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/9‏/2011

فضيحة صحيفة "اليوم السابع" المصرية

موقع صحيفة (اليوم السابع) المصرية (هنا) اقتبس ترجمتي لبرقية وكيليكس حول قناة الجزيرة المنشورة هنا بنفس اسلوبها وكلماتها مع تغيير بعضها (لزوم الطريقة المصرية في الكتابة) مثلا كلمة شؤون أصبحت (شئون) ، بدون الإشارة الى المصدر او المترجم. هذه هي مصداقية (اليوم السابع) . أرسلت اليهم تنبيها بشكل تعليق. لم ينشر.

هناك 23 تعليقًا:

  1. ههههههه عبالهم انت غلطانه بالاملاء وكاتبة شؤون
    طيح الله حظج يا امريكا وطيح حظ هيج صحفيين وكتاب

    ردحذف
  2. لا مو عبالهم آني غلطانة ولكنهم لابد أن يغيروا في طريقة كتابة بعض الكلمات او الاشهر مثلا من (تشرين اول الى اكتوبر) وهكذا على اساس ان التقرير صادر عنهم وانهم هم الذين قاموا بالترجمة اصلا.

    ردحذف
  3. طبعا لن ينشروا تعليقك، كما لم ينشروا تعليقي، لأنهم لايقصدون إيضاح الحقيقة..
    لو كانوا يتحلون بالصدقية وأخلاق المهنة لثبتوا مصدرهم في أعلى الموضوع!
    أتساءل: هل يعيب صحيفة ما أن تأخذ من مدونة؟
    طبعا لا، ولكن!

    ردحذف
  4. رابط صحيفه اليوم السابع غير شغال او تم حذفه

    ردحذف
  5. العزيزة عشتار تحية و سلام بمناسبة تداول المواضيع بين المواقع لكن مع الامانة طبعاً و التي هي من طبيعة المواقع الرصينة مثل موقع مدونتك أود لفت انتباهك الى تحقيق شيق نشره موقع رويترز بالانكليزية عن بعض اسرار دخول مدينة طرابلس في ليبيا و نشاطات و اتصالات الثوار

    http://www.reuters.com/article/2011/09/06/us-libya-endgame-idUSTRE7853C520110906

    أتمنى أن تطلعي عليه و أن تعرضيه ان وجدته مفيداً
    مع التقدير و الاحترام

    ردحذف
  6. كان من الافضل لو كتبتي الموضوع تحت اسم ( حراميه) مو media بس...

    ردحذف
  7. عراقي حر
    أنا مهووسة بالعدالة. لم اضعهم تحت تصنيف (حرامية) لأنهم ربما لم يسرقوا الموضوع من مدونتي بالذات. وانما تعلم ان الكثير من القراء حسني النية الذين يتطوعون بارسال المواضيع المهمة عبر بريدهم الى قوائم بريدية دون ان يذكروا تفاصيل المصدر. ويمكن ان تكون الصحيفة المصرية قد وصلها الموضوع بهذا الشكل. وعيبهم انهم لم يستقصوا (وهذا سهل جدا) عمن نشر الموضوع قبلهم واين نشر لاول مرة خاصة ان الموضوع مترجم، اي ليس من الممكن ان يكون قد ترجم نفسه ذاتيا.

    ردحذف
  8. وهذا لص اخر
    http://www.fateh.dk/index.php?option=com_content&view=article&id=20436:2011-09-10-15-38-22&catid=104:2010-07-11-20-30-07&Itemid=334
    والموقع تابع لجهة فلسطينية، لا ادري كيف نحرر اوطاننا اذا لم نلتزم الصدق مع بعضنا؟

    ردحذف
  9. اخي مصطفى

    هذا هو الانترنيت.. غابة افتراضية بدون مواثيق شرف ، بالضبط مثل العالم الواقعي الآن.

    ردحذف
  10. ابو ذر العربي11 سبتمبر، 2011 10:00 م

    اذا كانت العملية اي السرقة مقصودة من المجلة او الصحيفة فانها لن ترد على ما كتبتموه عنها
    اما اذا نقلت عن مصادر اخرى واضطلعوا على ماكتب في المدونة فستسمعون الجواب منهم
    مع رجائي بعدم التسرع واعطاء الاحكام السريعة

    ردحذف
  11. السرقة شائعة جداً وخصوصاً في الأنترنت. فقد حصل لي قبل مدة أن نشرت مقالة بالإنجليزية عن موضوع يتعلق بالعراق، ثم قرأت نفس المقالة مترجمة حرفياً إلى العربية بعد فترة قصيرة في نشرة ألكترونية باسم رئيس تحرير النشرة. فكتبت إلى المحرر مشيراً إلى أن المقالة مترجمة عن مقالتي وحددت له المكان الذي نشرت فيه المقلة وتأريخ النشر بالتفصيل.
    وبدل أن يعترف بالحقيقة، أنكر وادعى أن المقالة من تأليفه
    وأن هناك ربما تشابهاً في الموضوع!!!!

    ردحذف
  12. طبعا اخي ابوهاشم التشابه موجود، أم انك لاتؤمن بالمثل القائل: يخلق من الشبه اربعين..
    يعني انك يمكن ان تجد 40 نسخة من مقالتك والقضية (مجرد تشابه بسيط..)
    ...
    سيدتي عشتار..
    بمزيد الأسف، يتصرف من يدعي الوطنية والثقافة هكذا!
    ويبقى الخير موجوداً

    ردحذف
  13. الحمد لله و الشكر...فقد اثبتت النظريه التي قرأتها على غلاف الجكليته التي اكلتها و التي تقول " المفلس بالقافله امين " صحتها.....فلا أحد يسرق مقالاتي من مدونتي لانه لا أحد يقرأها...ما أدري أضحك لو ابكي... بس على الاقل راسي بارد

    ردحذف
  14. استاذنا العزيز أبا هاشم المحترم ماحدث بشأن مقالتك بالانجليزية و ماحدث لمقالات الاخرين ربما سببه عدم ارتداء غطاء الرأس أثناء الكتابة مما يسبب طيران الافكار بعيداً في الفضاء و وصولها الى رؤوس الاخرين و من ثم الى أقلامهم ، لابد أن نحسن الظن بالسادة السراق.

    ردحذف
  15. لبيب

    لازم نشوف مسألة مدونتك . تحتاج الى بذل مزيد من الجهد في الاعلان عنها. وقبل ذلك في الحفاظ على تحديثها باستمرار. وبما انك لست متفرغا لها بسبب اعمالك الاخرى، فلابد ان تبحث ، ونبحث معك عن اساليب دعائية اخرى لرواجها.

    ردحذف
  16. أحسن واحد يعطيك يالبيب نصائح في الترويج للمدونة هو صديقنا مصطفى كامل الذي اتمنى منه أن يقدم لك بعض اسراره في هذا المجال.

    ردحذف
  17. اي و الله عشتارتنا....آني قررت اشتري كم استكان جاي ماركه " اخبط دا اركص " و أطبع عليها دعايات لمدونتي...و بلكت أطبع كم تي شيرت عليها عنوان مدونتي الالكتروني و أنطيهم للاخ مقتدى الصدر بلكت يلبسهم لفد كم نفر من اللي يطلعون بالمظاهرات مال جنابه و اشتهر...و عزائي الوحيد في وكاله يابووو

    ردحذف
  18. عشتارتنا....الشكر الجزيل لك و للاخ مصطفى و لكل من يقرا أو لا يقرأ مدونتي...المذنب " مو قصدي اللي عنده ذيل " في الاول و الاخير هو أنا...فلا أنا احدًث مدونتي لانشغالي بالبسطه مالتي و لا أنا اتناول مواضيع تمس الواقع اليومي أو اكشف بعض الحقائق اللي تخلي الواحد يتعقًد من العراق الجديد...يلله ان شاء الله راح قريبا اترقى الى منصب فيترجي و يصير عندي المزيد من الوقت لانشر مقالات بكيبورد لبيب العراقي

    ردحذف
  19. تم فتح الموقع عندي شكرا للرد وبالنسبة لسرقه مجهودك وتحقيقاتك من قبل المواقع الاخرى ولا يتم الاشارة اليك اقترح ان يكون نص الخبر او التحقيق او ما شابه بصيغه صورة وتضعين اسمك او عنوان المدونة

    ردحذف
  20. http://www.asedu1.com/forum/showthread.php?t=103
    طريقة العمل

    ردحذف
  21. والله يالبيب احنا مقصرين وياك ولو اني مرات ادخل واعلق، بس انت يريدلك شوية اهتمام، حدثها عمي كل يوم، وشوف شلون راح الزيارات تهل عليك من كل حدب وصوب..
    عموما اني حاضر لأي خدمة، عليك بالفيس بوك والمجموعات البريدية للترويج، بس اذا انت ماتحدث باستمرار شلون تروج لمدونتك
    اني شخصيا من اول يوم سويت وجهات نظر حطيت مدونتك مع المواقع الصديقة
    خدمة اعلانية ببلاش
    شنسوي سوي زين وتلاقيها بوجهك بعدين
    تحياتي

    ردحذف
  22. بالعكس أخ مصطفى...لا أنت و لا عشتار و لا القرًاء مقصرين...كما قلت ...التقصير مني لاني لا احدث مدونتي يوميا...شسوي...الشغل ماخذ معظم وقتي و احيانا اسرق من وقتي مع عائلتي لاكتب كم كلمه هنا و هناك...شكرا على كلماتك الطيبه....كعهدك دائما كلك ذوق

    ردحذف