Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/9‏/2011

دبلوماسي أم جاسوس؟ -2

الجزء الأول هنا
تحقيق عشتار العراقية 
(المقالة التالية : ترجمة عشتار العراقية خاصة لغار عشتار)
بقلم : وين مادسن
(المقالة مؤرخة في 11 ايلول 2011 والأصل يطلب بالبريد من غار عشتار)
أعلمت مصادر موثوق بها موقع (تقرير وين مادسن) أن السفير الامريكي في سوريا روبرت اس فورد هو المسؤول المهم في وزارة الخارجية الذي كان مسؤولا عن تجنيد (فرق الموت) العربية من الوحدات المرتبطة بالقاعدة في افغانستان والعراق واليمن والشيشان للقتال ضد الجيش والشرطة السورية. عمل فورد مسؤولا سياسيا في سفارة امريكا في بغداد من 2004 الى 2006 تحت امرة السفير آنذاك جون نيغروبونتي والذي كان سفيرا في هندوراس من 1981 الى 1985. وكان نيغروبونتي الشخصية الرئيسية في البرنامج الامريكي السري لتسليح الكونترا  في نيكاراغوا  ودعمه للميليشيات العنيفة في السلفادور وهندوراس وكل ذلك اكسبه لقب (السيد فرق الموت) Mr. Death Squad

اناط نيغروبونتي بروبرت فورد بمهمة زرع (الخيار السلفادوري) في العراق واستخدام الميليشيات الشيعية والبيشمركة لاستهداف واختطاف وتعذيب قادة المقاومة في العراق وعبر الحدود الى سوريا. 
اصبح فورد الشخص الرئيسي في تجنيد العرب والمسلمين من الشرق الاوسط ومابعده لمقاتلة القوات الامنية السورية الموالية للرئيس بشار الاسد. ولم يقم الارهابيون المدعومون امريكيا فقط بالهجوم على  القوات الامنية السورية ولكنهم ذبحوا المدنيين في عمليات (بيارق مزيفة) في سوريا بمساعدة من الموساد الاسرائيلي.
كما استخدم الخيار السلفادوري في ليبيا حيث توجد ميليشيات القاعدة القادمة من العراق وافغانستان واليمن وقد عملوا على قتل المدنيين الليبيين خاصة السود والعمال الافارقة نيابة عن حكومة الثوار. بعض جرائم قتل المدنيين اتهمت بها قوات العقيد القذافي ولكن من قام بها حقيقة هم وحدات القاعدة المقاتلة مع الثوار والتي يقاتلون باشراف عناصر السي آي أي والمخابرات البريطانية. وكان فورد يقدم النصائح للثوار الليبيين لتنفيذ هجمات فرق الموت.
من 2006 الى 2008 عمل فورد سفيرا امريكيا للجزائر وهي دولة تعارض حكومة الثوار الليبيين ودولة بدأت ترى انبعاثا لهجمات ارهابية قاعدة ضد اهداف حكومية جزائرية . في الواقع الجزائر ينظر اليها على انها الدومينو القادمة في السقوط والولايات المتحدة تسعى للهيمنة العسكرية والسياسية على شمال افريقيا. وعلمنا من احد مصادرنا والذي كان مؤخرا في ليبيا بان الحكومة الموقتة الليبية وافقت على السماح لامريكا لاقامة قواعد عسكرية في ليبيا بضمنها على الحدود مع الجزائر. كما وافق الثوار على السماح لوجود  مسؤول امريكي يخدم باعتباره المسؤول السياسي الاكبر في هيئة استشارية ليبية مؤقتة ينظمها الناتو والامم المتحدة وان هذه الهيئة ستكون على نموذج سلطة الائتلاف المؤقتة في العراق.


++
هذه هي البداية. هل في التقرير مبالغات؟ هل هو حقيقة؟ سوف نرى .. 
الحلقة الثالثة هنا

لاتنسوا عند اعادة نشر الترجمة، وضع رابط المصدر (غار عشتار) و(المترجمة: عشتار العراقية) تفاديا للوقوع تحت طائلة قانون حقوق الملكية الذي سوف يطبق بالتعاون مع شركات السيرفر لمواقعكم.مع الشكر لإلتزامكم بمواثيق الانترنيت.
رابط هذا الموضوع : http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/09/2.html



هناك 8 تعليقات:

  1. حياكِ يا عشتار والله كل يوم يزداد فخرنا بكِ لما تبذليه من جهد لكشف السياسه الحقيرة التي تنتهجها اميركا في المنطقه العربيه عبر عناصرها من ال سي اي اي السيئه الصيت .
    ولكن يبقى السؤال . الى متى سنبقى نكشف زيف هؤلاء المجرمين دون اي ايجابيه تذكر ؟ فاما كل الانظمه العالميه بكل مؤسساتها ومنظماتها مزيفه وغير شرعيه, واما انه النفاق العالمي المقيت..والظاهر سنتعب دون الوصول لنتيجه . ليس هذا من باب التشائم بل من باب الواقع الذي نعيشه. واما على العالم باجمعه ان يثور ضد انظمته التي لم تعد شرعيه لعدم مصداقيتها في سياستها الحقيرة لتطهير البشريه من هذه الافعى المسمومه التي تنفث سمها في جسد شعوب العالم باسم الديمقراطيه والحريه وكلاهما مزيفان

    ردحذف
  2. اخي عراقي حر

    العلم بالشيء افضل من الجهل به. المعرفة بحد ذاتها أول طريق الخلاص.

    ردحذف
  3. اتمنى ومن كل قلبي ان تكون هذه الحقائق التي يتم نشرها هي المسار الاخير في نعش السياسه الامبرياليه المقيته المتمثله بالسياسه الامريكيه ومن يسير في نهجها

    ردحذف
  4. شيء عجيب
    (القاعدة) الوهمية تقاتل مع الناتو فى ليبيا جنبا الى جنب؟
    وايضا هى بسوريا؟؟
    ارجو التوضيح اخت عشتار
    هذا فيديو عن حقيقة الحرب فى ليبيا

    رغم تحفظى على بعض ما فيه خاصة نعت الثورات العرية انها صنيعة الامريكان ؟؟

    http://www.youtube.com/watch?v=66weCRDri6o&feature=player_embedded

    ردحذف
  5. كلنا جنود

    ماهو العجيب في كل ما تساءلت عنه؟ كل يوم نقول هذا الشيء في غار عشتار. القاعدة هي من اختلاق امريكا فلماذا لا تقاتل الى جانبها؟

    وهل تعتقد فعلا ان الثورات العربية هي صنيعة الشعوب؟ ماذا حققت هذه الثورات اولا؟ سوى ازالة رؤوس الدولة واشاعة فوضى لأنها ثورات بلا اهداف سوى ازالة رؤوس النظام.

    ردحذف
  6. العزيزة عشتار يبدو أن السيد روبرت فورد لا دبلوماسي و لا جاسوس هو في الحقيقة ابو طبر من خلاله منهج عمله في توظيف القتلة و الذباحين. يبدو ان الرجل له تاريخ طويل في هذا النمط بالاضافة الى تاريخه في التعامل مع المتشددين الاسلاميين من مختلف المذاهب و الجنسيات و ان يفهم جيدا لغاتهم و مصطلحاتهم اضف الى ذلك انه و من خلال علاقته بسيده نيغروبونتي يمكن ان يكون لديه خبرة التعامل مع الايرانيين و عقد الصفقات معهم كل ذلك يجعله الرجل المناسب في المكان المناسب

    ردحذف
  7. ألرابط التالي لمقال من رويترز يبحث في ألأسلوب الفج والمتعالي الذي يتصرف به فورد في سوريا

    http://www.reuters.com/article/2011/09/13/us-syria-usa-ambassador-idUSTRE78C77K20110913?feedType=RSS&feedName=everything&virtualBrandChannel=11563

    ردحذف
  8. ابو هاشم .. اطلعت على هذا الرابط أمس وسوف نأتي على ذكره ايضا لاحقا.

    ردحذف