Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/9‏/2011

النخيب: شيطانها في تفاصيلها-1

 تحقيق : عشتار العراقية 
ملاحظة: اختلفت تفاصيل سرد سيناريو النخيب اختلافا رهيبا، وأحيانا على لسان نفس السارد. وهذه السمة كما نعلم تكررت كثيرا. وهي تدل على شيئين: أما أن رجال الأمن ومسؤولي الحكومة والمتحدثين باسمها لا يعلمون شيئا عن أي شيء، وإما أن جريمة النخيب ، مثل عرس التاجي، لم تحدث! على الأقل ليس بالطريقة التي رويت لنا. افتتح الملف باستعراض الروايات المختلفة. في هذا الجزء 10 روايات فقط وبقية الروايات ستأتي لاحقا، حيث يبدو أن حكاية شهرزاد هذه  لها ألف نسخة ونسخة.
النسخة 1 (هنا) 
مجموعة رجال ونساء واطفال من كربلاء ذاهبون الى دمشق لزيارة ضريح السيدة زينب. أوقفهم مسلحون في نقطة تفتيش وهمية في الصحراء الغربية (النخيب) وامروا النساء بمغادرة الحافلة . اخذوا الحافلة بالرجال الى موقع اخر وقتلوهم . ايقاف الحافلة كان في الساعة 9 ونصف مساء الاثنين. بصمات القاعدة . الهدف اشعال فتنة طائفية. المصدر : مسؤولون عراقيون
 
النسخة 2 (هنا)
الحافلة كانت ذاهبة الى دمشق واوقفها المسلحون وصعدوا الى الحافلة وقتلوا 22 رجلا ثم رموهم على الارض خارج الحافلة.المصدر رجال امن
النسخة 3 (هنا)
جنرال الشرطة حيدر رزيج : الحافلة كانت قادمة من سوريا وان المسلحين قتلوا الرجال داخل الحافلة . ثم اخرجوا الجثث الى الارض. 

النسخة 4 (هنا)
حيدر رزيج يقول للوكالة الفرنسية : الحافلة كانت قادمة من سوريا . اوقف مسلحون الحافلة وانزلوا كل الركاب البالغ عددهم 22 وقتلوهم باسلحة آلية

ربما سبب الاختلاف في اقوال حيدر افندي هو ان الصحيفة  الاولى كانت هندية والثانية فرنسية ولكل صحيفة مقام ومقال.

نسخة 5 (هنا) 
كان الركاب ذاهبين الى سوريا وقتلوا عند نقطة تفتيش بواسطة مسلحين . كان هناك حافلتان والركاب عددهم 30 (22 رجل و 8 نساء) أليس هناك اطفال؟ قتلوا كل الرجال ال 22 وماذا عن (الجد) الذي لم يقتل (في قصة سوف تأتي لاحقا) هل كان رجلا ام امرأة ام خارج الحساب؟ المصدر ميجور جنرال هادي رازج رئيس شرطة الانبار (هل هو نفسه حيدر واخطأ الصحفي بالاسم والرتبة؟)

نسخة 6 (هنا) 
كانوا ذاهبين الى سوريا . الحادثة وقعت جنوب مدينة الرطبة . كانت النساء 15 والاطفال 12 ورجلان عجوزان. وضعوا في رعاية رئيس مجلس محافظة كربلاء. المصدر امني

النسخة 7 (هنا) 
جماعة مسلحة اختطفت حافلة تقل 30 راكبا قادمين من سوريا عند وادي  70 كم من النخيب. اجبروا النساء والاطفال على النزول من الحافلة وقتلوا 22 رجلا. الشرطة اكتشفت جثث الرجال الذين قتلوا باسلحة خفيفة، بقية الاشخاص تركهم  القتلة واخذتهم الشرطة الى الرمادي (ليس كربلاء كما في نسخة 6)

نسخة 8 (هنا)
مسلحون اوقفوا حافلتين تقلان زوارا من كربلاء قرب النخيب واجبروا النساء على النزول من احدى الحافلات واقتادوها بالرجال الى مسافة بضعة كم وقتلوا 22 رجلا. وجدت الشرطة النساء على جانب الطريق بعد ساعات من التفتيش كما جدوا الجثث . احدى الناجيات قالت ان المسلحين كانوا يرتدون ملابس عسكرية.

نسخة 9 (هنا)الحافلة كانت قادمة من سوريا اوقفها مسلحون وقتلوا 22 رجلا وتركوا النساء والاطفال وعددهم جميعا 8. المصدر مسؤول في الداخلية

نسخة 10 (هنا)
متحدث باسم الحكومة . الحافلة قادمة من دمشق. اوقفها مسلحون في نقطة تفتيش مزيفة واختطفوا الحافلة وقادوها الى الصحراء وقتل 22 رجلا على متن الحافلة. وجدت القوى الامنية 8 نساء و 6 اطفال احياء واخذتهم الى المستشفى للعلاج كما قال الجنرال عبدالعزيز العبيدي قائد الجيش العراقي في الانبار.
محمد فتحي حنتوش المتحدث باسم محافظة الانبار قال ان الحافلة اختارت طريقا خطرا وكانت تسافر في الليل في منطقة صحراوية خطرة بالنهار فما بالك في الليل؟

انتظروني في بقية النسخ، أرجو تصحيحي بالنسبة لاسماء الأماكن والأشخاص، التي اترجمها عن الانجليزية وليس لدي وقت حاليا للبحث في صحتها.
الحلقة الثانية هنا

هناك 6 تعليقات:

  1. شو اخر الاخبار يكولون المعتقلين ابرياء من جريمة النخيب ( اذا كانت موجوده) ... وطلعو المعتقلين بس 8 مو 22 ولا 23

    ردحذف
  2. الاخبار عندك مشتبكة مع بعضها. المعتقلون 8 وقالوا انهم امراء في القاعدة وابرياء واطلقوا سراحهم. اما 22 او 23 او 25 فهؤلاء الضحايا المقتولون.

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار تحية و سلام يبدو أن الحكومة أطلقت سراح المعتقلين بعد أن قرأت سلسلة التحقيقات هذه التي عملتيها عن الكذب و الدجل و سوء الفبركة في القضية. ربما من يفكر باطلاق مثل هذه القصص في المستقبل سيتردد كثيراً و يفكر أكثر قبل أن يعملوا هكذا امور لان هناك عشتار كاعدتلهم ركبة و نص. بدون الرصد العشتاري القضية كانت ستمر على الكثيرين ان لم يكن على الجميع. التحية و الاحترام و التقدير لهذا الجهد و المهنية و التوضيح الهام في قضية مهمة.

    ردحذف
  4. ابو يحيى

    لا بالتأكيد، ليس لمقالاتي تأثير على الحكومة . إنها تنير قلوب الشرفاء فقط. ولكن كما سنأتي على مسألة هؤلاء اليوم، حصل شد وجذب بين دولة الانبار ودولة كربلاء ودولة علي بابا في الحضيرة الخضراء

    ردحذف
  5. حياك الله
    معلومات مثيرة فعلاً..
    ومجهود مبارك..
    ** ملاحظة:
    لم نعد نقدر ننسخ المقال.. !؟
    ولهذا لا يمكن نشرها إلا كشكل رابط.. وأعتقد هذا لن يتيح للمواقع نشر المقالات الخاصة بغار عشتار.. خاصة أ،ها تعتمد على نشر المقال نصاً وليس رابط..
    هل من حل..!؟

    تحياتي

    أختك
    ابنة الحدباء

    ردحذف
  6. عزيزتي سارة

    اني اجرب شيئا في المدونة، ويمكنك كتابة موجز لأهم مافي المقالة ثم وضع الرابط لقراءة بقية المقالة لمن يريد، وأنا افعل ذلك في كل المقالات لكتاب آخرين من التي انشرها في المدونة، وهذا أفضل لأنه لايأخذ حيزا كبيرا من مساحة الموقع او المدونة.

    تحياتي

    ردحذف