Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/8‏/2011

في الخارج: آفاق جديدة للعراقيين

رصد: عشتار العراقية
 نادي اجتماعي عراقي في  الكاخون في سان دياغو بكاليفورنيا كان محطة تهريب مخدرات واسلحة  تشمل مجموعة جريمة في دترويت وكارتل مخدرات مكسيكي. اعتقل حوالي 60 شخص لهم في عملية اشتركت فيها اكثر من جهاز وسميت (عملية صندوق الظل) .

والنادي الذي يوصف بانه (نادي اجتماعي عراقي) كان موضع شكوى  من اطراف عديدة كونه مكانا لبيع المخدرات والقمار والدعارة وانشطة اجرامية اخرى طبقا لرئيس الشرطة في الكاخون بات سبريكو .
وخلال عملية تفتيش في النادي ليلة الاربعاء صودر مبلغ 16 الف دولار كدليل على عمليات قمار غير شرعية واعتقل حوالي 100 شخص.
ومنذ كانون الثاني اشترى عناصر شرطة متخفين مخدرات واسلحة وعبوات ناسفة ومواد صيدلانية من اشخاص في النادي . وفي نيسان عرضت على عنصر متخف قنبلة يدوية وقيل له ان هناك المزيد منها من مصدر عسكري مكسيكي.وقيل في التحقيق ان شحنات من المخدرات كانت تشحن من الكاخون الى دترويت.
خلال فترة التحقيقات اكتشفت عناصر الشرطة السرية علاقة مريبة مع كارتيل مكسيكي لتهريب المخدرات ومجموعة جريمة منظمة كلدانية بدأت في دترويت في بداية الثمانينيات وكان لها صلة بالعديد من الجرائم بضمنها القتل واشعال حرائق والخطف.
وقد نتجت التحقيقات من مصادرة مخدرات بكل انواعها ومبالغ اكثر من 630 الف دولار وثلاث سيارات فخمة. وكذلك 34 سلاح بضمنها بنادق نصف آلية واربع عبوات ناسفة .
وقد ادت العملية الى اعتقال حوالي 60 شخص في العشرة ايام الاخيرة  وكان احد المعتقلين هو نوفل نوئيل سليمان احد افراد العصابة . ويمكن ان توجه اليه تهمة امتلاك غير شرعي لجهاز تدمير وهو قنبلة انبوبية تحتوي على مسامير والانخراط في مشروع اجرامي مستمر. والتهم الموجهة الى البقية تشمل حيازة اسلحة وتجارة مخدرات ومواد  ممنوعة.
**
تعليق: عيني العراقيين ماينخاف عليهم ، سالكين في كل شي، يعرفون شلون يعيشون وين ما توديهم.

هناك 3 تعليقات:

  1. وهل يمثل هؤلاء المشار إليهم في الخبر، العراقيين؟

    ردحذف
  2. الاخ مصطفى,
    للرد على تعليقك سنحتاج لأينشتاين, اوعلى الاقل لشئ من النسبية!
    اذا كان المشار اليهم بالخبر لا يمثلون العراقيون نسبةً للعراقيين الاصلاء, فانهم حتما عراقيون بأمتياز نسبة للـ ٣٢٥ دابة تعداد مجلس الدواب الذي يمثل الشعب العراقي! وتقديرنا الاقل لهذه العصابة انها لا تخرب اقتصاد العراق بل اقتصاد اميركا!!

    عراق

    ردحذف
  3. عشتار عيني الله يطول بعمرك وتتالقين بمزيد من التحليل!!.

    يعني ماصدكتي لكيتي خبر بية واحد عراقي...علة كيفج ويانة...مع خالص احترامي

    ردحذف