"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/8‏/2011

لتعرفوا مافي عقولهم ادرسوا أقدامهم أولا

 غار عشتار يذهب بكم الى كل الآفاق من أجل الوصول الى الحقيقة. اليوم نضطر الى قراءة لغة الجسد في (زيارة بابا الثورات العربية الى طهران) . إليكم صورة أقدام الشخصين موضوعي البحث وبينهما ثالث هو المترجم.

نبدأ بالمترجم الذي يعقد ساقيه : دليل الحذر والترقب. وضع دفاعي.
ساقان فوق بعضهما الى اليسار (أبو نعال) : الساق العليا تؤشر في اتجاهها بعيدا عن الشخص الآخر مما يعني عدم الاهتمام به وبما يقوله.
ساقان الى اليمين (أبو قندرة) : القدمان الى الداخل (اصابع القدمين تؤشران الى بعضهما البعض) يعني ان صاحبه لا يشعر بالأمان.

حسنا .. هذا ما لدينا. ماذا يفعل شخص لايهتم برأي شخص آخر ولكن يزوره والآخر يستقبله دون أن يشعر بالأمان معه، في حين ان المترجم يجلس مترقبا مصيبة تقع على رأسه .الموقف كله يصرخ بعدم ثقة بين كل الاطراف.

ولهذا ربما كانت التصريحات العلنية متباينة في هذا الخبر:

رأى امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة ان الحل الامني في سورية 'فشل'، داعيا القيادة السورية الى 'استنتاج ضرورة التغيير' بما يتلاءم مع 'تطلعات الشعب السوري'.
وقال امير قطر في تصريح ادلى به بعد لقاء مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، في تصريحات بثتها وكالة الانباء القطرية ان 'الجميع يعرف ان الحل الامني اثبت فشله ولا يبدو ان الشعب السوري سوف يتراجع عن مطالبه بعد ما دفعه من ثمن'.
واضاف ان 'الشعب السوري خرج في انتفاضة شعبية مدنية حقيقية مطالبا بالتغيير والعدالة والحرية (...) وحاولنا جميعا نحن الذين وقفنا مع سورية في ظروفها الصعبة ان نشجع الاخوة في سورية على اتخاذ خطوات اصلاحية حقيقية'.
وتابع 'نأمل ان يستنتج صناع القرار في سورية ضرورة التغيير بما يتلاءم مع تطلعات الشعب السوري وعلينا ان نساعدهم على اتخاذ مثل هذا القرار'.
وجاءت تصريحات امير قطر بعد لقاء استغرق ساعتين مساء الخميس مع الرئيس الايراني الذي دعا دول منطقة الشرق الاوسط الى 'تسوية مشاكلهم من دون تدخل الغربيين'.
ونقل موقع الرئاسة الايرانية عن الرئيس الايراني قوله 'بامكان دول المنطقة تسوية مشاكلها عبر حلول اسلامية وانسانية وبدون تدخل الغربيين'، معتبرا ان 'تدخل الاجانب والقوى المهيمنة في الشؤون الداخلية لدول المنطقة يعقد الوضع'.
وقال موقع الرئاسة الايرانية ان اللقاء تركز على 'مشاكل المنطقة'.


ولكن التركيز في التصريحات على سوريا في اللقاء يؤكد ظننا أن الزيارة كانت من أجل سوريا.

هناك 4 تعليقات:

  1. تظهر الصورة ذات القندرة ان رجلاه ليستا طبيعيتين اي انه لايستطيع توجيه نفسه بشكل سليم الا اذا احد ما قاده الى الهدف المطلوب 0وهذا يدل على ان من قاده الى القاعة للاجتماع هو غير ظاهر في الصورة0ثم انما يريده من الاخر والله اعلم ان يتوسط لنقل رسالة للرئيس بشار كي يحصل على لجوء سياسي في اي دولة خليجية ويترك البلد لاصحابها تماما كما حاولوا مع الشهيد صدام رحمه الله قبل الغزو للعراق0وقد تكون هذه اخر ما يريدون قوله لقد اعذر من انذر0

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    ممكن قراءق لغة الجسد لصاحب هذه القدم اذا امكن ؟؟

    http://i2.photobucket.com/albums/y34/silky_sword/NAiOCiNCa.jpg

    بغدادي كردي

    ردحذف
  3. بغدادي كردي

    هاي صورة ما تنطبق عليها كل قواعد لغة الجسد او لغات العالم. اسمح لي ان استفرد بها في موضوع خاص.

    ردحذف
  4. العزيزة عشتار تحية و سلام و أنا الان اطالع صور هذه الاقدام يحضرني المثل العراقي الذي يقول و عذراً للكلمات :
    يتبع أبو جزمة و ياكل أبو كلاش
    حيث يتبع الاخرون من الشعوب و الامريكان و القطريون فيما تستفيد في النهاية ايران. ايران قبل الثورة المصرية كانت ضعيفة الحضور و التأثير في مصر و في اليمن و لكنها اليوم و بفضل جهود الاخرين و تضحياتهم تنضج الثمار و تسقط في أحضانها من دون و لا حتى تصرف درهم في المسألة أو تطلق طلقة أو تضحي بجندي جريح. مصائب قوم عند قوم فوائد

    ردحذف