Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/8‏/2011

ماذا وراء عمر سليمان؟

ليس الرجل الذي وراء عمر سليمان. ولكن ماذا وراءه من أسرار نظام حسني مبارك؟ ويهمنا - كعراقيين- منها قضية "إبن الشيخ الليبي" السجين الشبح الذي سلمته السي آي أي لمصر لتعذيبه في 2002 وانتزاع اعترافات بعلاقات العراق بالقاعدة ، وهي المعلومات التي استخدمها بوش وكولن باول، في تدمير العراق. ثم حين تطورت قصة السجين واستطاع ان يظهر امام محققين عادلين اقرّ بأن اعترافاته لم تكن حقيقية، وأنه وقع على ما يريدونه منه. وبسبب تلك الفضيحة ، سلم الى ليبيا حيث انتحر في سجنه في آيار 2009، بنفس طريقة انتحار سليمان خاطر (هل تذكرونه؟) . في يوم انتحاره ، قام عمر سليمان بزيارة خاطفة لليبيا لعدة ساعات، وعند صعوده الطائرة للعودة الى مصر، كان ابن الشيخ الليبي قد انتحر!! معلومات خطيرة هنا عن هذه القضية  

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الملف مهم للغاية باعتقادي، وينبغي ترجمته او على الاقل عرضه باللغة العربية لتعميم الفائدة على القراء الذين لايجيدون الانجليزية.
    من المفيد الاشارة الى ان الصحف المصرية تحدثت عن سليمان ودوره المشبوه في قضية ابن الشيخ الليبي، وخاصة بعد سريان شائعات عن احتمال ترشحه للرئاسة، وتم نشر مقالين من تلك المقالات على هذا الرابط:
    http://wijhatnadhar-wijhatnadhar.blogspot.com/2011/08/blog-post_19.html
    وحقيقة لا ادري كيف لم يطالب الثوار في مصر بمحاكمة سليمان وعدم تقديم اي دعوى بشأنه حتى الان؟
    هل يحتاج الأمر الى عبقرية فذة لتكتشف ان عمر سليمان كان يد النظام الضاربة في قضايا تخص الأمن والارهاب وغيرها من القضايا الحساسة التي تمنحها أنظمة الحكم العربية الاولوية الاولى؟
    وهل يحتاج الأمر الى (اينشتاين) ليكتشف ان سليمان كان سبب تخريب العلاقة مع الفلسطينيين وتخريب الاتفاقات المبرمة بين حماس وفتح لرأب الصدع الفلسطيني، وان تنسيقه العالي مع الصهاينة ومع الأمريكان كان تفصيلياً الى حد لا يصدق؟
    سليمان في تقديري اخطر من مبارك، المخلوع، فهو رجل الظل في كثير من المواقف، والمحرك الحقيقي لكثير من الملفات المصرية والعربية والاقليمية، فموضوعات مثل الملف العراقي والفلسطيني والارهاب كانت كلها بيده.
    مع ملاحظة انني اقصد بذكر كلمة الارهاب، مايجري الحديث عنه من منظور أمريكي، طبعا، ولا اقصد انني اتبنى هذا المفهوم.

    ردحذف