Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/8‏/2011

غربان الخراب تنهش وتفضح بعضها البعض

 كنت قد كتبت لكم عن غربان الخراب هنا وهنا وهنا ، وكان بطل الحلقات نمير العقابي مثالا على الفساد والتربح من خراب العراق. لقد ورد اسمه مرة أخرى على لسان (كبير مستشاري ضخامة الفطيس) الحرامي بامتياز أيضا فخري كريم، ولكنه كان في معرض الدفاع عن العقابي ضد فساد حرامي آخر هو ابن دولة من لادولة له. ومع هذا فإن المقالة تفضح الكثير من طرق وأساليب الفساد:

بالصدفة والصدفة المحضة كنت نزلت قبل فترة في نفس الفندق الذي نزل فيه كبير مستشاري رئيس الجمهورية رئيس مجلس ادارة دار المدى الدكتور فخري كريم في بيروت وكنت قريبا منه وهو يسرد على جلاسه من العراقيين وبعض اللبنانيين حكاية هي الاغرب في تقديري بتاريخ (شفط الملايين) من المال العام على يد نجل الرجل النافذ هذا ولكي اكون دقيقا سأورد الحكاية كما سمعتها على لسان فخري كريم . يقول فخري وهو يثير هذا السؤال على جلاسه ..هل سمعتم بنمير العقابي؟.


وهذا ليس كل شيء. في اليوم التالي لنشر  المقالة ، انبرى كاتب آخر ليفضح فخري كريم ، وهو كما يقول ليس دفاعا عن ابن المالكي، ولكن ايا كان دافعه، فإننا نشكره لهذه المعلومات الجديدة عن النهب بلا (مدى) . يقول في مقالته:

استمتعت كثيرا بما تم نشره مما كشفه كبير مستشاري رئيس الجمهورية من فساد مدير مكتب رئيس الوزراء. و كنت سأستمتع اكثر لو أن كبير مستشاري رئيس الجمهورية اشار الى فساده شخصيا، او دعونا لا نقول فساد، انما استغلال، للتجميل ليس الا.. و للمثال و ليس للحصر، هل يجرأ فخري كريم ان يكون صريحا و يشير مثلا ان مهرجان المدى الذي اقامه في اربيل كان تمويله من وزارة الري في الدورة السابقة و تم صرف 6 ملايين دولار لذلك المهرجان.. و لم تسأل هيئة النزاهة ما هي علاقة الري بمهرجان ثقافي! و العلاقة واضحة جدا..

بقية المقالة هنا

هناك تعليقان (2):

  1. الظاهر ان موقع كتابات اما اخترق او لديه مشكلة كبيرة في التوجيه الى السرفر الصحيح

    ردحذف
  2. أخي غير معرف

    شكرا على الانتباه والتنبيه وقد وجدت روابط اخرى بديلة وضعتها للمقالين المشار اليهما

    ردحذف