Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/8‏/2011

موسم السفر الى الكيان الصهيوني

ترجمة عشتار العراقية

81 عضو كونغرس او حوالي 20% من مجلس النواب سوف يزورون الكيان الصهيوني في الثلاثة اسابيع القادمة خلال العطلة الصيفية للكونغرس وأول مجموعة منهم وتتكون من 26 عضوا من الديمقراطيين سوف يصلون يوم الإثنين.وسوف يأتي بعدهم وفدان جمهوريان تعدادهما 55. معظم الزوار من الاعضاء الجدد وبعضهم لم يزر (اسرائيل) من قبل.


تستغرق الزيارة الواحدة اسبوعا وتمولها مؤسسة التعليم الامريكي الاسرائيلي التابعة للايباك. سوف يرأس الوفد الديمقراطي ستيني هوير النائب عن ولاية ماريلاند الذي قال في تصريح انه يتطلع الى "العودة الى اسرائيل للاطلاع مباشرة على تطور الاوضاع الأمنية في الشرق الاوسط والتحديات الكبيرة التي تواجه اسرائيل ودور امريكا في المنطقة خلال هذه الاوقات القلقة."

ضمن المجموعة الاولى التي تصل يوم الاثنين سيكون عضو الكونغرس عن ولاية الينوي جيسي جاكسون . وفي تطور متصل: يشمل المشروع الاسرائيلي للزيارات جلب مجموعة من 18 سفير أجنبي في واشنطن من اسيا واوربا وافريقيا وامريكا اللاتينية الى اسرائيل لجولة لمدة اسبوع ومقابلات على اعلى المستويات. من بين الدول التي يأتي سفراؤها: البانيا وباربادوس وبليز وبوركينا فاسو والدومينيك وهايتي ومقدونيا وسانت لوجيا واوغندا. وسبب اختيار هذه الدول هي ان اسرائيل تتوقع انها سوف تصوت ضد او على الاقل تمتنع عن التصويت على قيام دولة فلسطينية في ايلول.
  +++
وحول نفس الموضوع كتب فيليب جيرالدي مقالة بعنوان (انها مازالت ارضا محتلة)

لم تذكر شبكات الاخبار السائدة كثيرا خبر قضاء  20% من مجلس النواب إجازتهم في اسرائيل على حساب الايباك . والهدف المعلن هو حصول اعضاء الكونغرس على "فهم اعمق" للوضع في الشرق الاوسط. بالتأكيد سوف يحصلون على هذا الفهم ولكن من طرف واحد فقط.

ايريك كانتور رئيس الوفد الجمهوري الى اسرائيل تتركز أفكاره في (اسرائيل اولا) وفي تشرين ثاني 2010 التقى سرا برئيس الوزراء بنيامين ناتنياهو وتعهد بأن يقف الحزب الجمهوري ضد اي مبادرة غير مرغوب بها من قبل الرئيس اوباما. في ذلك الوقت لم يكن كانتور قد اصبح زعيم الاغلبية ولكن لم يناقش أحد دعمه لقائد اجنبي ضد رئيس بلاده ولم يعرقل ذلك تقدمه وترقيه الى الاعلى. وفي اثناء ذلك في الكونغرس كان اصدقاء اخرون لاسرائيل مشغولين قبل الاجازة وايضا بدون أي تغطية اعلامية، بموضوع آخر. اثنان من عضوات الكونغرس من فلوريدا : ديبي واسرمان شولتز واليانا روس ليهتنين، تقدمتا بمشروع قانون يسمح للناجين من الهولوكوست والذين يعيشون في الولايات المتحدة باستلام معونة فدرالية لمساعدتهم على البقاء في منازلهم بدلا من وضعهم في دور رعاية. واللائحة  المقترحة  تضع هؤلاء في قائمة خاصة بالمواطنين كبار السن الذين يتلقون رعاية خاصة من خلال برنامج منح لمساعدتهم في امورهم الحياتية.

إن الامريكان الذين يحبون اسرائيل وكل ما يتعلق بها احرار في ان يعبروا عن آرائهم ولكن هناك شيء غير طبيعي في تقديم الرعاية المستمرة للمصالح الاجنبية ومصالح جماعات عرقية معينة على مصالح الولايات المتحدة والمواطنين الامريكان الاخرين. إن الايباك هي جماعة ضغط مكرسة للحفاظ على دعم حكومي امريكي مستمر لدولة اجنبية ويمكن القول ان واشنطن دخلت حربا اجنبية واحدة على الاقل بسبب تلك الدولة . على اعضاء الكونغرس الذين يقبلون العطايا ان يسألوا انفسهم اية مصالح يخدمونها. في الوقت الذي يناقش فيه الديمقراطيون والجمهوريون علنا قطع المنافع الطبية للامريكان العاديين،  من الصعب ان نفهم اي تفكير ملتو يدفعهم الى تأييد تكريس منافع طبية خاصة من اموال دافعي الضرائب  لبعض الاشخاص اعتمادا على احداث وقعت على بعد آلاف الاميال عن الولايات المتحدة قبل اكثر من 66 سنة.

هناك 3 تعليقات:

  1. الذي يرتضي أن يكون نائبا بدعم من الايباك وباقي المنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة، يخدم مصالح من أوصله الى الكابيتول هل.
    هذا هو سر موسم السفر الى الكيان الصهيوني.

    ردحذف
  2. اسئله بريئه !

    هل ستصادف زيارة الساده الاعضاء في شهر سبتمبر ؟

    هل عيد بداية السنة اليهودية الجديدة وموعد إكمال الخلق حسب التراث اليهودي يصادف في شهر سبتمبر ؟؟

    بغدادي كردي

    ردحذف
  3. الاطلاع علىعلى كيفية عمل الحركات السرية وخاصة الماسونية وطرقة عملها منذ مئات السنين لايستغرب من سيطرثها على المؤسسات الحاكمة في امريكا واوروبا 0 فكل من يريد ان يصبح له شان في تلك البلدان يجب ان يمر من تحت ايدي اليهود ومنظماتهم 0 وكل خارج عن سيطرتهم في العالم يرسموا له خطط تدميرية وكما حدث للعراق العظيم0 ونسال الله ان يدمر اعداء العراق بايدي المؤمنين المجاهدين0

    ردحذف