Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

22‏/7‏/2011

"الخروقات" الأمريكية في العمارة؟

صديقة متحمسة ضد الاحتلال أرسلت اليّ رسالة صارخة فيها هذا الطلب "الاخت عشتار نكون ممنونيين اذا فضحت خروقات الوحش الامريكي"

وأرفقت صرختها بهذا الخبر (المصدر هنا)

قامت قوة أمريكية عراقية مشتركة معززة بالآليات بمحاصرة مناطق داخل مدينة العمارة مركز محافظة ميسان بجنوب شرق العراق. وذكر مصدر في مجلس محافظة ميسان في تصريح صحفي اليوم ان المناطق التي تم محاصرتها هي الحي العسكري ومنطقة البساتين بمدينة العمارة ومن دون علم الحكومة المحلية الامر الذي يشكل خرقا لقرار مجلس المحافظة القاضي بمنع دخول القوات الأمريكية الى المدن.

وتترافق هذه العملية مع وصول الفريق الاول الركن عبود قنبر معاون رئيس اركان الجيش الى مدينة العمارة ممثلا عن القيادة العامة للقوات المسلحة لبحث الخروقات الامريكية في محافظة ميسان.

والتقى قنبر بمحافظ ميسان علي دواي لازم في جلسة مغلقة لبحث واقع الخروقات التي قامت بها القوات الأمريكية بقصف عدد من المناطق المكشوفة في المحافظة والتي تعد خرقا لبنود الاتفاقية الأمنية المبرمة بين الحكومة العراقية والجانب الامريكي.

**
حسنا يا صديقتي ، ها أني أنشر  الخبر وأعلق عليه. ولكن لن يكون هدف تعليقي الاحتلال او عملاؤه الحاكمون في العمارة، وإنما ستكون كلمة (خروقات) التي استخدمها العملاء (لتأكيد شرعيتهم) واستخدمتها انت بحسن نية ولا أشك في ذلك .

كيف يكون تصرف المحتل (خرقا) لاتفاقية  احتلالية لا نؤمن بها أو لسيادة لا نجدها؟. معنى الخرق في المعاجم انه الشق او الفرجة في الثوب او الجدار (يعني شق في نسيج او بنيان مرصوص) أي شيء قائم وله شرعية، وكما ترون أيها الأصدقاء أن الشق (الشگ) كما نقول بعاميتنا الجميلة، هو شيء هين يمكن رتقه إذا كان في الثوب او ترميمه اذا كان في الجدار. 

في حين أنه ليست هناك شرعية للاحتلال او صنائعه، و مايفعله الاحتلال في العمارة ومناطق العراق كلها من شماله الى جنوبه، هو جرائم في حق الشعب والوطن وليس مجرد (خروقات) للتهوين ولأضفاء شرعية على من لاشرعية له. 

ثم ان هذه الجرائم سواء كانت مذابح او اعتقالات او نهب أو قصف، هي ديدن الغزاة، وهو ما يفعلونه عادة في الشعوب المحتلة، ولم ولن يكونوا من اهل الدار او اصحاب الارض الذين قد يرتكبون خرقا للعرف هنا او خرقا للقانون هناك .

وهكذا ترون انه ليس لدي ما اقوله تعليقا على جرائم الاحتلال، فقد كتبت الكثير عنها وفي الواقع ان المدونة هذه مكرسة لفضح جرائمه. والحل الوحيد للاحتلال هي مقاومته بكل الطرق، وليس الطبطبة على رأسه ل(خروقات) بسيطة يرتكبها في العمارة وغير العمارة.

وكل الذي استطيع التعليق به هنا هو ان اقول: ايها المقاومون الاعلاميون، لاتستخدموا ألفاظ المحتل ولغته، فإنه بهذا يكون قد انتصر عليكم شر انتصار. وإذا لم تنتبهوا - يرحمكم الله - الى احتلال لغتكم فكل ما أخشاه أن يتسع (الخرق) على الراقع !!

هناك تعليق واحد:

  1. العراق كله محتل وهؤلاء يتحدثون عن خروقات، مجرد خروقات!
    يجب ان ننتبه ان الأمر يتعلق بمساعي من قبل جماعة الصدر المتنفذين في مجالس المحافظات الجنوبية لاتخاذ قرارات بمنع الأمريكان من دخول المدن، حتى يقولون انهم هم الذين أخرجوا الامريكان من العراق.
    والكل يعرف ان مقاومة شرفاء العراق هي التي ستخرجهم مركولين باذن الله، وليس اتفاقية الاذعان الامنية التي أبرمها أدللاء الخيانة ولاعقي بساطيل المحتل، وغيرها.
    اين كان هؤلاء طيلة السنوات الماضية التي احتل فيها العراق، وكانوا هم اعوان المحتل وأدواته الشريرة في القتل والتهجير الطائفي؟
    لا تخلطوا الأمور ولا تضيعوا الهدف، يرحمكم الله...

    ردحذف