Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/7‏/2011

أيها الزملاء الصحفيون: قليلا من الدقة يرحمكم الله!

زميل صحفي استأذن - مشكورا - في أن ينشر مقالاتي في موقع جديد لمركز دراسات مقره عمان. وقد نشر مقالتين او اكثر من المقالات المترجمة واضعا عليها (ترجمة عشتار العراقية) . ورغم انه - كما يحدث في كثير من المواقع العراقية - لم ينشر مصدر اصل المقالة المترجمة ولا مصدر نشر الترجمة (غار عشتار) ، فقد سار كل شيء على مايرام. ولكني اليوم وبعد أن نشر آخر موضوع لي هو (ماذا تفعل بناتنا في المعسكرات الأمريكية) أجد نفسي مضطرة للعتاب.
الموضوع منشور عندي بإشارة (ترجمة وتعليق عشتار العراقية) وقد وضعت رابط المقالة الاصلية (تجدوه اينما كانت كلمة او جملة مظللة باللون الأزرق) . ولكن الموضوع الذي نشر في الموقع المذكور (هنا)  كان معرفا بأنه (تحقيق صحفي أجرته عشتار العراقية) وبدون اي اشارة الى ترجمة او رابط. وحين تقرأ الموضوع (ومع اسلوبي الخاص بي) سوف تعتقد فعلا اني ذهبت بنفسي الى القاعدة الأمريكية وسألت الجندية هناك وأجابتني الخ الخ. والجميع يعرف اني اجري كل تحقيقاتي (البوليسية) وليست الصحفية وانا جالسة أمام شاشة الكومبيوتر. وعدم الاشارة الى الروابط والى حقيقة ان الموضوع مترجم ومعلق عليه، يوحي وكأني اجريت ذلك التحقيق الصحفي خصيصا للموقع المذكور وكأني أعمل عندهم .  أعتقد يا زميلي المحترم ان هذه إساءة اليّ في حين كان القصد طيبا. ولكن طريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة ، أليس كذلك ؟

هناك تعليق واحد:

  1. حتى الاخوه في موقع الكادر اعادوا نشر مقال ( اطفالنا طلائع الاحتلال )تصرفوا بتسلسل الاحداث بعد ان اقترحوا اسماً ثانياً للموضوع

    بغدادي كردي

    ردحذف