Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/7‏/2011

صدق أو لا تصدق في العراق الجديد: يمكن توليد الكهرباء من الويسكي !

ويمكن ان نطلق على هذه التقنية اسم (كهرو- ويسكي) كهرباء مخدرة محلقة مهوّمة في سماء الخيال!! هذا ما نحتاجه في الحر الخانق. رشفة كهربائية واحدة وتصبح في عالم آخر.. ربما تجد نفسك في فانكوفر في كندا.. انت وحظك. وعلى أية حال ، هذا هو عنوان البار الذي سيمدون منه الينا قناني الكهرباء المعتقة!

واحد عنده كهرباء 24 ساعة
الخبر تجدونه في ( شبكة الوليد للإعلام ) التي تكشف معلومات في غاية الخطورة عن عقود الكهرباء ، فقد أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة المالكي عن توقيعها عقدين لبناء محطات كهرباء ، الأول مع شركة 
(Capgent) الكندية بمبلغ مليار ومئتي مليون دولار، ويتضمن بناء 10 محطات بقدرة 100 ميكاواط للمحطة الواحدة ، وبطاقة اجمالية تبلغ 1000 ميكا واط .

والعقد الثاني مع شركة   MASCHINENBAU Halberstadt  الألمانية لبناء 5 محطات بقدرة 100 ميكا واط لكل محطة وبطاقة اجمالية تبلغ 500 ميكاواط ، وبقيمة 550 مليون يورو ، على أن تنجز هذه المحطات خلال 12 شهراً من تأريخ فتح الإعتمادات .

وقد أفادنا مصدر موثوق بمعلومات مؤكدة عن الشركتين أعلاه ، فالشركة الكندية (Capgent) شركة وهمية لا وجود لها ، والعنوان المثبت عن هذه الشركة في العقد وهو (Capgent  440-319 West Pender Street, Vancouver, BC, V6B 1T3, Canada) غير صحيح وهو عنوان مطعم وبار في مدينة فانكوفر بكندا . ما يؤشر ان العقد فيه قضية فساد كبيرة .



(يبدو ان شبكة الوليد التي  اضافت هذه الملاحظة الأخيرة عن قضية فساد كبيرة، قد تجنت كثيرا على اصحاب المشروع لأن الشبكة لا تعلم أنه يمكن توليد الكهرباء من الويسكي، ولهذا من الطبيعي ان يكون عنوان الشركة مطعم وبار)

اما الشركة الألمانية  MASCHINENBAU Halberstadt  والتي يرمز لها إختصاراً ( MBH ) فهي شركة أعلن عن افلاسها يوم 12\1\2011 ، وتم الإعلان عن تصفيتها في محكمة ماكديبورك شرق المانيا .

بقية الخبر الكهرو-ويسكي هنا 

تحقيق جديد في الخبر: الشركة ليست بارا وانما منظمة مجتمع مدني.

هناك 5 تعليقات:

  1. الخبر منشور على سي.ان.ان

    د.رائد النائب


    سحابة "كلور" تصيب مئات العراقيين بالتسمم
    الأربعاء، 13 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 17:35 (GMT+0400)
    سحابة الكلور حجبت السماء عن سكان شرق بغداد
    سحابة الكلور حجبت السماء عن سكان شرق بغداد

    بغداد، العراق (CNN)-- تسببت سحابة من غاز "الكلور"، نجمت عن تسرب بإحدى محطات تنقية المياه في حي مدينة الصدر، شرقي العاصمة العراقية بغداد، مساء الثلاثاء، في إصابة ما يزيد على 500 شخص بالتسمم، جرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة، فيما اضطر آلاف آخرون إلى مغادرة منازلهم.

    وقالت مصادر أمنية وطبية إن خللاً ميكانيكياً تسبب في انفجار عدد من عبوات غاز "الكلورين" الذي يُستخدم لتنقية المياه في المحطة، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من الغاز، والتي شكلت سحابة كثيفة غطت سماء المنطقة، وأثارت حالة من الهلع بين سكان شرقي العاصمة العراقية.

    وذكر مسؤولون في وزارة الصحة أنه تم نقل مئات المصابين بالاختناق والتسمم جراء استنشاق غاز الكلور، إلى المستشفيات القريبة بالمنطقة، التي تُعد واحدة من أكثر المناطق فقراً في بغداد، وغادر معظمهم المستشفيات بعدما تلقوا العلاج اللازم.

    وأفادت تقارير إعلامية بأن السلطات المحلية طلبت من سكان المنطقة، التي تضم نحو 1.5 مليون نسمة، عدم الخروج إلى الشوارع، والتزام منازلهم، وإحكام إغلاق النوافذ والأبواب، لمنع الغاز المتسرب من الوصول إليهم، بينما ذكر شهود عيان أن المئات من الأهالي فروا من المنطقة خوفاً من تعرضهم للإصابة بالغاز السام.

    يُذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في العراق، حيث شهدت مدينة "الحلة"، جنوبي بغداد، حادثين مماثلين خلال أقل من شهر، في يونيو/ حزيران الماضي، أسفرا عن إصابة العشرات بالتسمم نتيجة استنشاق غاز الكلور.

    ردحذف
  2. اخي د. رائد

    نقلت الخبر في تعليقك الى موضوع جديد منفصل. شكرا.

    ردحذف
  3. كبل شوية الربع خالين التلفزيون على قناة الشرقية وجان يطلع شي اسمه
    " النشرة الكهربائية " ههههههه

    مدري عاد بالويسكي لو ساده ..

    ردحذف
  4. جياد

    وهذا ايضا تفرد.. شفت بالعالم ناس يحطون في تلفزيوناتهم نشرة كهربائية.

    اقترح على الشرقية وغير الشرقية ان يبتكروا نشرة اسمها (نشرة الفساد) ويمكن ان تكون بمصطلحات النشرات الجوية باعتبار الفساد شيئا من قوانين الطبيعة: منخفض فساد ، رياح فاسدة تهب من الجهة الشرقية، ضغط فساد جوي وبري وبحري. أمطار فساد على بغداد. غيوم فاسدة تخيم على الخضراء ، وهكذا ..

    ردحذف
  5. و خطيه صاحبك الصيني صار له سنه يركض وراك على طلبيه دمى...خلي يروح يوقع عقد لبناء محطه نوويه مع الجماعه و يستغل اسم شركه تصنيع بايسكلات بالصين...و يكعد وراهه مرتاح و لاهم دمى و لا ركض وره عشتار..انصحيه تكسبي بيه ثواب

    ردحذف