Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/7‏/2011

شعار قبضة المقاومة والتحدي - 2

 ترجمة عشتار العراقية
أول من لاحظ التشابه المريب بين الثورة المصرية و انتفاضة صربيا التي مولتها اجهزة الولايات المتحدة، هو المحلل الجيوسياسي والمؤرخ الدكتور ويبستر تاربلي المحلل  (مقالته الرهيبة جدا هنا) 
كان صندوق منحة الديمقراطية NED الأمريكي قد مول حركة اوتبور (اي المقاومة) الصربية بملايين الدولارات الأمريكية.
وكانت القبضة المضمومة شعار اوتبور يزين الاعلام واللافتات والقمصان، حتى الاطاحة بالرئيس سلوبودان ميلوسوفيچ في 2000.
نفس الشعار بتفاصيله ظهر مرة اخرى بعد 11 سنة في شوارع القاهرة مما يعني ان الانتفاضة المصرية ممولة امريكيا. هل يمكن ان تكون مجرد صدفة ؟ وان ذلك مجرد تخمين من الدكتور تاربلي؟
لا يمكن.
بعد نجاح اوتبور في صربيا استمرت في جني الاموال من الغرب واصبحت نوعا  من (كلية للتدريب على انقلابات تديرها سي آي أي) ، وباسم جديد هو كانفاس Center for Applied Non-violent Action & strategies ،  ويبدو انه بعد ان انتهت حركة شباب 6 ابريل المصرية من حضور مؤتمر مولته وزارة الخارجية الامريكية في مدينة نيويورك عام 2008  ، قام ممثل حركة 6 ابريل محمد عادل بزيارة الى كانفاس في بلغراد بصربيا في 2009 وفيها تدرب على  (منهج) كانفاس في كيفية حشد جماهير في الشارع واقتبس شعار الحركة وعاد الى مصر ليدرب عناصر اخرى على ما تعلمه وعلى التحشيد باستخدام الشبكات الاجتماعية ، وطرق أخرى.  .
من بين ممولي كانفاس والذين تضعهم في موقعها تحت عنوان (روابط اخرى) بدلا من (شركاء) كما كان سابقا. تجدون معهد البرت اينشتاين وفريدوم هاوس والمعهد الجمهوري الدولي IRI والذي في مجلس ادارته  جون ماكين و لندسي غراهام وبرينت سكوكروفت. ويقول كاتب المقالة كارتالوچي ان الكابوس يبدأ الآن في مصر.
وساعدت حركة كانفاس وتساعد ، كانفاس حسب مقالة فورين بوليسي  الثورة في جورجيا والثورة البرتقالية في اوكرانيا و بيلاروسيا وميانمار و50 دولة اخرى. ويبدو من اجندتهم في تغيير انظمة الحكم هو أن الهدف الاقصى سيكون الإحاطة بروسيا والصين.

هناك 5 تعليقات:

  1. هو يعني الامريكان بالغباوة دي و يعملوا حركة معارضة و يمولوها و يدوها نفس شعار حركة معارضة صربية مولها من قبلها..هل يعقل انهم يعملوا كده رغم انهم عارفين ان الناس هنا بتتعفرت من اى حاجة فيها امريكا و المفترض انهم يبعدوا شبهات التمويل الامريكي!! و لا يتركوا اى فرصة للافتكاسات الصحفية التي تروج لنظرية المؤامرة!!
    حتى السفيرة الامريكية بالقاهرة لم تعترف الا بعد ان انتهت ولاياتها و يقينا الاعتراف ليس الا فرقعة اعلامية لها غرض يعني الاعلان لغرض و الاخفاء لغرض...هي دي طريقة عمل الامريكيين

    ردحذف
  2. ليس في الأمر سر. محمد عادل ممثل حركة 6 ابريل تحدث في كل برامج التلفزيون عن ذهابه الى الولايات المتحدة ثم الى صربيا للتدريب. ثم ان حركته ترفع شعار الجماعة الذين تدرب عندهم (كانفاس) التي تعلن على موقعها ان الشعار لا يستخدم الا بتصريح منها. والشعار استخدم علنا في كل اللافتات التي نقلتها الفضائيات اثناء المظاهرات في القاهرة الخ. اي انه لم يستخدم سرا بدون ان يعلم به احد. المفروض ان حركة كانفاس تعترض او ان حركة 6 ابريل تأخذ ترخيص استخدام الشعار.

    ثم هل حركة 6 ابريل هي التي روجت للبرادعي؟ شوف البرادعي جاي من اي منظمة وعضو في اي منظمة أمريكية؟

    ردحذف
  3. بالنسبة لرلفع قبضة اليد للتحدي يعتبر ردة فعل طبيعية لمن أراد التحدي عند الجميع قديما و حديثا أفراد و جماعات .. القذافي شهير بهذه القبضة ! فليست حكرا لأحد و ليست علامة مسجلة لجماعة .. هذا بشكل عام ..

    أما بالنسبة لصفحات الثورة المصرية ، فمن متابعتي فهي عشرات الصفحات و قد حملت عدة شعارات مثل القبضة هذه أو رفع إشارة النصر V و الأعلام و خالد سعيد .... و غيرها

    هل إحدى الجماعات المصرية تنتمي لجماعة خارجية ؟ بالتأكيد يوجد . لكن هذا لا يقدح في ثورة المصريين .

    كالحركات الشيوعية التي تدين لروسيا أو شرق أوربا بالولاء .
    قد رأينا الكثير من المصريين يحمل الشعارات الشيوعية علنا .

    يجب على المصريين و التونسيين و السوريين أيضا تنقية الصفوف و المحافظة على مسار الثورة الوطني .. نحن موعودون بهذا في 7 تموز .

    ردحذف
  4. نفس اليد القابضة او تشبهها في شعار الحزب الاشتراكي المصري و الحزب الاشتراكي الثورة..<< مش عارفة الفرق بين الاتنين كنت فاكرة انهم واحد احزاب في اللمون بعيد عنك

    ده شعار الحزب الاشتراكي المصري
    http://images.mujaz.me/contents/large/43.jpg
    و ده شعار الاشتراكيون الثوريون و الصورة في ميدان التحرير
    http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269020_160215230722261_103622369714881_275235_8034647_n.jpg

    ردحذف
  5. هبة .. القبضة مختلفة في الصورتين اللتين وضعت رابطيهما في تعليقك. وهما يختلفان ايضا عن قبضة شباب 6 ابريل التي لها شكل معين واضح.

    ردحذف