Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/6‏/2011

آخر الأهوال في حياة نيرة الليبية !

إيمان العبيدي، نيرة ليبيا التي شككنا في قصتها (والقاريء وليد لا يريدني أن أشكك في أي من هذه القصص البائسة بقوله لي في رسالة على البريد: الملخص انه بهكذا حوادث شنيعه تبتعد الناس عن التشكيك حتى يظهر الخيط الابيض من الاسود وبعدها لكل حادث حديث .
وأقول له: وكيف يظهر الخيط الأبيض من الأسود إذا لم يظهر أناس شكاكون مثلي؟

نعود الى إيمان العبيدي التي ظهر خيطها الأبيض من الأسود أو بالعكس بأسرع من لمح البصر.
تعرفون أنها احتجزت عند قوات القذافي 3 ايام بعد فضيحتها في الفندق، ولكن الشيء العجيب ان السي إن إن وغيرها من الوكالات اجرت معها احاديث وهي في سجن القذافي وقالت كلاما ضد القذافي وهي في قلب طرابلس وفي ضيافة ابنه سعدي القذافي الذي هيأ لمراسل السي إن إن مقابلتها. ثم سمح لها بالخروج من البلاد. وقيل انها هربت متخفية الى تونس في 8 آيار ثم وصلت الى الدوحة في قطر في 11 آيار. أي ان وجهة خروجها اصلا كانت قطر راعية التمرد الليبي بمساعدة الناتو، وربما بمساعدة من قناة الجزيرة التي اعتبرتها صيدة وخبطة صحفية ضد القذافي.

وفي قطر وضعت مع امها في فندق ووضع حراس على بابها ، ثم مؤخرا حدث شيء، فقد رفعت عنها الحراسة ومنعت من التجوال في الفندق والذهاب الى صالة الالعاب الرياضية فيه . ثم في يوم الخميس الماضي (2 حزيران) انهال عليها رجال أمن بالضرب وقيدوها ووضعوها مع امها على طائرة عسكرية واتجهوا بها صوب ليبيا وانزلوها في الناحية الشرقية في بنغازي معقل المتمردين رغما عنها.

يبدو والله أعلم أن نيرة الليبية تخاصمت مع المجلس العسكري الانتقالي (المتمردين) الذين دفعوها اصلا للقيام بتمثيلية الاغتصاب. لا نعلم بالضبط ماحدث والناس يتكهنون. ولكن الأكيد أن قادة المتمردين الذين يقيمون حاليا في الملاذ الآمن (قطر) ومنهم محمود شمام ، وجدوا أن إيمان العبيدي خطر عليهم بشكل من  الأشكال. أو قد تسبب لهم حرجا ما، فطلبوا من سلطات قطر ان تبعدها. وتقول الاخبار أن امير قطر كان قد أنعم عليها بمبلغ من المال (لمشترياتها) في المولات والأسواق اللي تفتح نفس كل مغتصبة. ثم فجأة تغيرت الأجواء ضدها. حتى أن منظمة حقوق الانسان في الامم المتحدة كانت تبحث لها في هذه الأثناء عن بلد لجوء ثالث، وفوجئت بالإبعاد القسري.

يبدو والله أعلم أن ارسالها الى الأخوة المحاربين في بنغازي يعني اعتقالها واخفاءها وتقييدها بعيدا عن انظار الصحافة ، وطبعا هناك بلاد الأدغال حيث لا قانون يطاع ولا أحد يسأل. وسيكون سهلا ابعادها عن المنظمات الخيرية والفيس بوك وكل الجماعات التي شكلت من أجل عيونها للمطالبة بانصافها وحريتها من براثن القذافي. فمن يدري ما يمكن ان تعترف به الآن الست إيمان؟

هذا هو أسرع تخلص من "كذبة" يجري أمام أعيننا !!


مواضيع ذات صلة:
هنا و هنا

هناك 11 تعليقًا:

  1. العزيزة عشتار تحية و سلام السيدة ايمان العبيدي حين كانت معتقلة لدى قوات القذافي بعد حضورها للفندق و الضجة التي عملتها تم اقامة حفل زفاف لها في بنغازي على احد شباب الثورة و ذلك كنوع من الدعم المعنوي لها و لاسرتها و لاستثمار القضية اعلاميا. بعد أن غادرت ليبيا بصحبة الضابط الليبي المنشق و ذهبت الى قطر اذيع لها شريط فديو على الانترنت تهجمت فيه على محمود شمام السياسي و الاعلامي الليبي المعارض المقرب من قطر و الجزيرة منذ نشوئها. ربما في زحمة الاحداث تذكرت ايمانزوجها الثوري الذي تركته في بنغازي و هي تعود اليه بعد جولة حول العالم

    ردحذف
  2. لم اكن اعرف عن هذا الزواج. لقد استغلوا القصة الى أبعد مدى وماتقوله عن زواجها (التلفزيوني) هو بالتأكيد جزء من هذه الدعاية. ويبدو ان مشكلة ايمان هو لسانها الذي لا تعرف كيف تلجمه، ويبدو ان ذلك سوف يعرض الخطة كلها الى خطر انكشافها.

    ردحذف
  3. أستاذة بعد أول لقاء لها و هي في طرابلس مع إحدى القناوات تفضحت كذبة هذه الإيمان ... و اللقاء موجود على اليوتيوب

    كل ما يجري في ليبيا كذب قد تفوقوا على كذاب الزريبة الخضراء .

    ما يسمى الثوار كذابون
    القذافي كذاب

    حتى قتل ابن القذافي أميل لتكذيبه .




    جياد التميمي

    ردحذف
  4. جياد .. هذا ما أقوله دائما .. السماء الاعلامية ملبدة بغيوم الكذب وعلى الانسان ان يشكك في كل شيء حتى يصل الى اليقين. وإذا احترنا، نستفتي قلوبنا.

    ردحذف
  5. لكن جميع القنوات هلهلت لهذه الإيمان و لعلعت في نقل مظلوميتها عربية و أجنبية .. و كالات و إذاعات .. لماذا نحمل الجزيرة كذبتها ( سوى إنها القناة الأبرز )

    لا أنكر دور الجزيرة و لا أنكر سوء ذمم و نوايا حكامها ... لكن من في المقابل ليسوا أطهارا .

    إذا القذافي و بشار و حتى علي صالح يقتلون الشباب و الشيوخ و الأطفال كقتل العصافير
    إذا هم كذابون
    إذا هم جبناء
    إذا هم عملاء حتى النخاع

    فماذا تفعل الجزيرة .. هل تدافع عنهم و تفقد شعبيتها .. ؟!
    أم تخوض مع الخاضعين ... و تكسب مزيدا من الشعبية و الأموال و المصداقية ..؟

    المشكلة في الحكام .. فلو كانوا محصنين بالقدر الكافي فلا الجزيرة و لا ألف منها يستطيع تسيير عشرة أنفار .



    جياد التميمي

    ردحذف
  6. فعلا أسرع فلم هندي و الله أصبحنا نشعر بالغثيان وسط تسونامي الكذب و الحقيقة معضلة كمن يبحث عن أبرة بقش ، أعانك الله يا عشتار !!

    بنت البلد

    ردحذف
  7. جياد ، انت تعلم ان قطر تقوم بأدوار نشطة تتجاوز صلاحياتها كدولة عربية تجاه الدول العربية الاخرى، فهي بالنسبة لليبيا تتحالف مع الناتو وترسل طياراتها للمشاركة في ضرب ليبيا وترعى المسلحين الليبيين الذين فقدوا شرعية الثورة حين استدعوا الناتو لقتل شعبهم وتدمير بلادهم، وقطر تستخدم الجزيرة كأداة رأيناها كيف كانت تؤلب وتناور وتحارب مبارك في مصر اثناء الثورة المصرية، كانت الحكومة المصرية تشوش عليها فتقفز الجزيرة من محطات اخرى وكانت تذيع تعليمات للثوار في مصر حين قطع الانترنيت والهاتف النقال. ونعلم ان الجزيرة تجاوزت دورها كقناة اخبارية حيادية وصارت اداة من ادوات الثورات. وهذا جيد، ولكن حين يستعين (الثوار) باعداء الامة ويحملون السلاح ويتحولون الى متمردين يدمرون ويقتلون ويعدمون ويغتصبون، بتشجيع من الجزيرة وقطر، فأعتقد أن هذا لايجوز. ولا ننسى كيف نشأت الجزيرة في قطر. ارجع الى ملف الجزيرة هنا، وتأمل الاصابع الصهيونية. وقطر مقر القيادة المركزية الامريكية التي ادارت غزو واحتلال العراق.

    فلا تقل لنا يا جياد، ان الجزيرة يهمها الحصول على جمهور فقط. وأن دورها اخباري فقط.

    ردحذف
  8. الاخ المحترم جياد التميمي تحية و سلام صحيح أن القذافي و بشار و علي عبد الله صالح و قبلهم حسني مبارك و بن علي حكام متسلطين أذاقوا قسم كبير من شعوبهم الوان الاضطهاد و الاذى و ربما كما تقول هم يقتلون الشباب والشيوخ والاطفال كقتلهم للعصافير و أن الجزيرة أو القنوات الاعلامية انما تغطي الاحداث و تتسابق على الاخبار و لاغبار على عملها فهل هذا التوصيف الذي تقوله يكفي تعليلاً و تفسيراً للانحراف الكبير في عملها؟ يا عزيزي جميعنا صرنا اليوم نعلم و من خلال متابعتنا قنوات الاخبار و الاعلام المختلفة أن لكل قناة في اثناء الظروف الاعتيادية جدول برامج و حجم محدود معين لنشرات الاخبار و البرامج الاخبارية رغم وجود اخبار يومية هامة و متنوعة في انحاء العالم و أن ادارة القناة هي التي تقرر في مرحلة ما و وقت ما و بناء على قرار معين من ادارتها ترك جدول البرامج الاعتيادية و اتباع منهج التغطيات الخاصة المطولة لحدث معين و أن ذلك يستلزم جهدا خاصاً سواء في الاستوديوهات الرئيسية أو في مناطق الاحداث المقصودة بالتغطية و هذا الجهد المركب و المعقد يتفرع الى عدة جوانب كل منها يستلزم لوجستيات معينة و تكاليف و صرفيات و ميزانيات كبيرة فهناك مراسلين يذهبون و اجهزة نقل خارجي ووو ، اي ان التغطيات الخاصة مسألة تتعلق بجوهر سياسة القناة و ليست مجرد خبر في نشرة اخبار. واذا كان هذا الحاكم او ذاك يقتلون الناس كالعصافير و القنوات لاتجد بدا من نقل الخبر فهل ان الناتو وحكام امريكا و بريطانيا و فرنسا لا يقتلون احد ام انهم يقتلون باسلوب اخر رحيم لاتهتمبنقله القنوات و منها الجزيرة

    ردحذف
  9. أحسنت أبو يحيى جئت بملاحظة فاتت عليّ.

    شكرا.

    ردحذف
  10. أعزائي الكرام لم أختلف معكم كي أحتاج لمزيدا من التفسير .. قلت في المداخل السابقة : لا أنكر دور الجزيرة و لا أنكر سوء ذمم و نوايا حكامها ."
    لكن هذه العروش لم تكن بحاجة لمخطط رهيب لتتهاوى لأنها بالأصل خاوية .

    قرأت طبعا موضوع الجزيرة في الغار و قرأت ما كتبه الاستاذ صلاح المختار حولها ... و نحن كمشاهدين أيضا نرى و نلاحظ و نستنتج ..

    أما رأيي حول النيتو و عدوانه على ليبيا فمن ناقلة القول أن أذكره !

    ردحذف
  11. غادرت نيرة الليبية الى أمريكا! ترى أين ستظهر قريبا .. أوبراونفري أو ربما أمام الكونغرس .
    بنت البلد

    ردحذف