Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/6‏/2011

ثلثين الولد على خاله!

بورتريت حرامي
 بغداد (ا ف ب) - اعلن الامين العام لمجلس الوزراء العراقي علي العلاق الاثنين ان بغداد تحاول استعادة مدير مصرف تابع للحكومة متهم بالتسبب بهدر ملايين الدولارات "فر الى لبنان".

وقال العلاق لوكالة فرانس برس على هامش مؤتمر حكومي في العاصمة العراقية "هناك مسعى قضائي وقانوني ودبلوماسي بمتابعة شخصية من رئيس الوزراء (نوري المالكي) لاسترجاع حسين الازري، مدير المصرف العراقي للتجارة الذي فر الى لبنان".


واوضح ان "ديوان الرقابة المالية بدأ منذ اكثر من سنتين يشخص مخالفات وتجاوزات في هذا المصرف، وتم رفعها للاجابة عليها لكن المصرف لم يرد، الامر الذي دفع الى تشكيل اربع لجان تحقيق".

وكان المالكي قام بزيارة مفاجئة الخميس للمصرف بعدما اكدت تقارير وصلت الى مكتبه وجود "مخالفات في بعض المعاملات"، بحسب ما ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة.

وقال العلاق ان "جزءا من المخالفات يتعلق بمنح القروض والتسهيلات الائتمانية" في المصرف المخصص لفتح اعتمادات الاستيراد والتصدير.

واوضح ان "المصرف انشغل بالقروض والتسهيلات، وعند فصحها وجدنا ان الكثير من القروض منحت على اساس المجاملات ولم تحظ بضمانات حقيقية، وهي جزء من المال العام".

واعتبر ان هذا الامر "تسبب في ضياع الملايين من الدولارات بسبب عدم استرجاع القروض (...) فهناك تجاوزات في اعتمادات مفتوحة بمليارات الدولارات، بعضها عليه ملاحظات كونه غير معروف مصيرها وغير معروفة قيمة الفوائد المرتبطة بها".

وتابع الامين العام لمجلس الوزراء "عثرنا على نظام رواتب مبني على اجتهادات شخصية وبمبالغ بالاف الدولارات، كما انه جرى صرف مبالغ بشكل غير مبرر او لاغراض شخصية كشراء ابنية في خارج العراق وداخله بملايين الدولارات".

**
تعليق:  لو بحثنا في الموضوع نشوف ان الذنب يقع على عاتق الحكومة : أكو واحد يخلي حسين الأزري مديرا لبنك بهذه الأهمية ؟ ليش  مايعرفون أن ثلثين الولد على خاله؟ منو خاله؟ ... أحمد الجلبي! أعتقد أن الخبر الآن يصبح أكثر امتاعا، أليس كذلك ؟

معلومات عن الجلبي وحسين الأزري هنا


أيضا في 2010 اختارت مجلة (ميدل ايست) البريطانية الشهيرة رجل الأعمال حسين الأزري  ضمن قائمة أكثر خمسين شخصية سياسية واقتصادية نفوذا في الشرق الأوسط !

هناك 10 تعليقات:

  1. هو هذا التحقيق اللي جنت أنتظره.

    ردحذف
  2. اخاف راح يكولج شحنت الفلوس المفقوده للبحرين لغرض نصره المظلومين فيها و لم يدخل في جيبي او جيب اللي خلفوني و بضمنهم خالي اي فلس احمر او دولار اخضر...اويلي عليك يا جلب...ي....صاير تفرخ اشباه كلش هوايه و بسرعه...ما اريد احجي اكثر هسه عشتارتنا تكولي تجاوز الاشاره الضوئيه و الخط البرتقالي

    ردحذف
  3. مبطوط جبده7 يونيو 2011 9:07 ص

    الظاهر المالكي يريد يسجل نقاط لصالحه وبنفس الوقت يضرب الجلب احمد لان ما وصله المقسوم اللي اتفقوا عليه
    بلد ما تصيرله جاره لو يوذنون باذنه

    ردحذف
  4. حقيقه عشتارتنا انا لازم اسجل نقطه جديده لصالح هذه المدونه...ففي الفتره الاخيره كثر المعلقين باسماء جذابه...المدمن...امير المدمنين...كاولي او جاولي " ما اعرف هذا مشتق من جالي المعده ام ماذا " و الان مبطوط جبده و الجبل على الجرار عنتر 70...اعتقد مدونتك راح تدخل موسوعه الاسماء القياسيه

    ردحذف
  5. لبيب

    الله اكبر على حسد العيشة هذا !! مو يمكن يكون كل هؤلاء الاخوة المعلقين (غير المعرفين) يطلعون واحد بس !!

    ردحذف
  6. و الله كلشي جائز يا عشتارتنا...آني هسه جلدي بدأ يحكني و يكوللي سمًي نفسك...لبلوب ابو اللباليب اللبلبي...ما ادري اسويهه و ازيدهم واحد لو لا

    ردحذف
  7. ذولة يسوون ثلاثة معلقين مو واحد:

    لبلوب

    أبو اللباليب

    اللبلبي

    ولكن شوف المفارقة يا اخي لبيب، الجلبي يستخدم اسماء عدة (اولاد اخته واحفاد ابن عمته وابن اللي خلفه وابن اللي مو خلفه ) حتى يترس خزانة المال في بيته، واحنا نستخدم اسماء عدة حتى نزود ثرواتنا الكلامية ..

    ردحذف
  8. و الله عشتارتنا انت مره قلت كلمه و هي " الواحد ما دام ينام و ضميره مرتاح تسوه كلشي " لا زالت ترن في دماغي...و هذا الجلب...ي بعيد كل البعد عن هذه النقطه...ما اعرف هذا شلون ما يكره نفسه كل ما يشوف نفسه بالمرايه...لو يمكن شايل كل المري من البيت

    ردحذف
  9. الاستاذ حسين الازري ليس بسارق والذي حصل معه خلانة نتأكد انه الكلام الي يقال عن الدكتور احمد الجلبي هو كذب وتلفيق مثل الكذب والتلفيق الي تلفق لحسين الازري والي هو اشرف من الشرف وادار البنك بنجاح على مدى 8 سنوات ابتدأ البنك برأسمال 100مليون دولار والان رأسماله مليار و700الف دولار فأين السرقة؟؟ يكفي شرف انه صنع مؤسسة بأحلام المالكي ميكدر يسوي الي سوا حسين ارجوكم اخوان واخوات اتأكدو قبل متحكمون على الانسان

    ردحذف
  10. شلون الكلام عن الجلبي كذب وتلفيق اذا كان هو اللي يعترف على نفسه في مقالاته ومذكراته الاخيرة؟

    ثم من الذي جاء بالأزري لرئاسة البنك؟ ولماذا هرب هذا إذا كان على حق؟ لماذا لم يبق ليبريء نفسه؟

    ردحذف