Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/6‏/2011

في قضية عرس التاجي: هل نصدق حراميا يتحدث عن الأمانة؟

بقلم هيفاء زنكنة

منذ اسبوعين وأجهزة الاعلام العراقية وبعض العربية بالاضافة الى المواقع الالكترونية (من بينها مواقع جادة)، تتناقل خبرا وشريط فيديو بثته قناة العراقية الرسمية، يوم السبت الماضي. وتستحق طبيعة شريط الفيديو وكيفية اخراجه وتناقله عبر وسائل الاعلام وما سبب من ردود افعال سياسية وانعكاسات ذلك على القضاء، وقفة من باب التساؤل والتمحيص، تشجيعا للبحث عن الحقيقة ودفاعا عن حق المواطن المتهم في الدفاع عن نفسه امام قضاء عادل مستقل، خاصة اذا ما كان موقف الكسل واللامبالاة الاعلامية فضلا عن المناورات السياسية يتعلق بحياة انسان. ولنبدأ اولا بالجهة التي بثت الخبر والفيديو ومصدرهما.


القناة التلفزيونية هي العراقية، وهي القناة الرسمية الناطقة باسم حكومة الاحتلال، المستخدمة لتسويق سياستها وتزويق افعالها. اي انها ليست مصدرا مستقلا وموثوقا به. لذلك يصبح من اولويات واجب الصحافي المستقل والمشاهد الواعي، النظر بعين الشك الى ما تبثه وعدم اعتباره مصدرا وحيدا للخبر (هل نصدق حراميا يتحدث عن الأمانة؟) بل التأكيد على اهمية التساؤل والبحث عن مصادر اخرى تؤكد او تنفي الخبر قبل تناقله. فما هو الخبر، وما الذي قدمه شريط الفيديو.

اقرأ بقية المقالة هنا

هناك 5 تعليقات:

  1. هل هناك أحد من الحكومة الخضراء, ليقرأ هذه المقالة ويرد عليها (إن أمكنه ذلك)؟

    السيدة زنكنة طرحت وأستندت الى(دوافع جريمة)تدين الحكومة الخضراء بتلفيق هذه الجريمة, أفضل بكثير من أدلة الجريمة التي أستند اليها قاسم خطا!!


    عراق

    ردحذف
  2. أي حكومة ؟ لو كان لدينا حكومة (تقرأ) لما كان هذا حالنا.

    ردحذف
  3. سيدتي العزيزة عشتار الحكومة مشغولة بالتأليف و فبركة القصص فمن اين تجد الوقت للقراءة لابد أن تعذريها

    ردحذف
  4. ابو يحيى .. رأيك صحيح .. والمصيبة أن المنتجين والمخرجين في السينما والمسرح يشتكون دائما من ندرة (النصوص) وقلة المؤلفين.. خلي يجون ويشوفون ورشة السيناريو في حكومتنا الموقرة.

    ردحذف
  5. السرقة و الكذب أحد أهم مكونات شخصيتهم و من الامور التي حللها كبارهم الذين علموهم السحر و توفر الاجواء الملائمة لذلك ، ناس تفتقر الى الامانة و الصدق يعني حثالة الحثالة ، ماذا تتوقعين منهم؟

    بنت البلد

    ردحذف