Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/6‏/2011

"ثورة" البحرين : "چلبية" !

لما نصحت جميع الثوار من الخليج الغادر الى المحيط الفائر الاستعانة بوصفة الدكتور الچلبي، ماكذب هذا الأخير الخبر، اثاري مو بس يكتب وصفات ، وإنما حشد اطباء وممرضين ومنقذين بالمايوهات وحطهم على سفينة ودزهم الى .. فلسطين؟ كلا كلا .. وين راح تفكيركم ؟ الرجال شعنده وية فلسطين؟ ليش تصطادون بالماء العكر؟ بل الى البحرين المحتلة سعوديا !! مع أن الدكتور مازعل أبدا لما كانت البحرين محتلة من قبل السعوديين طلاب الرذيلة اللي كانوا يقضون عطلاتهم الشبقة في ماخور البحرين التي تعتبر بالنسبة للسعوديين مجرد بار كبير!! ولكن منو يعلم بالنوايا؟ أليس من الممكن أن الدكتور كان يكظم الحزن في قلبه وقد أتيحت له فرصة الآن للنضال في سبيل المظلومين من شعب البحرين؟
الخبر في  'القدس العربي' يقول:  دعا زعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي، القوات السعودية إلى الخروج من البحرين، مطالبا الحكومة البحرينية بحل الأزمة سلميا وإيقاف القتل وإطلاق سراح المعتقلين.

وقال احمد الجلبي خلال مؤتمر صحافي عقده في ميناء البصرة قبيل انطلاق قافلة المساعدات الإنسانية المتوجهة لدولة البحرين وحضرته 'السومرية نيوز'، إن 'دولة البحرين عندما
دخلت القوات الأمريكية واحتلت العراق في نيسان 2003 آنذاك كانت هي من يترأس الجامعة العربية وطلبت من مجلس الأمن أن تعلن الولايات المتحدة احتلالها للبلاد'. 

وأضاف الجلبي 'اليوم بصفتنا نحن من سيترأس القمة العربية المقبلة ندعو القوات السعودية المحتلة للبحرين إلى الخروج منها'، مطالبا في ذات الوقت الحكومة البحرينية بـ'حل الأزمة السياسية سلميا وإيقاف القتل وإطلاق سراح المعتقلين البحرينيين فورا'.

وتابع الجلبي أن 'دعوة ملك البحرين للحوار السلمي مع المعارضة البحرينية ربما سيسهل من مهمة السفينة بالدخول إلى الأراضي البحرينية'، فيما لم يستبعد أن تتعرض القافلة إلى المخاطر، على الرغم من أن القافلة سلمية من الشعب العراقي إلى الشعب البحريني ومدعومة من ثلاث وزارات عراقية هي الصحة والمالية والنقل'.

وأشار الجلبي الى أن 'القافلة تضم على متنها أطباء عراقيين وكوادر تمريضية وعيادات متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية ومستعدة لإجراء عمليات صعبة بما فيها عمليات الدماغ'.

وكانت قوة عسكرية سعودية تتألف من نحو ألف جندي، دخلت البحرين في ساعة مبكرة، في الـ 14 من آذار مارس الماضي، عبر جسر حدودي إضافة إلى مائة وخمسين ناقلة جند مدرعة وخمسين مركبة أخرى من بينها عربات إسعاف وصهاريج مياه وحافلات وسيارات جيب، ويشير مصدر رسمي سعودي إلى أن هذه القوة تعتبر جزءاً من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشآت الحكومية.

 تعليق: معادلة  الچلبي الرياضية لأنه حاصل على شهادة الدكتوراه بالرياضيات:

الف جندي سعودي = احتلال
و250 الف جندي امريكي = تحرير

زين السؤال: كلنا نعلم أن الجلبي ايام النضال ضد العراق كان يستلم راتبا شهريا من السي آي أي ومن البنتاغون لزوم نثريات النضال. هسة في نضاله من اجل البحرين .. من الذي يدفع راتبه؟ من الذي دفع اجور السفينة والأطباء والأدوية ؟ وإذا كانت لديه هذه القدرة على تسيير وسائل إنقاذ، لماذا لم نر أطقم الأطباء والجراحين والأدوية تجوب شوارع العراق ومدنها الفقيرة ؟

هناك 11 تعليقًا:

  1. عاشت أيديج ههههههههه

    ردحذف
  2. سـ (نعمل على إعادة الكهرباء), سـ (نعمل على توفير الماء الصالح للشرب), سـ ( نوفر فرص العمل)...ولم يحصل شئ من هذا القبيل على مدى الثمان أعوام السابقة!

    لماذا أذن نصدق قوله:(بصفتنا نحن من سـ "يترأس" القمة العربية المقبلة)؟
    أليس من المحتمل أن يبيع مقعد رئاسة القمة العربية المقبلة المخصص للعراق الجديد الى الخارجية الامريكية, بأعتباره رجل مال وأعمال؟!!



    عراق

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار تحية و سلام يبدو أن المهام الثورية المتجددة للسيد الجلبي و انشغاله باعداد القافلة الانسانية لاهل البحرين قد شغلته عن حركات السيد المالكي و مد يده في جيب المالكي حيث قام دولة الرئيس بزيارة مفاجعة لبنك التجارة الذي يديره ابن اخت الثوري السيد الجلبي و قام بكبسة على الخرجية لكن ابن الاخت كخاله طلع قالب بالدخل لبيروت و اهل اللكو شالو الجتري و علقوا

    ردحذف
  4. يبووووه .. صحيح ثلثين الولد على خاله.
    هذا شلون خبر طازة بالنسبة لي!! شكرا ابو يحيى.

    ردحذف
  5. معلومات مؤكدة ان عصابات الجلبي تساعد هي ايضا في تهريب اموال بشار الاسد الى خارج سوريا عبر شبكة حزب الله وبمساعدة اراس حبيب مدير قناة اسيا حاليا العصابة التى يستعملها الجلبي تقف في دمش كمحطة ترانزيت قادمين من العراق متجهين باتجاه لبنان ودول اوربية اخرى وبعدها هناك شبكات تساعد على نقل الاموال من لبنان الىدول افريقية وامريكية جنوبية مستغلين نفوذ عناصر عصابات حزب الله في تلك الدول وعلاقتهم بتجارات المخدرات والاسلحة والماس وهكذا حيث هناك اكبر عمليات غسيل اموال تتم على وجه الارض.. وبما ان نظام الاسد على حافة الانهيار الكامل فهو يحتاج الى متعاطف طائفي في المنطقة والجلبي خير جندي مثالي لهذه المهمة.

    ردحذف
  6. اخي غير معرف .. لا شيء بعيد، ولم يعد الانسان يستغرب شيئا ولكن ارجو اعلامي ماهو مصدر هذه المعلومات حتى نستطيع الإهتمام بها وافراد موضوع خاص لها. لابد من تزويدي بالمصادر الموثقة إذا اردت ان نفرد لها موضوعا.

    ردحذف
  7. لابد لي من الاعتراف بعجزي عن فهم هذا الرجل. فهو يتخبط تخبط عشواء في تصرفاته وتصريحاته الغريبة. التفسير الوحيد الذي اجده مناسبا لشخصية هذا الامعة المعقدة هو انه في مأزق. لااحد من اصدقاء الامس يريده, ولم يبق له من حاشيته القديمة الا حفنة من الانتهاريين الاغبياء. واكاد اشم في تصرفاته رائحة الشعور بالخوف من التصفية.


    امير المدمنين

    ردحذف
  8. كل يوم يثبت هذا الجلب انه احقر من الحقاره نفسها...و انا شخصيا اعتبر هذه اهانه لكل الشعب العراقي...فهناك الارامل و اليتامى و الفقراء ممن غمطت هذه الحكومه العميله حقوقهم...اليس هؤلاء اولى بالمساعده...و انا لا ادري اي مساعده للبحرين...اهي تعاني من جوع ام من حصار ام من كارثه ام من شحه ماء و غذاء...و الله اعلم كم من الملايين حصد هذا الجلبي من قافلته هذه...جهه مولتها بالملايين فصرف نزر يسير على هذه الدعايه ووضع الباقي في جيبه...عاده جلبيه ما تنعدل مثل ذيل الجلب...مع اعتذاراتي لماكس اللي شعر ذيله يشرف الجلبي

    ردحذف
  9. لبيب، ولا يهمك ، ماكس ما يزعل لأن ماعنده اصلا ذيل وهكذا فالمثل لا ينطبق عليه اساسا.

    ردحذف
  10. عزيزي الاخ لبيب العراقي المحترم تحية و سلام صحيح أن الجلبي حقير و عميل و خائن لوطنه و متأمر عليه و حرامي بنوك و به كل عيوب الشرع و الدين و الدنيا ، حكومة البحرين لا تقل عنه سفالة و حرام لوغية و الشعب البحريني محتاج للمشاركة في صنع حياته و مستقبله عبر التمكن من المشاركة في السلطة السياسية و الحصول على مزيد من الحريات و الحقوق السياسية و ليس مجرد فتات ينعم عليهم به شخص استحوذ على السلطة لجرد انه خدم حكومة الانتداب و بقائه وفياً لها و للعم سام ولاعقا لاحذيته. نعم من حقنا أن نقلق من الرغبة في التغيير السياسي في البحرين لانها قد تهدد وجود هذا الوطن و هذه الارض و هي أمور أكبر من الحسابات السياسية أو حقوق الانسان انها اشياء تتعلق بالماضي و المستقبل و بالجغرافيا و التاريخ لهذه الارض. ان السيد الجلبي انما استلهم مسيرة مجلس التعاون الخليجي القذرة في دعم التغيير من غير أدنى اهتمام بالاخطار المحدقة بالاوطان و بمستقبلها و بالجغرافيا السياسية.

    ردحذف
  11. الاخ ابو يحي...شكرا على التعقيب...انا ضد اي قارون اي كانت جنسيته...بحريني ام سعودي ام كويتي ام عراقي ام عماني ..كل قارون هو ظالم ندعوا من الله ان يقتص منه...لكن ليست هذه قضيتي مع الجلبي...بل ما استفزني انه يدعي انه جمع اموال و مساعدات من كل نوع لاهل البحرين و تناسى ان في العراق مظلومين يستحقون ان ترجع خيراتهم لهم بلا منًه...فخير العراق الذي يسرقه الجلبي و كل طغاه الحظيره الخضراء هو ملك للشعب العراقي...و قبل ان ينظر هذا الجلب على وضعيه اهل البحرين ليتفكر بما يحصل لاهل العراق من مصائب و التي تسبب بها الجلبي و غيره..اما بالنسبه لما يحصل في البحرين فاهل مكه ادرى بشعابها و اهل البحرين لهم الحق في ان يقولوا كلمتهم على ان تكون كلمه حق عند سلطان جائر و ليست كلمه يقف خلفها الولي السفيه...و الله الموفق لكل من يقف في وجه فرعون بلده
    لنصره الحق على الباطل...و شكرا لك يا ابي يحيى لمداخلتك الكريمه...اخوك لبيب العراقي

    ردحذف