Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/6‏/2011

خمسة في عين العدو !

بغداد (ا ف ب) - قتل خمسة جنود اميركيين وسط العراق الاثنين في اكثر الهجمات دموية ضد القوات الاميركية منذ اكثر من عامين، فيما قتل 20 عراقيا بينهم تسعة عسكريين واربعة افراد من اسرة واحدة في هجمات متفرقة. كيف نقرأ هذا الخبر؟
اعلنت القوات الاميركية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "خمسة جنود اميركيين قتلوا في وسط العراق الاثنين"، من دون اية تفاصيل اضافية.

من جهته قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "خمسة صواريخ سقطت على مقر مشترك للقوات العراقية والاميركية في منطقة البلديات في شرق بغداد عند حوالى الساعة السادسة الا ربع من صباح اليوم (02,45 ت غ)".

واضاف المصدر لفرانس برس ان "مسلحين قتلا عندما انفجرت قاعدة الصواريخ المثبتة في شاحنتهما اثناء عملية اطلاق الصواريخ".

وشاهد مراسل فرانس برس اعمدة الدخان وقد تصاعدت من القاعدة العسكرية التي تضم ايضا مقر الفرقة الاولى للشرطة الوطنية.

ولم يتضح ما اذا كان الجنود الاميركيون الخمسة قد قتلوا في هذا الهجوم.

وحصيلة القتلى الاميركيين اليوم هي الاعلى خلال يوم واحد منذ اكثر من عامين حين قتل خمسة جنود ايضا في 11 ايار/مايو 2009.

وفي 22 ايار/مايو الماضي قتل جنديان في هجوم ضد دورية اميركية في بغداد.


 ***
كيف نقرأ هذا الخبر؟

زيادة استهداف جنود الاحتلال ، وزيادة استهداف العراقيين عسكريين ومدنيين في هذا الوقت؟

إنها معركة بين من يريد خروج المحتل ومن يريد بقاءه. ضرب الأمريكيين دعوة للجلاء، وضرب   العراقيين دعوة للبقاء.

الآن نعرف من يريد انسحاب الأمريكان ومن يريد بقاءهم.

هناك 13 تعليقًا:

  1. ههههههه الله أكبر
    اكضبوا الخشب

    المفرح مو قتلهم و بس المفرح طريقة القتل ... صواريخ على القاعدة .







    جياد التميمي

    ردحذف
  2. Check Mossad operations in Iraq
    http://www.rense.com/general74/ssno.htm

    ردحذف
  3. تحية الى عشتار العراق

    والله فرحت،، بس لو اكو كم صفر يم الخمسة جان زين،، بس يالله ننتظر،، والله كريم
    نرمين

    ردحذف
  4. هل هي صواريخ الجيش العراقي القديم ايضا؟
    اتحدى يا عشتار تحاولي توصلي لطرق تمويل المقاومين الذين اطلقوا هذه الصوزاريخ...الصواريخ لا تباع في سوق الجمعة او على الناصية
    انا و انت سبق و تجادلنا حول هذا الموضوع و لكن انت لا تحاولي استكشاف من هؤلاء المقاومين و ما هي مصادرهم لتتحققي من نبل اهدافهم و وسائلهم فقط تسقطي عليهم ما تتمنيه.

    ردحذف
  5. jauly

    يعني الموساد هو اللي يقتل جنود الإحتلال؟ والسبب كما يقول الرابط هو اثارتهم حتى يقتلون المزيد من العراقيين؟

    لا ارى السبب مقنعا. كما انه يجرد العراقيين من اي نخوة. يعني المقاومين اما موساد واما عرب ارهابيين؟ ماكو عراقي شريف؟

    ردحذف
  6. أخي (غير معرف) .. الذي يتساءل حول مطلقي الصواريخ على جنود الاحتلال. وتريدني ان اتحرى عن طرق تمويلهم الخ.
    وماذا يهمني من طرق تمويلهم اذا كانت بنادقهم مصوبة نحو الاحتلال وعملائه؟

    إن ما يعنيني وما اتحرى عنه واحقق فيه هو حين تكون النيران موجهة الى الشعب العراقي، لأن الطبيعي في بلد محتل ان تكون هناك مقاومة ضد الاحتلال ولكن غير الطبيعي ان تكون البنادق موجهة الى الشعب . هنا اتساءل لماذا ؟ ومن يفعل ذلك وباسم من وبمعونة من.

    جاءت فترة قيل لنا ان ايران هي التي تزود المقاومة بالسلاح والمال حتى تزيد من تورط امريكا في العراق فتنشغل عنها. الآن يقول البعض (ولعلك منهم) ان ايران تزود العراقيين بالسلاح لقتل الامريكان حتى يسارع الامريكان بالخروج لئلا يستمرون في التواجد على الحدود الايرانية.

    مع ان السبب الاول (اشغال الامريكان) والسبب الثاني (اجلاء الامريكان) لا يتفقان ويتناقضان.

    حسنا من يطلق الرصاص على الأمريكان؟ مقتدى الصدر؟ اذا فعل ذلك على راسي. كل من يوجه بنادقه الى العدو، على راسي.

    ربما يقول القائل ان هدفه (ليس نبيلا) وانما لاخراج الامريكان وتمكين الايرانيين! وكأن المطلوب التمسك بالامريكان أي التمسك بضرر واقع دفعا لضرر محتمل.

    من أين يأتي السلاح؟ وضعت jauly رابطا يقول ان السلاح اسرائيلي، وغيرها يقول ان السلاح ايراني. ويتساءل (غير معرف) ساخرا اذا كنت مازلت اعتقد ان السلاح هو من بقايا خزين سلاح الجيش العراقي.

    هل نسيتم ان العراق الان سوق سلاح؟ كما انه سوق تجارة مخدرات وكل شيء حتى البشر؟ ومن الطبيعي ان ينشط قناصو الثروات من بيع السلاح . طالما هناك حرب ، بين شعب وعدو محتل ، او بين طوائف الشعب نفسه او بين جهة واخرى ، في أي مكان وليس العراق فقط، تنشط تجارة السلاح. هؤلاء يعيشون على مثل هذه النزاعات والحروب. هذا مصدر رزقهم. وهؤلاء يأتون بالسلاح من كل مكان: اسرائيل- ايران - جنوب افريقيا - الدول العربية المحيطة - دول اوربا الشرقية - معسكرات الجيش الامريكي- الجيش العراقي الجديد الذي يشارك في هذه التجارة المربحة.

    لايهم من أين يأتي السلاح. المهم الى من يوجه.

    ردحذف
  7. احلى ضربه بالتاريخ
    خمس جنود امريكان واثنين من مليشيا عصائب اهل الحق المجرمة
    عصفورين بحجر عصفور

    ردحذف
  8. المسلحين الذين قتلا قتلا و هم يطلقان الصواريخ على القاعدة هكذا يقول الخبر انهم قتلا اثناء انفجار قاعدة الصواريخ المثبتة في الشاحنة التي كانا يستقلانها.. فكيف هم المجرمون و هم من اطلقوا الصواريخ!!
    و ايضا السؤال لم يكن حول من اين يأتي السلاح بل التمويل اى المال الذي يشتري السلاح و مغزى السؤال هو الوصول لقناعة حول ما اذا كانت هناك جماعات اسلامية اصلها من السعودية او الخليج العربي تمول هؤلاء مثل ما كان بن لادن يمول المجاهدين في افغانستان

    ردحذف
  9. اخي غير معرف، اعتبار من قتل الامريكان مجرما كان رأي جياد التميمي ، وأنا لست من رأيه ولا ادري من أين اتى انهم من عصائب اهل الحق، واذا كان عصائب اهل الحق يضربون الامريكان فأهلا وسهلا.

    أما سؤالك عن التمويل، بالتأكيد طالما أن هناك سوق للسلاح وهناك حاجة للسلاح، وهناك تجار للسلاح، فلابد أن هناك مالا متداولا لشراء هذا السلاح. أما من يدفع ومن يتبرع، فلا أعرف.

    أما اقتصار قناعتك على انها ينبغي ان تكون جماعات اسلامية تمول سلاح المقاومة وهي من دول الخليج، لا ادي ، لماذا ينبغي ان تكون من هذا المكان حصرا؟ ولماذا لا تكون هناك مثلا جماعات يسارية مناهضة للاحتلال ومناهضة للامريكان وهناك كثير منها في العالم تمول المقاومة؟ ولماذا لا يكون السلاح مثلا يدخل من بقية حدود العراق : ايران - تركيا - سوريا - الاردن. ولماذا لا يكون ايضا تبرعات من عراقيين اغنياء؟

    أما بن لادن فأنت تعرف انه لولا الرغبة الامريكية لمحاربة السوفيت لما استغلوا بن لادن وامواله ولما نشطت السعودية في ارسال (مجاهدين) لأفغانستان. فهل تعتقد أنهم يفعلون الان لمحاربة الأمريكان وبلادهم فيها قواعد امريكية وجهادهم هناك اولى؟

    ردحذف
  10. "" اخي غير معرف، اعتبار من قتل الامريكان مجرما كان رأي جياد التميمي ، وأنا لست من رأيه ولا ادري من أين اتى انهم من عصائب اهل الحق، ""


    استاذة لم أفهم تعليقك أعلاه ..

    يمكن خربطتي بين المداخلات بسبب كثرة المداخلين .




    أنا عبرت عن سعادتي و قلت ما يسعد ليس قتلهم و حسب بل أيضا التكتيك الرائع للمقاومة العراقية الباسلة .. حيث اخترق كل التحصينات بعد أن كان المحتل على ثقة بها و في مأمن داخل قواعده .

    كيف أعتبرُ المقاوم الشريف مجرما ؟؟

    أبوس ترابه و فوك راسي ممشاه .

    من يحيل أفعال المقاومة الباسلة لإيران و أزلامها يريد أن يسلب العراقيين من مجد المقاومة و القتال .. يسلبهم شرفهم و تأريخهم .


    جياد التميمي

    ردحذف
  11. آسفة يا جياد، فعلا كان المعلق هو الأخ (سحاب).

    ردحذف
  12. العفو استاذة ، فهمت بعد قراءة مداخلة غير معرف

    ما يسمى بكتائب أهل الحق ليست من المقاومة العراقية في شيء .. و لا عرفت باستهداف المحتل لم تعرف إلا باستهداف العراقيين المقاومين .
    نعم هم مجرمون يتلبسون لبوس المقاومة سلبا لحقوق العراقيين و مجدهم .


    جياد التميمي

    ردحذف
  13. اليساريون في الوطن العربي اجبن من ان ينخرطوا في مقاومة مسلحة طويلة المدي مع محتل الى جانب انهم ليس لديهم اموال طائلة (كمثل الجماعات الاسلامية النامية في دول الخليج النفطية)و لا قاعدة شعبية كبيرة بما يكفي تكفل لهم التعاطف و الدعم الشعبي بعكس الجماعات الاسلامية و يكفي لفظ الجهاد الجاري على لسانها و قوة وقعه على النفوس.

    اختلاف وجهات النظر بين الاخوة هنا حول ميليشا عصائب الحق يوضح ان كثير من امور العراق تلتبس على الناس فليس فيها حق بين و لا باطل بين الا قليل و ليس السبب التضليل الاعلامي المتعمد بقدر ضبابية الموقف نفسه و تشابك الجهات المتورطة في الصراع في العراق و دوافعها فلا تدهشي اذا وجدتي خصمين يتعاونان للقضاء على ثالث ثم ينقلبان على بعضهما
    اذن ارجح انه لا توجد جهة و لا مجموعة بريئة تماما و سليمة الاهداف و النوايا و الوسائل و استهدافهم للامريكيين قد لا يعني شئ ان كانت ايديهم ملوثة بدماء العراقيين ,و ارجح اكثر ان كل الاطراف تعمل باسلوب الغاية تبرر الوسيلة و هذا يعني ان العراق الارض و الوطن و الشعب ضاع في خضم هذه المعمعة له الله

    ردحذف