Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/6‏/2011

بطل تحرير بلاد النهرين، يؤجل تحرير بلاد البحرين


 ترجمة وتعليق عشتار العراقية

بعد ان وقف البطل الصنديد وسط سفينة التحرير مرتديا أحدث صيحات أرماني،  المصورون من ورائه و المتطوعون من أمامه ، بقيادة  فالت اللسان ونجم الفضائيات محمد الموسوي، وعلى خلفيات سارينات خفر السواحل. جاء خبر منع المالكي بطلب من امريكا رحلة سفينة تحرير ونشر الديمقراطية في بلاد البحرين، التي كانت مقررة يوم الجمعة المباركة.
اولا منع المالكي وزارة داخليته من اعطاء تأشيرات خروج لحوالي 100 من الركاب على متن السفينة العراقية (رقية) بحجة ان ميناء الوصول غير واضح. ومما زاد الطين بلة ان محافظ البصرة وهو عضو في حزب الدعوة رفض ان يرفع الجسر المتحرك الذي يفتح الطريق الى شط العرب والخليج العربي.

يوم الاثنين بقيت السفينة في الميناء ويبدو ان الجلبي نبذ خطته في الوقت الحاضر. ولكن في عالم السياسة العراقية المعقدة يمكن يكون قد حصل على بضعة نقاط في دعم الشيعة المقهورين في البحرين. وسبب منع
المالكي معقول لأن البحرين لم تكن لتسمح بالسفينة بالرسو وربما هذه كانت خطة الجلبي ان يحدث ضجة تلفت الانظار الى قمع ملك البحرين للشيعة ومنعهم من العلاج  على الأيدي الشافية للدكتورالجلبي.

صاحب السفينة رقية وهي تحمل العلم التنزاني، اسمه علي راضي   وقد قال للمراسل الصحفي لمكلاتشي انه لم يلتق الجلبي من قبل ولكنه معجب به لإنه رجل (يحب وطنه) وقد تبرع راضي بالسفينة لهذه الرحلة وهي سفينة اعتادت ان تحمل الاسمنت من كراتشي في الباكستان الى البصرة.  وقال انه لم يكن يزعجه مصادرة السفينة.

د. انيس السوداني وهو احد 40 طبيب تطوعوا للرحلة يقول انه يحب ان ينظر الى ان مهمة السفينة هي (نشر الديمقراطية) قائلا " اهل البحرين يطالبون بحقوقهم . يريدون تغيير رئيس وزرائهم ، يريدون حكومة دستورية " ويضيف "اذا تذوقت طعم الحرية (يقصد في العراق) فإنك ترغب في ان تتذوقها كل شعوب العالم . سأكون سعيدا اذا كانت كل الدول من حولنا حرة وتعيش في دولة ديمقراطية" (يقصد مثل العراق) .

بعدها بقليل عاد  يبحث عن المراسل حتى وجده وقال له "اريد أن اضيف هذه الجملة:  احب ما فعلته الولايات المتحدة لنا. احب ماقاله الرئيس اوباما: ان على البحرين اطلاق سراح سجنائها. ولكن هذا ليس كافيا . إذا ضغطت امريكا على السلطات البحرينية فسوف يغيرون سلوكهم"

(السوداني يعمل في مستشفى جراحة اعصاب، وربما هذا يفسر مشكلته).

قبل الوقت المزمع لانطلاق السفينة ، هددت حكومة البحرين برسالة مكتوبة بحجز السفينة في حالة دخولها المياه البحرينية ولن يسمح لها بالمغادرة. قال الجلبي وهو يعلق على هذه الرسالة "هذا جنون. سيؤدي هذا الى قضية دولية "

وامريكا  تؤيد حكومة البحرين وقال متحدث باسم السفارة الامريكية في العراق "لقد نصحنا الجلبي الا يبحر بدون موافقة الحكومة البحرينية"

  قبل موعد الانطلاق هاجمت البحرين الجلبي بدون تسميته حيث صرح  المتحدث باسم الحكومة الشيخ عبد العزيز مبارك الخليفة " هناك من يحاول انتهاز احداث البحرين للاستفادة الشخصية للظهور في وسائل الاعلام  الدولية والاقليمية. اؤكد لكم انه لن نسمح بأي سفينة لا تلتزم بقواعد المرور البحرية ، ان تدخل البحرين"

قال الجلبي "السفينة صالحة للابحار وانا لا أخذ هذا الهجوم على انه ضدي"

كان على متن السفينة من 30-35 طبيب وممرض/ة ومع 30 صحفي و حوالي 30 متطوع.

ولم يهتم الجلبي بالاخبار السيئة وقال "الضغط يزيدنا قوة" ورفض ان يعتبر الفشل في الابحار سوى اعاقة مؤقتة تفضح المالكي باعتباره شخصا يفضل السلطة على المباديء.

 وقال "الناس العاديون يقدمون وعودا لايلتزمون بها ولكننا قدمنا وعودا ونفذناها"

**

اعتقد هاي الصور والتماع الأضواء والقاط الأرماني والطلة الروغانية كافية في الوقت الحاضر، واكيد اعطى أحاديث للثلاثين صحفي الموجودين. كانت سفرة ترويح عن النفس للبصرة ، والأهم من هذا الأمر كله أنه أفسح المجال لابن اخته الأزري ان يهرب الى لبنان بأموال بنك التجارة في حين كانت الأضواء منصبة على سفينة تحرير البحرين !!!

هناك 12 تعليقًا:

  1. ناس تعرف تلعب عيوني، مو مثلنا ملتهين بالمدونات!

    ردحذف
  2. استاذ مصطفى تحية و سلام الدونات هم يصير بيها خوش لعب. هالوكت كامت تسقط حكومات و دول و تصنع ثورات و هناك دول و منظمات مستعدة لتقديم افضل الخبرات في هذا المجال و فوكاها خرجية و بوسة. السيد الجلبي فهم قانون اللعبة من زمان أوي و ربما توارثه فقدم خدمات لايران و خدمات لامريكا و معها اسرائيل و هو اليوم يلعب ذات اللعبة و يعبي بالسكلة رقي و يبدو أن الناس صارت اليوم و في زمن العولمة اضعف تجاه الاعيب الاجنبي

    ردحذف
  3. الصورة روعة بالنسبة للموضوع.

    ردحذف
  4. Jauly عند تأمل الصورة نجد ان هناك مصورين امامه ووراءه. مصور في الامام التقط هذه الصورة التي انشرها، وفي الخلف أكثر من واحد منهمك في تصوير خلفية القاط الأرماني. اتمنى أن تقع تلك الصورة الخلفية في يدي.

    ردحذف
  5. محمد الموسوي هذا رغم انه يعطي نفسه لقب دكتور و يكتب المقالات و فالت اللسان كما تقولين يا عشتار و هو وصف دقيق له الا ان مظهره يذكرني بصباغ أحذية متجول أو سكن مال تاتا و مظهره في الصورة و اللواكة البارزة فيها تؤكد انه يجيد خدمة الزبائن

    ردحذف
  6. ابو يحيى

    لو تدقق جيدا في الجماعة المحيطة بالجلبي، مثل الموسوي وانتفاض قنبر تجدهم يحملون نفس صفاته:

    1- الوجه الدهين المدهون

    2- الصلافة في الكلام

    ترى الواحد منهم يبدأ بالوجه الأول واذا زاد الضغط عليه اخرج الوجه الثاني الصلف واللسان السليط والفالت.

    ردحذف
  7. ليش حكومة البحرين تهاجم الجلبي .... دون تسميته ؟؟؟

    قابل حكومة !!!





    جياد التميمي

    ردحذف
  8. يبدو ان الجلبي يريد ان يغطي على عمليات تهريب الاموال التى يقوم بها الان في سوريا لصالح النظام الفاشي الطائفي الساقط عن طريق عملائه من عصابات حزب الله وبعض حملة الجوازات الاوربية التى يرسلهم الجلب ..ي الى سوريا لكي يحملوا ما يستطيعوا تهريبه .. انها خطةجهنمية يتبعها الجلبي كgما اراد ان يقوم بعملية سطو او سرقة كما تعرفون الجلبي منذ الطفولة يسرق بل ومدمن على السرقة بالرغم من السيد عبد الهادي الجلبي لم يقصر معه لكن العقدة يبدو انها جاءت من لبنان !!! مو هيجي مولانا الازري؟

    ردحذف
  9. ما يخالف...تكمله القصه في المسلسل القادم " الدهون و الماء" و حلقه بعنوان " عوده الاجرب "...زين ما يصير يدز القافله لسوريا...لو الجماعه هناك ما محتاجين او اكيد السفينه ما تبحر بالرمل

    ردحذف
  10. و العفريت الجلبي اثبت نظريه " الروغان ينلبس بالبحرين بس ممنوع دخوله " اعتقد يكدر يستشير ماما جلال و كاكا عربنجي..همه يلكوله طريق قجغ لهناك

    ردحذف
  11. http://www.youtube.com/watch?v=T2EcqRJOpu0

    عشتار هذا الفديو وجدته في مدونة الدكتور أبو تمام للمشاهدة..
    بنت البلد

    ردحذف
  12. نعم يابنت البلد انه للشيخ سعد البهادلي وقد انتشر الفيلم والقصيدة في كثير من المواقع وكنت قد حفظت القصيدة على حاسوبي ولكني لم انشرها لكثرة انتشارها كما قلت وهي فعلا جميلة ومنها:

    اذا ردت تعله لتشلبه لفوك
    انزل دون ربعك لو ردت تعله
    الماي شكد شريف وبيه حياة الكون
    ويدوّر الناصيه ومادور التله


    اليه بالمعالي كان ماكان
    وعلي هسه يتجعبن كان ماكان
    بطران ويسولف كان ماكان
    ولك ياكان والكانون بيه

    ضماير ماتعرت من عرينه
    ومثل شيل المسودن من عرينه
    الاسد حكة يتكتر من عرينه
    لكه اليربوع يردح بالثنيه

    ليالي وي الرديه جرش ذبن
    وعلى الحره العفيفه نغل ذبن
    فحلت النخل ها كد رطب ذبن
    ونثايه البرحي ماشالن وجيه

    ردحذف