Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

18‏/6‏/2011

لويس فرخان: الأمم المتحدة فقدت حقها الشرعي في الوجود

 شاهد الفيديو هنا

ترجمة عشتار العراقية

في مؤتمر صحفي عقد في فندق بلازا الامم المتحدة في 15 حزيران 2011 حول هجمة الناتو التي تقودها الولايات المتحدة على ليبيا، تحدث لويس فراخان رئيس (أمة الاسلام)، وكان حاضرا ايضا وزير العدل الامريكي الاسبق رامزي كلارك وناشطة حقوق الانسان فيولا بلومر ، كما شاركت هاتفيا عضو الكونغرس السابقة الناشطة حاليا سينثيا ماكيني

عبر فراخان عن دعمه لليبيا ومعمر القذافي وادان قصف الناتو والضربات العسكرية بمباركة الامم المتحدة ضد دولة في شمال افريقيا، واصفا الناتو بأنه "تحالف الشياطين" متهما اياه بالتخطيط لاغتيال القذافي للمرة الثالثة من اجل تغيير النظام في ليبيا. وقارن بين ماتحقق للشعب الليبي تحت حكم القذافي وأوضاع معظم الدول التي تحاول الان الاطاحة بالقائد الليبي خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا ، كما يتضح بارتفاع البطالة وعدد المشردين من الفقراء.

قال فرخان ان الامم المتحدة ومجلس امنها المكون من 15 عضوا والذي وصفه بانه (مجلس الارهاب) ليس لديهم الحق الشرعي في الوجود بسبب اصدارهم قرارا يسمح للناتو بالعدوان العسكري على ليبيا.

وقال رجل الدين المسلم انه جاء للمؤتمر ليناقش الاوضاع الراهنة في ليبيا والإجراءات التي اتخذتها الامم المتحدة فيما يتعلق بقرارها 1973 . وقال انه يوجه ملاحظاته للامم المتحدة وكل الذين يشاركون في تدمير ليبيا الان.


وطلب تبريرا من مجلس الامن لمثل هذا الفعل ضد القذافي وتساءل ما اذا كان القرار الصادر لحماية السكان الليبيين مما وصف بانه النوايا  الشريرة لقائدهم، لماذا اذن الناتو برعاية مجلس الامن ينسى الهموم الانسانية والان يستخدم القرار 1973 كعذر لاغتيال معمر القذافي ويغير النظام؟

واستمر في تساؤلاته لماذا ترعى الامم المتحدة من خلال الناتو تمردا مسلحا لخلق حرب اهلية ، وهي تعلم انه مع الحرب الاهلية تختفي الاهتمامات الانسانية خارج الشباك؟

قال ان افعال الناتو مع قطر وكندا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا اعضاء الجامعة العربية المتورطين بسلوك خاطيء، تخلق اوضاعا سوف تؤدي في النهاية الى تدمير الامم المتحدة. وكل المتورطين في هذا الفعل تعميهم العنجهية واحساس القوة بانهم يستطيعون فعل ما يريدون.

وحث القائد الليبي الا يخضع لضغوط مايسمى الدول الصديقة للتنحي وتساءل "ماذا فعل معمر القذافي ليستحق مايفعله  تحالف الشياطين به؟" واضاف " يقولون انه فقد الحق الاخلاقي للحكم لانه يقتل شعبه. ولكنكم لم تثبتوا هذه التهمة. راجعوا سجلاتكم"

وقال فرخان انه لو قامت الصين وروسيا وكل منهما يملك حق الفيتو بالاعتراض منذ البداية لما حدث هذا . ووجه اليهما السؤال "


ووجه لهما السؤال : "هل وعدكما الغرب بما يخطط لسرقته من ليبيا؟ " وقال ان العالم المتقدم يهتم بنفط البلاد كجزء من خطة لاعادة استعمار افريقيا. وقال ان روسيا والصين مازالا يستطيعان تخليص ضمائرهما باعادة القضية الى مجلس الامن وايقاف الناتو.

وانتقد الرئيس اوباما وقال انه محاط باشخاص صهاينة او يسيطر عليهم الصهاينة، وانتقد عنجهية وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون "لأنها تملي على الافارقة ما ينبغي ان يفعلونه بأفريقيا، وذلك حين التقت بالقادة الافارقة هذا الاسبوع في اديس ابابا وحثت حلفاء القذافي المتبقين ان يقطعوا العلاقات معه.

وقال فرخان ان المسؤولين الامريكان ولديهم نسبة عالية من الجريمة والفقر، لا حق لهم للحكم على ما اذا كانت ليبيا تلتزم بمباديء حقوق الانسان ام لا، وقال ان رائحة سجل امريكا تصل الى خياشيم الرب. وانتقد مسألة ان تكون لامريكا الصفاقة لتضع اشخاص امام المحكمة الجنائية الدولية وسأل كم من الدول اغرتها امريكا من اجل توقيع وثيقة تلتزم بعدم جلب امريكي امام هذه المحكمة.

وتساءل "هل في المسألة عنصرية؟ مع دولة لها مثل سجل امريكا ومثل سجل اسرائيل لماذا لانرى امريكان واسرائيليين مع كل مافعلوه في غزة ولبنان ، لماذا لا نراهم في المحكمة؟ لأن امريكا تستخدم حق الفيتو. ولهذا لن يحدث ذلك ابدا" وكرر ان المسالة فيها عنصرية طالما ان كل  الحالات التي احضرت امام المحكمة الجنائية هي من افريقيا.

وقال انه حين تأسست الأمم المتحدة في 1945 قالت انها تريد ان تجلب السلام للعالم ولكن منذ تأسيسها حدثت 65 حربا مختلفة والآن يشتعل المزيد من الحروب.

وسأل الامم المتحدة "هل هذه وظيفتك؟ اذن لماذا لدينا امم متحدة اذا فشلت في تطبيق ما قالت في ميثاقها انها جاءت من اجله"

"إذن هل فقدت الامم المتحدة الحق الشرعي في الوجود؟"

هناك تعليقان (2):

  1. http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\17qpt999.htm&arc=data\2011\06\06-17\17qpt999.htm

    ردحذف
  2. السلام عليكم .. تعليق الاخ غير معرف أظن أنه يخص موضوع مقالة اخرى المتعلقة بموضوع تهمة مدعي المحكمة الجنائية الدولية للقذافي بتشجيعه الاغتصاب. أما فيما يخص نهاية الامم المتحدة فهذه حقيقة و هي لم تحدث اليوم بل حدثت منذ العام 1991 عقب سقوط و تفكك الاتحاد السوفياتي و الثورات الملونة في اوربا الشرقية. الامم المتحدة كيان قانوني دولي برز في ظل نظام دولي معين ظهر عقب الحرب العالمية الثانية و بتبدل طبيعة النظام الدولي و هيمنة الامبريالية العالمية بقيادة الولايات المتحدة الامريكية و انتشار العولمة تبدل جوهر عمل الامم المتحدة لتصبح غطاء لهيمنة ارادات دولية معينة من دون رادع أو كابح. على دول العالم التي تناضل من أجل استقلالها و حرية ارادة شعوبها و مصالحها أن تفكر في اقامة نظام بديل تستجمع فيه شتات قوتها و امكانياتها لتقف في وجه الدول الامبريالية و هي منزوعة الغطاء و الغطاء خارج كيان اسمه الامم المتحدة فهل يستطيع أحد تحقيق هذا الحلم أم علينا الانتظار حتى تدور دورة القدر و تتبدل موازين القوى العالمية من جديد لنأخذ مكاننا تحت الشمس. السيد لويس فرخان ظاهرة امريكية هوليودية ليست لها أي قوة حقيقية على أرض الواقع فالرجل له عشرات السنين و هو يتكلم مرتديا نظاراته الشمسية و ملمعا جبهته و لكن دونما فعل جدي على ارض الواقع كذلك السيد رمزي كلارك الوزير الامريكي و بقية الجوقة هؤلاء مع الاسف مجرد ظاهرة صوتية لا فعل لها و لا اعرف هل أن السبب كامن في شخوصهم أم أنهم يؤدون أدوار مرسومة لهم كجزء من الديكور الامريكي. كيف نصدق أن كاتبا من مثل فريدمان او صحفيا من مثل سيمور هيرش أكثر تأثيرا من هؤلاء

    ردحذف