Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/6‏/2011

يوميات خبير القنابل

إسألوني ماذا فعلت طوال ليلة أمس. قضيتها في قراءة سنة كاملة من يوميات خبير قنابل أمريكي قدم للعراق في خريف 2005 وغادره في خريف 2006 ثم عاد اليه في حزيران 2011. أي إنه موجود حاليا في العراق. يصف مدونته بأنها "يوميات مهمتي لتحرير وتثقيف الشعب العراقي" الذي يصفه بأحط التعابير ويطالب بإبادته.
في أول تدوينة وكانت بتاريخ 1 ايلول 2005  يصف أولويات مهمته "إبقاء الذئاب منشغلة في الغابة حتى لا تأتي الى حديقة المنزل. دعم زبائني. وضمان استمرار إطلاقات هذه الأسلحة"
First things first: keep the wolves occupied in the forest, so they don't come into the yard. Support my customers. Keep those guns shooting.
وهذا المجرم مهووس دينيا ويعتبر مهمته بعثة إلهية! انتظروني لاحقا لترجمة مقاطع من يومياته.
**
الله يسامحك يا أخي سحاب على ارسال هذه المدونة اليّ.
 **



عنوان مدونته (ACROSS THE BAR)
وترجمتها الحرفية (عبر الشريط الرملي)
 وهي مقتبسة من قصيدة الفريد تينيسون (عبور الشريط الرمليCrossing the bar)  وهي قصيدة كتبها عام 1889 وتعتبر آخر قصائده ويعتبرها بعض النقاد  مثل مرثية له. والشاعر يستخدم استعارة لمقارنة الموت بعبور الشريط الرملي بين تيار او نهر الحياة والمحيط الذي يكمن  فيما وراء الموت الذي نعود كلنا اليه. وخبير القنابل يتفاخر بحبه للأدب والكتابة وطموحه لكتابة رواية ، ولهذا يصدّر كل تدوينة ببيت شعر. وفيما يلي بعض تدويناته:

18 تشرين اول 2005
  
هنا في قاعدة العمليات المتقدمة لدينا محل مشتريات صغير فيه الضروريات فقط. وهناك مخزن حجي يديره عراقيون يبيعون فيه افلاما والعابا. والقاعدة الكبيرة القريبة منا فيها محل مشتريات كبير ومطعم برجر كنج ومطعم تاكو وبازار حجي وحلاق وكثير من الرفاهيات الاخرى
(في نفس التدوينة يفسر انه يستخدم كلمة (حجي) ليس كما يستخدمها بقية الجنود للتحقير ويشرح ان معناها الاصلي للتوقير، ولكنه يقول انه يستخدمها لأنها اصبحت رائجة، لكنه في تدوينات اخرى يفضح عنصريته المقيتة)
30 تشرين اول 2005
اجد من الصعوبة الحفاظ على حماستي  حيث يبدو ان الشعب العراقي لايملك شيئا منها. اسأل الذين يعملون معهم ، المستشارين الذين يدربون ويشرفون على الجيش العراقي وكلهم يقولون نفس الشيء:
هؤلاء الناس ليس لديهم هدف في الحياة. ليس لديهم احلام، ولا اخلاق عمل، ولا حماسة. اذا سألتهم ماذا يريدون ان يفعلوا بحياتهم ، لا يردون عليك الا بهز اكتافهم. كيف تحيي ثقافة تزدهر فيها اللامبالاة الى درجة ان تكون غير ملحوظة؟ كيف تجعلهم يهتمون بالحرية إذا لم يكن لديهم احلام؟
1 تشرين ثاني 2005
اعيش حياتي هنا بائسا ووحيدا وافتقد بيتي وعائلتي ولكني اقوم بعمل الرب هنا ، اعتقل واقتل خدام الشر. لا تأسفوا لي ولا تقلقوا بشأني . اغبطوني. انا شاب اخوض حربا. هذا مكاني. هذه جنتي.
7 كانون الثاني 2006
هذه ليست نزهة. هذه حرب صليبية نبيلة للخير ضد الشر، للنور ضد الظلام. اننا نشقى لنجلب الأمل والحرية لهؤلاء  المتخلفين  الى الوراء در  (ترجمة لتعبيره ass-backward). اننا نعمل لنجعل بلادهم اكثر أمانا، والمنطقة والعالم اكثر امانا. هذا ليست عملا وانما مهمة ربانية . انها مسعى، هبة بلادنا لنا.
17 كانون الثاني 2006
لا احدث عائلتي بأشياء معينة . لا اخبرهم بما يحدث حين اكون خارج الاسلاك . لا اريد ان تقلق عائلتي . واكثر من اي شيء آخر، هناك بعض الاشياء التي لا اريد الحديث عنها . هناك اشياء غير لطيفة وقذرة تحدث ولهذا نحن هنا: لنضمن الا تحدث هذه الاشياء في امريكا. اريد اشياء معينة ان تبقى هنا. اريد ان اترك الكثير منها خلفي هنا. لاينبغي ان تعلم عائلتي بها . يكفي اننا هنا نهتم بهذه الأمور
28 كانون الثاني 2006
حين افكر في الاتجاه الذي نأخذه بعد العراق. ايران؟ كوريا؟ الصين؟ بحلول 2010؟ كل هذه قد تكسر ظهورنا. ولكني لا اعتقد انه علينا ان نستخدم هذا كسبب لئلا نحارب. ينبغي تعقب الشر وقتاله، في جحوره أينما كان. قد نكون بدناء واغبياء وكسالى ولكننا مازلنا امريكان ومازلنا نستطيع حشد العزم لوضع اقدامنا على الارض. النبل تواضع والقيادة خدمة
3 نيسان 2006
اعتقلنا العديد من الاشرار في عملية في الاسبوع الماضي. هؤلاء ليسوا الأغرار الذين يزرعون العبوات على الطريق لأن متحدثا معسولا او ممولا أشعل حماستهم . وانما هؤلاء قتلة اشداء. ارهابيون حقيقيون وقد استسلموا بدون اطلاق رصاصة. ولم يكن اعمارهم اقل من عشرين سنة وانما كانوا في سن الخامسة والسبعين. كانوا كبار السن. لا ادري ماذا  اقول عن قادتهم . لا بد انهم  كشطوا قعر البرميل اذا كان هؤلاء هم البنى التحتية لاقوى منظمة ارهابية في احدى اهم المدن في البلاد.
16 نيسان 2006
يتحدث عن مقتل جندي لهم (طاردنا وقتلنا الرجل المسؤول عن الجندي الذي فقدناه، وبالمناسبة حين وجدنا من دفع له ومن اعطاه بندقية القناص ذهبنا واعتقلناهم ثم جعلناهم يراقبوننا ونحن نسوي منازلهم بالبلدوزر بالارض ونحرق انقاضها )
23 نيسان 2006
أحرقت الصناديق التي وصلت بها شحنات الهدايا الي اليوم. علينا ان نحرق كل شيء عليه عناويننا او اسماؤنا. وعلينا اتلاف او حرق الوثائق الحساسة التي ننتجها بمعدل مئات الصفحات في اليوم. وهذا لئلا يبحث  المتمردون في القمامة ويعثرون على عناوين عائلاتنا. يبدو انه من بداية الحرب تركت العديد من الوحدات جنودها يرمون صناديق شحناتهم في الخارج، وقد تسلم بعض الامهات والاباء والزوجات   رسائل ازعاج من الارهابيين يقولون فيها انهم قتلوا او عذبوا اقاربهم الجنود. ولهذا نحن نحرقها حاليا.
1 حزيران 2006
هناك بعض الاشياء ينبغي التخوف منها.  إن هدف عدونا على المدى البعيد هو  اخضاء وقمع كل رجل وامرأة وطفل على هذا الكوكب. عليكم ان تروا هؤلاء الناس عن قرب حتى تدركوا مدى كراهيتهم لكل ماهو غربي وحر. لن تختفي هذه الكراهية ابدا., لن يهدئهم اي مساعدة واي دبلوماسية. ينبغي ان ندمرهم تماما، وكلما اسرعنا في هذا الدمار سوف نفقد جنودا امريكيين اقل . ورجال مطافي امريكان اقل وهم ينقذون ضحايا الارهاب. وسيكون عدد الضحايا الامريكان من اطفال المدارس او رجال الاعمال اقل. الناس الذين ينكرون طبيعة هذه المعركة يخدعوننا. وبسبب هؤلاء الناس لن يهم ظروف او ساعة موتي، سأموت مرعوبا وانا اخشى الا اكون قد فعلت ما يكفي لابعاد هذه المعركة عن عائلتي ومن الخشية انه رغم كل جهودي هناك مايزال بعض الناس الذين يحاولون تسليم البلاد للأعداء.
11 آب 2006
قبل عدة اشهر كانت هنا امرأة عراقية تعمل لدينا في قاعدة عمليات متقدمة اخرى بوظيفة (مساجة) كانت تلك احدى القواعد الكبيرة واعتقد انها اغلقت الان. على اية حال كانت تعمل مساجة (مساج لجنود الاحتلال). اختطفت وقبل قتلها قطعوا يديها. وصديقي الذي ذكرته قبل عدة اشهر حين رقي ونقل الى مكتب الاستخبارات لديه فيديو صورت فيه العملية. هذا مايفعله الناس هنا. اذا لم تكن تحب شخصا او تتفق معه في مهنته او اخلاقه تعذبه حتى الموت ثم ترسل فيديو العملية الى الجزيرة . حين اكون وحيدا او غاضبا او مكتئبا لا استطيع ان اتخيل اننا عملنا اي خير هنا. ليس لأن هؤلاء الناس بالضرورة اشرار وانما لأنهم مجانين
23 آب 2006
(في وصف المناخ اللاهب في العراق)

لا اصدق ان الناس يعيشون هنا بدون ان يغادروا او ينتحروا. من المدهش ان الافا من الناس يتركون هذا المكان للذهاب الى اماكن ألطف واكثر اعتدالا للدراسة او العمل لعدة سنوات ثم يعودون الى وطنهم مرة اخرى . لو كنت شابا عربيا وذهبت الى الولايات المتحدة للدراسة لن تستطيع اعادتي الى هنا حتى بتهديد السلاح.
(غريبة في حين انه لايصدق ان شابا يمكن ان يعود الى وطنه العراق ، ولكنه نفسه يعود الى العراق الغريب عنه (وفي الصيف اللهاب) بعد خمس سنوات من عودته الى أمريكا وبعد انجاب زوجته طفله الأول مباشرة)
**
التدوينة الاولى بعد رجوعه في 12 حزيران 2011
 رجعت بصفة خبير قنابل. مهمتي تفجير الاشياء . وقيادة الجنود في القتال. اذهب كثيرا خارج الاسلاك متى ما اردت. لا احد يحاسبني وانا الذي اختار مهامي.

هناك 7 تعليقات:

  1. يا ربي سامحني لأن شغلت عشتار وضاع وقتها وقلت تدويناتها بسبب هذا المهووس والثرثار الجديد الذي يترك الذئاب مشغولة في الغابة كي لا تتسلل الى باحة منزله ولكنه نسى ثعلب المدونات الذي تسلل الى عقر داره
    لا اعرف كيف اشكرك يا اخت عشتار لولاك من كان سيفضح هذا المجرم

    ردحذف
  2. وين لگيتوا ( ابو درع الامريكي ) هذا ؟؟؟
    بنتظار التفاصيل


    بغدادي كردي

    ردحذف
  3. هذا الذي اتى الى العراق ليقتل هو من الذين قتلوا ملايين الهنود الحمر ولكنه هو واشكاله سيفرون من العراق انشاء الله فرار الجرذ وسنحاكمهم في محاكم لن يتوقعوها ابدا فالقاتل با اختي عشتار لن يفر وسيقتل بامر الله وبشر القاتل بالقتل

    ردحذف
  4. اخت عشتار اقترح ان نستحدث سرداب صغير في الغار نجمع فيه مواضيع الاشخاص المخفيين الذين اجرموا بحق العراق وشعبه . اقصد الاشرار اللي تلگفيهم في بحثك بدهاليز الشبكه العنكبوتيه . ممكن نسميه باب ( مطلوبين للعراق )لان والله اعلم راح يجي يوم نحتاج هذه الابحاث والوثائق

    بغدادي كردي

    ردحذف
  5. بغدادي كردي

    انا بالفعل فاتحة سراديب مو سرداب واحد: شوف اكو سرداب (الجواسيس) وسرداب (الحرامية) وسرداب (اعادة الاعمار) وسرداب (الكذابين) وهلم جرا.

    ردحذف
  6. بغدادي كردي
    كنت موفقاً بتسمية هذا المجرم بأبو درع الامريكي
    ولكن ارجوك اترك ذكر كلمة سرداب فهي تثير كل احاسيسي وتذكرني بسرداب الجادرية
    كل شيء مات إلا الرهبة المختبئة
    اني لأعلم كيف تضيق الأقبية الرطبة
    كيف يضيق الشارع كيف يضيق الوطن الواسع
    كذلك كلمة قبو وملجأ ومخبأ فأنا افضل الغار ههههههههه

    ردحذف
  7. This war is boring
    update
    http://acrossthebar.blogspot.com

    ردحذف