Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/6‏/2011

نظرية "أكو .. ماكو" في علم الأكاذيب

مثل "القاعدة" اللاعب الوهمي الذي تسند اليها كل الجرائم في العراق، هناك لاعب آخر لايقل خطورة تسند اليه كل الحجج لإثبات أو نفي  موت أو حياة أي شخص حسب الطلب، واسمه "فحص الحامض النووي". فإذا أراد الأخوة الألداء إثبات مقابر جماعية لهذه الملة او تلك ، فإن الطرف الفائز هو الأسرع في اللجوء الى حيلة الحامض النووي . وإذا أراد أحدهم إثبات موت إرهابي معين يأتي لك بأسطورة الحامض النووي. وإذا أراد طرف مناويء إحياء ذلك الإرهابي المحدد يقال لنا أنه ليس لدينا أصلا مختبرات لفحص الحامض المنو.. النووي ! طبعا احنا مثل الأطرش بالزفة .. لأننا لا نعرف اساسا هل هناك مختبرات في العراق لهذا النوع من الفحص أم لا . كل الذي نعرفه اننا نصدق مايقال لنا لأن الكلمة الساحرة (الحامض النووي) التي لانعلم كنهها وطرقها تبدو وكأنها تخرس كل شكاك، ومستريب. 
 
إليكم طائفة من التصريحات المتناقضة على ألسنة المسؤولين وأهمهم طبعا قاسم خطا الذي لايعرف كيف يلجم لسانه عن الكذب، مرة يگول أكو ومرة ماكو! حسب المرحلة. للقراءة التالية تحتاجون الى شگبان ليمون للتغلب على الغثيان، وقد أعذر من أنذر، مع ملاحظة تواريخ الأكو والماكو !


أكو - الخبر في 26 نيسان 2009 - حول القبض على شخص يشتبه بأنه ابو عمر البغدادي - قال اللواء قاسم الموسوي  حن بانتظار نتائج فحص الحامض النووي ... وذلك من اجل الوصول الى نتائج قاطعة حول شخصية البغدادي." 

ماكو -الخبر في 12 حزيران 2011-  في قضية مقتل الناصر لدين الله سليمان وزير اول ونائب ابي بكر البغدادي (الذي قتل مع وزير حربه ابو ايوب المصري في 2010) قال المتحدث باسم مكتب القائد العام اللواء قاسم عطا  " لكن هذه الأمور تحتاج إلى إثبات بان هل هو هذا الشخص المعني أم غيره"، مبينا أن "العملية تحتاج إلى الحصول على بعض التحليلات الخاصة بالحمض النووي التي تفتقر المختبرات العراقية لوجودها".

أكو - الخبر في 14 آيار 2011 حول مقتل السجناء والضباط في سجن مكافحة الارهاب - طالبت عضو لجنة حقوق الانسان عن كتلة الاحرار مها الدوري بإجراء فحص للحامض النووي لمعرفة هوية الجثث المحروقة في سجن مكافحة الإرهاب معربة عن خشيتها من استبدالها باشخاص آخرين بغية تهريب الارهابيين .

أكو - ماكو -(تهرب من الإجابة)  حول الشكوك في مقتل حذيفة البطاوي المتهم بتفجير كنيسة سيدة النجاة -  ردا على سؤال حول الادعاءات التي تحدثت عن كشف الحمض النووي عدم المطابقة مع شخصية القيادي في تنظيم القاعدة حذيفة البطاوي بعد مقتله في الحادثة، أوضح قاسم عطا أنه "قد تم تخويل الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار البيرقدار الأعلان والتصريح حول نتائج سير التحقيقات حصراً".
 
أكو - ماكو (تهرب من الإجابة) - حول نفس الموضوع أعلاه - وبشأن مسألة عدم تطابق الحمض النووي (D.N.A) للجثة التي تم العثور عليها في مكان الحادث مع العينة المأخوذة سابقاً من احد عناصر تنظيم القاعدة (حذيفة البطاوي ) قال البيرقدار إن "هذا الأمر سيُعلن عنه أيضاً مع نتائج التحقيقات"، رافضاً الإدلاء بمزيد من التفاصيل بهذا الشأن.  

أكو في أربيل - خبر عثور على مقبرتين في 9 آب 2009 -اشارت وزيرة حقوق الانسان (وجدان ميخائيل) الى اخذ عينات من دم اسر وذوي المؤنفلين وفحص الرفات ومطابقتها مع عينات الدم المأخوذة، مؤكدة ان الوزارتين اتفقتا مع مختبر فحص الحمض النووي في اربيل والذي يعد من المختبرات المتطورة وبالتعاون مع معهد الطب العدلي في بغداد حول اجراء الفحوصات المطلوبة.
 
ماكو في أربيل - خبر مقبرة جماعية في 14 نيسان 2010 - قال وزير الصحة الكردي طاهر هورامي لرويترز إن الحكومة الكردية تفتقر للمعدات اللازمة لإجراءات اختبارات الحامض النووي على الأطفال لتحديد هوياتهم .
++
أكو (كبيرة) طبعا تذكرون في عام 2006 أن موفق الربيعي مستشار الكذب القومي آنذاك أثبت أن جثة الزرقاوي هي فعلا تعود له بواسطة (الحامض المنو..النووي) الذي أجري في المختبرات العراقية كاملة الأوصاف.

شكرا للصديق (مصطفى كامل) الذي أرسل الخبر الذي أطلق شرارة العثور على نظرية أكو- ماكو.

هناك 14 تعليقًا:

  1. وماهي النتيجة ياست عشتار، أكو لو ماكو، لو ننتظر فحص الحامض النووي؟

    ردحذف
  2. ليش همة دايعرفون حتى اعرف آني؟

    ردحذف
  3. حقيقة موضوع يخبل !!

    و تسلم الأيادي التقطف الأكو و الماكو .






    جياد التميمي

    ردحذف
  4. اخوي جياد اريد اسألك سؤال محرج شوية .. هل يمكن ان تقول لي لما تكتب اسمك تحت التعليقات ليش تترك مسافة كبيرة جدا بين التعليق واسمك؟

    ارجوك ، يا إما تملأ هذه المسافة بالكلام، يا أما تختصر المسافة.

    أشكرك

    ردحذف
  5. اني اشوف هاي السالفه ما يحلها الا موفق الربيعي . لان هو اختصاص بفص الحمض الـ....نوي

    بغدادي كردي

    ردحذف
  6. من هالمال حمل جمال .صار عشر سنوات وماكو شي يذكر ..انشاء الله بعد عشرين سنة يصير اكو

    أخوكم من العراق الجريح
    أبومــــوج
    12/6/2011

    ردحذف
  7. تعتبر (الاكو والماكو) هذه غريبة شوية من افواه معلقين سياسين او مختصين!! يبدو انهم بالاضافة لجهلهم بما لديهم, لايقرأون صحف!
    في ١-١١-٢٠٠٩ كتب ارنستو لوندونيو في الواشنطن بوست عن اول مختبر لفحص الـ دي ان أي بعد عام من المباشرة في استخدامه في بغداد!
    http://www.washingtonpost.com/wp-dyn/content/article/2009/10/31/AR2009103102086.html
    بعد اسبوعين من التأريخ اعلاه نشرت الـ سي ان ان تقريرا مصورا لـ محمد جمجوم الذي اعده في بغداد بعد عام من انشاء اول مختبر لفحص حامض الـ دي ان اي.
    http://www.cnn.com/video/#/video/world/2009/11/06/jamjoom.iraq.csi.baghdad.cnn
    الشئ المريب بالموضوع, لماذا انتظروا عاما كاملاً للكتابة عنه ولماذا تزامنت الكتابة عنه في هذه الصحف المشبوهة؟!

    عراق

    ردحذف
  8. انتو يا جماعه الخير ما فاهمين قاسم ثارم البصل او البروفيسور علي اللباخ...همه قصدهم " نو-واي " يعني بالجلفي

    No way

    و يقصدون " نو واي احد راح يفتهم شنو القصه "...و الله يديم نعمه الجت على قرود الحظيره الخضراء و من الله التوفيق

    ردحذف
  9. شكرا عراق على هذه الإضافة المهمة. إذن لديهم وحدة فحص دي إن أي منذ 2008 ولكن قاسم عطا مرة يعرف ومرة مايعرف. وإما أن المسألة دعاية (انجازات) يعني منظر بس، وماكو فعل حقيقي.

    ردحذف
  10. عشتورة ,
    دعينا من قاسم خطا, وخلينا في طه قاسم (مدير المختبر) فهو يقول وحسب الواشنطن بوست ان النتائج التي يخرج بها المختبر ليست مائة بالمئة!
    ولنا حق التساؤل هنا, هل يحق لمن يملك مركبة بكامل المواصفات ( فُل اوبشنز) ولا يعرف كيف يستخدم مواصفاتها بأن يقول ; انا استخدم مركبتي ال ( فُل اوبشنز)؟؟
    وتساؤل آخر لابد لنا منه ; في حالات (الارهابيين) الذين يقتلوهم .. ابو حفصة , والبغدادي, وابو قتادة المصري, وامير الجماعة, وما الى هذه التسميات .... من اين يأتون بعينات الـ دي ان اي لهؤلاء ؟
    لو افترضنا ان مَن يدخل الحدود العراقية ( كائن من كان) يأخذون عنه عينة دم للاحتياط مخافة اصابته بمرض معد, وبهذا يكون لدى السلطات عينات من الـ دي ان اي لكل وافد للبلد, لكن كيف لهم ان يقارنوا؟ هل يدخل ابو قتادة المصري -مثلا- العراق بجواز سفر يحمل اسم الكنية (ابو قتادة المصري)؟؟

    عراق

    ردحذف
  11. عراق .. انا تساءلت اكثر من مرة (على اي شيء يطابقون العينات؟)

    وإذا كانت هذه الشخصيات وهمية فعلى أي حقيقة يطابقونها؟ كيف تطابق الوهم؟

    خليهم يحجون. قابل اكو ضريبة على الحجي؟

    ردحذف
  12. نشاطركم الغثيان ..
    بنت البلد

    ردحذف
  13. مقارنه الحمض النووي لتاكيد هويه هؤلاء الاشخاص الوهميون لها قصه اخرى...فحتى لو افترضنا انهم يقارنون حمضهم النووي باقارب لهم من الدرجه الاولى فمن اين ياتون بالحمض النووي لاقارب ابا ايوب و هم حتى لا يعرفون اسمه الحقيقي...هيه عشتارتنا قالتها "تحتاجون الى شگبان ليمون للتغلب على الغثيان" ...بس الصراحه شغله واحده محيرتني...منين يجيبون هاي الاسماء حذيفه البطاوي , الناصر لدين الله سليمان...زكي بلاميطه و آخرون طابكين على السره؟

    ردحذف
  14. لبيب .. اللي اخترعهم يعتقد أنهم (اذا كانوا سيتحدثون بالاسلام) فلابد أن تكون اسماؤهم (اسلامية) ، ولا ادري كيف تكون الاسماء اسلامية او مسيحية او بوذية . مثلا اذا سمي (الإرهابي) : ياسر - ثامر - حسام - ليث - جميل - قيس الخ ماينفع؟ لازم يأتي اسمه من بطون الكتب التاريخية (المعتقة) على كولة واحد من المعلقين الأعداء؟

    ردحذف