Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/6‏/2011

منظمات المجتمع المدني = خدام المصالح الأمريكية-3

رصدتها: عشتار العراقية 

مازلنا في قائمة المتمولين من الإحتلال وفي هذا الجزء أدرج لكم المنظمات التي حازت أعلى نسبة من التمويل (وأحيانا للمرة الثانية) 
 
مؤسسة السفراء للتنمية والتطوير- بابل
 مقدار المنحة:51,000 دولار
هدف المشروع: تمكين المواطنين في بابل للتفاعل مع حكومتهم المحلية. تجسر المؤسسة الهوة بين اعضاء المجلس المحلي والمواطنين في بابل
المنحة المطلوبة لتغطية :   سلسلة من الندوات والمؤتمرات، وتشكيل لجان متابعة للدعوة الى الاولويات المحلية لتقديمها للمجلس المحلي. وطبع كتيب حول دور المجالس المنتخبة وتدريب 20 قائد محلي من انحاء المحافظة لتنظيم هذه اللقاءات.

مؤسسة مدارك- بغداد
الموقع على الانترنيت هنا
 مقدار المنحة:44,000 دولار
هدف المشروع: تطوير دور المؤسسات الفكرية للمشاركة في صناعة السياسة فيالعراق وتوسيع ابحاثها وبرنامج السياسة الجماهيرية.
المنحة المطلوبة لتغطية : انتاج 8 اوراق بحثية وادارة 8 منتديات شهريا في بغداد ، كل منها يستغرق نصف يوم ويشارك فيه 33 باحث وناشط في السياسة العامة وطباعة كتيب يتضمن محاضر الحوارات الابحاث.

المنظمة العراقية لاعداد القادة والشباب- ديالى
 مقدار المنحة:46,000
هدف المشروع: تدريب مجموعة من الشباب والشابات في بغداد وديالى على مهارات القيادة وتشجيع مساهمات الشباب المدنية. .
 المنحة المطلوبة (للمرة الثانية) لتغطية:  دعم سلسلة من ورشات العمل حول مهارات القيادة والتحدث للجماهير والاتصالات لعدد 150 شابا وشابة على مدار سنة. 100 منهم من بغداد و 50 في الخالص.

مركز دار السلام العراقي
(ليس له موقع ولكن له صفحة غير مكتملة ولا محدثة على الفيس بوك مع ان المنحة مهولة) 

مدير المركز: د. سامي شاتي عبيد (عمل مستشارا لمؤسسة منحة الديمقراطية من 2009 -2010 ولهذا وضع لنفسه منحة كبيرة، كما انه لاعب في كل هيئات التمويل الامريكية، وعضو في اكثر من منظمة غير حكومية عراقية تمولت من أمريكا. انظر سيرته هنا)
  مقدار المنحة: 100 ألف دولار   
هدف المشروع: خلق فضاء للحوار المفتوح بين قادة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العراقية .
المنحة مطلوبة لتغطية: سلسلة من ورشات العمل والحوارات والمؤتمرات لتعليمهم  اساليب الوساطة الفعالة بين الاطراف والمناسبة للاوضاع السياسية العراقية ولمناقشة الهموم التي تواجه العراق خلال مرحلة الانتقال الديمقراطي

شبكة فعل المدنية العراقية
 الموقع على الانترنيت هنا
 مقدار المنحة: 128 ألف دولار
على موقعهم على الانترنيت هذه المعلومة التي ربما تفسر تقديم المنحة الضخمة لهم  حيث يبدو ان الكادر تدرب لسنوات طويلة في اروقة المنظمات الدولية !!
(جاءت فكرة شبكة فعل المدنية العراقية لتنمية وتطوير المهارات الإدارية للمنظمات العراقية على أيادي كادر عراقي تدرب وعمل في المنظمات الدولية لسنوات طويلة , ولقد أثبت هذا الكادر تفوقه على الكوادر الدولية لمعرفته بظروف واحتياجات المنظمات العراقية وبقابليته على إيصال المعلومة باللغة الأصلية وسهولة التنقل والتكيف مع الوضع الأمني حيت سيقوم كادر فعل بنقل تدريباته إلى مقر تلك المنظمات.)
 هدف المشروع: لتقوية قدرات المنظمات الشبابية المؤسساتية و خلق منصة للحوار بين الشباب وقادة المجتمع المدني والاجهزة السياسية في وسط وجنوب العراق.
المنحة المطلوبة لتغطية : ورشات تدريب لعدد 50 منظمة غير حكومية حول ادارة المؤسسات ومهارات القيادة والدعوة . ثم تقوم المنظمات المدربة بتنظيم 18 منتدى مدني لـ 900 شاب لتشجيع مشاركاتهم السياسية.

جمعية الفردوس العراقية
 مديرة تنفيذية: سناء موسى
 مقدار المنحة: 47 ألف دولار
هدف المشروع: لتمكين النساء في البصرة للمساهمة في الحياة العامة وان يكن قادة في مهنهن.
المنحة المطلوبة لتغطية : ادارة برنامج تدريبي للمدربين للنساء المهنيات في البصرة لتطوري قيادتهن واتخاذ القرار في العمل و الحياة العامة. ثم ستقوم خريجات التدريب بتعليم هذه المهارات لنساء اخريات في مجالاتهن.

مركز انماء الديمقراطية وحقوق الانسان- شمال العراق
 مقدار المنحة: 61 ألف دولار
هدف المشروع : تشجيع المراقبة المدنية والمحاسبة والشفافية في الإجراءات القضائية.
المنحة المطلوبة (للمرة الثانية) لتغطية: لاستئناف برنامج المركز في مراقبة القضاء في السليمانية واربيل ودهوك ولطباعة تقريرين نصف سنويين وتنظيم ندوات لعدد 40 قانوني واعضاء من القوات الامنية في المحافظات المذكورة واجراء بحث قانوني عن محاكم النقض.

مبادرة المجتمع المدني- سليمانية
 مقدار المنحة:45,200 دولار
هدف المشروع: لتقوية وتشجيع قدرات القيادة بين الشباب في منطقتين رئيسيتين في السليمانية . سوف تستمر المبادرة في دعم منتديان للشباب في كلار وجمجمال لتمكينهما من ان يكونا منظمتين كاملتين.
المنحة المطلوبة لتغطية: تدريب متقدم للمنتديين المذكورين وتستمر المبادرة في مراقبة نشاطات المنتدين طوال السنة.

ناس في محنة People in Need -PIN
منظمة تشيكية تعمل في جنوب العراق - ميسان والبصرة وذي قار
مقدار المنحة 98 الف دولار
هدف المشروع: لمساعدة منظمات المجتمع المدني لتكون حلقة وصل بين المواطنين والحكومات المحلية في المحافظات الجنوبية الثلاث (ميسان البصرة ذي قار)
المنحة مطلوبة لتغطية: اقامة سلسلة من ورشات التدريب لتسع منظمات مجتمع مدني حول النشاط المجتمعي والعلاقات الحكومية . سوف تنظم اربع لقاءات و مؤتمرات لخمسين مواطن وممثلين محليين لمناقشة كيفية حل مشاكل المجتمعات المعنية.
وجود هذه المنظمة يفضح كيف يعمل الاحتلال والمنظمات الخاصة هذه في استغلال احدهما الاخر او تبادل المنافع. تأسست في براغ في 1992 ايام الثورة المخملية التشيكية وهي مسجلة (اي تتمول) مع هيئة المعونة الامريكية الدولية USAID  وبهذه الصيغة دخلت العراق مع الدبابات الامريكية (في منتصف شهر نيسان 2003) واستقرت في ميسان وهدفها كما هو واضح من المشروع الذي تتربح منه (تقريب المواطنين العراقيين من حكومتهم صنيعة الاحتلال) أي تلطيف وتجميل وجه الامريكي  القبيح.

طالعوا بقية القائمة في الحلقة الرابعة.

هناك تعليقان (2):

  1. عشتار العزيزة
    ما اعرف هل شاهدت الفديو من قبل ام لا؟
    اعدامات علنية تقوم بها القوات الامريكية بمعية القوات العراقية

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=SI5dK3i330Q#at=335

    الله اكبر على كل مجرم.

    الطيار الموصلي

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    وحياكم الله
    الآن بدأت تضعين يدك على طرف المفتاح حول قضية شائكة اشرنا لها بطريقة غير مباشرة..
    محصي أكثر وستجدين مؤوسسات تديرها حملة الباجات الخضراء للنصب والاحتيال على الاطفال، تدار من بغداد والنشاطات العراق - الاردن، خاصة أن الأبطال يحملون الجوازين.. بالتعاون مع أحد المحسوبين على الوطنية (الطافحة) على واجهة موقعه - المسروق - ومن وراءها تعاون وثيق ضحاياه من اتباع الطائفة المغضوب عليها من ينادي النجيفي بفصلها هذه الأيام..؟

    محصي أكثر وستجدين بنفسك جواباً لكل ما أشرنا له سابقاً.. حينما يتحول مشروع وطن لسمسرة والعمل الوطني تجارة بائرة واجهتها الوطنية وباطنها مضاجعة العدو وأذنابه القابعين بالمزبلة الخضراء وقبض الثمن ..
    يبقى مشروعاً اكتشفناه أسوة بمشاريع خيانة الوطن والرقص على الحبال وركوب ظهور الوطنيين..
    استمري ونؤيد كل ما ذهبت إليه..
    فتلك الواجهات الانسانية تعمل جلّها تحت الاشراف الأمريكي، وبدعمهم ومباركة حلفاءهم الايرانيين..
    والسؤال ما أخبار الضحايا الذين تمّ النصب عليهم..؟
    بانتظار الجديد..

    ردحذف